إن المقاهي والكافيهات هي المكان المناسب لمجموعة واسعة من العملاء، بالتالي فإنه مشروع ناجح للغاية؛ ولكن قد يكون اختيار الديكورات الخاصة بالمكان أمرًا مربكًا، فهناك الكثير من الأفكار والتصميمات المختلفة التي قد تضيع بينها مثل ديكورات حوائط كافيهات والأرضيات والأسقف.

عند افتتاح المقهى الخاص بك، فإن لديك الكثير من القرارات التي يتعين عليك اتخاذها، بدايةً من التصميم الخارجي وحتى التصميم الداخلي للمكان وتفاصيله الصغيرة التي لا تقل أهمية عن الديكورات الأخرى.

سواء كنت تفتتح الكافيه الخاص بك، أو تبحث عن أفكار لتجديد الديكورات الخاصة بمقهاك، يمكنك معنا استكشاف أفكار جديدة ومميزة. كما يمكنك الحصول على المزيد من الأفكار المختلفة عن طريق التواصل معنا عبر الواتساب على هذا الرقم: +96877217771.

ديكورات حوائط كافيهات

يجب أن يتمتع التصميم الداخلي للكافيه بالقدرة على إشراك الضيوف وإشعارهم بمزيد من الراحة وحثهم على زيارة المكان باستمرار. لذلك فإن الديكور الداخلي هو أحد أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند فتح المقهى.

كل مقهى له أسلوب ديكور وأجواء يخلقها الديكور الخاص به، مما يسمح له بالتميز عن المقاهي الأخرى وتفضيله عليها. إذا كنت تخطط لاستهداف العملاء ذوي الأذواق المختلفة والمميزة، فإن الديكورات مهمة حقًّا بالنسبة لك.

أنت بحاجة إلى إنشاء ديكورات حوائط كافيهات بإمكانها جعل البيئة جذابة اجتماعيًّا، وخلق أجواء بسيطة وأنيقة للضيوف حتى يشعروا بالراحة، كما يجب على الديكورات أن تعكس اسم المقهى وفكرته ورسالته، فإذا كان يحتوي على علامة تجارية يمكن ملاحظتها من خلال الديكور والموظفين والخدمة والعناصر المعروضة وتكامل كل ذلك معًا؛ فإنه بكل تأكيد سيوفر تجربة لا تُنسى لرواده.

كذلك يجب أن تكون حكيمًا في اختيار الإضاءة الخاصة بالمكان، حيث يجب أن تستفيد من الإضاءة الطبيعية خلال النهار مع توفير الطاقة. تعد الأضواء الباردة خلال فترة النهار خيارًا رائعًا؛ لأنها تضيء المناطق ذات درجات الألوان المماثلة لضوء النهار. الأضواء الباردة هي التي تعطي إضاءة أقرب إلى اللون الطبيعي للنهار.

لخلق أجواء مريحة في المساء، تعتبر الأضواء الدافئة والناعمة مثالية؛ لأنها تخلق تباينًا لطيفًا مع استخدام ديكورات حوائط كافيهات ذات ألوان هادئة وبسيطة، والأضواء الدافئة هي التي تعطي إضاءة كريمية مثل البني والأصفر والأحمر وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: ديكورات كافيهات خشب

ديكور كوفي شوب نسائي

هناك دائمًا شيء جذاب للغاية حول التصميم الداخلي النسائي في المقاهي، فهو يجعل المقهى فريدًا من نوعه، كما أن اختيار ديكورات حوائط كافيهات نسائية يخلق أجواء ناعمة وحالمة وجريئة أيضًا.

اختيار ألوان أنثوية

لا توجد ألوان أنثوية أكثر من الوردي والأرجواني وجميع ألوانهم ودرجاتهم فقد ارتبطًا منذ فترة طويلة بكل الأشياء الأنثوية. لذلك إذا كنت تريد أن تضفي مشاعر أنثوية على المقهى الخاص بك، فإن الطريقة السريعة والسهلة هي الذهاب للديكور باللون الوردي أو البنفسجي.

ألوان الباستيل كذلك مهدئة بطبيعتها، ولها وسيلة لاستحضار المشاعر الأنثوية الناعمة مثل اللون الأزرق أو الخزامي أو الخوخي أو الوردي أو الأخضر. جميع هذه الألوان عند استخدامها في ديكورات حوائط كافيهات، فإنها تعطي شعورًا أنثويًّا رقيقًا وهادئًا. يمكن إقران لون الباتسيل المفضل لديك مع لون داكن ليعطي مظهرًا أكثر جرأة للمقهى.

إضافة البريق إلى الديكور

يعتبر البريق أو اللمعان أفضل صديق للمرأة، حيث تحب النساء الإكسسوارات والمجوهرات؛ لذلك فإن إضافة البريق إلى ديكورات حوائط كافيهات يجعلها أنثوية للغاية. يمكن إضافة الثريا أو الشمعدانات الكريستالية في أرجاء المقهى لتضفي مظهرًا نسائيًّا، كما يمكن مزج المعادن والأحجار الكريمة في الأنحاء. يمكن على سبيل المثال استخدام طاولات القهوة النحاسية.

إضافة القطيفة

يمكن أن تضيف الليونة الناعمة لسجادة أو مقعد منجد بالفراء أو القطيفة أجواء دافئة ومريحة. علاوة على ذلك، يمكن إضافة وسائد من الفراء لأجواء أنثوية مريحة.

استخدام الزهور والمنحنيات

لطالما كانت الزهور رقيقة وجميلة ومغرية، وهي تنضح بالأنوثة. يمكن استخدام الزهور بكل بساطة في جميع أنحاء المقهى، في المنسوجات على سبيل المثال، أو من خلال أثاث المقهى أو حتى وضع ورق حائط مزركش بالزهور.

أما بالنسبة للمنحنيات فهي أحد أفضل الديكورات التي يمكن إضافتها باستخدام أثاث بأرجل طويلة متعرجة وخطوط رشيقة لإضفاء الطابع الأنثوي على المكان؛ وذلك لأن منحنيات المرأة هي أكثر ما يميزها، فهي سلسة ومتدفقة من الرأس إلى أخمص القدمين، كما نرى في بعض الأحيان ديكورات حوائط كافيهات بها زخارف ومنحنيات تضفي طابعًا أنثويًّا على المكان بأكمله.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيه بسيط

ديكور كافيهات مودرن

نمت شعبية الديكور الحديث في النصف الأول من القرن العشرين، ويدور المبدأ الأساسي للديكور المودرن حول أنَّ الشكل يجب أن يتبع الوظيفة، مما يعني أن كل قطعة من الأثاث والديكور يجب أن تكون بسيطة وذات غرض عملي ومتعمد.

  1. يحظى الديكور المودرن بشعبية كبيرة؛ لأنه لا يتطلب الكثير فهو بسيط للغاية وجذاب.
  2. يمكن استخدام الأسطح الناعمة والواضحة وعدم إدخال أي تفاصيل معقدة، وإنما إضافة مزيج من العناصر المريحة والمتطورة في آن واحد.
  3. يمكن موازنة الخطوط الواضحة والألوان المحايدة بإكسسوارات وملمس جريء وحيوي، مثل وضع أرائك ذات ألوان زاهية أو وسائد أو لوحة من الفن التجريدي.
  4. إضافة نسيج من أقمشة الحرير أو المخمل أو الكتان أو الصوف.
  5. كذلك يمكن إضافة لمسات معدنية مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والنيكل والكروم، مما يخلق مظهرًا أنيقًا.
  6. إضافة لمسات خشبية فاتحة أو داكنة.
  7. التأكد من عدم وجود أي تفاصيل فوضوية وتنظيم كل العناصر في المقهى.
  8. استخدام الألوان الحديثة وهي البني أو الرمادي الداكن أو الكريمي أو الأبيض النقي، ويمكن دمجهم معًا حيث يمكن استخدام ديكورات حوائط كافيهات مدمجة الألوان.
  9. يمكن أن تخلق الجدران البيضاء الملساء مع الطاولات البنية مظهرًا عصريًّا متناسقًا ونظيفًا سيحبه أي محب للقهوة.
  10. أضف الأضواء الساطعة لإبراز اللمعان على العناصر المعدنية الموجودة في المقهى مثل الطاولات والأكواب والأواني.
  11. يمكن استخدام ديكورات حوائط كافيهات ذات اللون الأسود ووضع أثاث بسيط ومقتضب، مع إضافة نباتات الزينة وصور ولوحات بالأبيض والأسود.
  12.  استخدام الأخشاب الدافئة ذات الألوان الفاتحة وملء المقهى بالضوء من خلال النوافذ الكبيرة يساعد على جعل الديكورات أكثر عصرية.
  13. كما يمكن استخدام الأخشاب ذات الألوان الفاتحة مع الألوان الباستيل في الحوائط، مما يجعل المقهى مليئًا بالضوء وعصريًّا.

ديكورات اسقف كافيهات

يعد التركيز على ديكور السقف من أهم الخطوات لإكمال المظهر العام للمقهى، وهو لا يقل أهمية عن اختيار ديكورات حوائط كافيهات مناسبة. فيما يلي بعض الأفكار الأكثر جاذبية لتصميمات أسقف الكافيهات:

  • السقف الشبكي

يساعد السقف الشبكي في الحفاظ على مساحة المقهى كما هي، ويجعل الديكورات الداخلية جميلة المظهر، خاصةً في ضوء النهار. كما يمكن تثبيت مصابيح معلقة دافئة تبدو بسيطة، وينبعث منها توهجًا ناعمًا يحافظ على أناقة التصميم.

  • تزيين السقف بالثريا

تساعد الثريات على تدفئة الأجواء العامة للمقهى، وتجعل العملاء أكثر راحة. إضافة إلى أن الجمع بين الثريات والأضواء المعلقة له تأثير لا يستهان به في جعل الأجواء أكثر راحة وأناقة في آن واحد.

  • السقف المتدرج

تسمح الأسقف المتدرجة ذات الطبقات بجعل المقهى يبدو أكثر أناقة. وهو اختيار مثالي لأولئك الذين يريدون استخدام ديكورات حوائط كافيهات بسيطة لا تحتوي على الكثير من التفاصيل، ولا يميلون إلى الكثير من الأضواء والزينة الإضافية.

  • السقف الخشبي

من بين الأنواع المختلفة من المواد التي يمكن اختيارها لسقف المقهى، يأتي الخشب كخيار لا لبس فيه. عند دمج السقف الخشبي من وحدات الإضاءة الدافئة مثل المصابيح المعلقة والأثاث العتيق مع ديكورات حوائط كافيهات بسيطة وهادئة؛ فإن الأسقف الخشبية لا تفشل أبدًا في إضفاء جرعة من الترحيب والأجواء المضيافة والمريحة كذلك. هذا بدوره يساعد في جعل المقهى يبدو فريدًا في حد ذاته.

  • السقف المستوحى من الطبيعة

من قال إنه لا يمكن إضافة المساحات الخضراء إلى ديكور سقف المقهى؟ تعمل تصميمات الأسقف المتدرجة المستوحاة من الطبيعة على خلق العجائب بالجو العام للمكان؛ حيث يمكن تعليق نباتات الزينة بين تدرجات السقف أو في مربعات السقف الشبكي، كما يمكن استخدام النوافذ كبيرة الحجم مع هذا النوع من الأسقف للسماح بدخول المزيد من الضوء الطبيعي وإضفاء أجواء تتمحور حول الطبيعة في المقهى، وكذلك لا يفضل استخدام ديكورات حوائط كافيهات مزركشة ومبهرجة مع هذا النوع من الأسقف.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيهات بالخشب

ديكور كوفي شوب صغير

في الكوفي شوب الصغير يفضّل دائمًا الابتعاد عن التفاصيل الكثيرة والزركشة في غير موضعها، فكلما كان الديكور أبسط كلما كان أفضل. وذلك لجعل الكوفي شوب يبدو كغرفة مريحة ودافئة في المنزل.

لذلك من الأفضل استخدام ديكورات حوائط كافيهات بسيطة تبعث على الراحة والدفء والرفاهية دون الإسراف في التفاصيل. كما يجب أن يكون المقهى خاليًا من الفوضى، مع إضافة العديد من العناصر الطبيعية والمريحة. وفيما يلي بعض الأمثلة لما يمكن استخدامه في ديكور كوفي شوب صغير:

  1. إضاءة دافئة وناعمة مثل استخدام الشموع أو المواقد أو الأضواء المتلألئة.
  2. استخدام الخشب والحجر في الأسقف والحوائط.
  3. إضافة وسائد الفراء والسجاد القطيفة والأغطية الناعمة.
  4. استخدام مقاعد مريحة لتعطي شعورًا طبيعيًّا.
  5. وضع العناصر الريفية البسيطة المقترنة بالعناصر العصرية.
  6. استخدام الألوان الدافئة مثل الرمادي الفاتح أو البني أو الألوان الكريمية.

ديكورات بارات كافيهات

إن البار الخاص بالكافيه لا يقل أهمية عن اختيار ديكورات حوائط كافيهات أنيقة وأسقف مريحة وأرضيات وتفاصيل خاطفة للنظر. كما يجب أن يكون البار الخاص بالمقهى وظيفيًا بقدر ما يمكن أن يكون. هذا لأنك بحاجة إلى تقديم أفضل خدمة للزوار.

يمكن إضافة بار خاص للزوار، ولكن يجب ضمان توفير الراحة الكافية للعاملين في البار، وهم النوادل والنادلات الذين يأخذون الطلبات ويمررونها إلى السقاة.

كما يجب وضع قائمة كبيرة وكاملة للمكان على لافتة ضخمة أو لوحة في خلفية البار حتى يتمكن الزوار من رؤيتها واختيار ما يناسبهم.

يمكن وضع المقاعد المرتفعة عند البار أيضًا من أجل زوار المقهى، فلا يجب أن يقتصر المقهى على الطاولات العادية والكراسي فقط، أو المقاعد والطاولات المرتفعة؛ وذلك لأن هناك الكثير من زوار المقاهي يفضلون الجلوس عند البار، وطلب مشروبهم المفضل وتناوله أثناء الجلوس على البار.

يفضل اختيار ديكورات حوائط كافيهات بسيطة عند بار المقهى، ولا يجب الإفراط في وضع التفاصيل؛ حيث إنَّ البار نفسه يحتوي على الكثير من التفاصيل، ولا يحتاج إلى مزيد من الزخارف في الحوائط؛ حتى لا يكون مرهقًا للأعين، كما يمكن استخدام الرخام في البار أو الأسطح المعدنية مع الإضاءة الباردة.

اقرأ أيضًا: ديكورات كافيهات كلاسيك

ختامًا، يمكننا القول أن شخصية المقهى الخاص بك لا يمكن إبرازها سوى بالديكور المعبر عنها واختيار ديكورات حوائط كافيهات تترجم شخصية المكان بوضوح، بذلك يمكن أن تكون في طريقك لإنشاء مقهى ناجح والمنافسة أيضًا بين المقاهي الأخرى.

كما يجب أن تسعى دائمًا لدمج أحدث الديكورات وأفضل المعدات في مقهاك لتقديم أفضل خدمة لعملائك وضمان مجيئهم باستمرار.

يمكنك دائمًا الحصول على أحدث الأفكار الفريدة من نوعها من خلال التواصل معنا على الواتساب من خلال هذا الرقم: +96877217771.