أغلب الناس يرغبون في استثمار أموالهم أو جزء منها؛ وذلك لتكون مصدرًا لإدرار المال الوفير لهم، هنا تقع الحيرة في قلوبهم وعقولهم، فيبحثون عن مشاريع مضمونة للاستثمار فيها، فيتخذون قرارًا بفتح مطعم أو كافيه، ومن ثم يبحثون عن أشخاص ذوي خبرة في تصميم ديكورات كافيهات ومطاعم؛ ليرسموا لهم أفضل التصميمات المناسبة لذوقهم، تابع معنا القراءة لتتعرف على أفضل تصميمات ديكورات كافيهات ومطاعم عام 2022.

ولمزيد من المعلومات والاستفسارات بخصوص تصميم ديكورات كافيهات ومطاعم بوجه خاص، أو بخصوص تصميم الديكورات بوجه عام، الرجاء التواصل معنا عبر مراسلتنا من خلال الواتساب الخاص بنا على الرقم التالي وهو: +96877217771.

ديكورات كافيهات ومطاعم

من أهم الخطوات والأشياء التي يجب عليك الانتباه لها هي تصميم ديكورات كافيهات ومطاعم، فالديكور هو أول شيء يقع عليه نظر العميل، وبناءً عليه يقرر ما إذا كان سيتعامل مع المكان أو لن يتعامل معه؛ لذلك يجب عليك تصميم الديكور بشكل جميل يلفت الانتباه ويكون عاملًا في زيادة عملائك، وبالتالي زيادة دخلك لا نقصه.

لذلك أنت بحاجة إلى أناس ذوي خبرة حتى يقوموا بتصميم ديكورات كافيهات ومطاعم مميزة لك، وفي هذا المقال سنسرد لك بعض الأفكار المتعلقة بتصميم ديكورات كافيهات ومطاعم، حتى تستفيد منها أقصى استفادة ممكنة، تابع معنا القراءة.

افكار ديكور كوفي كلاسيك 

يتميز الديكور الكلاسيكي بالبساطة والفخامة والشياكة، لذلك يعتمده البعض عند تصميم ديكورات كافيهات ومطاعم؛ ليعطيهم لمسة من الرقي والجمال، يعتمد الديكور الكلاسيكي على الأصالة، فيتميز أصحابه أنهم يمتلكون ذوقًا عاليًا رفيعًا يميزهم عن آخرين كُثر.

الألوان

في الديكور الكلاسيكي يعتمد المصممون عند تصميمهم ديكورات كافيهات ومطاعم على طلاء المكان بلون موحد، وعادة ما يكون هذا اللون الأبيض أو البيج، وخاصةً عندما يكون الكافيه أو المطعم صغير الحجم فهذه الألوان تعطي للمكان اتساعًا، ويمكنهم تطعيم هذه الألوان باللون الذهبي، فيقومون بطلائه باللون الأبيض مع الذهبي؛ ليعطي لمسة من الرقي والفخامة للمكان، كذلك يمكنهم استخدام اللون البني مع اللون البيج، وغيرهم من الألوان الرائعة.

الأثاث

عند تصميم وتنفيذ ديكورات كافيهات ومطاعم على الطراز الكلاسيكي، فيجدر بك انتقاء الأثاث الكلاسيكي الطبيعي الجميل ذي الجودة العالية، ويسمى هذا الأثاث بالأنتيكة.

من المهم جدًّا أن تنتبه على أن يكون هذا الأثاث موضوع بطريقة منظمة بعضها مع بعض، فلا تبعثر المكان وتعجه بالكثير من الأثاث، الذي قد يسبب الفوضى.

ترتيب الجلسات

رتب الأثاث داخل الكافيه أو المطعم بطريقة منظمة لا عشوائية، فالمكان الذي يتسم بالنظام يجذب العديد من الزوار، وبما أن المكان يتطبع بالطابع الكلاسيكي فإن أغلب عملائك سيكونون من الطبقة الراقية العاشقة للذوق الرفيع.

يمكنك وضع بعض الجلسات في الخارج إن كان كافيهك أو مطعمك يتمتع بمساحة خضراء ومنظر رائع خارجه؛ لأنك بذلك تكون قد أتحت الفرصة لعملائك لاختيار مكان جلوسهم الأنسب من وجهة نظرهم، وبذلك تكون قد أكسبت كافيهك أو مطعمك ميزة إضافية.

الإكسسوارات

يمكنك استخدام الإكسسوارات الكلاسيكية، كالمزهريات المنقوشة برسومات كلاسيكية جميلة، وأضف إليها بعض الزهور ومن الأفضل أن تكون زهور حمراء اللون، فهي تضفي جوًّا رومانسيًّا راقيًا للمكان.

كما يمكنك أيضًا تعليق بعض اللوحات الفنية من زمن الفن الجميل، سواء كانت هذه اللوحات تحمل صورًا للممثلين والمغنيين القدامى، أو كانت تحمل مناظر طبيعية كلاسيكية بديعة.

اجعل اللوجو أو الشعار الخاص بكافيهك أو مطعمك يتميز بكونه كلاسيكيًّا بسيطًا، ثم قم بطبعه على الأواني وأدوات المائدة المستخدمة داخل كافيهك أو مطعمك؛ ليعطيك لمسة تميز.

ديكور مقهى شعبي

تصميم ديكورات كافيهات ومطاعم شعبية ليس بالأمر الهين على كثير من الناس، فيكون عدد منافسيك أكثر بكثير من أي مطعم أو كافيه مصمم بطراز أخر؛ لذلك عليك الحرص والانتباه جيدًا ودراسة منافسيك قبل البدء في تصميم ديكورات كافيهات ومطاعم شعبية؛ لتتميز وتتفوق عليهم بجدارة.

المقاهي والكافيهات الشعبية تعتمد بالأكثر على الأجواء الشعبية فعندما تكون وسط مكان أو حي شعبي تتسم بسمات هذا الحي.

ولتصميم ديكورات كافيهات ومطاعم ذات طابع شعبي عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اطلع على الديكورات الموجودة في مطاعم وكافيهات منافسيك جيدًا؛ حتى تصنع لك ديكورًا فريدًا من نوعه ممزوجًا بلمستك الخاصة.
  • اعتمد على الألوان الزاهية المريحة للعين عند طلائك لكافيهك أو مطعمك، ويمكنك دمج أكثر من لون معًا، ومن هذه الألوان: اللون الأصفر، واللون الأخضر، واللون الوردي، واللون البرتقالي، وبالطبع اللون الأبيض، واللون السماوي، وغيرهم الكثير من الألوان.
  • عند اختيارك للون أو الألوان التي سوف تقوم بطلاء كافيهك أو مطعمك بها عليك مراعاة أن تكون هذه الألوان متوافقة مع ذوق الجمهور المستهدف بشكل عام وذوقك الشخصي بشكل خاص.
  • احرص على ترتيب جلساتك داخل الكافيه وخارجه بطريقة منظمة وجميلة.
  • اهتم جدًّا بالإضاءة فهي أحد أهم العوامل التي تجذب العملاء إليك، قم بجعلها قوية وغير مزعجة؛ لتغير لك شكل الديكور كاملًا، وتلفت انتباه الزوار إليك فهي تشعرهم بالوضوح والهدوء.
  • يمكنك الاعتماد على الضوء الطبيعي خلال النهار، وذلك في حال كان مقهاك أو مطعمك يتميز بوجود عدد من النوافذ الكبيرة التي تحيط بالمكان من اتجاهات مختلفة، وبذلك تكون قد استفدت من ضوء النهار إضافةً إلى توفيرك للكهرباء.
  • استخدم الإكسسوارات ذات الطابع الشعبي وذات الجودة العالية داخل مقهاك.
  • لا تنس أن تطبع الشعار الخاص بمقهاك أو مطعمك على كل مستلزمات المقهى أو المطعم؛ لتعطيك مزيدًا من التميز على منافسيك.

ديكورات كوفي شوب بسيطة

البساطة كنز لا يفنى، فهي سبب تميز العديد من الناس وهو سمة من سمات شخصية بعض الناس، فنجد العديد منهم يقدس البساطة في كل شيء، فيكون بسيطًا في ملابسه وشكله وبيته وروحه واختياراته، وليس معنى قولنا إنه بسيط يعني أنه غير فخم أو مميز بالعكس، قد نجد العديد من الأشياء التي تتسم بالفخامة والبساطة في آنٍ واحدٍ، فمن الممكن أن نقول إنهما وجهان لعملة واحدة.

ولتصميم ديكورات كافيهات ومطاعم تتسم بالبساطة كل ما عليك فعله هو التالي:

  • قم بعكس بساطتك التي تكمن داخلك على المكان من حولك، وأضف لمستك الخاصة والمميزة للمكان.
  • يمكنك مزج كلٍّ من الطراز العصري، والطراز الكلاسيكي؛ لتنشئ كافيهًا أو مطعمًا بسيطًا يعتمد على الطراز النيو كلاسيك.
  • ادهن حوائط الكافيه أو المطعم بألوان مبهجة وجميلة؛ لتعطي المكان جوًّا من البهجة والسعادة.
  • يمكنك جعل الواجهة الخارجية واجهة تجمع بين الكلاسيك والمودرن؛ لتعكس داخل المكان.
  • اعتمد الديكور الخشبي الطبيعي داخل الكافيه أو المطعم؛ لأنه يعطيك لمسة بساطة الكلاسيكية.
  • اجعل البار من الرخام الأبيض أو الأسود.
  • يمكنك أيضًا جعل الطاولات بشكل دائري، والكراسي مبطنة ذات ألوان مبهجة، بشرط أن تجعل الكراسي ملتفة حول الطاولات بشكل مرتب ومنظم.
  • أضف مرآة إلى المطعم أو الكافيه تجمع بين الطراز المودرن والكلاسيك، وقم بوضعها في أحد أركان الكافيه.
  • استخدم الثريات العصرية الجميلة؛ لتزين بها الكافيه أو المطعم.
  • ضع بعض المزهريات المليئة بالزهور على الطاولات؛ لتعطي جوًّا طبيعيًّا جميلًا للمكان.

تصميم كوفي شوب عوائل

لم تعد الكافيهات تقتصر على الشباب وحسب، بل توسعت الآن وأصبحت تشمل العوائل أيضًا، فكل من يريد الترفيه عن نفسه وعن عائلته وقضاء وقت ممتع معهم يبحث عن مكان؛ ليجتمعوا فيه، عادةً ما يكون هذا المكان مطعمًا أو كافيهًا.

وسدًّا لاحتياجات سوق العمل أصبح هناك نوع من الكافيهات والمطاعم يقدم خدمة عائلية، إضافةً إلى خدمة الأفراد، فأصبح هناك طلب أيضًا على مصممي ديكورات كافيهات ومطاعم عائلية؛ ليقدموا لهم ديكورات مميزة.

ولتكون في القمة وتتفوق على منافسيك تابع معنا القراءة.

  • يجدر بك دراسة سوق العمل جيدًا، ومن ثم حدد واختر أي ديكور تريده داخل مطعمك.
  • أضف روحك للمكان عن طريق إضافة لمستك الخاصة التي تتناسب مع الديكور المصمم داخل الكافيه أو المطعم.
  • يمكنك إنشاء مكان مخصص للأطفال؛ ليستمتعوا فيه، وبذلك توفر للأهل مجال للاستمتاع دون إزعاج أو انشغال بأطفالهم.
  • اجعل الهدوء والاسترخاء من السمات الأساسية في المطعم أو الكافيه.
  • يمكنك إنشاء خزانة في مدخل الكافيه مخصصة لوضع الأغراض الزائدة فيها.
  • اجمع آراء العملاء عن المكان وعن ما تقدمه فيه، واسألهم عن اقتراحاتهم التي تزيد المكان بهجة وتميز، كل ذلك عن طريق استبيان تقدمه لهم قبل خروجهم من المكان ليقوموا بملئه.
  • خذ هذه الآراء بعين الاعتبار وقم بتنفيذها قدر المستطاع؛ حتى تُشعر العملاء بأن رأيهم مسموع، وأنهم جزء من هذا المكان؛ لتحصل على ولائهم وانتمائهم لكافيهك أو مطعمك.
  • يمكنك وضع بعض الطاولات الكبيرة الحجم في منتصف الكافيه أو المطعم؛ لتوفر للعوائل الكبيرة مكان ليجتمعوا فيه بكل أريحية.
  • يمكنك إضافة بعض الألعاب المسلية للكبار إلى اللائحة؛ ليختاروا ما يناسبهم منها ليحصلوا على متعة مضاعفة.
  • احرص على توفير إضاءة قوية غير صاخبة في المكان؛ لتشعر زبائنك بشيء من الوضوح.

ديكورات كافيهات مودرن

عند قولنا كافيهات مودرن أو حديثة وعصرية يتبادر إلى ذهننا ديكورات العصر الحالي، وبما أننا في عصر التكنولوجيا سيأتي على أذهاننا أن التصميمات الخاصة بـ ديكورات كافيهات ومطاعم ستحمل داخل طياتها لمسة من التكنولوجيا.

فنرى الآلات المستخدمة في إعداد الطعام أو الشراب الموجودة في مطبخ المطعم أو الكافيه تكنولوجية مبتكرة، في حين أن الأثاث يتمتع بلمسة حديثة إضافة إلى بساطته وشياكته، وأنه يوفر للعميل الراحة اللازمة عند الجلوس عليه.

كما يمكنك أن تعتمد في تصميمات الديكور الداخلي للمكان على الجبس بورد بأشكاله الحديثة، أو يمكنك استخدام بلاط السقف الصوتي الذي يقدم لك خدمة إضافية إضافةً إلى الشكل الجميل، وهذه الخدمة هي: امتصاص الضوضاء المزعجة والصاخبة من المكان؛ لتوفر لعملائك جوًّا يتسم بالهدوء والراحة.

ويمكنك أيضًا إضافة الإسبوتات والثريات عصرية الشكل للمكان، كما يمكن وضع بعض الإكسسوارات البديعة التي تتميز بالعصرية إلى ديكور المكان الداخلي.

اجعل واجهة المكان تعبر عن المكان من الداخل، واجعلها مضيئة؛ للفت مزيدٍ من الانتباه إلى كافيهك أو مطعمك، ويمكنك إضافة بعض اللوحات أو الشاشات التكنولوجية الحديثة؛ ليتمكن العميل من تقديم طلبه بنفسه.

ديكور كوفي شوب ريفي

يتمتع الريف بجوه الهادئ الذي يحملك على الاسترخاء رغمًا عنك، وبما أننا في عصر التطور فنجد أنَّ الريف قد دخله بعض التطور مع احتفاظه بالسمات الأساسية التي تميز الريف عن غيره، فأصبح الآن هناك بعض المناطق الريفية التي توفر لسكانها وغيرهم من الزوار كافيهات ومطاعم؛ ليستمتعوا بجمال الطبيعة الخلابة مع المأكولات والمشروبات الريفية المميزة، لذلك يبحث الناس عمن يصمم لهم ديكورات كافيهات ومطاعم تتسم بالسمات والصفات الريفية الجميلة.

إليك بعض النصائح التي من الممكن أن تساعدك على إنشاء ديكورات كافيهات ومطاعم ريفية:

  • يمكنك إنشاء كافيه أو مطعم مفتوح وسط الطبيعة الخلابة؛ ليتوافد إليه الزوار حين تواجدهم في الريف ليتمتعوا بجمال الطبيعة الساحر.
  • قدم مأكولات ومشروبات ريفية للزبائن، واحرص على تقديم أشياء استثنائية تجعلهم لا يجدونها في مكان غير مكانك؛ ليترددوا على مطعمك أو كافيهك باستمرار.
  • توج مطعمك أو كافيهك باللمسة الريفية الجميلة عند إنشائك للديكور الداخلي والخارجي للمكان.
  • فيمكنك جعل حوائط المطعم أو الكافيه من الحجر أو الطوب الطبيعي.
  • كما يمكنك تلوين المكان بألوان طبيعية جميلة؛ تساعد على خلق جو من البهجة والاستمتاع في المكان.
  • يمكنك فرش الأرضيات بالسجاد المصنوع يدويًّا بواسطة أهل الريف.
  • استخدم أواني وأدوات مائدة مصنوعة من الفخار الطبيعي.
  • استعن ببعض الرفوف المصنوعة من الخشب، وضع عليها بعضًا من المزهريات المليئة بالزهور الطبيعية الجميلة الشكل واللون والرائحة.

 اقرأ أيضًا:كوفي ستايل يوناني.

وفي الختام، نود أن نذكرك بأن تصميم ديكورات كافيهات ومطاعم على أي طراز كان، ليس بالأمر العسير عند استعانتك ببعض المصممين الموثوقين الذين يتمتعون بحس إبداعي.

ولمزيد من المعلومات والاستفسارات عن تصميم ديكورات كافيهات ومطاعم أو عن أي تصميمات أخرى يمكنك مراسلتنا عبر الواتساب على الرقم الخاص بنا وهو:+96877217771.