ديكورات محلات خشب من أجمل الديكورات الحديثة التي يمكن للمصممين تنفيذها، ومن ثم الحصول على شكل لا مثيل له ويجذب المزيد من العملاء، وسيكون هذا المقال عبارة عن رحلة قصيرة في عالم الديكورات الخشبية الرائع، وسنقف على بعض من المحطات المهمة لتزداد خبرتك في مجال الديكورات الخشبية.

حيث تجد بين السطور التالية بعض الطرق والأفكار التي يمكن توظيفها لتنفيذ ديكور خشبي فريد من نوعه، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي تستمتع بها عند اختيار الديكور الخشبي كتصميم للمحل الخاص بك، كما ستتعرف على أنواع الخشب المستخدم في ديكورات المحلات.

ولكي تحصل على خدمة تصميم الديكورات المختلفة فيمكنك التواصل معنا مباشرة لطلب الخدمة عبر رقم الواتس آب +96877217771.

ديكورات محلات خشب

من الخطوات التي أحدثت طفرة في عالم الديكورات هي استخدام الخشب بأكثر من طريقة في تصميم ديكور المحلات، وإليك بعض الطرق الرائعة لاستخدام الخشب في الديكور:

ديكور الخشب في السقف

من أكثر الديكورات التي تجذب الانتباه هي الديكورات الموجودة في السقف، لذا للحصول على تصميم مميز يجب الحرص على اختيار تصميم خشبي فريد من نوعه وبارز للفت الأنظار إليه، ومن المهم أن تراعي مساحة المحل عند تصميم الديكور في الأسقف، وفي الواقع الديكورات الخشبية تساعدك في التحكم بمساحة المحل.

ديكور الخشب المفرغ

هذا الشكل من ديكورات محلات خشب له أكثر من استخدام، فقد يرى البعض أن استخدامه يقتصر على ديكورات الجدران والحوائط، ولكن يمكن أن يصبح فاصلًا مستقلًّا بذاته لتقسيم المحل وعمل الديكورات المختلفة، وبالتالي يصبح التصميم غاية في الرقي والجمال.

ديكور خشبي بسيط

إن كنت ترغب في التمتع بالشكل الرائع لديكورات الخشب ومساحة المحل الذي تقوم بتصميمه لا تكفي فلا تيأس، لأنه يمكن عمل ديكورات بسيطة بالخشب والحصول على المظهر المميز لديكورات الخشب، فيمكنك على سبيل المثال صنع بعض الأرفف، أو الإطارات الخشبية، وغيرها من الأفكار المبتكرة.

ديكور خشب في مدخل المحل

من أكثر الأجزاء التي يتم استخدام ديكورات محلات خشب فيها هي مداخل المحلات فهي تعطي انطباعًا عما بداخل المحل وما يكون عليه التصميم، واستخدام الديكورات الخشب في الأبواب أو تصميم بعض الديكورات في المدخل يجعل شكل المحل ذا قيمة كبيرة.

ديكور خشب لتزيين الحائط

إن كان في المحل جدار فارغ وترغب في استغلاله بشكل مثالي عليك استخدام ديكور خشبي مميز للتزيين فيتوفر أكثر من شكل وتصميم يناسب طبيعة الكثير من المحلات التجارية يمكنك تنفيذه ببراعة والحصول على شكل أكثر جمالًا ودهشة يتأمله الزائرين دون ملل.

الديكور الخشبي

ديكورات محلات خشب هي لمسة سحرية في المحلات بكل أنواعها وتعطي أي تصميم طابعًا مميزًا وفريدًا من نوعه، وهناك الكثير من المميزات الجمالية والعملية التي تعود عليك بالنفع إذا قمت باستخدام الديكورات الخشبية، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

تغطية عيوب الجدران

من الحلول المثلى لتغطية العيوب في الجدران هي استخدام ديكور الخشب، فهو يعطي الجدار ذلك الملمس الناعم كما يظهر باللون الأنيق الذي يميز الخشب، ويمكن إضافة تلبيسة للجدار من الخشب تظهر الإضاءة والظلال بشكل رائع في المحل.

عزل الضجيج الخارجي

لك أن تتخيل الجلوس في مكان خالٍ من الضوضاء الخارجية بالكامل، فهذا يبعث شعور بالراحة بالإضافة إلى الشكل الجمالي للديكورات الخشبية، ناهيك عن رائحة الخشب التي تزيد من الشعور بالدفء والهدوء، فعند استخدام ديكورات محلات خشب في التصميم تأكد من أنك ستحصل على مكان مثالي لاستقبال عملائك.

ديكورات الخشب موضة دائمة

لا تتقادم الديكورات الخشبية أبدًا، بل يمكنك الحصول على تصميم حديث للمحل الخاص بك أيًّا كان نوعه واللجوء إلى ديكور الخشب دون أي قلق من أنه سيكون غير مناسب للتصاميم المودرن؛ لأنه يكون عنوان الفخامة والأناقة على مر الأزمان.

متعدد الاستخدامات العملية

يمكن استخدام الخشب في عمل أرفف لعرض المنتجات بشكل مختلف وجديد، كما يمكن إضافة بعض الديكورات البسيطة في المحلات الواسعة إلى المكان حتى يزداد جمالًا، وخاصة عند استعمال اللون الأبيض في ديكورات محلات خشب ستصبح النتيجة النهائية للتصميم رائعة.

يمكن تشكيل الخشب بأكثر من طريقة

تتيح الديكورات الخشبية لمهندسي الديكورات حرية الإبداع في تصميم عدد من الديكورات لا حصر لها، فيمكن عمل أكثر من شكل في مكان واحد فقط باستخدام الأخشاب دون الشعور بالملل في أي من جوانبه، كما أنَّ للخشب لمسة خاصة تعكس الفخامة والرقي مهما كان شكل التصميم مما يجعلك تتجرأ على تنفيذ أي فكرة والحصول على ردود فعل إيجابية.

تصميم خشب

لأنَّ التصاميم الخشبية الخاصة بديكورات المحلات هي أبرز ما يعجب الزوار ويلفت أنظارهم يفضل الاهتمام بعمل أفضل ديكورات محلات خشب، ومن ضمن التصاميم الفخمة والحديثة التي يمكن اعتمادها ما يلي:

التصميم متعدد الرفوف

لاستغلال المساحات الصغيرة في المحلات بشكل متناسق يلجأ المصممون إلى استخدام هذا الشكل الجذاب من ديكورات الخشب، ويناسب هذا التصميم الكثير من المحلات بحيث يمكن استخدامه في محلات الملابس، أو العطور أو أي شيء آخر، ويمكن طلاؤه باللون الذي يناسب المحل ليتجانس مع الشكل العام.

تصميم استغلال المساحات الصغيرة

يلجأ المصممون المحترفون إلى بعض الحيل المبتكرة لاستغلال كل جزء في المحلات التجارية، وخاصة في المساحات الصغيرة، ومن الأشكال التي يكون عليها هذا التصميم هي استخدام الأرفف الخشبية على العواميد الموجودة في المحل، بحيث تكون ديكورات محلات خشب شكلها جميل، وتستغل المساحة في الوقت نفسه.

التصميم الكلاسيكي

ويكون عبارة عن العديد من الأرفف الخشبية التي تغطي طول الجدار وتشمل أكثر من جدار على حسب نوع المحل، وتلحظ هذا التصميم كثيرًا في محلات الملابس الرجالية، ويصلح للاستخدام في الصيدليات أيضًا، ومحلات الهدايا، وأهم ما يميز هذا التصميم هو الأناقة التي يتمتع بها والإبداع في اختيار الألوان؛ لأنه يمكن إضافة الإضاءة التي تبرز المنتجات بشكل محبب.

تصميم الأدراج و الفاترينة الخشب

هذا التصميم هو الأبرز والأكثر استخدامًا في المحلات، ولا يقتصر على كونه ديكورات محلات خشب غاية في الجمال عند طلائه أو إضافة الإضاءة المميزة إليه، بل يكون عمليًّا للغاية في الاستخدام التجاري بالنسبة للكثير من المحلات.

تصميم الرفوف والفتارين المتعددة

يقوم مهندس الديكور بعمل تصميم متكامل من الخشب يتم دمج فيه الأرفف والفتارين بشكل جيد، وهذا التصميم يفضله الأغلبية لأنه يستوعب الكثير من الأشياء التي يمكن عرضها بشكل مبهر، وبالتالي يتعرف الزوار على كل شيء موجود في المحل بكل سهولة.

ديكورات خشب محلات ملابس

في محلات الملابس يكون من الأنسب اختيار ديكورات محلات خشب؛ لأن هذا الديكور له تأثير مميز على المحل حيث يدل على الرقي ويمنح الشعور الهادئ المريح الذي يميز محلات الملابس، ولا يقتصر استخدام الخشب في الديكور على الأرفف والفتارين فحسب، بل يكون أمامك العديد من الأفكار التي يسهل تنفيذها وتطوير شكل المحل مثل:

دمج الخشب مع مواد أخرى

إن كنت تنوي عمل واجهة من الخشب في محل الملابس فيفضل دمج الحجر مع الخشب، ومناطق عرض المنتجات في الواجهة تصمم من الزجاج، وتزين بالخشب في الإطارات، فكل هذه الأشياء يسهل استخدامها في عمل ديكورات محلات خشب وتبدو بأجمل شكل.

الباب الخشبي للمحل

من الأفكار المذهلة وغير تقليدية في محلات الملابس هي عمل تصميم الباب الخاص بالمحل من الخشب بالكامل، ويمكن إضافة بعض الديكورات المختلفة إليه مثل المرايا أو الأحجار، كما يمكن تثبيت إضاءة خفيفة على الباب كلمسة ناعمة في الديكور.

5 أفكار لتوفير المساحة عند عمل تصميم خشب:

  1. قم بتوزيع الأرفف الخشبية على جدران المتجر بالطول والعرض حتى توفر المزيد من المساحة في محل الملابس، وتعطي للعميل مساحة أكبر للتحرك بحرية في المكان.
  2. وضع الأرفف في المنتصف لا تعد فكرة سديدة عند تصميم ديكورات محلات خشب صغيرة المساحة، فهذا يناسب المحلات الكبيرة أكثر، وبالتالي يجب مراعاة هذه النقطة والاكتفاء بوضع الأرفف الخشبية على الجدران فقط إن كانت مساحة المحل صغيرة.
  3. من الممكن عمل سقيفة لوضع القطع المتبقية بها وعرض باقي القطع في الدور الأول من المحل، ويتم صنع السقيفة من الخشب المتين.
  4. لا تسرف في استخدام الطاولات بالمحل، فيمكنك الاستعانة بطاولة كبيرة لعرض القطع وعمل ديكورات محلات خشب مميزة للغاية.
  5. قم بصنع غرف قياس الملابس بحجم مناسب، فهي من الأشياء التي يغفل عنها أصحاب المحلات أثناء وضع التصميم، فصنع الغرف كبيرة الحجم سيؤثر على مساحة المحل بشكل عام، والغرف الضيقة ستضايق العميل، وفي هذه الحالة يمكن القيام ببعض الحيل مثل الاستعانة بالإضاءة العالية والمرايا الكبيرة.

اخشاب ديكور

اختيار الخشب المناسب عند عمل ديكورات محلات خشب من الأمور المهمة للغاية؛ لأنه في حالة اختيار نوع خشب غير مناسب ستضطر إلى القيام بالكثير من التعديلات وعمل صيانة مستمرة على فترات متقاربة، بالإضافة إلى المشكلات الأخرى مثل التعفن والانتفاخ، وإليك نوعين من الأخشاب التي تستخدم في عمل الديكورات:

خشب الزان الطبيعي

يوجد أكثر من نوع للخشب الطبيعي والأفضل هو الزان، فهو من أكثر أنواع الأخشاب عراقة وأفضلهم للاستخدام في الديكور، ويتميز بصلابته ولونه الأبيض المائل للاحمرار، ومن أنواعه خشب الزان الروماني وهو الأعلى سعرًا، والزان التركي، والأمريكي، والروسي.

ويكثر استخدام الخشب الزان في ديكورات محلات خشب لصلابته وقدرته على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، كما أنه لا يتقوس مع الوقت أو يتغير شكله، ويسهل طلاؤه باللون الذي يناسب المحل، ومسام الخشب الزان الضيقة تعتبر من أهم المميزات التي تمنحه الأفضلية.

الخشب الصناعي

من الممكن استخدام الخشب الصناعي في الديكورات، فهو من البدائل الاقتصادية؛ لأنه أقل تكلفة عند مقارنته مع خشب الزان الطبيعي، ولكن قلة السعر تؤثر على الجودة بالتأكيد، فهو لا يبقى لفترات طويلة، وفي حال تعرضه للكسر أو التلف فيكون من الصعب إصلاحه.

والميزة التي يتم استخدام الخشب الصناعي من أجلها في ديكورات محلات خشب أنه سهل التشكيل، لذا يمكن استخدامه في الديكورات البسيطة والمستخدمة بغرض الزينة فحسب، ومن أنواعه خشب الأبلكاش الصناعي، والخشب المضغوط الصناعي، والخشب الحبيبي الصناعي.

اقرأ أيضًا: ديكورات محلات كوفي شوب .. 19 فكرة إبداعية خارج الصندوق

إلى هنا أكون وصلت إلى نهاية رحلتي معك في التعرف على أفضل ديكورات محلات خشب يمكن تنفيذها للحصول على محل فخم وأنيق يعجب العملاء ويجذبهم لقضاء المزيد من الوقت فيه، ومن ثم شراء المزيد من المنتجات.

فتجد في السطور السابقة كل ما تبحث عنه من معلومات رائعة ومفيدة لعمل الديكورات الخشبية، بالإضافة إلى مميزات استخدام ديكورات الخشب في المحلات، وأهم الأفكار التي تساعد في عمل محل ملابس فخم وتوفير المساحة عند استخدام الديكورات الخشبية.

وللحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة، فلا تتردد في التواصل معنا مباشرة لتنفيذ أفخم الديكورات، من خلال رقم الواتس آب +96877217771.