دورة كتابة المحتوى واحدة من أشهر الدورات في الوقت الحالي، وهذا لأن هناك العديد من الأشخاص المهتمين بالكتابة، ويودون تعلم كيفية التعامل من خلال دورة كتابة المحتوى حتى يحصلوا على عائد مادي من خلالها، وتلعب كتابة المحتوى دورًا مهمًّا في العديد من المجالات المختلفة، وأهمها مجالات التسويق والأكاديميين والرقميين، إلخ.

وهذا لأن كتابة المحتوى لا تعتبر مهنة، بالمعنى التقليدي الكثير من الفن والمرح واستكشاف كل الأشياء الجديدة من خلال البحث والاستقصاء، ولكتابة المحتوى هناك العديد من الأنواع المختلفة، ولكل نوع محتواه الخاص، مثل الكتابة الأكاديمية، والكتابة الفنية، ومواقع الكتابة الخاصة بالمجال.

إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار عن دورة كتابة المحتوى لا تتردد بالتواصل معنا عبر واتساب أو عبر رقم الهاتف التالي: +96877217771 .

دورة كتابة المحتوى

يوجد على الإنترنت العديد من المواقع التي تعمل على تعليم كيفية كتابة المحتوى لأصحاب الأعمال التسويقية المختلفة، بالإضافة إلى أنها تعطيك شهادة يمكنك وضعها في السي في الخاص بك:

  1. ويوجد الكثير من دورات كتابة المحتوي لهذا عليك تحديد أي دورة تود دراستها، وهذا لأنَّ أنواع المحتوي الذي يمكنك دراسته مختلفة جدًّا ومتشعبة.
  2. ومن ضمن هذه الأنواع كتابة البيزنس: بالتالي فإن الكتابة واحدة من أفضل المهارات التي يمكن أن تحصل عليها للنجاح في عالم الأعمال، أكثر من 70 شركة وأكثر من 3000 طالب، من الكتاب المحترفين إلى الموظفين الجدد ومن غير المتحدثين باللغة الإنجليزية إلى الرؤساء التنفيذيين المتمرسين، استخدموا مهارات الكتابة التجارية لتحسين قدراتهم التواصل ونشر أفكارهم في سوق العمل.
  3. ودورة كتابة المحتوى هذه للكتابة الجيدة للأعمال، وكيفية نشر أدوات بسيطة لتحسين كتابتك بشكل كبير، وكيفية تطوير وتنفيذ خطوات الكتابة.
  4. من الدرس الأول من الدورة، ستتمكن من تطبيق مهاراتك وتقنياتك الجديدة على الفور على عملك وتحسين كتابتك عن عملك اليوم. سوف تتعلم كيف تصف أفكارك بقوة. ستتعلم كيفية تقديمها بالوضوح والتأثير الذي تستحقه في سوق العمل.
  5. ستجعلك المبادئ التي ستتعلمها في هذه الدورة كاتبًا للمحتوى أفضل، كما أنها توفر الأساس للانتقال إلى التصميم الجرافيكي الناجح والعرض التقديمي الذي تحتاجه لدعم عملك من أجل إيصال رسالتك إلى جمهورك المستهدف حتى تتمكن من الوصول إلى إمكاناتك الكاملة في أي وقت.

كتابة المحتوى الابداعي

يوجد العديد من أنواع دورات كتابة المحتوى من بينها كيفية كتابة المحتوى الإبداعي الذي قد يود الكثير من الأشخاص تعلمها، بالتالي سوف تتعرف على تفاصيل دورة كتابة المحتوى الإبداعي:

  1. قد نود معرفة مما تتكون دورة الكتابة الإبداعية، وكيف تختلف هذه الدورة عن غيرها من دورات كتابة المحتوى الموجودة على الإنترنت، إلا أنَّ دورة كتابة المحتوى الإبداعي واحدة من أكثر الدورات التي يتهافت عليها الكثير من الأشخاص عبر الإنترنت.
  2. ومن خلال تلك الدورة سوف تتعرف على كيفية إنشاء قصة تحتوي على حبكة درامية قوية، وستتعلم ما الذي يجعل المضي قدمًا أفضل وكيفية التلاعب بمشاعر وتوقعات ورغبات جمهورك.
  3. يتم فحص الخيارات التي يتخذها الحكواتي من أجل حبس خيالنا في القصص، وسحبها إلى عالم خيالي، وتركها هناك. ستتعلم كيفية تحديد الحبكة والهيكل في القصة، ومناقشة القوس السردي للأحداث، وإنشاء الإيقاع بالإضافة إلى نقاط التحول في القصة واكتشاف المفاجآت التي لا يجب الفرار منها: ومما تتكون القصة البداية من ثم الوسط من ثم النهاية.
  4. وتعتبر مهنة الحكواتي أو كاتب القصص أو الاستوري تلر في هذا العصر الحديث من أقدم المهن الذي امتهنتها النساء أولًا، واشتهرت هذه المهنة في العديد من العصور القديمة، وما زالت قائمة حتى الآن، وكان ينادي الحكام على الحكواتية؛ حتى يتمكنوا من سماع الحكايات والتسلية بعض الوقت خلال اليوم، وقد امتاز الحكواتية بمهاراتهم الكبيرة في سرد أصعب القصص بطريقة عذبة وسلسة جدًّا للكثير من الحكام.

كتابة محتوى ابداعي

قد لا يعرف معظم الشباب ما هو المحتوى الإبداعي لهذا حتى تتمكن من الحصول على الدورة المناسبة لك، عليك التعرف على دورة كتابة المحتوى الإبداعي، وماذا يعني المحتوى الإبداعي:

  1. دورة كتابة المحتوى الإبداعي هو النص المدرج بطريقة منظمة ومنسقة، مستوحى من الخيال المطلق للمؤلف، وغالبًا ما ينبع من البيئة المحيطة والعديد من المواقف التي مرَّ بها، والتي تؤثر على شخصيته وتجعله يكتب خبرته.
  2. يستوحي الكاتب هذا النص من خبرة قد مرَّ بها أثناء عمله أو مع عائلته في المنزل، ومع التقدم الحادث في العالم، استطاعت الكتابة الإبداعية أن تحظى بنصيب الأسد، فقد أصبحت واحدة من أهم المجالات التي يبحث عنها العديد من الشباب.
  3. كما أنه أحد العوامل الرئيسية التي تجذب انتباه جمهورك إلى المحتوى الخاص بك، حيث يبحث القراء دائمًا عن شيء جديد ومختلف، والمحتوى الإبداعي الآن يشغل مساحة كبيرة من مواقع التواصل الاجتماعي، والمحتوى الشخصي على المدونات والمواقع الإلكترونية الكبرى.
  4. يتعلق إنشاء المحتوى بالعقل إلى حد كبير، لذلك هناك وجهة نظر كاتب المحتوى التي لا تهتم أبدًا بما كتبه الآخرون، حتى في نفس المجال. هو نفسه يكتب الروايات الشعر والأفلام والدراما، وأيضًا تلك التي تختص بكتابة المقالات، بالإضافة إلى المحتوى التسويقي من خلال الإنترنت.

كتابة محتوى تسويقي

أصبح المحتوى التسويقي واحدًا من أكثر المحتويات طلبًا، وهذا لأن مجالات العمل فيه كثيرة جدًّا، بالتالي سوف نتحدث الآن  سؤال مهم ألا وهو: ما هو المحتوى التسويقي؟ وما ستتعلمه في دورة كتابة المحتوى التسويقي؟:

  1. مع تطور وسائل الاتصال، كانت الوسيلة الأولى لمحاكاة الجماهير هي وسائل التواصل الاجتماعي، وبالطبع شاهدنا العديد من الإعلانات الرائعة على العديد من المنصات، على سبيل المثال، فيس بوك، يعتبر أكبر منصة إلكترونية، كانت شبكات التواصل الاجتماعي هي الأولى في عرض الإعلانات بعد شاشات التليفزيون.
  2. هناك أيضًا شيء يسمى التسويق الإلكتروني، مما يعني أنه من الأسهل على أصحاب الشركات أو المتاجر عرض منتجاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ولديهم بالفعل جمهور كبير أمامهم لشراء منتجاتهم.
  3. ولكن هناك أيضًا أشخاص قد لا ينجذبون إلى طريقة الشراء هذه ويفضلون الخدمات التي يتم شراؤها وبيعها على أرض الواقع، وهذا ما تفعله كتابة المحتوى التسويقي، فهي تجذب العملاء من خلال محتوى المنتج الذي يشتريه، من خلال دورة كتابة المحتوى التسويقي.
  4. مثل العروض لذلك أطلق عليه اسم المحتوى التسويقي الإبداعي حيث تم تصميمه لتسويق المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة من خلال نص جذاب؛ حيث إنها تعتبر من الطرق الناجحة جدًّا، ولكنها ليست بهذه السهولة التي قد تظنها، يحتوي محتوى التسويق على خطوات وأساسيات، والتي سنتعلمها أيضًا في موضوع آخر.

اقرأ أيضًا: كتابة المحتوى

دورات كتابة محتوى

كتابة المحتوى من الأمور الممتعة التي يمكنك أن تبدأ في تعلمها من خلال بعض الخطوات البسيطة جدًّا، حتى تتمكن من امتهان هذه المهنة والحصول على المال من خلالها، لهذا فإن دورة كتابة المحتوى واحد من أهم الدورات التي سوف تتعلمها في حياتك:

  1. يتعلم كاتب المحتوى من خلال دورة كتابة المحتوى كيفية كتابة محتوى خاص بالسوشيال ميديا، بالإضافة إلى أنه يقوم باستهداف العملاء المحتملين للبراند التي يقوم بكتابة المحتوى لها.
  2. والغرض من هذا المحتوى أن يقوم الشخص أو المستهلك بشراء الخدمة أو المنتج الذي يصفه كاتب المحتوى، بالتالي تتمكن الشركة أو البراند التي يعمل معها كاتب المحتوى من تحقيق الأرباح.
  3. كما أنه من خلال تلك الدورة يتعلم كاتب المحتوى كيفية استهداف المستهلكين بطريقة صحيحة حتى يتمكن من بيع المنتج الذي يكتب له.
  4. بالتالي فإن في هذه الدورة أيضًا سوف تتطلع على المواد المستخدمة في الدورة وتحديد الفئات المستهدفة، من خلال إرسال المواد التعليمية إلى بريدك الإلكتروني، بالتالي يصبح لديك مرجع دائم يمكنك الاعتماد عليه في كافة الأوقات.
  5. كما أنَّ في تلك الدورة سوف تتعرف على أنواع المحتوى المختلفة من بينها دورة كتابة المحتوى للمدونة، والتي اشتهرت أيضًا مؤخرًا.
  6. وتستهدف تلك الدورة الأشخاص الذين يودون الحصول على المال من خلال المدونات وكتابة المقالات، على مختلف المواقع عبر الإنترنت، وفيها سوف تتمكن من تعلم كيف يمكنك الحصول على دورة كتابة مدونة يمكنك من خلالها جذب العديد من الزوار إلى موقعك.
  7. ما هي الكلمات المفتاحية التي سوف يبحث عنها الجمهور الذي تقوم باستهدافه في المقالة، بالإضافة إلى طريقة كتابة المنشورات التي من واجبها أن تجلب لموقع الكثير من الزوار.

وظائف كتابة محتوى

وظيفة كاتب المحتوى من أكثر الوظائف المطلوبة في الوقت الحالي نظرًا لأهميتها في العديد من المجالات من أجل الترويج للمنتجات والخدمات وكتابة القصص وغيرها، أيًّا كان نوع المحتوى الذي تقوم بكتابته سوف تتمكن من الحصول على المال من خلاله، بالتالي يمكنك امتهان هذه المهنة بعد الحصول على شهادة من دورة كتابة المحتوى التي سوف تحصل عليها:

من ثم إذا قررت أنك سوف تعمل بمهنة كاتب المحتوى فسوف تتطلب منك هذه الوظيفة بعض المهام التي يجب أدائها في العمل والاطلاع المستمر على الأخبار والأحداث والترندات المختلفة حتى تتمكن من الكتابة عنها بوضوح.

فيمكنك في تلك الحالة أن تعمل ككاتب محتوى أو كاتب محتوى تسويقي أو كاتب للقصص أو كاتب للإعلانات فالوظائف المتواجدة في هذا المجال لا حصر لها، ومن المهم أيضاً أنك سوف تحصل على عائد مادي مجزي في النهاية.

كما أن تلك المهنة أيضًا تتطلب منك أن تتعلم وتمارس الكتابة بشكل مستمر بعد الانتهاء من دورة كتابة المحتوى حتى تحسن من أدائك ومهاراتك الحياتية والكتابية في العمل، حتى تتمكن من الوصول إلى مناصب عالية مثل مدير للمحتوى.

وفي تلك الحالة سوف يعمل تحت يدك الكثير من الأشخاص الذين سوف يودون أن يستفيدوا من الخبرة التي لديك في هذا المجال.

إذا كنت تحب المحتوى المرئي فيمكنك كتابة الاسكربتات التي تقال في الإعلانات التي يتم عرضها على التلفاز، وهذا النوع أيضًا واحد من أنواع كتابة المحتوى، كما أن هناك العديد من المواقع التي يمكنك العمل عليها عمل حر.

وتعمل تلك المواقع على حماية أموالك من السرقة وعدم تعرضك للنصب من عميل أو آخر، بالتالي عليك تحديد وجهتك في هذا المجال من ثم العمل عليها واختيار التخصص الذي تود العمل به.

في النهاية، دورة كتابة المحتوى تحتوي على العديد من الإرشادات والتعاليم التي يجب عليك الانتباه لها جيدًا، حتى تتمكن من البحث عن عمل في هذا المجال بعد أن تنتهي من هذه الدورة، بالإضافة إلى أنه تمكنك الدورة من معرفة شغفك للكتابة ومعرفة المجال أو نوع الكتابة التي تود أن تمتهنه في المستقبل.

إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار عن دورة كتابة المحتوى لا تتردد بالتواصل معنا عبر واتساب أو عبر رقم الهاتف التالي: +96877217771 .