عند تصميم ديكورات محلات كوفي شوب فإن الهدف هو توفير الأجواء المثالية التي يعجب بها الناس ويتوقون إليها، وفي نفس الوقت تخفيف الضغط. لأنه في هذا المجتمع الحديث الذي يتميز باقتصاد متطور أكثر وأكثر، ومشاعر إنسانية ضعيفة أكثر فأكثر، تزداد وتيرة الحياة أسرع وأسرع، ويزداد الضغط أثقل وأثقل.

نتيجة لذلك، يقل التواصل بين الناس، ويميلون إلى الاستمتاع بالوحدة. عندما يصبح العبء على أكتاف الناس أثقل، يصبح عالمهم الداخلي فارغًا وواقعيًا أكثر. لذلك، فإن المقهى يخلق واحة روحية للأشخاص المشغولين لتوطيد الصداقة والعلاقات مع أحبائهم، وتخفيف الضغوط الحياتية.

إذا احتجت إلى المزيد من الإلهام والأفكار المثالية لمقهاك، يمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771.

ديكورات محلات كوفي شوب

  • اللافتات

تعتبر اللافتات طريقة رائعة لإظهار شخصية المقهى الخاص بك لعملائك، يمكن للافتات أن تكون مصدر إلهام، ويمكنها أيضًا إنشاء اتصال بينك وبين عملائك، عليك التأكد من وضع اللافتات في أفضل مكان حيث يمكن للعملاء رؤيتها بسهولة، مثل أمام مدخل المقهى وعلى الجدران حيث توجد الطاولات.

  • نظام الألوان المحايدة

عند اعتماد الأسلوب الريفي في ديكورات محلات كوفي شوب مختلفة، عليك الانتباه جيدًا إلى لوحة الألوان، اختر درجات ألوان محايدة مثل البني أو الرمادي أو الأبيض بدلًا من الألوان الزاهية؛ وذلك لأنَّ الألوان الريفية تكون مستوحاة من الطبيعة.

تشمل العناصر الريفية المواد الطبيعية مثل القطن والجلود الحيوانية، وكذلك الأحجار والمعادن. يمكنك تركيب المواد المكشوفة مثل الطوب والعوارض الخشبية والمصابيح؛ بهدف دمج التصميم الريفي والصناعي في نظام الألوان المحايدة.

  • الأعشاب والزهور الجافة

دائمًا ما يكون استخدام النباتات والحياة البرية في ديكورات محلات كوفي شوب فكرة رائعة. يمكنك شراء الزهور المجففة أو حتى الطازجة، ومن ثم تجفيفها. هذا يمنح الأسلوب العتيق في التصميم نفسًا من الهواء النقي. يمكن استخدام الزجاجات الفارغة كمزهريات ريفية لزهورك ونباتاتك المجففة؛ فهي تضيف أجواء عتيقة جميلة.

كما أن استخدام الأعشاب بالإضافة إلى الزهور يضيف إلى ديكور المقهى الريفي أجواء منزلية. يمكنك استخدام الأعشاب مثل إكليل الجبل والشبت والريحان والزعتر لتزيين الزجاجات. من الممكن أن يمنك وضع أوعية الأعشاب في المقهى إحساسًا بالدفء والراحة المنزلية.

افكار ديكورات كافيهات غير مكلفة

  • الأثاث المصنوع يدويًّا

يتميز الأثاث المصنوع يدويًّا بجاذبيته الجمالية وفائدته الكبيرة، لذا فإنه يعد استثمارًا رائعًا في أي ديكورات محلات كوفي شوب بمختلف أنماطها. يتميز الأثاث المصنوع يدويًّا بطابع مريح يضيف إلى بيئة المقهى الخاص بك، يمكنك أيضًا وضع هذا النوع من الأثاث في أماكن الجلوس في الهواء الطلق لإضافة طابع عتيق على الديكور الخارجي للمقهى.

  • العناصر الحجرية

حاول تضمين العناصر الحجرية في ديكورات محلات كوفي شوب كبديل للخشب، أحد أفضل الخيارات هو تغطية الجدران بالحجر المقلد، كما يمكنك تضمين مدفأة أصلية من الحجر أو حتى غير حقيقية في المقهى الخاص بك فهي فكرة رائعة ومناسبة للطراز الريفي أو العتيق. يمكنك أيضًا استخدام الحجر لصنع سطح البار ودمجه مع الأشكال الريفية واللمسات الخشبية.

  • التحف

يتأثر الديكور الريفي بشكل كبير بالثقافة الغربية أو البراري، فهو يصور وقتًا كان فيه امتلاك المعدات المناسبة وفهم كيفية الاستفادة منها أمرًا ضروريًّا، هذا يضفي على القطع الأثرية من هذا العصر جوًّا رومانسيًّا وراقيًا.

تتمثل التحف الخاصة بالطراز الريفي في عجلات العربات القديمة، أو فرن من القرن الثامن عشر، أو حتى مجموعة سكاكين عتيقة. يمكن أن يكون لهذه التحف الصغيرة والبسيطة تأثير كبير على مظهر المقهى الخاص بك.

اقرأ أيضًا: ديكور يوناني

ديكورات كوفي شوب 2022 

  • أعمال الخوص

الخوص هو نوع من الأثاث يتم إنتاجه من سيقان وألياف الخوص المتداخلة لصنع أشكال وأنواع أثاث محددة بعد التجفيف. يمكنك أن تكون استراتيجيًّا في وضع عناصر الخوص في جميع أنحاء المقهى الخاص بك، كما يمكن استخدام الخوص في أي ديكورات محلات كوفي شوب مثل مفارش الطاولات وحتى المزهريات وحصائر الأرضية والكراسي.

  • العناصر الطبيعية

هناك اتجاه شائع لاستخدام العناصر الطبيعية في ديكورات محلات كوفي شوب في عام 2022، لإضفاء الطابع الطبيعي على الديكور الخاص بك، قم بتضمين الفروع والأغصان، ومن أجل تمثيل فصول العام، ضع هذه الفروع والأغصان في مزهريات أو زجاجات.

لإضافة المزيد من المرح والحركة على تصميمك، أضف علامات الاحتراق على الخشب باستخدام مسدس الحرارة بضربات سريعة لإضفاء طابع ريفي أكثر حداثة. اترك المساحة للكثير من الضوء الطبيعي لدخول المقهى أثناء النهار.

  • القطع الزخرفية العتيقة

على الرغم من تطور عناصر التصميم بشكل كبير في عام 2022، إلا أن استخدام لمسة من الديكورات القديمة لا يزال شائعًا حتى الآن. يمكن أن تجلب هذه القطع الزخرفية المظهر الكلاسيكي إلى المقهى الخاص بك، على سبيل المثال، ستضفي الستائر القديمة والقطع الزخرفية مثل المزهريات القديمة والديكورات الجدارية العتيقة على عملائك شعورًا بالحنين إلى الماضي، من المنطقي أيضًا وضع عناصر ذات قيمة تاريخية مثل العملات المعدنية أو قصاصات الصحف أو حتى الطوابع كقطع زينة.

تصميم ديكورات كافيهات 

  • المواد الخام

واحدة من أفضل أفكار ديكورات محلات كوفي شوب هي ترك المواد الخام تتألق بطبيعتها في المقهى. يظهر الخشب المكشوف بشكل طبيعي جنبًا إلى جنب مع عدد قليل من اللمبات المكشوفة انطباع المقهى الريفي، تشمل الأفكار الأخرى استخدام التحف كأحواض الغسيل والأطباق والأكواب على الطراز القديم.

  • ماكينة صنع القهوة القديمة

يعد استخدام آلات القهوة العتيقة أحد أفضل الطرق لعرض المقهى الخاص بك على الطراز الريفي، على الرغم من وجود عدد من المقاهي التي تستخدم آلات القهوة ذات الطراز القديم، فإن استخدام آلة صنع القهوة العتيقة يمنح العملاء تجربة صنع القهوة القديمة الأصيلة، ويضفي على المكان الشعور بالحنين إلى الماضي.

  • المصابيح النحاسية

يمكنك إضاءة طاولات المقهى بواسطة عدد قليل من الأضواء النحاسية المعلقة على الجدران المكسوة بالطوب، مما يخلق إحساسًا كلاسيكيًّا راقيًا في مقهاك، ويساعدك على إنشاء ديكورات محلات كوفي شوب ذات تصميم فريد.

اقرأ أيضًا: كوفي ستايل يوناني

تصميم داخلي كوفي شوب

عندما يتعلق الأمر بالمقاهي، فإن الانطباعات الأولى مهمة، وأنت تريد أن يبدو مقهاك جيدًا، لذلك عليك أن تصمم ديكورات محلات كوفي شوب تعطي للعملاء سببًا للعودة لشرب المزيد من القهوة والاستمتاع بأجواء المكان.

جدار المعرض:

جدار المعرض هو عبارة عن مجموعة من الصور أو الأعمال الفنية أو الديكور التي يتم وضعها بشكل استراتيجي، أو تعليقها على الحائط لتعكس جمالية المساحة، إذا تمكنت من الحصول على الكثير من اللوحات الفنية الجدارية، أو حتى الديكورات المتعلقة بالقهوة، فيمكن أن يكون جدار معرض الصور الذي يناسب موضوع المقهى مفيدًا للغاية.

يجب على جدار المعرض أن يكون لافتًا للنظر، كما يمكنك تبديل العناصر التي ستطرحها للأحداث الموسمية، على سبيل المثال إذا كان العيد قاب قوسين أو أدنى، فيمكنك تبديل الأعمال الفنية التي تعرضها بقطع أخرى متعلقة بالأعياد والعطلات، لا تنس أدوات مثل المطارق والمسامير وغيرها من المواد مثل الإطارات أو المصابيح التي يمكن أن تبرز التصميم الداخلي، وتأكد من أن الجدار لا يبدو فوضويًّا أو مزدحمًا.

قم أولًا بقياس إجمالي المساحة التي ستعمل بها لمعرفة عدد القطع التي يمكنك وضعها فيها، حدد أيضًا مقدار المساحة التي يمكنك تخصيصها بين كل عنصر وآخر، يمكن أن يساعدك التخطيط الدقيق في التوصل إلى التخطيط المناسب للمساحة التي تمتلكها.

تصميم محل كوفي شوب

  • جدران الطوب

تتجه الكثير من المقاهي في الوقت الحاضر إلى استخدام ديكورات محلات كوفي شوب تعتمد على جدران الطوب المكشوفة، التي تناسب الطراز الصناعي. إذا كانت مساحة مقهاك تحتوي على جدران من الطوب في الأساس، فاستخدمها لصالحك.

يمكنك ببساطة إبرازها أو الطلاء عليها، ثم تعديل السطح ببعض المصابيح أو النباتات أو الديكور هنا وهناك. كما يمكنك تجديد هذه الجدران خلال المناسبات والأعياد وتزيينها وتجديدها.

  • تعظيم المساحة بالمرايا

إذا كنت تمتلك مساحة صغيرة جدًّا، يمكنك استخدام المرايا بأشكال وأحجام مختلفة لصالحك. في المنازل، غالبًا ما تُستخدم المرايا لإعطاء وهم المساحة، ويمكن تطبيق نفس المبدأ في ديكورات محلات كوفي شوب أيضًا.

  • الجداريات

لإنشاء ديكورات محلات كوفي شوب استثنائية وفريدة من نوعها، يمكنك اختيار تعيين فنان يمكنه رسم لوحة جدارية لك. يمكن أن تكون فكرة الرسم على الحائط في المقهى رائعة إذا كان لديك جدار فارغ، والذي يعد بمثابة لوحة رائعة ومناسبة لرسم الجداريات عليها.

يمكن للجدارية التي تتطابق مع التصميمات الداخلية للمقهى أن تسلط الضوء على أهداف عملك، أو حتى تسليط الضوء على المجتمع الذي يتواجد فيه المقهى. هذه الجداريات يمكنها أن تكون نقاط محورية رئيسية في المقهى الخاص بك.

ديكورات الوان كافيهات

لا شك في أن الألوان تؤثر على الفرد نفسيًا، ويمكن أن تؤثر بشكل كبير على السلوك. لذلك فإن تضمين الألوان المناسبة في ديكورات محلات كوفي شوب الداخلية هي نقطة مهمة، بحيث أنها لا تضيف قيمة جمالية إلى المساحة فحسب، بل تعمل أيضًا دون وعي على مزاج العملاء وشهيتهم وقدرتهم على الإنفاق.

  • اللون الأحمر

يساعد اللون الأحمر على زيادة ضربات القلب وضغط الدم، ويجعل العميل يشعر بالاندفاع في طلب المزيد من المشروبات أو الطعام. مع ذلك، يمكن للإفراط في استخدام اللون الأحمر أن يجعل عملاءك يشعرون بالضيق والخوف من الأماكن المغلقة. لذلك يمكنك اختيار اللون الأحمر لبعض الأجزاء من الجدران أو الديكور أو الأثاث.

  • اللون الأخضر

يعتقد معظم الناس أن اللون الأخضر يرمز فقط إلى الطبيعة والحياة الصحية. مع ذلك، هذا هو جمال الإبداع حيث تدمج الألوان مع العناصر المميزةـ وتضفي عليها معنى جديدًا. لذلك، عندما تكمل اللون الأخضر باللون البني أو الأصفر، فإنك تستحضر الشعور بالصحة والحيوية والاستدامة. كما أنه يجعل محيطك يبدو طبيعيًا على أمل السماح لعملائك بالاسترخاء والبقاء لفترة أطول.

  • اللون البني

يتم تقديم القهوة بألوان مختلفة  من اللون البني وهي تداعب براعم التذوق لدى العملاء. من أجل تكييف هذا الشعور مع ديكورات محلات كوفي شوب يمكنك مزج الظلال الداكنة من اللون البني معًا، أو حتى استخدام النغمات للحصول على وهم المساحة الواسعة. يتماشى اللون البني جيدًا مع الأحمر والأخضر والأبيض وغيرها من الألوان الأكثر نعومة.

اقرأ أيضًا: كوفي يوناني الرياض

في بيئة الحياة الحضرية المضجرة، يبحث الناس عن ديكورات محلات كوفي شوب مختلفة، تفصلهم عن صخب الحياة وضجيجها الممل الذي لا يهدأ. لذلك فإن المقاهي تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب خصيصًا، فهم الفئة الأكثر تأثرًا بضغوطات الحياة، وهو ما عليك مراعاته عند اختيار التصميم الخاص بمقهاك، حيث يجب أن يوفر الأجواء الفريدة والهادئة التي يبحث عنها العملاء.

إذا احتجت إلى مساعدتنا في تصميم المقهى الخاص بك بشكل فريد واستثنائي، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب عبر هذا الرقم: +96877217771.