دون أدنى مبالغة يمكن القول إن ديكورات فوم جدران من أبرز أنواع الديكورات الحديثة، ومن الأنواع التي قدمت نفسها بشكل ناجح للغاية، وأصبحت مطلبًا جماهيريًّا من جانب الكثير من العملاء الذين لديهم رغبة بعمل ديكور يكون رائعًا وبمواصفات خاصة داخل المنازل لديهم، وعلى الرغم من أن هناك أنواعًا بالغة وكبيرة بشكل يصعب حصره من الديكورات، إلا أنَّ الآونة الأخيرة شهدت زيادة البحث حول ديكورات الفوم على وجه التحديد، والدوافع التي جعلت هذا الأمر يحدث بذلك الشكل عديدة للغاية، وعبر مقال اليوم نوافيكم بهذه الديكورات والخطوات الأفضل نحو البدء بها، وإن كانت هناك أي استفسارات، فبرجاء مراسلتنا عبر رقم واتس آب: +96877217771.

ديكورات فوم جدران

الأمر الذي يسهل ملاحظته هو أن ديكورات فوم جدران أصبحت مطلوبة بصورة مرتفعة للغاية طوال الفترة الماضية، وكن على يقين أن هذه الرغبة لم تنتشر بأي شكل من أشكال العشوائية، بل إن انتشارها قد جاء بسبب الكثير من المميزات الكبيرة التي تحظي بها، بالإضافة إلى الدوافع الخاصة بالراغبين باستخدام هذا الديكور على وجه التحديد، وإن كنت تتساءل عن الفوم بشكل عام، فيمكن القول عنه إنه عبارة عن مادة تتشابه بعض الشيء مع الجبس من حيث الشكل، لكنه يحتوي على الكثير من المميزات الكبيرة التي لن تجدها على الإطلاق إلا حينما تبدأ به، وإن كنت بحاجة لمعرفة هذه المزايا، فنقدمها لك عبر السطور المقبلة:

خفيف الوزن

من أهم مميزات ديكورات فوم جدران على الإطلاق والتي جعلت العملاء يقبلون على البدء بها بالوقت الحالي هي أنها تتميز بخفة الوزن، فيمكن القول إن الكثير من الأشخاص يفضلون الفوم بدلًا من استخدام الجبس بفضل تلك الميزة المهمة للغاية، وبسبب خفة وزن الفوم فإن هناك الكثير من المميزات التي تحدث بسبب هذا الأمر.

سهل التركيب

ضمن مميزات ديكورات فوم جدران الهامة بشكل كبير والتي جعلتها مفضلة من قبل الكثير من العملاء بالوقت الحالي، هي تلك الميزة الهامة عزيزي القارئ والتي تكمن في أن هذا الفوم بأنواعه المختلفة وديكوراته المتنوعة يكون سهلًا من حيث التركيب، ولن يجد القائم عليه صعوبة بأي شكل من الأشكال حينما يوفره ويبدأ باستخدامه، وذلك ما قد لا يجده الفرد عند توفير الجبس الذي يحتاج إلى متخصصين من أجل البدء بتركيبه بالصورة الصحيحة.

لا يتشقق

من أبرز مميزات ديكورات فوم جدران على الإطلاق والتي دون مبالغة يمكن القول عنها إنها جعلته في مكانة رفيعة للغاية وجلبت الكثير نحو توفيره بالوقت الراهن، هي تلك الميزة الهامة، ألا وهي أن مادة الفوم التي تستخدم في هذا الديكور لا تتشقق بأي شكل من الأشكال وإن حدث ذلك الأمر فسيكون بنسبة ضئيلة للغاية، وذلك ما يجعل المظهر العام راقيًا بشكل دائم.

مضاد للرطوبة

الميزة الأهم على الإطلاق في جميع ديكورات فوم جدران بالوقت الراهن هي أن هذه الديكورات مضادة للرطوبة ولا تتأثر بها مهما كانت درجتها، وذلك بخلاف أن الفوم بشكل عام يقاوم الحشرات أيضًا، مما يعني أنه لن يتأثر بأي عامل سلبي مطلقًا.

عدم الحاجة للطلاء

عندما تقوم بتوفير ديكور من ديكورات فوم جدران فستوفره بلون معين أو يمكنك اختيار لون مناسب للديكور العام بالمنزل لديك ومن ثم طلاء هذا الفوم بذلك اللون، والميزة الأبرز على الإطلاق في هذا الأمر هي أنك لن تكون بحاجة لطلاء هذا الفوم في المستقبل، وذلك لأنه سيحافظ على بريقه ولونه لفترة طويلة للغاية.

سهل الفك

من مميزات ديكورات فوم جدران التي من الضروري أن تكون على علم بها – عزيزي القارئ – هي أنه في حالة وجود مشكلة خارجية مثل تسرب المياه أو أي أمر آخر من نفس القبيل، فإنك لن تعاني على الإطلاق في إزالة هذا الفوم من أجل حل تلك المشكلة، وذلك لأنه سهل من حيث الفك والتركيب.

سهل التثبيت

واحدة من مميزات ديكورات فوم جدران التي ينبغي أيضًا أن تعلمها جيدًا وذلك لمدى أهميتها، ألا وهي أن كافة الديكورات من هذا النوع تكون سهلة من حيث التثبيت، فحينما تقوم بتركيب هذا الفوم فستكون قادرًا على تثبيته بسلاسة كبيرة دون الحاجة لاستخدام الكثير من المعدات المختلفة.

أشكال ديكور جدران فوم

في حالة إن كنت تبحث عن ديكور من ديكورات فوم جدران، فكن على علم من البداية أن هناك أنواع مختلفة منه وأشكال مميزة للغاية، وسيتوجب عليك اختيار النوع الذي تريد البدء به كي يتحقق الأمر بنجاح بعد ذلك، ويكون لديك ديكور تستطيع من خلاله تحقيق أفضل مظهر داخل المنزل لديك، وكي تحقق هذه النتائج فحاول أن تجعل عملية اختيار ديكور الفوم صحيحة وقائمة على الكثير من العوامل المهمة، وإن كنت ترغب بالحصول على أفضل أنواع ديكورات الفوم، فسنقدم لك الأنواع الخاصة به والتي سيكون من السهل عليك الوصول إليها، وذلك ما نعرضه في النحو التالي:

ديكور فوم جاهز

كما أكدنا عزيزي القارئ أن طرق الحصول على ديكورات فوم جدران عديدة للغاية، وعندما تحصل على النوع المناسب فسيكون بإمكانك تركيبه، وأفضل نوع يمكنك البدء به هو النوع الجاهز الذي تقوم برفع القياسات لديك وتحددها ومن ثم تقوم بتحديد ألوانه وعقب ذلك تحصل عليه وتتبع طرق التركيب المتبعة له، وذلك الأمر سيتحقق في غضون فترة قصيرة.

ديكور فوم تقليدي

أما إن كان اختيارك قد وقع على هذا الديكور من ديكورات فوم جدران، فهنا ستقوم بتوفير الفوم وستبدأ عقب ذلك برفع المساحة لديك ومن ثم تخصيص هذا الفوم بشكل يتناسب مع تلك المساحة، وبعد ذلك ستقوم باتباع خطوة أخرى هامة، ألا وهي طلاء الفوم باللون الذي تريد توفيره، وفيما بعد ستتبع خطوات التركيب التي سنتطرق للحديث عنها لاحقًا.

اشكال فوم جدران

عقب معرفة أهمية ومميزات ديكورات فوم جدران بالوقت الحالي وإقبال العملاء على اختيار هذا الديكور بالتحديد، فمن المؤكد إذن أنك تتساءل عن أشكال هذا الديكور والأنواع المتوافرة منه، وذلك بغرض البدء بها، وهنا يمكن الجزم أن هناك أنواع وأشكال في غاية التميز والرقي، وعندما تبدأ بها فلن تشعر أنها مختلفة عن الجبس بأي شكل من الأشكال، بل أن الاختلاف الوحيد الذي ستجده هو أن عدد المزايا التي ستحصل عليها من خلال هذه الديكورات أكبر بكثير من الجبس، ولذلك كان يفضل العملاء البدء بها طوال الفترة الماضية، ولمعرفة جميع الأشكال المميزة من ديكورات الفوم، فنكشف لك عنها بواسطة السطور التالية:

  1. يمكن القول إن من أبرز أشكال ديكورات فوم جدران على الإطلاق ومن أكثير الأنواع المطلوبة هي الإطارات وألواح الفوم التي يمكن استخدامها كما يرغب الفرد تمامًا، ويمكنه توظيفها بشكل يعزز من ديكور المنزل العام لديه بسهولة بالغة.
  2. الجدير بالذكر أن من أشكال تلك الديكورات المطلوبة أيضًا بقدر كبير من العملاء، هي الديكورات التي تظهر على شكل التاج والتي تكون مميزة بنسبة بالغة لتعزيز المظهر العام وجعله راقيًا بنسبة كبيرة.
  3. يمكن القول أيضًا إن من أهم وأبرز أنواع هذا الديكور هي الأعمدة المخصصة والتي تتوافر بأشكال متنوعة للغاية ويمكن استخدامها أيضًا بحسب حاجة العميل نفسه، وعلى أي حال فإنها ستحقق مظهر فخم بنسبة كبيرة.
  4. ضمن الأنواع المعروفة أيضًا من هذا الفوم والتي زاد الطلب عليها هي الزوايا التي تتوافر خصيصًا من أجل استخدامها في زوايا المنزل.

ديكورات فوم

في حالة إن كانت ديكورات فوم جدران قد حظت بإعجابك وتريد البدء بتنفيذها في الوقت الحالي، فكن على يقين أنك لن تستفيد بالمميزات التي قمنا بعرضها من قبل إلا إذا قمت باتباع خطوات التركيب الصحيحة بالوقت الراهن، والتي يمكن الجزم أنها خطوات صحيحة وستحقق لك المظهر المطلوب بأقل الجهود، كما أنها ستوفر لك الوقت وستجعل المظهر العام للفوم عقب تركيبه راقي بشكل كبير للغاية، لذلك كل ما سيتوجب عليك بالوقت الحالي هو أن تتبع هذه الخطوات بالكامل، والتي نوضحها لك بشكل مفصل عبر السطور التالية:

  1. في البداية ستقوم بتوفير الفوم المخصص للديكورات عزيزي القارئ.
  2. عقب إتمام هذا الأمر بنجاح ستقوم بتحديد الأجزاء التي تحتاج إليها.
  3. ستقوم الآن باستخدام لون الدهان الذي ترغب به ومن ثم طلاء الفوم بالكامل به.
  4. ستتركه لبرهة حتى يجف وتلاحظ أن اللون الذي استخدمته أصبح يغطي الفوم بالكامل وجاهزًا للتركيب.
  5. ستقوم بوضع المادة اللاصقة التي تتوافر بالفوم ومن ثم تركيبه في المكان المخصص له كما ترغب تمامًا.
  6. حاول بقدر الإمكان أن تجعله يغطي المسافة التي حددتها له بالكامل دون أن تتواجد أي فجوات على الإطلاق، وذلك للحفاظ على مظهر راقٍ ولامع.

فوم جداري

كما أكدنا لك عزيزي القارئ أن ديكورات فوم جدران متميزة بنسبة كبيرة وأن القرار المتخذ نحو البدء بها ما هو إلا قرار ناجح بشكل بالغ للغاية، وذلك لأن كما ذكرنا هناك الكثير من المميزات المختلفة التي تستطيع تحقيقها عند البدء بهذا الديكور بالوقت الراهن، وإن كنت تتساءل عن إمكانية تركيب هذا الفوم للجدار الخاص بالمنزل، فيمكن القول إنه ملائم تمامًا لهذا الغرض ويمكنك الحصول عليه بسهولة تامة ومن ثم اتباع كافة الخطوات التي قمنا بعرضها لك من قبل والتي تتعلق بشأن التركيب الصحيح لهذا الديكور.

ولكن كن على يقين أيضًا أن هناك الكثير من المميزات التي تحصل عليها عند عمل هذا الفوم بالجدار تحديدًا، ونكشف لك عن تلك الفوائد في النحو التالي:

  1. عندما توفر الفوم للجدران الخاصة بك، فكن على يقين أنك ستستفيد بميزة هامة للغاية، ألا وهي أنك لن تكون بحاجة لتكسير الجدران من أجل إتمام التركيب، وذلك الأمر لكونه سهل التركيب.
  2. من مميزات هذا الفوم أنه يمكنك تركيبه بأي جدران متوافرة لديك بالمنزل، وإن كنت تريد تزيين الحمام به فلا تخشى من وصول المياه إليه، وذلك لكونه لا يتأثر بها.
  3. على الرغم من كونه خفيف الوزن وستلاحظ ذلك عند تركيبه بالجدران، إلا أن نسبة كسره تكون ضئيلة وتكاد تكون معدومة.
  4. ستتمكن من اختيار ألوانه بنفسك وستقوم بطلائه عن طريق الألوان التي تكون متوافقة مع ديكور المنزل العام لديك بالوقت الحالي.
  5. في حالة إن أردت التجديد فستجده عملية فكه وتغييره سهلة للغاية.

اقرأ أيضًا: ديكور فوم وأحدث أشكاله وأنواعه المميزة الجاهزة للتنفيذ

في الختام ومع الوصول إلى نهاية المقال فقد قدمنا لك – عزيزي القارئ – أفضل ديكورات فوم جدران على الإطلاق، وعرضنا عليك ديكورات جدران فوم مميزة، وذلك بخلاف الكشف عن أفضل أشكال فوم جدران، وتحدثنا عن ديكورات فوم بصورة مفصلة، كما تناولنا الحديث عن فوم جداري، وللحصول على هذه الخدمات أو للاستفسار عن أي شيء آخر، فهنا يمكن التواصل معنا بواسطة رقم واتس آب: +96877217771.