يعتبر تصميم ديكورات كافيهات مودرن من أهم المشاريع في تلك الأيام، نظرًا لما يمكن أن تعكسه من التقدم والحداثة من حولنا والذي يشهده العالم أجمع. وتصميم ديكورات كافيهات مودرن كافي جدًّا ليعطيك هذا الإحساس.

وتوجد عدد كبير جدًّا من الكافيهات في تلك الأيام مصممة على هذا الأساس، وبالتالي يمكن أن تجذب الأنظار كثيرًا وتجذب عشرات ومئات الزبائن، الذين يحبون دائمًا التواجد في مكان يشعرهم بالحداثة والتقدم.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في تصميم ديكورات كافيهات مودرن يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.

تصميم ديكورات اسقف كوفي شوب مودرن وكلاسيك 

كل صاحب كوفي شوب، سواء كان يريد تصميم ديكورات كافيهات مودرن أو كلاسيك، يبحث عن التميز والإبداع. ولا بد أنه يريد استخدام ديكورات مختلفة تجعل مكانه متفردًا من نوعه، وبالتالي يمكنه جذب مئات الأعداد من الزبائن الذين يحبون التواجد في أماكن بها ديكورات كافيهات مودرن.

ولا بد من أن يكون تفرد المكان نابعًا من كونه قادرًا على ترك بصمة في جميع الزائرين، وبالتالي يمكنهم الرجوع له مرة أخرى. وتلك البصمة تعتمد على ديكور المكان ككل ومنها الأسقف. 

فإن ديكورات الأسقف في أي تصميم لديكورات كافيهات مودرن مع الاعتماد على تداخل الإضاءة معه أيضًا، كافي جدًّا لجعل المكان يبدو بسيطًا ولكن جذابًا في نفس الوقت.

ديكور الأسقف يمكن دراسته جيدًا مع ديكور الحوائط المستخدمة في المكان، والتي تجعل الزبائن يستمتعون بروعة المكان من حولهم ويريدون إعادة التجربة التي جعلتهم يشعرون بالدفء والاسترخاء.

اقرأ أيضًا: ديكورات اسقف كوفي شوب

تصميم وتنفيذ كوفي شوب 

تختلف أشكال وديكورات كافيهات مودرن وكلاسيك اختلافًا كبيرًا، لتشمل وتضم درجة كبيرة من التنوع في التصاميم الجذابة ذات درجة كبيرة من الأناقة، ونحن الآن في عالم يحدث فيه تطور وتقدم يوميًّا، ولذلك فإن تصميم ديكور مكان، وخاصةً ديكورات كافيهات مودرن لا بد من أن يتوافر فيها التفاصيل التالية:

  1. لا بد من الاستخدام الجيد لعدد من الألوان المميزة عند قيامك بدهان الحوائط، والتي يجب أن يحدث فيها تناسق شديد في الألوان المستخدمة أو الخاصة بديكور المكان.
  2. اختيار أثاث في المكان يتناسب مع ديكورات كافيهات مودرن، وتتناسب مع الألوان المستخدمة حتى يمكن تحقيق التجانس مع الديكورات وبعضها البعض لتحصل في النهاية على ديكور كافيه خاص بك ومميز.  
  3. عند قيامك بعمل ديكورات كافيهات مودرن في المكان الخاص بك، لا بد من أن تضع ديكور الحوائط والأرضيات، وحتى السقف في عين الاعتبار وتبذل فيهم جهدًا كبيرًا.
  4. لا يجب استخدام ديكورات تقليدية، خاصةً عند اختيارك لأثاث المكان من طاولات وكراسي وغيرهم فلا بد من اختيار اختيارات عصرية وأنيقة.
  5. نأتي للخطوة التي أحب دائمًا أن أختم كلامي بها، وهي عنصر الإضاءة المستخدم في المكان، فإن استخدام إضاءة جيدة هي التي تنجح في أن تبرز كافة المعالم والتصاميم التي تم بذل جهد فيها في المكان.

اقرأ أيضًا: تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب

ديكور كوفي شوب نسائي 

إذا كنت في أحد دول الخليج مثلًا أو أي دولة عربية أخرى، وتبحث عن مشروع جيد يمكنك من خلاله كسب قاعدة جماهيرية كبيرة، وفي نفس الوقت تحقيق مكسب مالي وأموالًا طائلة.

فيمكنك البدء في التفكير في عمل ديكورات كافيهات مودرن ولكن نسائية فقط، وأن توفر فيه سيدة هي التي تتولى إدارة المكان. حيث جميع العاملين في المكان وليس الزبائن فقط سيكونون من النساء.

وهذا المشروع سوف يجد نجاحًا كبيرًا إذا تم تصميمه في أحد البلاد العربية، حيث كون المكان يسمح باستضافة النساء فقط، ولا يسمح لأي رجل بدخوله يعطي قدر كبير من الخصوصية التي تبحث عنها ملايين النساء في وطننا العربي.

كما أن معظم الكافيهات المتعارف عليها في أي مكان حولنا تستضيف كلا الجنسين. فتجد أن النساء لا يمكنها أن تأخذ راحتها تمامًا خاصةً المحجبات منهن. لذلك فإن هذا المشروع إذا تم تنفيذه جيدًا سينجح نجاحًا ساحقًا. وذلك لأنك تضمن لهم الأمان والخصوصية حيث أن جميع العاملين في المكان سيكونون من النساء.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي شوب نسائي

ديكور كافيهات مودرن

توجد بعض النصائح أو المعلومات التي يجب أن يعرفها أي شخص يريد أن يبدأ في استثمار أمواله في عمل ديكورات كافيهات مودرن وهي كافية جدًّا لنجاح المكان وجذب مئات الزبائن.

عنصر الإضاءة مهم جدًّا، ويجب الانتباه بألا يكون الضوء المستخدم في المكان ساطعًا جدًّا لدرجة أن يشعر الجالسين في المكان بالتوتر والانزعاج، ولكن استخدم الضوء الخافت والمنير، وحاول توزيع الضوء في المكان بشكل متساوٍ ومنسق.

بالطبع لا بد من استخدام الخشب، ولكن دعني أقول بأن الخشب مع البلاط، إلى جانب كون شكلها رائعًا وجميلًا، لكن يمكنهم إرسال موجات صوتية قد تكون مزعجة بشكل كبير خاصةً عندما ترتد إلى الجدار. 

لذلك من المهم أن تأتي ببعض المقاعد الناعمة مع نوع بلاط في السقف يعرف باسم بلاط السقف الصوتي، والذي يعمل بشكل عجيب على امتصاص الخوصاء من المكان، بالإضافة لما يعطيه من شكل رائع في المكان.

لا تجعل المكان يبدو فارغًا، نتيجة وجود فراغات كبيرة بين الطاولات وبعضها. لذلك استخدم الطاولات في المكان بشكل منسق وبأبعاد محددة بحيث لا يبدو المكان لا مزدحمًا ولا فارغًا.

من المهم مراعاة المسافات في ممرات العبور، حيث تعتبر من المشاكل الكثيرة التي يمكن أن تواجه العاملين في المكان، ويمكن أن يحدث عدد من المشاكل نتيجة ضيق المكان، خاصة مع النادل الذي يقوم بنقل الطلبات للزبائن، لذلك حاول توسيع تلك المسافات ليتمكن الأفراد من التحرك بحرية.

ديكورات اسقف كافيهات

إن أهم ما يسعى إليه أي مصمم ديكور يتولى مشروعًا جديدًا للعمل عليه، هو تحقيق الإبداع والتميز حتى يتمكن من الحصول على رضى العميل، والذي يسعى في نفس الوقت أن يحصل المكان على إعجاب الناس فيما بعد.

فيبدع المصمم في اختيار الألوان وديكورات الحوائط المستخدمة في الكافيه، والأهم ديكور السقف وكيف يكون عند تصميم ديكورات كافيهات مودرن، والإضاءة المستخدمة في السقف وكيفية توزيعها في السقف بأكمله بطريقة شيك ومنظمة دون أن تشعرك بالملل أو المبالغة.

والجهد المبذول في التصميم والتنفيذ الغرض الأساسي منه هو ضمان عودة الزبائن للمكان مرة أخرى. حيث يتواجد نوع وفئة كبيرة من الزبائن التي تعرف بحبها لتكرار الذهاب إلى أي مكان وجدت فيه راحتها واستطاعت الاستمتاع بجمال الديكورات المستخدمة فيه. وذلك بنجاح الديكور في توصيل الرسالة والغرض منه وهو بعث الدفء والهدوء.

ويعتمد المصممين عند اختيارهم الديكور المستخدم في الأسقف أو الحوائط في اختيار ألوان تجمع بين أمرين، هو أن تكون لافتة للأنظار لجمالها وأناقتها، ولكن في نفس الوقت تتميز بالهدوء والراحة ووجود تجانس كبير في الألوان حتى تصل إلى درجة التوافق مع بعضها البعض.

ويمكن استخدام الجبس في السقف والذي يمكن تشكيله بأشكال كثيرة ومتعددة تعطي مظهرًا أنيقًا. والاعتماد على تزيين الأسقف بالمصابيح ذات الشكل الأنيق جدًّا التي تضفي البهجة في المكان.

ويمكن استخدام إما اللون الأبيض المائل قليلًا للون السكري، أو اللون الأزرق في ديكور السقف أو الحائط، حتى تحصل على مظهر ملفت بصورة كافية.

ديكورات كافيهات مودرن

عند قيامك بعمل ديكورات كافيهات مودرن من المهم جدًّا أن تتحلى بالتأني والصبر، وأن تأتي بواحد من ذوي الخبرة في مجال الديكورات، والذي بالطبع وجوده سيضيف الكثير والكثير.

ولكن تصميم ديكورات كافيهات مودرن يختلف مثلًا عن ديكور بيتك، فأنت في منزلك تعتمد على الديكور الذي يتناسب مع ذوقك الخاص فقط.

ولكن عند تصميم ديكور لمكان عمل مثل ذلك، فأنت تحتاج إلى إلقاء نظرة واسعة على أذواق الناس من حولك أيضًا وما يفضلون.

لذلك لا يمكن التكفل بذلك الأمر وحدك فقط، فلا بد من أن تعتمد على مصمم ديكور يتميز بأنه محترف جدًّا في عمله، يمكنك إعطائه التصور الذي تريده للمكان ومن ثم يقوم بترجمته إلى تصاميم حقيقية موجودة على أرض الواقع، مثل تصميم الدهان والديكورات والتصاميم والأهم الإضاءة وكيفية إضافتها في المكان. 

والأهم من ذلك أنه يساعدك في تحديد الأثاث الذي يتماشى مع تصميم ديكورات كافيهات مودرن، مع تصميم الأرضيات والأسقف وغيرها.

ولكن الأمر لن ينتهي عند تلك النقطة، فلا بد من متابعة مشروعك وخطوات التقدم فيه خطوة بخطوة مع المصمم، من الممكن أن تسبب خطأ واحد في ديكور المكان عكس رغبتك في جعل الديكور بالكامل يبدو سيئًا.

من المهم أن تحاول دائمًا إدخال القليل من التكنولوجيا الحديثة في المشروع الخاص بك، خاصة إذا كان مشروعك عبارة عن تصميم ديكورات كافيهات مودرن. حيث يمكن أن تساعد التكنولوجيا في تسهيل كثير من الأمور، وتجعلك ملمًا بالكثير من الطرق التي يمكنك إدخالها إلى المكان. وفي نفس الوقت يمكن أن تساعد على أن تضفي روحًا من البهجة والسرور في المكان عن طريق الأفكار التي تعطيها عن كيفية تزيين الحوائط مثلًا باستخدام اللوحات أو ورق الحائط وبعض الملصقات الحديثة.

ولكن ليس إجبارًا عليك إضافة تلك الديكورات في المكان فإذا شعرت أنها لن تضيف للمكان أي جديد، أو بالعكس ستضر مكانك لأنها ستظهره بمظهر مبالغ فيه، حاول سريعًا الابتعاد وأخذ خطوة للوراء.

ومن المهم أن لا تيأس فإذا لم يكن لديك فكرة معينة يمكنك الاعتماد عليها في تصميم ديكورات كافيهات مودرن، فلا داعي للتقليد الذي يحتم الفشل على المشروع قبل أن يبدأ.

فيمكنك فقط الدخول إلى أحد مواقع الويب عن طريق متصفح الإنترنت وتأخذ أفكار من الصور المتواجدة في المكان، وتعرف ما الذي يفعله أصحاب الكافيهات من حولك وتأخذ أفكار عديدة، وتجمع منها فكرة فريدة ومختلفة. فيمكن لتلك الصور أن توسع مداركك وتساعدك على التفكير بشكل إبداعي. ومن المهم الاطلاع على ديكورات كافيهات مودرن في دول أخرى غير دولتك، فتلك من الخطط التي لاقت استحسانًا كبيرًا.

ومن أهم ما يميز أي كافيه مودرن عن غيره من الكافيهات الأخرى، هو وجود زي مميز وأنيق للعاملين في المكان، ويكون موحدًا لجميع العاملين. ودعني أخبرك نصيحة مهمة ابتعد عن الأمور والزي التقليدي الذي يعتمده معظم الكافيهات والمطاعم وهو زي أسود لجميع العاملين في المكان. 

هذا ليس بالفكرة الجيدة فلا بد من استخدام ألوان موحدة  في الزي تناسب مع الديكور المستخدم في المكان والألوان وغيرهما.

 في الختام.. قدمنا لكم طرق تصميم ديكورات كافيهات مودرن، وأهم النصائح التي تجعل المكان الخاص بك مميزًا عن غيره من الأماكن. وإذا اتبعت تلك النصائح فنحن نضمن لك النجاح في تصميم مشروع أحلامك وأن تخرج في النهاية بنتيجة مرضية لك وللزبائن بعد ذلك. 

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في تصميم ديكورات كافيهات مودرن يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.