إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون العمل تحت سطح مكتب في مكان يشعر فيه بالملل، أو الإجبار على نوع ما من الوظائف الروتينية، وتريد الاستثمار وبدء مشروعك الخاص، واستغلال أموالك في تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة، فأنت هنا في المكان المناسب، فلا يوجد أروع من أن تستطيع تحقيق ذاتك بالفعل وتنجح في هذا المشروع، وتستطيع كسب المال وراحة البال من ورائه.

فإن تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة، يمكن أن تجذب يوميًّا مئات العملاء، إذا تم الاعتماد على ديكور جيد وجذاب بالاستعانة بأحد المتخصصين في ذلك المجال، والذي يمكنه أن يعطيك عصير خبرته في تطوير وإبراز مواطن الجمال في مكانك.

وإذا كنت تريد معرفة مزيد من المعلومات عن تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة يرجى التواصل عبر الرقم التالي من خلال الواتساب: +96877217771.

تصميم كوفي شوب عوائل بسيطة

إن تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة، تجمع العائلات الكبيرة مع بعضهم البعض لقضاء أوقات ممتعة يمكنهم أن يجعلوها ذكرى فيما بعض من أهم الأمور التي لا يجب الإغفال عنها أبدًا.

كما لا بد أن يكون هذا التصميم معتمدًا على ديكورات كوفي شوب بسيطة فالغرض الأساسي منها هو أن يشعروا بالدفء مع أسرهم وعائلاتهم نتيجة تواجدهم في هذا المكان، وبالتالي فهم يبحثون عن البساطة وليس المبالغة.

وإذا استطعت تحقيق تلك المعادلة، فأنت تضمن بذلك جمهورًا كبيرًا من العائلات، أو حتى مجموعات من الأصدقاء الكبيرة التي يحبون قضاء وقت ممتع مع أصدقائهم.

ومن أهم النصائح التي يمكن أن تحصل عليها هو أن تهتم بوضع بصمتك الخاصة في المكان، لا بد أن تضع نفسك مكان أي من هؤلاء الأشخاص الذين يأتون بعوائلهم لقضاء وقت ممتع، فأنت بذلك يمكن أن تعرف ما هو المطلوب، وما الديكور الذي يمكن أن يلقى استحسان الموجودين.

فمثلًا ما يجذبك لمكان معين، هو أنك تشعر أنك تجلس فيه بمنتهى الأريحية بمعنى أصح كأنك تجلس في بيتك، فكلٌّ منا يشعر بالانتماء لبيته، فما أجمل أن تشعر بانتمائك لمكان معين، يشعرك في أي وقت تذهب فيه في اليوم أنك هنا في مكانك لست غريبًا.

وعليه يمكنك تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة على هذا الأساس، يمكن لرب الأسرة اصطحاب عائلته لمكان ممتع، ويمكنك تخصيص ركن في المكان للأطفال إذا كانت المساحة معك كافية، فمثلًا تجلب فيه بعض الألعاب البسيطة التي تكون مناسبة ومحببة للجنسين على حد سواء.

ولا بد من الاطلاع على نماذج سابقة كانت لهم خبرة مسبقة في هذا المجال، والاطلاع على نماذج فعلية على أرض الواقع، والاستعانة بأحد مصممي الديكور المحترفين، الذي يمكنه أن يأخذ كل تلك البيانات المجمعة ويقوم بتكوين فكرة جديدة خاصة بك تجعل مكانك يجمع بين كل تلك الأمور في نفس الوقت.

تصميم ديكور كوفي شوب ريفي

يتميز الريف بالهدوء الشديد والبساطة، وعليه فإنَّ تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة على التراث الريفي، ستكون فكرة جيدة جدًّا، فمعظم الناس الآن يسكنون الحضر، ويريدون الهروب من صخب الحياة في المدينة، ويعيشون تجربة متميزة ومختلفة تعود بهم إلى الزمن القديم زمن الأجداد الرائعين عندما كانت الحياة تخلو من الصعوبات والهموم.

ولا يوجد ما يمكنه تعويض هذا الإحساس سوى ديكورات كوفي شوب بسيطة مبنية على الطراز الريفي، تبعث في داخلك الأمان والاستقرار والحنين للماضي.

وإنَّ أول وأهم ديكورات كوفي شوب بسيطة ومميزة، تمنح هذا الشعور بالحنين والدفء هي تلك التي تم تصنيعها من الخشب. بالطبع يختلف ذوق كل شخص عن الآخر وكل شخص يريد لمكانه الأفضل، ولكن إذا كنت قد استقريت على الديكور الريفي، فلا غنى أبدًا عن استخدام الخشب.

بغض النظر عن كون معظم ديكور البيوت الريفية معتمد بشكل كبير وأولي على الخشب، إلا أن الخشب نفسه عند الاعتماد عليه في ديكورات كوفي شوب بسيطة، يعطي إحساسًا بالدفء الذي يبحث عنه رواد المكان. فأنت بذلك تضمن لنفسك قاعدة جماهيرية كبيرة جدًّا من الزبائن الذين لن ينقطعوا أبدًا عن زيارة مكانك فيما بعد. 

ومن أهم ما يمكنك عمله هو أن تلقي نظرة عميقة على ما فعله المنافسين من حولك في نفس المجال وعلى ما استخدموه من مواد وخامات فيمكنك النظر في كل تلك الأمور وتجميع ثروة كبيرة وعميقة منهم جميعًا ليخرج لك في النهاية تصميم فريد ليس له مثيل.

لا بد من اختيار مجموعة كبيرة من الألوان الهادئة، والتي تتماشى في نفس الوقت مع الديكور الخشبي، وتبدأ في معرفة ما هي جميع الخيارات المتاحة أمامك عن هذا الأمر، وما هو الأمر الجديد الذي يمكنك إضافته لمكان ليصبح متفرد عن غيره من الأماكن الأخرى.

وسيكون معظم زبائن المكان من الأشخاص الذين يحبون احتساء القهوة قبل أن يذهبوا إلى عملهم فما أجمل أن يبدأ الشخص يومه في مكان به ديكورات كوفي شوب بسيطة ريفية تذكره بالأيام القديمة في الريف وسط العائلة والأجداد.

ديكور كافيهات بسيطه

ما أجمل أن تكون إنسانًا بسيطًا، وتستطيع أن تعكس بساطتك تلك على مكان عملك، فالبساطة هي عنوان كل أمر جميل وراقي. وهي التي تستطيع أن تأسر الأشخاص، وتجلب مئات الزبائن، فأنت تتحدث عن تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة، فالمبالغة ليست مفيدة في حال كان أحدهم يريد أن يذهب للمكان لاحتساء قهوته، والقهوة نفسها فكرة مخالفة للمبالغة والتكليف.

يمكنك أخذها من محمل آخر، أنت تريد بدء مشروعك الخاص الآن والأموال التي معك لن تكون كافية للمبالغة، فيمكنك البدء في الاطلاع على ديكورات كوفي شوب بسيطة، تكون رائعة ودافئة وجذابة وفي نفس الوقت غير مبالغ فيها وبعيدة عن التكلفة الباهظة في بداية مشروعك.

ثم بعد أن تكون نفسك وتستطيع تثبيت نفسك في ذلك المجال تبدأ في تصميم ديكورات أخرى متطورة وتُغيِّر في ديكور المكان، فقط حتى لا يصاب زبائنك الدائمون بملل شديد.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيه بسيط

 ديكور كافيهات كلاسيك

الديكور الكلاسيك من الديكورات التي لا تفقد جمالها ولا يمكن أن تصبح قديمة بمرور الوقت. وتعتبر من الديكورات الثابتة التي تحتاج كل فترة إلى تطوير فقط في الأثاث والإضاءة ولكن لا تجبرك على تغيير المكان بالكامل حتى تحظى بنفس القدر من جذب الزبائن.

ويمكنك الاعتماد عليه مع تصميم إضاءة مناسبة في المكان حتى تنجح فيما بعض في جذب الكثير من الزبائن الدائمين الذين يفضلون المقهى الخاص بك عن غيره من الأماكن.

تصميم وتنفيذ كوفي شوب

إذا نجحت في تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة، ومن ثم بدأت في مرحلة التنفيذ، فأنت هنا قد وصلت إلى نقطة مهمة جدًّا في مشروعك، وهو التنفيذ بشكل مماثل جدًّا لما تم تصميمه على الورق، وهناك 5 من العوامل التي لا يجب أن تنساها عند قيامك بتصميم ديكور رائع للمكان الخاص بك إذا التزمت بالمعايير المتبعة فيهم تضمن لنفسك مكان جذاب بنسبة 100٪ وهم كالتالي: 

  • اختيار ألوان رائعة ومناسبة في المقهى:

حيث يعتبر من أهم الأشياء التي يلاحظها الزبائن عند دخولهم المكان، وتجذب نظرهم هي الألوان المستخدمة في المكان. حيث يمكن لتلك الألوان أن تعكس مفهومك عن الحياة وتعكس أيضًا نوع الحالة المزاجية التي تريد أن يشعر بها الزبائن والذي تم تصميم المكان عليها.

حيث مثلًا تعتبر ألوان كل من الأحمر والأصفر في علم النفس هي منبهات تجعلك تشعر بالجوع، وفي نفس الوقت يمكن أن تجعل الزبائن في المكان يلتهمون طعامهم أسرع، وبالتالي إذا كنت تريد منهم أن يقضوا وقتًا أكثر في المكان ينصح بالتقليل من هذين اللونين.

  • تصميم ديكور الإضاءة في المكان:

في حقيقة الأمر، إن الإضاءة هي عامل الجذب الأول والأهم في أي مكان أو أي نوع من المحلات التجارية، فمن الممكن أن تستخدم أفضل وأرقى تصميم في العالم لمكان أقل ما يمكن وصفه به بأنه أسطوري، ولكن الإضاءة غير جيدة أو مناسبة للمكان فأنت تضمن فشل المشروع، وهدم كل ما تم عمله من ديكورات.

لذلك يفضل الابتعاد قدر الإمكان عن الديكورات الخاصة بالإضاءة الساطعة، والتي تعطي إحساسًا بأنك تعيش جو مزيف غير حقيقي، والأهم هو الحرص عن الابتعاد تمامًا عن العتمة.

  • كيفية تصميم الواجهة الخارجية:

إذا كنت مارًا في أحد الشوارع الجديدة عليك وتريد خوض مغامرة جديدة، فما هو أول ما يمكن أن يجذبك لدخول مكان معين لقضاء وقت ممتع فيه، بالطبع هي الواجهة الخارجية للمكان.

حيث تعد واجهة المقهى هو أول الأمور التي يقع عليها نظر أي شخص فلا بد أن تحاول جعل تلك الواجهة الخارجية تعبر بشكل أو بآخر عن الديكور الداخلي للمكان الخاص بك، سواء بالألوان المستخدمة فيها، أو الإضاءة التي تبرز ما سيتم عمله من ديكور عليها.

  • المساحة والتصميم الداخلي:

نأتي للخطوة الأهم هي كيفية تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة من الداخل بشكل يلفت الأنظار وجذاب وبسيط، وفي نفس الوقت بعيدًا عن المبالغة والتكلف.

ومن أول ما يمكنك البدء في التفكير فيه هو كيفية استغلال مساحة المكان في تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة من الداخل. ويفضل عند البحث عن مكان من حيث المساحة أن تختار المساحات الكبيرة أو المتوسطة، ولا يفضل استخدام مساحات ضيقة إلا عند الحاجة الشديدة لها، حتى تتمكن من وضع المعدات والأثاث بشكل بسيط وغير مزدحم.

  • الديكور المستخدم:

يختلف الديكور المستخدم في المكان باختلاف الطابع الذي تريد أن تستخدمه في مكانك؛ حيث تصميم ديكور كوفي شوب ريفي يختلف اختلافًا كليًّا عن تصميم ديكور كوفي شوب شعبي، ويختلفان عن تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة أو استخدام الديكور الكلاسيكي. فيجب قبل البدء أن تحدد تمامًا ما هي الهوية التي تحب أن تضيفها لمكانك؟

اقرأ أيضًا: تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب

ديكورات كوفي شوب بسيطة

إن الاعتماد على ديكورات كوفي شوب بسيطة، أيًّا كان نوع ديكور المقهى الذي تريد أن تضيفه في مكانك، سواء كان مقهى ريفي أو شعبي أو حتى كلاسيك، من الأمور التي يجب أن يفهمها كل مستثمر.

فلا بد أن يترسخ في أذهان الناس بأن المبالغة في إظهار وتجميل المكان يضره ولا يفيده أبدًا. فالبساطة تعطيك إحساسًا جميلًا بالرقي والازدهار في المكان وفي نفس الوقت تشعر بإحساس جميل بالراحة.

ومن أهم ما يمكنك الاعتماد عليه لإظهار بساطة المكان هي استخدام ديكور خشبي في المكان بأكمله سيعطيك إحساسًا غير مسبوق بالراحة والرقي، وبالتالي يمكنك جذب مئات الزبائن للمكان.

وفي الختام، تحدثنا في هذا المقال عن كيفية تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة سواء كانت في مقهى ريفي أو مقهى شعبي أو كلاسيك، وأن البساطة في أي تصميم هي التي تعطي إحساسًا بالدفء وعليه تضمن نجاح مشروعك.

وإذا كنت تود معرفة معلومات أكثر عن كيفية تصميم ديكورات كوفي شوب بسيطة يرجى التواصل عبر الرقم التالي من خلال تطبيق الواتساب: +96877217771.