الموظف المتميز ينمو ويطور من مهارته دائمًا، يحصل على درجات علمية جديدة أو يحصل علي كورسات معتمدة تأهله للنقل في وضع أعلى داخل الشركة أو الهيئة التي يعمل بها، وبالتالي في هذه الحالة يقدم صيغة خطاب نقل موظف داخلي ذي صياغة منضبطة إلى مديره.

وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.

خطاب نقل موظف

يجتهد الإنسان في البحث عن فرصة عمل أو وظيفة، ولأجل ذلك فإنه يبذل كل الأسباب اللازمة لذلك، ومن أهم الأسباب التي يفعلها الفرد كي يحصل على إحدى الوظائف، فإنه يقوم بتأهيل نفسه من خلال الالتحاق بالعملية التعليمية؛ حيث إن حصول الشخص على المؤهل الجامعي من أهم الأسباب التي تمكن صاحبها من الحصول على فرصة توظيف، لكن بعد حصول الإنسان على فرصة وظيفة في أي منطقة، قد يضطر إلى تقديم صيغة خطاب نقل موظف داخلي من منطقة إلى أخرى.

طلب النقل قد يكون إلى خارج مقر عمله، أو قد يكون خطاب نقل موظف داخلي، في أحد أقسام الشركة التي يعمل فيها. ونحن هنا في هذه المنصة المتخصصة في صياغة خطاب طلب نقل، نقدم لكم صيغة عملية، تساعدكم على التعرف على كيفية كتابة خطاب نقل موظف.

خطاب طلب نقل موظف

مما لا شك فيه أن خطاب نقل موظف بحاجة إلى صياغته بأسلوب قوي ورصين يتناسب مع الجهة التي يتم تقديمه إليها؛ حيث إنَّ الموظف في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص يكون في كثير من الأحيان بحاجة ماسة إلى الحصول على الموافقة بالنقل من وظيفة أو إلى أخرى في إطار المؤسسة ذاتها، أو للنقل إلى مكان عمل آخر تابع للمؤسسة التي يعمل فيها أو في مؤسسة عمل جديدة بها وظيفة أفضل من الأولى، وعلى هذا الأساس فإنَّ خطاب نقل موظف لا بد أن تتم صياغته وفقًا لاتباع مجموعة من العناصر الضرورية والمهمة، والتي تتلخص فيما يأتي:

  1. لا بد في بداية كتابة خطاب نقل موظف من الاستهلال بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) في أعلى صفحة الطلب، وأن تكون بخط مميز وواضح؛ حيث إنَّ البسملة تعتبر مفتتحًا راقيًّا ووجدانيًّا، ويعتبر دلالة واضحة للانتماء إلى الهوية الإسلامية.
  2. تحديد الجهة المعنية باستقبال خطاب نقل موظف؛ لأن هذه الخطوة من الخطوات التي يرتكز عليها الطلب بالدرجة الأولى، إذ ليس من المعقول أن يتم القيام بتوجيه الطلب دون تحديد الجهة المعنية باستقباله، والتي لا بد أن تتناسب مع موضوع الطلب.
  3. توجيه التحية المناسبة بشكل راقٍ ومهذب إلى الجهة المسؤولة عن استقبال خطاب نقل موظف، والتي تتمثل بما يأتي: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إضافة جملة “تحية طيبة، أما بعد”، فالتحية من العبارات التي تسهم في إضفاء السرور والسعادة على نفس المتلقي من ناحية، وتشكل حلقة وصل بين المرسل والمستقبل من ناحية أخرى.
  4. لا بد في هذه الخطوة من تحديد موضوع خطاب نقل موظف بشكل واضح ومختصر، مثل: الموضوع/ صيغة طلب نقل موظف داخلي.
  5. القيام بالإشارة إلى المعلومات الشخصية للموظف الراغب في الحصول على الموافقة بالنقل، وتتضمن: الاسم الرباعي، والرقم الوظيفي، والمسمى الوظيفي.
  6. تقديم أسمى عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة التي تم توجيه خطاب نقل موظف إليها، مع الإشادة بالدور الذي تقوم به في سبيل نجاح مؤسسة العمل التي تقع تحت إدارتها.
  7. توضيح وشرح كافة الظروف والأسباب التي أدت إلى تقديم خطاب نقل موظف، ومن الأفضل أن يتم الإشارة إليها بشكل مختصر وواضح، مع ضرورة الحرص على عدم الإطالة، أو الدخول في تفاصيل لا أهمية لها، فكلما كان الخطاب مكتوبًا بطريقة مختصرة وواضحة كان النظر إليه عاجلًا.
  8. لفت نظر الجهة المختصة باستقبال خطاب نقل موظف بضرورة الموافقة على ما ورد في الخطاب، مع ضرورة توجيه الدعاء والتحية للجهة المختصة مرة أخرى.
  9. إنهاء خطاب نقل موظف، بالإشارة إلى المعلومات الشخصية المتعلقة بصاحب الخطاب، وهي:
    • اسم مقدم الخطاب
    • رقم الهوية الوطنية
    • رقم الهاتف
    • البريد الإلكتروني
    • عنوان السكن
    • تاريخ تقديم الطلب
    • التوقيع أو البصمة

صيغة كتابة طلب نقل موظف

في هذا الجزء من خطاب نقل موظف سنتعلم صيغة كتابة طلب نقل موظف، لا بد أن نتبع مجموعة من النصائح والاعتبارات عند كتابة مثل هذا الخطاب، والتي نُجملها في النقاط الآتية:

  1. لا بد من كتابة صيغة خطاب نقل موظف بخط الكمبيوتر؛ لأنه من الضروري أن يكون الخط واضحًا وسهلًا للقراءة على المتلقي.
  2. ضرورة الحرص على الإيجاز وعدم الإسهاب في عرض تفاصيل خطاب نقل موظف.
  3. لا بد من اختيار العبارات الرصينة والقوية، والأساليب المقنعة والمؤثرة، والتي لها القدرة على الحصول على الموافقة من الجهة التي يتم تقديم الخطاب إليها.
  4. كتابة خطاب طلب نقل موظف باللغة العربية الفصحى، والحرص على تجنب الوقوع في الأخطاء التي تتعلق بالنحو والإملاء.
  5. ضرورة أن يتم التحلي بالأدب التام عند عرض أهم الأسباب والظروف التي أدت إلى كتابة خطاب طلب النقل.
  6. عدم المبالغة في عرض مجموعة العبارات التي تدل على الاسترحام والاستعطاف؛ ولا سيما إذا كان صاحب خطاب النقل يعمل في المجال العسكري، فهذا الأمر غير لائق على رجال الميادين وحماة الوطن بأن يفرطوا في عبارات الاستعطاف والاسترحام.

صيغة طلب نقل موظف حكومي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير الشركة / …………… حفظك الله تعالى ورعاك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد: أما بعد:

الموضوع: صيغة خطاب نقل موظف داخلي.

يطيب لي بداية أن أرفع إليكم أسمى آيات الشكر والعرفان؛ على وقوفكم الدائم مع جميع الموظفين والعاملين في هذه الشركة العملاقة؛ حيث إنكم تبذلون كل الجهود والإمكانات المتاحة، في سبيل حل جميع المشاكل التي تعترض الموظفين والعاملين، سواء كانت مشاكل خاصة تعترض بعض الموظفين، فتحاولون أن تساعدوا ذلك الموظف على الخروج من أزمته، ومن المحنة التي لحقت به.

حيث تشعرونه من خلال وقوفكم إلى جانبه، أنه ليس وحيدًا في مواجهة تلك التحديات التي نغصت عليه حياته، بل هناك من يقف عونًا وسندًا له، ويساعده على تجاوز تلك العوائق التي تعترض سير حياته وتحقيق أهدافه.

كما أن سيادتكم تقفون عونًا مع جميع الموظفين والعاملين، للتغلب على العوائق والصعوبات المرتبطة بالعمل في هذه الشركة، فيلجئ إلى سيادتكم الموظفون؛ كي تساعدوهم على حل كل الإشكالات التي تعترض طريقهم في القيام بوظائفهم.

وهذه الأمر ليس غريبًا على سيادتكم، وذلك بما تتمتعون به من حسن إدارة، وأخلاق عالية، ولحسن الإدارة والانضباط الذي تتمتعون به، إضافة إلى مواكبة التطورات الحاصلة في المجالات الصناعية.

سيادة المدير:

أنا الموظف/ ……………، أعمل في قسم/ ………………، أحمل الرقم الوظيفي/ ………………….

أعمل في هذه الشركة منذ نحو سبع سنوات، في وظيفة هندسة وصيانة أجهزة ومعدات قسم الإنتاج؛ حيث إنني كنت منذ الصغر أميل وأرغب في هندسة بعض الآلات البسيطة، وأحاول إصلاحها، أملًا في دراسة الهندسة في الجامعة، ولأجل ذلك فإني بعد أن أنهيت المرحلة الأساسية، التحقت بالمرحلة الثانوية، في القسم العلمي؛ وذلك كي أتمكن من بعدها من الالتحاق بقسم الهندسة في الجامعة، وهو ما تم بالفعل، حيث إنني بعد أن انتهيت من المرحلة الثانوية، حصلت على درجات عالية في جميع المواد.

الأمر الذي مكنني من الالتحاق بالدراسة الجامعية، في كلية الهندسة، تخصص هندسة وصيانة الأجهزة الإنتاجية، حصلت فيها على المؤهل العلمي البكالوريوس، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى، ولم أحصل على هذا التقدير العالي، إلا بتوفيق الله تعالى أولًا، ثم بالاجتهاد والمثابرة والصبر على التحصيل العلمي؛ حيث كنت أواصل الليل بالنهار، وفي بعض الأحيان أحرم نفسي من النوم، أو الخروج إلى الحدائق والمنتزهات.

سيادة المدير:

إن حلمي هو مواصلة مشواري التعليمي للحصول على الشهادة العليا، وما زال يراودني هذا الحلم، فهو هدف أسعى إلى تحقيقه. كما أني لا أريد أن أترك العمل في هذه الشركة، أو أنقطع عن الوظيفة التي أعمل فيها مهما كانت الأسباب؛ لأني في أشد الحاجة إلى الراتب الشهري الذي أتقاضاه بشكل دوري ومنتظم؛ وذلك من أجل أن أستطيع توفير متطلباتي ومتطلبات أسرتي.

ولكي أجمع بين الأمرين: مواصلة مشواري التعليمي، والبقاء في الوظيفة، فإني أقدم إلى سيادتكم صيغة خطاب نقل موظف داخلي، وآمل منكم تفهم طلبي والموافقة عليه، فكما تعلمون نحن هنا في منطقه الباحة، والتي لا يوجد في جامعاتها برنامج دراسة عليا الماجستير والدكتوراه، في تخصص الهندسة.

وأنا لدي رغبة في إكمال دراسة الهندسة، والحصول على درجة وشهادة الماجستير بإذن الله تعالى، ولكي أتمكن من ذلك، أتقدم إليكم بتقديم خطاب طلب نقل، إلى العاصمة الرياض وكلي تفاؤل بقبول طلبي، وهذا ما دفعني إلى كتابة صيغة خطاب نقل موظف داخلي

أرجو من سيادتكم النظر في طلبي “صيغة خطاب نقل موظف داخلي”، فأنا في أمس الحاجة إلى تحقيق هذا الهدف؛ حيث إنه من الصعب الالتحاق بالجامعة من هنا وذلك بسبب بعد المسافة بين الباحة والرياض, ولعدم قدرتي على ذلك.

أدام الله عزكم ومجدكم، ووفقكم في مهامكم العلمية والعلمية التي تقومون بها.

ولكم مني جزيل الشكر، وعظيم العرفان والتقدير.

مقدم الطلب: …………………

رقم الهاتف: ………………….

التوقيع: ……………………

نموذج خطاب طلب نقل موظف

عند كتابة صيغة خطاب طلب نقل موظف أن يتم كتابة طلب النقل في صفحة فارغة على برنامج الوورد، ومن ثم القيام بتنسيقها وتحديد خطٍّ مميز لها، ومن ثم سرد جميع تفاصيل الطلب في تلك الصفحة بدقة واختصار؛ حرصًا على الوقت الخاص بالجهة المختصة باستقبال طلب نقل الموظف

خطاب طلب نقل موظف حكومي

وفي هذا المحور الأخير من خطاب نقل موظف لا بد من الإشارة إلى أن خطاب النقل يعتبر من أهم الخطابات التي تتيحها المؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية؛ حرصًا منها للوقوف مع الموظفين والأخذ بيدهم نحو الإبداع والتميز، والوقوف معهم في جميع ظروفهم التي يعانون منها، وهذا يدل على استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق تلك المؤسسات في ضوء لوائح وقوانين وزارة ومكتب العمل السعودية.

اطلع أيضًا على: صيغة طلب نقل موظف حكومي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا صيغة خطاب نقل موظف، وقد أوردنا في مقالنا نموذج خطاب نقل موظف يمكنك الاستعانة به في كتابة وتقديم خطاب نقل؛ حيث تطرقنا إلى أهمية خطاب النقل، والخطوات التي لا بد من اتباعها عند كتابة خطاب نقل، والنصائح التي من الضروري أن يتم اتباعها في كتابة هذا الخطاب، وعززنا ذلك بنموذج تطبيقي شارح.

 وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.