يعلم الكثير من الشباب والأجيال الجديدة أن تجربة المقاهي لكي تكون كاملة مكتملة وممتعة، يجب أن تأتي بتصميم داخلي مذهل. لذلك فإن وجود تصميم داخلي مثالي وفريد من نوعه للمقهى أمر ضروري، ولا يقل أهمية عن الأطعمة والمشروبات التي تقدم.

مع ذلك، يقع الكثير من أصحاب المقاهي في خطأ تصميم المقاهي بشكل مشابه للمطاعم؛ وذلك لأن أساسيات تصميم المقاهي تختلف تمامًا عن المطاعم؛ لذلك يجب أن تختار ديكورات جبس كوفي شوب مناسبة لمقهاك، حيث تختلف نفسية العملاء الذين يزورون المقهى عن أولئك الذين يزورون المطعم.

إذا كنت بحاجة إلى تصميمات فريدة لمقهاك، يسعدنا تواصلك معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

ديكورات جبس كوفي شوب

لقد ولت أيام الأسقف البيضاء المملة. تتطلب منك المقاهي الحديثة ديكورات جبس كوفي شوب حديثة ومبتكرة من جميع النواحي، بما في ذلك الجزء العلوي والسفلي من المقهى. يتم استخدام الجبس في الأسقف المعلقة، حيث تستخدم ألواح الجبس في الأسقف المعلقة بشكل شائع.

  • الجبس الباريسي

لم تعد الأسقف المستعارة المصنوعة من الجبس الباريسي شائعة جدًّا في ديكورات جبس كوفي شوب في المدن الكبرى، إلا أنها لا تزال تتمتع ببعض المزايا على الأسقف الجبس الأخرى. يأتي الجبس الباريسي في شكل مسحوق يخلط مع الماء لتشكيل عجينة يتم وضعها بعد ذلك على شبكة ومعالجتها وتجفيفها.

يمكن تشكيل هذه الألواح لإنشاء تصميمات مختلفة تناسب تمامًا أذواق أصحاب المقاهي والعملاء، كما أنها تتميز بالمرونة للتركيب في زوايا المقهى، وتوفر أسقف مستعارة متينة للغاية يمكن أن تدوم لسنوات. إضافة إلى أنها أرخص بنسبة 25% إلى 50% من الأسقف المعلقة المصنوعة من الجبس.

  • الجبس بورد

يتم تصنيع ألواح الجبس بورد في المصانع، ومن ثم جمعها في المقهى أثناء التركيب. كما تأتي هذه الألواح بأحجام مختلفة، ويمكن تركيبها بسهولة عن طريق ربطها بإطار معدني. نظرًا لأن الألواح يتم إنتاجها في المصانع، فهي متسقة وذات جودة عالية، وتوفر تشطيبًا سلسًا مع الحد الأدنى من الوصلات. لذلك فإن ديكورات جبس كوفي شوب المصنوعة من الجبس بورد تكون فعالة وخالية من الفوضى وموفرة للوقت، وتعطي دقة للديكورات لا يمكن للجبس الباريسي أن يوفرها.

مع ذلك، فإن ألواح الجبس بورد لها عيوبها، فهي لا تتميز بنفس مرونة الجبس الباريسي، بالتالي لا يمكن تركيبها في الزوايا لأنها تكون ألواحًا جاهزة، ولا يمكن تشكيلها لإنشاء تصميمات محددة على الأسقف. كما أنها تتطلب صيانة عالية لفكها وإصلاحها، حيث يحتاج الأمر كسر السقف بالكامل.

مصمم ديكور كوفي شوب

إذا قمت بشراء المقهى الذي تحلم به، لكن ليس لديك أفكار ديكورات جبس كوفي شوب مناسبة، وتريد توظيف مصمم ديكور لتحويل رؤيتك للمقهى إلى حقيقة واقعة، فإن التحدي الأكبر بالنسبة لك هو كيفية اختيار المصمم الداخلي الذي يناسب احتياجاتك.

قبل أن تبدأ في البحث عن مصمم داخلي لمقهاك، عليك أن تكون واضحًا ومحددًا في بعض الأشياء، فهي بمثابة مرشح عند اتخاذ القرار  المناسب. عليك أولًا أن تحدد الطراز الذي تريده والميزانية التي تمتلكها والجدول الزمني. كل هذه الأشياء يمكن أن تكون حاسمة وحتى مرتبطة ببعضها البعض.

أين تجد أفضل مصمم داخلي؟

يتطلب البحث عن المصمم الداخلي المناسب الكثير من البحث. يمكنك البحث عبر مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي، أو التحدث إلى أصدقائك أو عائلتك أو معارفك الذين عينوا مؤخرًا مصممًا داخليًا. كما أن هناك مصدرًا آخر لمصممي ديكورات جبس كوفي شوب وهو مجلات ومدونات الديكور التي تتحدث عن الهندسة المعمارية والتصميم.

بمجرد تكوين قائمة لبعض المصممين الذين يناسبون فاتورتك وملاحظاتك، عليك بفحص خلفيتهم مثل تعليمهم والمشاريع التي عملوا عليها، وخبراتهم السابقة. سيساعدك كل ذلك على رؤية مدى براعة المصمم في الابتكار وقدرته في التغلب على التحديات، ومساعدتك في اختيار المصمم الأنسب في النهاية.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي خشبي

تصميم ديكور كافيه

  • اختيار المفهوم

أول شيء يجب مراعاته قبل التخطيط للتصميم الداخلي للمقهى الخاص بك هو المفهوم الخاص بالمقهى. وذلك يعني تحديد نوع المقهى الذي تريده واختيار ديكورات جبس كوفي شوب يتناسب مع نوع المقهى، ونوع القهوة التي ستقدمها، وما هي التكاليف، وما إذا كان المقهى في حي شعبي أو بالقرب من الحرك الجامعي، وما إلى ذلك. كما أن تحديد الجمهور المستهدف سيساعدك على تحديد مفهوم المقهى الذي تريده وتوفير أفضل بيئة للعملاء.

  • الإضاءة

عليك معرفة أنه حتى لو كان لديك أفضل ديكورات جبس كوفي شوب في العالم، فقد تتسبب الإضاءة غير الملائمة في إفساد هذه الديكورات. لذلك عليك الابتعاد عن الأضواء المبهرة التي تبدو غير طبيعية، وهذا لأن هدفك من المقهى هو خلق بيئة مريحة.

من الأفضل تجنب الأضواء الساطعة جدًّا؛ لأنها ستربك عملاءك وتجعلهم يشعرون بعدم الارتياح؛ لذلك فإن الأضواء الخافتة هي الاختيار الأمثل للمقاهي من أجل إضافة انطباع عصري، وخلق حالة مزاجية تجعل عملاءك يشعرون، وكأنهم دخلوا للتو في منطقة مختلفة تفصلهم عن العالم العادي. مع ذلك، عليك التأكد من وجود ضوء كافٍ لهم لرؤية كل شيء بشكل صحيح إذا كانوا يرغبون في العمل أو القراءة؛ فالأضواء الخافتة لا تعني أن يكون المقهى معتمًا ومظلمًا.

  • الجدران والحوائط

تعتبر الجدران الداخلية الجزء الأكثر أهمية في ديكورات جبس كوفي شوب لأنها المكان الذي سيركز فيه رواد المقهى انتباههم. هناك العديد من الأنواع المختلفة من ألواح الجدران المزخرفة التي يمكنك وضعها داخل المقهى.

على الرغم من أن الخشب هو الأكثر شيوعًا للاستخدام في الجدران، إلا أن هناك مواد أخرى يمكن استخدامها مع ديكورات جبس كوفي شوب للجدران. إضافة إلى اللمسات الزخرفية التي يمكن وضعها عليها أيضًا. تتوفر معظم أنماط ديكورات الحوائط ببعض الألوان والأنماط المختلفة، مما يعني أنه باستخدام ديكورات الحائط الملونة هذه، يمكنك تزيين مساحتك الداخلية على الفور دون الحاجة إلى القلق بشأن إعادة الطلاء عليها أو وضع ورق الحائط.

  • الألوان

ستكون الألوان في ديكورات جبس كوفي شوب أول ما سيهتم به عملاؤك. لذلك، من المهم أن تختار مجموعات ألوان تخلق الحالة المزاجية التي تريدها.

تعتبر الألوان مثل الأصفر والأحمر من الألوان الفاتحة للشهية لأنها تثير الرغبة في نفسية العميل. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل أصحاب المقاهي وحتى المطاعم يضيفون هذه الألوان إلى التصميم الداخلي بدرجات مختلفة. في الوقت نفسه، الإفراط في الألوان سيجعل عملاءك مندفعين ويجعلهم يغادرون بسرعة.

لذا لا تستخدم الكثير من الألوان، وامتنع عن استخدام الظلال الأكثر إشراقًا. بدلًا من ذلك، امزجها مع نغمات أكثر رقة وتهدئة مثل ألوان الباستيل. سيخلق هذا توازنًا لطيفًا في الألوان.

اقرأ أيضًا: تصميم ديكور كافيه

صور ديكور كوفي

يواجه أصحاب المقاهي وقتًا عصيبًا عند تصميم الديكورات الداخلية للمقاهي الخاصة بهم وكيفية خلق الأجواء المثالية للعملاء. لذلك لكن عليك أن تضع مفهومًا عمليًا في الاعتبار، سيساعدك اختيار المفهوم على اختيار الألوان والمفروشات والديكورات والأشياء الأخرى التي تحتاجها لإكمال المظهر. يعد التصميم البسيط أحد أفضل مفاهيم التصميم الداخلي التي يمكن دمج ديكورات جبس كوفي شوب معها بسهولة.

  • التصميم البسيط

يعرف التصميم البسيط بأسلوب الحد الأدنى، وهو يهتم بإنشاء مساحات مريحة ونظيفة. لذلك فإنه تصميم عصري ورائج. من أجل إنشاء ديكورات جبس كوفي شوب ذات تصميم بسيط، فإنك بحاجة إلى استخدام الأشكال الهندسية والخطوط النظيفة والأثاث العملي، ولا تستخدم أكثر من لونين أساسيين. فيما يلي، أهم النصائح التي عليك اتباعها لتطبيق نمط التصميم البسيط:

  1. ركز على إنشاء مساحات كبيرة قدر الإمكان.
  2. قم بتضمين نوافذ كبيرة فهي ضرورية لمثل هذا النوع من الديكورات.
  3. استخدم مواد مثل الحجر الطبيعي والسيراميك والخشب المزخرف والجبس.
  4. استخدم ديكورات بسيطة وعملية للتزيين مثل ساعات الحائط واللوحات الفنية.
  5. لا تستخدم أي شيء به أنماط حلزونية.
  6. تجنب إضافة أي عناصر عشوائية. بدلًا من ذلك، يجب أن تركز على تحقيق التماسك والتوازن.

اقرأ أيضًا: ديكور مقهى نسائي

تصميم ديكور كوفي شوب نسائي

تتميز ديكورات جبس كوفي شوب النسائية بالبريق والسحر، وهي في الغالب فاخرة ورقيقة ومثالية للعملاء الذين يحبون التصميمات الجريئة والفخمة.

  1. عمل البريق واللمعان من خلال دمج المعادن المصقولة في التصميم الداخلي الخاص بالمقهى.
  2. استخدام المفروشات المزخرفة الفاخرة على الطاولات.
  3. إضافة المفروشات ذات الملمس المخملي. إذا أمكن، قم بتضمين المفروشات ذات الظلال الغنية والداكنة.
  4. عدم استخدام الديكورات البسيطة. بدلًا من ذلك، يجب أن تستخدم الديكورات الخاطفة للأنظار وتعليقها على الحوائط أو وضعها على الأرفف.
  5. استخدام الستائر الزهرية على النوافذ لحجب أشعة الشمس في أوقات الظهيرة، كما أن الستائر السميكة والثقيلة وذات الألوان الداكنة دائمًا ما تكون مثالية لأنماط التصميم النسائية.

كوفي ديكور

  • التصميم الحديث

يخلط الكثير من الناس بين أسلوب التصميم الحديث والأسلوب المعاصر، فهما متشابهان قليلًا. إلا أنهم يختلفون تمامًا عن بعضهم البعض. يستمد التصميم المعاصر إلهامه من أحدث أنماط الموضة السائدة. أما التصميم الحديث فهو مستوحى من القرن العشرين، ويتم تطبيقه بالخطوات التالية:

  1. استخدم الأثاث المجمع وفنون الجرافيك.
  2. استخدم مواد ذات أسطح عاكسة مثل الكروم والفولاذ والزجاج.
  3. اختر الديكورات المصنوعة من مواد طبيعية مثل الخشب والألياف الطبيعية والجلد.
  4. اختر لوحة الألوان الترابية أو المحايدة.
  5. لا تفرط في استخدام التفاصيل غير الضرورية والمنحنيات.
  • التصميم الصناعي

يعرض أسلوب التصميم الصناعي بفخر مواد البناء التي غالبًا ما تخفيها أنماط التصميم الأخرى. يفضل أتباع التصميم الصناعي الأسلوب الخام وغير المكتمل.

  1. قم بتمييز الأنابيب المكشوفة عن طريق إنشاء مساحة بيضاء بالكامل باستخدام ديكورات جبس كوفي شوب بيضاء.
  2. أضف أثاثًا مثل الطاولات والكراسي التي تأتي بإطارات معدنية.
  3. اختر الألوان التي ترتبط غالبًا بالمستودعات الصناعية والمصانع، مثل الرمادي والبني والأحمر والأسود.
  4. لا تخف من استخدام الأخشاب والأنابيب القديمة.
  5. ابتعد عن الأنماط الجريئة والمطبوعة.

ديكورات مقهى شيشة

هناك ديكورات جبس كوفي شوب كثيرة يمكن استخدامها في المقاهي المخصصة لمحبي تدخين الشيشة. ونحن نرشح لك النمط الاسكندنافي في تصميم مقهى الشيشة فهو الأكثر ملائمة لهذا النوع من المقاهي.

يشبه الطراز الاسكندنافي إلى حدٍ ما التصميم البسيط. يؤكد كلا الأسلوبين بشدة على الحاجة إلى إبراز البساطة والوظائف. الفرق الوحيد بينهما هو أن النمط الاسكندنافي يشجع على استخدام الألوان الناعمة والتباينات لخلق مساحة دافئة ومريحة.

  1. استخدم الأرائك الجذابة والمريحة فهي مناسبة لمحبي تدخين الشيشة.
  2. أضف سجادًا من الكليم أو الفرو الصناعي.
  3. اختر الألوان البنية الداكنة الدافئة لخلق أجواء مشرقة ودافئة في المقهى.
  4. لا تستخدم الستائر السميكة، فأنت تحتاج إلى إبراز الضوء الطبيعي.
  5. لا تستخدم أثاث خشبي داكن اللون.

اقرأ أيضًا: ديكورات حوائط كافيه

ختامًا، نظرًا لأن كل نمط من أنماط الديكور الداخلي يقدم شيئًا مختلفًا عند استخدامه مع ديكورات جبس كوفي شوب مختلفة، فقد يكون من الصعب تحديد الخيار الذي سيعمل بشكل أفضل مع مفهوم مقهاك. تتمثل أسهل طريقة لتضييق نطاق اختياراتك في تحديد أهدافك وعملائك المستهدفين وميزانيتك.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا في اختيار التصميم المناسب لمقهاك، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب عبر هذا الرقم: +96877217771.