يجب أن يخلق التصميم الداخلي لمقهاك جوًّا جذابًا للعملاء، ويعرض نوع الخدمات التي تقدمها، لذلك فإنك تريد عرض الإشارات المرئية التي تجعل الناس يرغبون في دخول المقهى وطلب خدماتك، ولكنك تريد أيضًا أن تجعل الناس يشعرون بالراحة عند دخول المقهى، لذلك فإنك بحاجة إلى ديكورات كافيهات غريبه تستطيع من خلالها دمج الأفكار الفريدة والجو المريح الذي يجذب العملاء ويبقيهم بالداخل ويضمن مجيئهم مرة أخرى أيضًا.

إذا كنت بحاجة إلى بعض الأفكار حول خلق الجو الذي تريده للمقهى الخاص بك، يمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771.

ديكورات كافيهات غريبه

الجميع يحب المشروب المثالي والمذاق السلس للقهوة، ربما هذا هو أحد الأسباب التي جعلت المقاهي عصرية ومتزايدة على مدار الأعوام وأسلوب حياة، على الرغم من ذلك يجب التخطيط لأفكار ديكورات كافيهات غريبه من أجل ضمان أن يظل مقهاك عالقًا في أذهان العملاء.

كما أن المقاهي ذات المفهوم الفردي والغريب والاستثنائي هي واحدة من الطرق التي تغرس تجربة غير رسمية بأفكار جديدة في ذهن الزائر، فيما يلي ديكورات كافيهات غريبه يمكنك الاستعانة بها:

  1. وضع العلامة التجارية الخاصة بمقهاك على شكل نمط موحد على جميع الحوائط، وحتى على عبوات أكواب القهوة والمشروبات، ولكن من الضروري مراعاة اتساق هذا النمط، فأنت لا تريد بالضرورة أن يكون النمط متطابقًا للغاية، ولكنك تريد أن يكون متسقًا مع لون الحوائط والأرضيات.
  2. استخدام الأشكال الهندسية الموحدة، مثل دمج الطاولات والمقاعد ذات الأشكال الدائرية مع ورق الحائط الدائري والدوائر المزخرفة في السقف، والبلاط ذي الزخرفة الدائرية.
  3. طلاء جميع حوائط المقهى باللونين الأسود والأبيض فقط؛ ويتم ذلك بنمط جدار أبيض ثم آخر أسود وهكذا.
  4. وضع الطاولات داخل المقهى في مساحات مغلقة تشبه المنازل الصغيرة داخل المقهى، فهي ستمنح العملاء الخصوصية.
  5. تصميم المقهى بدون أي حواجز بين داخل المقهى وخارجه، بحيث يركز على المشاركة الداخلية والخارجية.
  6. تصميم سقف منحوت مستوحى من الأبخرة العطرية من القهوة يتدفق من داخل المقهى إلى خارجه للفت انتباه العملاء.
  7. وضع علاقات تشبه فروع الشجر في أنحاء المقهى بجانب الطاولات بحيث توفر أماكن لتعليق المعاطف والقبعات مثلما هو في المطاعم والكافيهات الأوروبية.

احدث ديكورات الكافيهات

عند تصميم ديكورات كافيهات غريبه عليك مراعاة بعض الأشياء المهمة جدًّا حتى لا تفشل معك هذه التجربة:

    1. إذا كنت تفتتح مقهى جديدًا، فيجب على التصميم الداخلي أن يجذب العملاء، فحتى وإن كانت الديكورات غريبة وعصرية، يجب على أنظمة الألوان والإضاءة والأثاث أن تضفي أجواء مريحة وجذابة لجذب الزوار الجدد.
    2. يجب على التصميم الداخلي أن يكون مناسبًا للاسترخاء والحصول على القليل من الوقت الممتع.
    3. يعد التصميم الداخلي للمقهى جزءًا مهمًّا من ضمان أن العلامة التجارية للمقهى الخاص بك لا تُنسى، فهذا يجعل تصميم المقهى أداتك التسويقية الأولى.
    4. قبل اختيار التصميم الداخلي، عليك فهم الجمهور المستهدف، على سبيل المثال، هل سيكون المقهى الخاص بك مناسبًا للأطفال؟ هل سيكون هناك مكان مخصص للحيوانات الأليفة الخاصة بالعملاء؟ هل تستهدف الشباب أم الموظفين؟ يعتمد اختيارك للتصميم الداخلي إلى حدٍّ كبير على جمهورك المستهدف.
    5. تصميم واجهة المقهى هو عامل حاسم في تصميم المقهى الخاص بك.
    6. يجب أن تعكس لافتة المقهى أسلوبه وهويته، بالتالي يجب أن تكون فريدة وجذابة وسهلة القراءة بحيث تعطي شعورًا بالراحة، وفي نفس الوقت جذابة وغريبة بما يكفي لجذب انتباه المارة.
  • المقاعد الخارجية:

هناك شيء رومانسي في تناول القهوة في الصباح في الهواء الطلق، أثناء قراءة صحيفة أو تصفح الإنترنت أو الجلوس مع شخص تحبه، وهي فكرة جديدة وعصرية تمامًا.

يمكنك وضع بضع طاولات على الرصيف الموجود أمام المقهى، مع بعض الكراسي الكلاسيكية بما يتناسب مع الحالة المزاجية لمكان المقهى.

ومن أجل دمج أفكار ديكورات كافيهات غريبه مع التصميم الخارجي للمقهى، يمكنك إنشاء بار أمامي في الهواء الطلق مع كراسي عالية.

  • ديكور الحديقة:

من بين ديكورات كافيهات غريبه وعصرية، لا يوجد أفضل من ديكور الحديقة للحصول على انتباه العملاء والاهتمام براحتهم كذلك. يمكن دمج هذا الديكور مع المساحة الخارجية الخاصة بالمقهى على هيئة حديقة خارجية جميلة.

يضفي هذا الديكور الخارجي إضافة ساحرة على الديكور الداخلي، ويمكن أيضًا وضع بعض المظلات الخارجية الملونة أعلى المقاعد الخارجية. يعد هذا أيضًا تكتيكًا ذكيًّا لضمان الظل خلال الأيام المشمسة الحارة، وسيحبه العملاء.

  • تصميم السبورة:

من أجل تنفيذ أفكار ديكورات كافيهات غريبه يمكن الاستعانة بتصميم السبورة، ولكن هذا التصميم يستهدف الفئة العمرية للمراهقين والعملاء في العشرينات؛ وذلك لأنه من الأفكار العصرية والشبابية.

يمكن وضع سبورة في مختلف أنحاء المقهى، على سبيل المثال على الحوائط بجانب كل طاولة مع وضع الطباشير، بحيث يكتب العملاء ما يريدونه على الجدار بجانبهم، سواء كان رأيهم في الطعام أو المقهى أو الخدمة وما إلى ذلك.

كما يمكن وضع السبورة مع الطباشير بجانب البار، وكتابة عروض اليوم وقائمة الإفطار في المقهى بشكل يومي. استخدم ألوانًا مختلفة من الطباشير لإضفاء الحيوية على التصميم الداخلي، ويمكنك أيضًا كتابة الاقتباسات المرحة على الجدران، ورسم أكواب القهوة التي يتصاعد منها البخار.

اقرأ أيضًا: افكار ديكور كوفي

أفكار ديكورات كوفي شوب خياليه

يمكن أن تؤثر طريقة تصميم المكان بشكل كبير على تجربة العميل، ليس فقط عندما يتعلق الأمر بالعناصر الواقعية مثل أماكن الطاولات والمقاعد؛ ولكن أيضًا في كيفية إدراكه للمكان والبيئة.

هذا هو السبب في أن التصميم الداخلي عنصر أساسي في أي مقهى، فإذا كنت تريد تصميم ديكورات كافيهات غريبه وخيالية، عليك اختيار العناصر بدقة شديدة بما يسمح بإضفاء الجو الخيالي على المكان.

  • تصميم الزن الياباني:

يبحث بعض الناس عن جو أكثر تأملًا وهدوءًا في المقهى الذي يذهبون إليه، فإذا كنت تريد أن تجعل التصميم الداخلي يبدو خياليًا وهادئًا في آن واحد، ففكر في استخدام تصميم الزن الياباني.

عليك التركيز على تزويد عملائك ببيئة مريحة ودافئة. حافظ على الحد الأدنى من الزخارف، واستخدم ألوانًا محايدة وإضاءة دافئة، وقم بتضمين الكثير من النباتات واللوحات والشموع لجعل المساحة أكثر حميمية. سيوفر هذا التصميم الداخلي جوًا مريحًا وهادئًا ومثاليًا للمحادثات بعد العمل.

  • التصميم الصناعي:

التصميم الصناعي هو أحد الأساليب الخيالية الأكثر شيوعًا وتنوعًا في عالم التصميم الداخلي. كما أنه يوفر قدرًا كبيرًا من المرونة، ويمكن من خلاله تنفيذ ديكورات كافيهات غريبه وخيالية.

هذا النوع من التصميمات يعد مناسبًا للمساحات الكبيرة أو الصغيرة على حد سواء، ويمكن تزيينه بطرق مختلفة، بحيث يكون لديك متسع كبير للإبداع.

يمكنك وضع عناصر الجدران الخرسانية والأثاث الفولاذي والعوارض الخشبية والأنابيب المكشوفة. مع ذلك، يمكن أيضًا تضمين بعض العناصر الأكثر حداثة، مثل الصور بالأبيض والأسود على الجدران، أو البار العصري الأنيق.

علاوة على ذلك، إذا كنت ترغب في إضافة بعض الدفء إلى هذا التصميم، يمكنك إضافة طاولات خشبية ومصابيح معلقة جذابة ووسائد زخرفية.

ديكورات كوفي شوب خياليه

  • التصميم الريفي:

اكتسب التصميم الريفي شعبية متزايدة في الآونة الأخيرة، هذا النمط يقع في قائمة أفكار ديكورات كافيهات غريبه وخيالية. وذلك لأنه مستوحى من الطبيعة ويركز على استخدام المواد الطبيعية، مثل الخشب والحجر والمعدن.

أكثر ما يجعل هذا النمط خياليًا وغريبًا، هو أنه يجعل العميل يشعر وكأنه في غابة أو حديقة. لذلك يمكنك استخدامه لإنشاء بيئة مريحة وهادئة.

يجب عليك اختيار لوحة ألوان دافئة وجذابة، وتزيين الجدار باللوحات والصور الطبيعية. كما يمكنك اختيار إبقاء الإضاءة طبيعية وترك ضوء الشمس يلعب دوره الخيالي، أو يمكنك إضافة بعض المصابيح ذات الإضاءة الدافئة والهادئة لإضاءة المقهى في المساء.

  • التصميم البوهيمي:

إذا كنت تريد تصميم ديكورات كافيهات غريبه وخيالية، فلا يوجد أفضل من الديكور البوهيمي لفعل ذلك. يقع الطراز البوهيمي في مكان ما بين الطراز الريفي والصناعي، ولكنه يضيف لمسة فريدة وقليلًا من السحر الخيالي الذي لا مثيل له.

لا يستخدم التصميم البوهيمي عادةً الألوان الدافئة، ولكنه يستخدم بدلًا من ذلك درجات ألوان داكنة لتوفير جو مريح وعائلي. يمكن تمييزه بوضع السجاد والمنسوجات في أرجاء المقهى، وكذلك زخارف الجدران غير المتكافئة. يمكن أيضًا اختيار مواد غير عادية، مثل الخيزران أو الأثاث الفريد والغريب.

اقرأ أيضًا: تصميم محل كوفي

افكار ديكور كوفي

الفن الزخرفي:

إذا كنت ترغب في خلق جو أنيق وراقٍ في المقهى الخاص بك باستخدام ديكورات كافيهات غريبه ففكر في استخدام تصميم الفن الزخرفي. كان هذا النمط عصريًا في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. لذلك فإن إعادة استخدامه الآن يعد غريبًا بعض الشيء، ولكنه جميل للغاية.

يتميز هذا التصميم بأشكال هندسية متناظرة، وغالبًا ما تختلط هذه الأشكال بزخارف طبيعية عالية الدقة، كما هو الحال في الأثاث الخشبي. كما يركز هذا الأسلوب على الألوان مع الكثير من التباين، وإضافة العناصر من النحاس والكروم، لذا فهو مثالي لإنشاء مقهى متطور أنيق وغريب.

تأكد من الحفاظ على المساحة نظيفة ومباشرة، بحيث تركز كل الاهتمام على التفاصيل الملونة.

  • النمط الاسكندنافي:

يتميز الطراز الاسكندنافي بالكثير من الألوان الفاتحة والبيضاء والخطوط النظيفة، واستخدام الخشب والخرسانة والفولاذ لخلق هذا المظهر المميز. الأمر كله يتعلق بجعل المساحة تبدو باهتة وخالية بشكل مريح. لذلك يمكن اعتبار الطراز الاسكندنافي من ديكورات كافيهات غريبه وجديدة أيضًا.

هذا النمط متعدد الاستخدامات، لكنه يتميز بالبساطة بشكل أساسي بحيث يتم دمج الجدران البيضاء مع الأرضيات الخرسانية الداكنة والأثاث الأنيق، مع الزخارف البسيطة لإكمال المظهر وخلق بيئة مريحة وترحيبية.

افكار ديكور مقهى

  1. استخدم الأثاث الموحد اللون مع الأطباق مع المفروشات ذات المظهر الرث قليلًا إذا كنت ترغب في تنفيذ ديكورات كافيهات غريبه بحيث يبدو التصميم رثًّا ولكن أنيقًا.
  2. استخدم الأثاث غير المتطابق بحيث تكون كل طاولة مختلفة عن الأخرى وكل مقعد مختلف عن الآخر.
  3. قم بوضع الكتب وألعاب الطاولة في جميع أنحاء المقهى للترفيه عن عملائك أثناء انتظارهم للمشروبات والوجبات الخفيفة.
  4. حول المقهى الخاص بك إلى معرض فني، قم كل بضعة أشهر باختيار فنان محلي جديد واستضف أعماله بالمقهى وتعليقها على الحوائط، سواء كانت هذه الأعمال يدوية أو صورًا فوتوغرافية أو لوحات.
  5. قم بتعليق العناصر المختلفة والغريبة على الحوائط لتنفيذ ديكورات كافيهات غريبه ومختلفة، قد تكون هذه العناصر آلات موسيقية أو أطباق أو مشغولات ومنسوجات يدوية.

اقرأ أيضًا: احدث ديكورات الكافيهات

ختامًا، يمكننا القول إن المقاهي أصبحت جزءًا مهمًّا من حياتنا في أسلوب الحياة الحديث، فهي توفر للجميع الأجواء الممتعة والجذابة ونعيم المذاق المثالي للإسبريسو أو الكابتشينو.

لذلك فإن امتلاك مقهى ليس بالمهمة السهلة، ولكن من خلال تكوين أفكار واضحة حول عملائك، والتصميم الداخلي، وقائمة الطعام، والخدمات المقدمة؛ يمكن للمقهى الخاص بك أن يصبح أفضل مكان في المنطقة، بالتالي لا ضرر من تنفيذ ديكورات كافيهات غريبه لتحقيق هذا الهدف.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا في تسهيل هذه المهمة عليك، يمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771