ديكورات فوم للجدران هي من أفضل البدائل الحديثة لعمل تصاميم مدهشة وتلفت الأنظار لجدران المنزل، وسيكون تركيزنا في هذا المقال على أفضل ديكورات الفوم العصرية والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص في عمل تصاميم مذهلة لجدران الغرف الخاصة بهم.

حيث سيكون هذا المقال عبارة عن عرض شامل لديكورات الجدران المصنعة من الفوم، وسيتم ذكر أهم مميزات الفوم وعيوبه، وطريقة التركيب بالخطوات، بالإضافة إلى أحدث الأشكال والتصاميم التي يمكنك أن تختار من بينها ما يتماشى مع ذوقك.

وللحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة من خلالنا يمكنك طلب الخدمة مباشرة عبر التواصل على رقم الواتس آب +96877217771.

ديكورات فوم للجدران

قبل اختيار الفوم كوسيلة لعمل ديكورات الجدران لا بد من أن يكون لديك فكرة عامة عن هذا النوع من الديكورات وأهم مميزاته، والعيوب التي يمكن أن تلاحظها عند استعماله، لكي تقرر ما إذا كنت ستختار هذا الديكور أم لا، إليك كل ما تود معرفته عن الفوم كديكور للجدران:

ما هي ديكورات الفوم للجدران؟

الفوم هو عبارة عن قطعة تم تصنيعها من مادة الستايروفوم أو الرغوة المعمارية يسهل تركيبها وتشكيلها على حسب الحاجة، حتى تتمكن من عمل ديكورات فوم للجدران بتصاميم رائعة، ويتوفر الكثير من أنواع الفوم التي يمكنك استعمالها في تزيين الجدران بطرق مبتكرة.

مميزات استعمال الفوم في الجدران

  1. من أهم المميزات التي تجدها في الفوم أنه خفيف الوزن، وسهل التركيب عند مقارنته مع بعض المواد الأخرى مثل الجبس، وفي الحالات الطارئة مثل وجود تسرب في المياه يسهل فكه أيضًا.
  2. لا يحدث أي تشققات في جدران الجبس بسهولة، بل قد يستخدم في بعض الأحيان لإخفاء مثل هذه العيوب التي توجد في الجدران.
  3. مقاوم للكثير من العوامل الجوية مثل الرطوبة، كما يقاوم الحشرات لذا يمكن استخدامه في أي غرفة دون قلق.
  4. بالنسبة لتكلفة ديكورات فوم للجدران فهي قليلة عند مقارنته مع الجبس بورد.
  5. لا يحتاج الفوم إلى طلاء تمهيدي، ويمكن تركيبه بكل بساطة بواسطتك، ولكن يفضل أن يقوم بالأمر متخصص حتى لا تواجه مشكلات فيما بعد.
  6. لا يتطلب تثبيت الفوم الكثير من الأدوات والمعدات الضخمة، بل تستطيع لصقه في الجدار فحسب ومن ثم الحصول على أفخم الديكورات.
  7. يمكن طلاء الفوم بأي لون يتماشى مع الديكورات الخاصة بالغرفة التي ترغب في تركيب الفوم بها.

عيوب فوم الجدران

  1. إذا لم يتم تركيب الفوم بشكل متخصص ودقيق فقد تظهر بعض الفقاعات الهوائية في الجدران، مما يجعل شكل ديكورات فوم للجدران غير مُرضٍ.
  2. الفوم مادة خفيفة، ويرى بعض الأشخاص أن هذا عيب في مادة الفوم لذا يمكن خلطه بمواد أخرى للحصول على نتائج أفضل.
  3. إذا كان الجدار الذي ترغب في وضع ديكور الفوم عليه مصاب بالرطوبة فيفضل عزله أولًا ليدوم فترات طويلة؛ لأن الفوم لا يقوم بعلاج الرطوبة، بل يعمل على إخفائها فحسب.
  4. لا يقاوم الفوم الحرارة والنار وتصدر منه أبخرة سامة، فعند تعرض ديكورات فوم للجدران لحريق تتشوه على الفور.
  5. هناك أكثر من نوع وسمك لديكورات الفوم، وإذا قمت بتصميم ديكورات مستخدم فوم غير سميك سيتعرض للخدش بسهولة.

اشكال فوم جدران

من الجذاب استخدام ديكورات الفوم في جدران المنزل المختلفة، وتتعدد أشكال الفوم التي يمكن استعمالها في أي جزء من أجزاء المنزل، لذا إليك بعض الأشكال التي يمكن استعمالها في الغرف المختلفة:

أشكال فوم لجدران الصالات

جدران الصالات من أكثر الأجزاء التي تحتاج إلى اهتمام أكبر من قبل مصممي الديكورات؛ لأنها من الأماكن التي يقضي بها أفراد المنزل أغلب أوقاتهم، ويعد اختيار ديكورات فوم للجدران خيارًا مثاليًّا لوجود أكثر من شكل مميز وجذاب يمكن عمله في الصالات مثل أشكال الأحجار البيضاء المميزة للفوم.

أشكال فوم لجدران المجالس

عند ذكر مجلس الرجال فإن أول شيء نفكر فيه هو الديكورات الفخمة والأنيقة، ويمكن عمل الكثير من الأشكال المميزة باستخدام الفوم، ومن أبرز هذه الأشكال ألواح الفوم، أو أشكال الفوم ثلاثية الأبعاد، وبالتالي يمكن للمصمم عمل الكثير من الإبداعات في المجلس تلفت نظر الضيوف إليها ويكون الشكل النهائي للمجلس غاية في الجمال.

أشكال فوم لجدران غرف النوم

من مميزات ديكورات فوم للجدران التي ذكرناها أنه يتحمل الرطوبة؛ لذا يمكن استعماله في غرف النوم دون قلق وعمل أجمل التصاميم في الوقت نفسه، والفوم من المواد التي يسهل تشكيلها بحيث تحصل على ديكورات مودرن أو كلاسيكية، كما تستطيع أن تحصل على ديكورات بألوان لا مثيل لها في غرف النوم بالفوم.

أشكال فوم للمداخل

من الطرق المميزة لتزيين المداخل هي استخدام ديكورات الفوم في عمل الجدران، ومن أكثر الأشكال استخدامًا في المداخل هي الأشكال الحجرية والملونة بألوان الأحجار، كما يمكن عمل ديكور بشكل آخر مثل وضع مرآة في المنتصف أو قطعة من السيراميك ثم تزيينها بالفوم من كل الجوانب.

ديكور جدران فوم

اشتهر مؤخرًا استخدام الفوم في ديكورات فوم للجدران وذلك للمميزات التي يتمتع بها وأهمها سهولة التركيب، فهيا نتعرف معًا على طريقة تركيب الفوم على الجدران للحصول على هذا التصميم الذي يناسب جدران الغرف وباقي الديكورات الموجودة بها:

تحديد شكل الديكور

الفوم يأتي على هيئة قالب كبير يمكن تشكيله على حسب رغبتك، وفي هذه الخطوة عليك عمل تصميمات بالفوم تناسب نوع التصميم الخاص بالمنزل، أو يمكنك رسم الشكل الذي تجده مثالي لجدار الغرفة التي ستقوم بتثبيته عليه، وهذا يمنحك مساحة أكبر للابتكار وعمل أفضل الديكورات.

تلوين الفوم

هذه الخطوة تعتمد بشكل كلي على ألوان باقي الديكورات والإكسسوارات الموجودة في الغرفة، حيث تقوم بدهان الفوم بلون يتماشى مع هذه الديكورات، حتى تكون ديكورات فوم للجدران بالشكل الذي تحلم به، وعليك أن تعلم بأن هذه الخطوة ليست أساسية إذا كان الفوم الذي تقوم باستخدامه مصبوغًا، أو إن كنت ترغب في استخدام الفوم بلونه الأبيض المعتاد.

ابدأ بزوايا الغرفة

عند عمل ديكور فوم على جدار كامل فعليك تغطية الزوايا أولًا، وعملية التركيب كما أسلفنا الذكر لا تحتاج إلى الكثير من الأدوات أو المسامير، بل كل ما عليك فعله هو إضافة المادة اللاصقة ثم الضغط عليها بعد تثبيتها في الجدار حتى تكون قوية وثابتة، وفي بعض الحالات قد يكون الفوم به مادة لاصقة ذاتية وفي هذه الحالة قم بإزالة الورق الخلفي الذي يغطي المادة اللاصقة فحسب ثم قم بتثبيته.

املأ الفراغات

لإكمال ديكورات فوم للجدران عليك بملء الفراغات الموجودة على الجدار حتى تنتهي من عمل الديكور، وينصح الخبراء بتنظيف الجدران مسبقًا قبل تثبيت الفوم للتخلص من أي رواسب قد تمنع التصاق الفوم بشكل جيد.

اشكال الفوم

من أسهل الأساليب والطرق التي تساعد في الحصول على ديكور جذاب وسحري في يومنا هذا أشكال ديكورات الفوم الرائعة، وإليك بعض الأشكال التي يفضلها الكثير من الأشخاص لعمل ديكورات فوم للجدران:

فوم ثلاثي الأبعاد

هذا الشكل من أشكال الفوم يعد الأكثر بحثًا؛ لأنه يعطي الشخص المزيد من الأفكار لعمل التصميم الذي يفضله، ويمتاز بأنه يعطي الغرفة التي يضاف إليها المزيد من الاتساع، ويكون على هيئة ألواح كبيرة مثل ورق الجدران، ولكنها بارزة أكثر، ويتم تثبيته على الجدران بالطريقة السالف ذكرها.

بريكس ستون وول

يمكن استخدام الفوم لعمل بريكس ستون وول للتمتع بهذا الشكل الجمالي لواجهات المنازل والذي يفضله الكثير من الأشخاص، حيث تبدو ديكورات فوم للجدران بهذا الشكل طبيعية للغاية وتمتاز بالملمس الواقعي، وهذا يجعلها مثالية للاستخدام على الجدران.

طوب حجري ريفي

من الديكورات الجديدة كليًّا والتي يستخدمها مصممو الديكور حاليًا هذا الشكل من الفوم، ويتمتع ببساطة التصميم التي تخلق جوًّا طبيعيًّا جميلًا في المنزل، كما أن هذا الشكل يمتاز بالطابع الريفي الحجري الذي يضيفه على الجدار، ويمكن إضافة بعض النقشات إليه للحصول على مظهر فريد من نوعه.

براويز الفوم

يعد شكل براويز الفوم من أحدث الديكورات التي تستخدم في تزيين الجدران، كما أنه يتناسب مع جميع الأذواق ويتمتع بمرونة في التعامل بحيث يمكنك ابتكار ديكورات فوم للجدران أنيقة ومميزة، ويمتاز هذا الشكل بالبساطة والتفرد دون الحاجة إلى دفع الكثير من الأموال.

تصاميم فوم

تستخدم التصاميم التي يمكن عملها بالفوم في المساحات المختلفة، ويمكن لكل شخص أن يختار التصميم الذي يناسبه لعمل ديكور الحائط في المنزل، ومن ضمن أنواع الفوم والتصاميم المختلفة التي يمكن عملها ما يلي:

أنواع الفوم

  1. فوم على هيئة تيجان وهو أحد الأنواع المميزة لعمل أفضل التصميمات.
  2. إطارات ألواح الفوم وتعتبر من أشهر الأنواع في عمل التصاميم المختلفة.
  3. زوايا الفوم التي تستخدم في ديكورات فوم للجدران بكثرة.
  4. أعمدة الفوم التي تتوفر بالعديد من الأشكال والقياسات.

ديكور فوم جدران كلاسيكي فخم

محبو الذوق الكلاسيكي يمكنهم التمتع بأفضل ديكورات فوم للجدران، لأنه يمكن عمل تصميم كلاسيكي فخم باستخدام الفوم يناسب المجلس أو الصالة أو أي من غرف المنزل الأخرى التي ترغب باستخدام الفوم فيها، ويكون هذا التصميم على شكل مربعات مختلفة الأحجام باستخدام ألواح الفوم، ويمكن إضافة بعض النقشات الرقيقة إليه ليزداد فخامة.

ديكور فوم جدران مودرن

تناسب ديكورات الفوم التصاميم المودرن أكثر، فقد تم ابتكار العديد من الأساليب التي يمكن استخدام الفوم بها لتزيين جدران الغرف المودرن، ويساعد اللون الأبيض الذي يمتاز به الفوم في عمل أفضل التصاميم التي تنال إعجاب كل من يراها.

ديكور فوم على شكل برواز لوحات

من التصاميم التي يمكن اعتمادها عند عمل ديكورات فوم للجدران هي ألواح الفوم التي تحاوط لوحة فنية رائعة، فتجذب النظر إلى هذه اللوحة على الفور وتعطي لمسة سحرية على التصميم الكلي للغرفة.

ديكور فوم جدران ناعم

تصبح الديكورات بهذا الشكل الناعم والرقيق من خلال استعمال الألوان الهادئة والرقيقة في دهان الجدران، وعند إضافة ألواح الجبس بشكلها المميز إلى التصميم فهذا بدوره يمكن أن يغير المظهر بالكامل ويعطيه المزيد من الرقة والطابع الجذاب.

يمكنك الاطلاع على: أرقى تصميم ديكورات فوم جدران

وأخيرًا أرجو أن أكون قد ساعدتك في التعرف على أفضل ديكورات فوم للجدران التي يمكن اللجوء إليها عند تصميم أي جدار في المنزل، حيث إن ديكورات الفوم هي الأكثر تميزًا ولها هذا الطابع المميز الذي يجعلك تشعر بأن الجدار تحول إلى قطعة فنية تدعو للتأمل.

وقد تضمن المقال أهم المميزات والعيوب الخاصة بديكورات الفوم، بالإضافة إلى بعض الأشكال والتصاميم الرائعة، وحتى طريقة تركيب الفوم يمكن أن تجدها بين سطور هذا المقال ليكون به كل المعلومات التي تحتاج إليها عن ديكورات الفوم.

وللحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة من خلالنا يمكنك طلب الخدمة مباشرة عبر التواصل على رقم الواتس آب +96877217771.