تعد ديكورات باللون الكافيه، من أجمل الديكورات المطلوبة بكثرة، حيث إن اللون الكافيه من الألوان المحببة للكثير من الناس، فقد اهتم المصممون بهذا اللون والديكورات المصممة به بشكل خاص، سواء كانت ديكورات للمنزل أو للكافيهات.

ويقوم المصممون على إدخال اللون الكافيه في الديكورات بكل درجاته، حيث يحتوي التصميم على أكثر من درجة من درجات الكافيه أو درجة واحدة منه، سواء في لون الجدران أو الأثاث، أو حتى ديكورات الأسقف والإضاءة بأشكال مختلفة ومتدرجة.

حيث تتمتع ديكورات باللون الكافيه على شعبية كبيرة، تجعله على مرِّ الأعوام من أكثر الألوان طلبًا في التصميمات المختلفة، وكل عام تخرج لنا العديد من التصميمات الهائلة التي تحتوي على هذا اللون الألق.

لمزيد من الاستفسار عن تصميم ديكورات باللون الكافيه، يمكنكم الاتصال برقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771

ديكورات باللون الكافيه

اتجه المصممون إلى تصميم ديكورات كثيرة وحديثة باستخدام اللون الكافيه، حيث يتزايد عليه الطلب كل عام، ولم تخفت شعبيته منذ عدة أعوام بل هي في تزايد مستمر، سواء كانت ديكورات للمنازل أو للمحلات، أو للكافيهات أو حتى الشركات.

فهو من الألوان المميزة والمحببة للنفس بجميع درجاته، كما أن طلاء الجدران باللون الكافيه، يتناسب مع كل الأذواق والديكورات المختلفة، وخاصة الخشبية منها.

حيث إن الدرجات الفاتحة من اللون الكافيه، في دهان الحوائط تبرز جمال الديكورات، وتجعلها تظهر بشكل مميز، لذا فهو من الألوان التي تعتمد بشكل أساسي في كثير من الديكورات الحديثة.

كذلك يمكن عند دهان الحوائط بأحد درجات اللون الكافيه، وخاصة الغامقة منها إدخال بعض الألوان الفاتحة معه، مثل اللون الأبيض أو اللون الكريمي، كأن يكون أحد الحوائط مصمم بحيث يُطلى على شكل أعمدة فيكون عمود كافيه وآخر أبيض أو كريمي، أو يمكن استخدام ورق الحائط المتداخل فيه الأبيض أو الكريمي مع الكافيه، ولصقه على حائط رئيسي يبرز جمال اللون والديكورات.

كما تتناسب ديكورات باللون الكافيه بكل درجاته، مع الديكورات الخشبية البنية سواء كانت في الأسقف أو ألوان خشب الأثاث أو مكتبة خشبية أو مناضد خشبية وغيرها.

مع الأخذ في الاعتبار عدم إدخال ألوان غير مناسبة، مع اللون الكافيه سواء في ألوان الأثاث، أو السجاد، أو حتى النجف والفازات، بل يجب أن تتناغم كل الألوان المستخدمة مع بعضها البعض وكأنها مقطوعة موسيقية ناعمة.

ديكورات خشبيه للكافيهات

من أجمل ديكورات الكافيهات، تلك التي تستخدم الديكورات الخشبية، سواء في الأسقف أو الجدران، أو المناضد والكراسي، حيث يعطي الخشب قيمة عالية للديكور، ويجعله يظهر بمظهر جذاب ومميز، وخاصة لو تم استخدام ديكورات باللون الكافيه مع الديكورات الخشبية، حيث تتناسب درجات ألوان الخشب بشكل جيد مع اللون الكافيه بكل درجاته.

يعتمد المصممون ديكورات باللون الكافيه بشكل أساسي، مع ديكورات الكافيهات الخشبية، حيث يمكن استخدام درجات اللون الكافيه الفاتحة في الجدران، أو المناضد مع استخدام لون الخشب البني المميز في المقاعد وبعض الأثاث المستخدم في الكافيه.

حيث يمكن أن يكون لون الكافيه الفاتح أيضًا، هو لون قماش الأرائك والوسائد، مع اعتماد لون الخشب البني الغامق في المقاعد أو مساند الأرائك.

كما تتميز ديكورات خشبية للكافيهات، باستخدام الخشب بشكل أساسي في أحد جدران الكافيه، بلونه البني الحاد، كأن يُبطن به الجدار على شكل مربعات خشبية مُصمتة، أو مُفرغة، واستغلالها بشكل مميز لتعليق بعض الزهور الملونة الجميلة، أو قطع الديكور الصغيرة الفاتحة عليها.

كذلك تستخدم الديكورات الخشبية في أسقف الكافيهات، بشكل مميز كأن يُبطن كامل السقف بالأخشاب، أو وضعها على شكل عمدان متراصة إلى جوار بعضها، أو بشكل دوائر أو مربعات يتدلى منها المصابيح الملونة.

حيث يأتي بعد ذلك دور ديكورات باللون الكافيه الفاتح، لإظهار جمال تلك الديكورات الخشبية، في مزيج متجانس رائع يعطي الزائر شعورًا بالراحة والاسترخاء والهدوء، مع إضاءة صفراء خافتة.

ديكور كوفي فخم

لقد أصبح للمقاهي مكانة كبيرة لدى الجميع، وأصبحت هي الملتقى الرئيسي لكل فئات المجتمع، سواء كانت لقاءات عائلية أو أصدقاء أو حتى لقاءات عمل، ومما لا شك فيه أن ديكورات المقاهي هي من أهم عوامل جذب الزبائن لها.

كلما كان ديكور الكوفي شوب فخمًا وأنيقًا، كلما زاد الإقبال عليه. للتمتع بجوه الساحر الراقي، ومن هنا جاء الاهتمام بديكورات الكوفي شوب، من حيث اختيار الألوان والأثاث والإضاءة، وكل شيء متعلق بتصميم ديكور الكوفي شوب.

ومن أهم ما يميز ديكورات الكوفي شوب، تناسق الألوان المستخدمة في التصميم، سواء ألوان الجدران أو ألوان الأثاث، وكذلك ديكورات الحوائط، وحتى كيفية الاستعانة بالنباتات، ولا ننسى تناسق ألوان النجف والمصابيح أيضًا مع الديكور المستخدم.

ومن أجمل الديكورات التي تعطى فخامة وأناقة للكوفي شوب، هو استخدام ديكورات باللون الكافيه بكل درجاته، وتناغمها مع لون الأخشاب سواء الخشب بلونه الطبيعي الساحر أو باللون البني الغامق.

إن تصميم ديكور كوفي شوب فخم، ليس بالشيء الصعب إذا كان المُصمم ذو خبرة ودراية بكل المستجدات في عالم الديكور، حيث يمكن الاستعانة بدرجة الكافيه بالحليب في طلاء الجدران، مع استخدام أحد الحوائط من الطوب الحجري المطلي باللون الكافيه الفاتح، كذلك استخدام السقف الخشبي على شكل دوائر لونها بني غامق يتدلى منها مصابيح ذات خوذات باللون الكريمي، وتكون الإضاءة صفراء خافتة لإظهار جماليات المزج بين لون الخشب واللون الكافيه.

كذلك تكون المناضد باللون الكافيه الغامق، مع مقاعد بلون الخشب البني الحاد وعليها وسائد ذات لون كريمي هادئ، مع الاستعانة بفازات صغيرة بيضاء اللون، تحمل كل منها زهرة واحدة مع بعض النباتات الخضراء.

كما يمكن كذلك استخدام لوحات ذات إطارات باللون البني أو الذهبي، بها رسومات فنية لكبار الرسامين العالميين، مما يعطي فخامة وجو كلاسيكي راقي للمكان.

كل ذلك من شأنه جعل المكان يبدو بمظهر فخم جذاب، حيث يجذب إليه الكثير من الطبقة الراقية، لعقد مقابلاتهم العائلية أو لقاءات العمل الخاصة بالشركات الكبيرة بالمكان، لكونه فخم ويناسب مثل تلك اللقاءات الهامة.

يمكنك الاطلاع أيضًا على: أحدث ديكورات الكافيهات

أفكار ديكور مقهى

هناك العديد من أفكار ديكورات المقاهي المودرن والكلاسيك وغيرها، مما تناسب كل الأذواق، وخاصة تلك التي يمتزج فيها ديكورات باللون الكافيه، مع الديكورات الخشبية، حيث يمكن الخلط بين هذا المزيج المميز لعمل ديكورات مقاهي ترضي جميع الأذواق.

ديكور مقهى مودرن 

يتميز ديكور مقهى مودرن بالبساطة والرقي في نفس الوقت، حيث يستخدم ألوان فاتحة في طلاء الجدران، مع الاستفادة الكاملة من ديكورات باللون الكافيه، وإدخاله في كل تفاصيل المقهى حيث يمكن استخدام الحوائط من اللون الكافيه الفاتح، واستخدام طاولات بالون الكافيه بالحليب الرائق.

كما يمكن استخدام مقاعد أو أرائك صفراء اللون، ووسائد باللون البني وأخرى باللون الكريمي، مع استخدام ديكور خشبي على شكل خلية العسل في أحد الجدران واستخدام بعض النباتات داخل تلك الحلقات سداسية الشكل، مع استخدام نفس الديكور الخشبي في السقف يتدلى منه مصابيح ذات إضاءة صفراء متوهجة.

ديكور مقهى كلاسيك

يختلف ديكور مقهى كلاسيك عن ديكور المقاهي المودرن، رغم استخدام نفس ديكورات باللون الكافيه في الحالتين، ولكن يأتي الاختلاف في توظيف تلك الديكورات وتناغمها مع الأثاث المستخدم.

حيث يعتمد ديكور مقهى كلاسيكي على المقاعد ذات الأيدي، والتي تعتمد على لون الخشب البني العتيق، واستخدام طاولات مربعة أو دائرية بنية اللون أيضًا.

كذلك يكون الاعتماد بشكل كبير على وجود أرائك جانبية، شبيهة بأرائك الصالونات الوثيرة ذات النهج الكلاسيكي، مع استخدام إضاءة صفراء خافتة ومزهريات صغيرة على الطاولات، ويعض أدوات المائدة الفضية، مع الاستعانة بمفارش حمراء أو بنية للطاولات مما يعطي مظهرًا فخمًا راقيًا.

تصميم مقهى كوفي شوب

لعمل تصميم مقهى كوفي شوب راقي، يمكن الاستعانة ببعض ديكورات باللون الكافيه، مثل استخدام طلاء الجدران باللون الكريمي الفاتح المُزين ببعض الديكورات الخشبية بلون الخشب الطبيعي، عبارة عن ألواح خشبية مرصوصة إلى جوار بعضها بشكل هرمي، مع إضافة إضاءة بيضاء مسلطة على الديكور الخشبي لإظهار جماله.

كما يمكن استخدام طاولات بنفس لون الخشب الطبيعي، مع مقاعد بنفس اللون ذات أقمشة باللون البني الغامق، ووسائد باللون الأبيض المتداخل مع البني، كما يمكن وضع فازات صغيرة من الفولاذ الذي لا يصدأ، مع أدوات مائدة من نفس الخامة.

كذلك يمكن الاستعانة بمصابيح لها خوذات كروية، مصنوعة من الزجاج ذات إضاءة صفراء خافتة. تتدلى من سقف خشبي بلون القهوة، مع الاستعانة ببعض الديكورات البسيطة المعلقة على الجدران، مثل ساعة مصنوعة من الخشب البني وبعض اللوحات الفنية الجميلة.

ولا ننسى دور النباتات الخضراء، لإعطاء نوع من البهجة للمقهى، كما يمكن الاستعانة بحائط جانبي من الزجاج السيكوريت المقوى، لإظهار المقهى من الداخل للمارة كنوع من أنواع الجذب للمكان.

ديكور كوفي نسائي

إن ديكور كوفي شوب نسائي يعد من المشاريع الهامة تلك الفترة، حيث يلبي احتياجات الكثير من النساء، اللاتي تحب الاستمتاع بوقتها بحرية، بعيدًا عن وجود الجنس الآخر، مما يعيق حرية النساء في الجلوس والدردشة وتناول الطعام.

ويجب أن يتميز ديكور كوفي شوب نسائي بعدة عوامل خاصة، تلبي احتياج الكثير من السيدات، من حيث الديكورات الداخلية والخارجية وغيرها، ومن أهم تلك العوامل ما يلي:

الديكورات الخارجية

يعد التصميم الخارجي للمكان من أهم عوامل الجذب للعملاء، حيث يجب الاهتمام بالألوان الفاتحة المبهجة والتي تحبها النساء مثل اللون الوردي أو لون اللافندر، مع دمج تلك الألوان بديكورات باللون الكافيه، مع وجود لافتة كبيرة مضاءة باللون الأبيض عليها اسم الكافيه، ويمكن وضع رسمة نسائية كتحديد لوجه امرأة مثلًا غير محدد الملامح، للإشارة بأن المكان خاص بالنساء وكتابة ذلك أيضًا على اللافتة.

الديكورات الداخلية

لا تقل الديكورات الداخلية أهمية عن الخارجية من حيث الألوان، وعامل الجذب فيجب أن يرتاح الزبون فور دخوله للمكان، ويشعر أنه كما لو كان بمنزله، حيث يساعد ذلك على عودته مرة أخرى.

حيث يمكن الاستعانة بديكورات باللون الكافيه، مع تداخله مع اللون اللافندر أو الوردي في تناغم كامل بالنسبة لديكور الجدران، وأن تكون وسائد المقاعد بنفس لون اللافندر أو الوردي وخشب المقاعد باللون الكريمي، والطاولات باللون الكافيه الفاتح.

يتخلل هذا الديكور الكثير من النباتات الخضراء الزاهية، والزهور الملونة المبهجة، حيث تحب النساء هذا الشعور بالراحة والاسترخاء بين الألوان الهادئة والنباتات الطبيعية.

كما يجب أن يتمتع ديكور كوفي شوب نسائي بالكثير من الخصوصية، فلا يجب أن تكون له واجهات زجاجية تكشف للمارة داخل الكافيه، حتى باب الكافيه يكون من الخشب المطلي وجزء بالأعلى من الزجاج العاكس، والذي يعكس الشارع ولا يُظهر ما بداخل الكافيه.

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد تحدثنا باستفاضة عن ديكورات باللون الكافيه، بكل درجاته وتداخلاته مع الألوان الأخرى، وخاصة ألوان الخشب سواء كان بلونه الطبيعي أو اللون البني الداكن.

كما تحدثنا عن ديكورات خشبية، وكيفية المزج بينها وبين ديكورات باللون الكافيه، وكيفية الاستفادة من هذا المزج في خلق جو مريح للأعصاب، يجذب العملاء ويجعلهم لا يملون العودة للمكان.

للمزيد من تصميمات ديكورات باللون الكافيه يمكنكم مراسلتنا عبر رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771