إن ديكورات مطاعم خارجية لا تقل أهمية عن الديكورات الداخلية للمطاعم، بل ربما تكون الأكثر أهمية حيث إنها الجاذب الأول للعميل، وأول ما يقع عليه عينه في المطعم هو الواجهة والديكورات الخارجية، فيجب أن تكون ذات شكل مميز وفريد ومختلف عن المطاعم المنافسة لك في المنطقة المحيطة بك.

سوف نتحدث في هذا المقال عن ديكورات مطاعم خارجية بالتفصيل، وكل ما يتعلق بها من حيث الألوان والتصميمات وكل التفاصيل الخاصة بها، كما سوف نتطرق أيضًا إلى ديكورات مطاعم خشبية وما يميزها عن غيرها وكذلك ديكورات مطاعم غريبة وغيرها من الديكورات المختلفة والتي بكل تأكيد سوف تجد ضالتك بينهم.

للمزيد من التفاصيل والاستفسارات حول ديكورات مطاعم خارجية يمكنك التواصل معنا عبر رقم الواتساب الخاص بنا على هذا الرقم: +96877217771.

ديكورات مطاعم خارجية

تعد ديكورات مطاعم خارجية ذات أهمية قصوى في نجاح المطعم وجذب الزبون إليه، حيث إنها تكون عامل الجذب الأول له، وهي التي تبعث فيه روح المغامرة ومحاولة اكتشاف الداخل، وتذوق تلك الأطعمة التي تقدم بهذا المكان الخيالي.

لذا يجب الاهتمام بتصميم ديكورات مطاعم خارجية، بحيث تكون فريدة من نوعها، غريبة وخيالية وليس لها مثيل بالشكل التالي:

  • أول شيء يجب الاهتمام به هو الألوان المعبرة عن المكان، ويجب استخدام أحد اللونين الأحمر أو الأصفر أو كلاهما معًا، حيث إن تلك الألوان تبعث على الشعور بالجوع والحاجة للطعام.
  • يتم استخدام أحد هذين اللونين(الأحمر والأصفر) في صناعة اللوجو الخاص بالمكان أو دمجهما معًا، وكذلك في كتابة اللافتة الخارجية للمطعم.
  • كما يجب الاهتمام بواجهة المطعم على أن تكون من الزجاج المقوى (السيكوريت)، والذي يكشف جزء كبير من داخل المطعم وإظهار بعض تفاصيل الديكور الداخلي وكذلك إظهار العملاء بالداخل.
  • كما يجب كذلك الاهتمام بعمل مظلات في الخارج فوق الطاولات تحسبًا لأي تقلبات جوية، أو حتى لحماية العملاء الذين يجلسون بالخارج من الشمس نهارًا، والأمطار ليلًا.
  • كذلك يجب الاهتمام بوجود النباتات والزهور في الديكور الخارجي للمطعم لتزينه، وإعطاء شعورًا بالراحة والاسترخاء للعملاء.

ديكور مطعم خشب

من أجمل ديكورات مطاعم خارجية، ديكور المطاعم الخشبية والذي يتميز بالفخامة والأناقة، حيث يعطي الخشب انطباعًا بالدفء والحميمية والهدوء، كما أنه يعطي مظهرًا جميلًا جذابًا، علاوة على تكلفته القليلة مقارنة ببعض الديكورات الأخرى مثل الديكورات المعدنية والنحاسية وغيرها.

كذلك فالديكور الخشبي يصلح لكل المساحات سواء مطاعم صغيرة أو كبيرة، هو يصلح في كل أنواع الديكورات سواء لتبطين الجدران بالخشب أو الأسقف الخشبية، أو الدرج الخشبي، وكذلك تبطين البار بالخشب، حيث يعطي الخشب نوع من الفخامة والرقي وخاصة لو تم الاستعانة مع ببعض الألوان المناسبة مثل اللون الأحمر.

كما يمكن الاستعانة بالديكور الخشب في الجدران على شكل مستطيلات مرصوصة بشكل هرمي، أو استخدام الخشب على شكل مربعات متراصة إلى جوار بعضها بشكل معين أو أشكال سداسية مثل خلايا النحل .

كما يمكن الاستعانة بعمل مكتبة خشبية عتيقة بها بعض الكتب القديمة مع ديكور خشبي كامل، وطاولات خشبية ومقاعد خشبية كذلك وإضاءة صفراء خافتة ليعطي شعورًا بالخصوصية والاسترخاء. كما يمكن استخدام الخشب أيضًا في ديكورات مطاعم خارجية، في عمل برجولات من الخشب مظللة بالنباتات فوق الطاولات، للحماية من أشعة الشمس.

لا يفوتك قراءة:

صيغة خطاب

خطابات رسمية

معروض طلب مساعدة مالية

ديكورات مطاعم غريبة

إن ديكور المطاعم كلما كان غريبًا كلما كان جاذبًا، حيث إن غرابة التصميم وخاصة في ديكورات مطاعم خارجية، تحرك الشغف الإنساني لاكتشاف المزيد من تلك الديكورات الرائعة والفريدة.

ديكور مطعم على شكل غابة

حيث يمكن استخدام الطبيعة الخلابة بداخل المطعم بشكل مميز، كأن تُستخدم الجدران في وضع لوحات جدارية كبيرة من ورق الحائط على شكل غابة من الأشجار، بألوانها الناعمة الجميلة، وتداخل اللون الأخضر مع اللون البني، ثم استخدام الديكور الخشبي باللون البني في السقف على شكل أفرع أشجار، وكأنها مكملة لأفرع الأشجار في اللوحة على الجدار.

يا له من ديكور غريب وفريد في نفس الوقت، مع مزج بعض الألوان الأخرى مثل الأصفر والأزرق في ألوان المقاعد لتتناسب مع لون السماء في اللوحات الجدارية، واستخدام نفس الألوان في بار تقديم المأكولات، مع استخدام الطاولات الخشبية المستديرة بلون الخشب الطبيعي، مع مقاعد من نفس اللون والتصميم من الخشب الخيزران، واستخدام وسائد على المقاعد بألوان مشجرة يتداخل فيها الأبيض مع الأخضر مع الأزرق.

واستخدام الإضاءة المباشرة البيضاء صباحًا لتعطي انطباع بأنك تجلس فعليًا داخل الغابة، ومساءً إضاءة صفراء خافتة لتبرز شكل الغابات وروعتها ليلًا، حيث تنبثق لمبات ذات إضاءة صفراء من بين الأفرع الخشبية بالسقف، مع وضع كشافات جانبية ذات خوذات باللون الأحمر.

مطعم على شكل طائرة

فقد صمم هذا المطعم على شكل طائرة حيث النوافذ الدائرية، والمقاعد والأرائك زرقاء جانبية أمامها طاولات عليها مفارش بيضاء ذات إطار أزرق، وأمام الطاولات من الجهة الأخرى مقاعد منجدة باللون الأزرق ذات أرجل خشبية وفي الجهة المقابلة طاولات وضعت على شكل مقاعد الطائرة وبين الجانبين ممر تمر منه النادلة، وهي ترتدي زي المضيفات وأمامها عربة الطعام والمشروبات، والإضاءة بيضاء مخفية في سقف أبيض كسقف الطائرة.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: ديكور كوفي غريب

ديكورات مطاعم تركية

إن ديكورات مطاعم خارجية تركية، تعد من أجمل الديكورات وأكثرها انسيابية ورقي، حيث تتميز بالبساطة والأناقة في نفس الوقت ومن أمثلة ذلك:

ديكور مطعم تركي مودرن

نجد استخدام الستائر على النوافذ الزجاجية الكبيرة، وأمام النوافذ نجد صالونات دائرية بنفس لون الستائر، حيث تعتمد الألوان الفاتحة كدرجات اللون الكافيه، وأمام تلك الصالونات طاولات دائرية مصنوعة من المعدن المطلي باللون الذهبي، وفي الجهة المقابلة نفس الديكور.

أما في منتصف المطعم فنجد صفين من الطاولات المستطيلة بنفي اللون الكافيه، ذات قاعدة معدنية مطلية باللون الذهبي أيضًا، وتكون المقاعد من اللون الأزرق الداكن، ولها أرجل من نفس المعدن المطلي باللون الذهبي.

واعتماد الثريات ذات كرات زجاجية شفافة، متصلة ببعضها البعض من خلال المعدن المطلي بالذهبي، والمتوافق مع ديكورات المكان، وينبعث منها ضوء أصفر قوي يتناسب مع الديكور المعدني للمكان.

ديكور مطعم تركي عصري

يتميز هذا الديكور باعتماد اللون الأصفر مع الأسود، حيث تكون الجدران مطلية باللون الرمادي، يتداخل معه اللون الأصفر على شكل خطوط، أما السقف فيكون من الجبس المطلي باللون الأصفر الفاتح، به ديكور معدني على شكل مثلثات لونها أسود مع أصفر يتخللها مصابيح طولية بيضاء، واستخدام المقاعد على شكل أرائك منجدة بالجلد الأسود، وأمامها طاولات خشبية بلون الخشب الطبيعي،

يتدلى فوق الطاولات مصابيح ذات خوذات صفراء وسوداء، ينبعث منها ضوء أصفر خفيف، كما يمكن الرسم على أحد الجدران الرمادية بعض رسومات الأطعمة مثل البرجر أو شريحة بيتزا باللون الأصفر بشكل مميز.

ديكورات مطاعم صغيرة

تتميز ديكورات مطاعم صغيرة باختيار الألوان المميزة، والتي تساعد على إظهار المطعم بشكل متسع بعض الشيء، كما يمكن الاستعانة بديكورات مطاعم خارجية، لتنسيق الديكور الخارجي للمطعم إذا ما توفرت المساحة الخارجية اللازمة لذلك.

ديكور مطعم بسيط صغير

استخدام الديكورات البسيطة واعتمادها في المساحات الصغيرة، حيث تكون الأنسب من حيث الأثاث صغير الحجم نوعًا ما، مع اعتماد ديكور من البلاستيك على شكل أسطوانات دائرية تغطي الجدران باللون البرتقالي، وترك أحد الجدران مطلي باللون الرمادي الغامق وكذلك طلاء بار تقديم الأطعمة بنفس اللون، يتداخل معه لون أصفر مصنوع من الخشب أو المعدن الرفيع على شكل جدول ومكتوب به قائمة الأطعمة والأسعار فوق البار بشكل لطيف.

وتكون الطاولات خشبية مربعة صغيرة ذات قاعدة معدنية مطلية باللون الأسود، وخلفها مقاعد مرصوصة إلى جوار بعضها منجدة باللون الرمادي، وأمامها مقاعد صغيرة معدنية سوداء، مع ترك مساحة في المنتصف فارغة لسهولة حركة العملاء.

ديكور مطعم شعبي صغير 

يعتمد ديكور المطعم الشعبي الصغير على اعتماد الألوان الفاتحة، في طلاء الجدران مثل اللون الكريمي، مع استخدام طاولات من الخشب عليها مفارش بزخارف شعبية، وكذلك المقاعد تكون من الخشب البني ذات القاعدة بنفس لون مفارش الطاولات.

حيث تكون الإضاءة داخل السقف في دوائر صفراء مباشرة، والجدران عليها بعض اللوحات الصغيرة والتي بها بعض الأمثلة الشعبية، واللوحات الشعبية الجميلة.

ديكور مطعم كلاسيك صغير

إن استخدام الديكورات في مطعم كلاسيك صغير يعتمد على الأثاث الاستيل، حيث الطاولات مستطيلة من الخشب المطلي باللون الأبيض، والمقاعد ذات قاعدة بيضاوية منجدة بالقماش القطيفة وكذلك ظهر المقعد، مع استخدام ثريات يتدلى منها كريستالات ولها إضاءة صفراء.

الجدران مطلية باللون الكريمي، عليها براويز خشبية مبطنة من الداخل بورق حائط عليه رسومات كلاسيكية، ومعلق على الجدران بعض اللوحات الفنية.

اقرأ أيضًا: ديكور مطعم بيتزا صغير

اسس تصميم مطعم وجبات سريعة

إن تصميم مطعم وجبات سريعة يحتاج لأسس، يتم بناء تلك التصميمات عليها، بحيث تكون مصممة بشكل مثالي، يساعد على نجاح مشروعك.

إن تنفيذ ديكورات مطاعم خارجية أو داخلية، لا يخرج بهذا الشكل الذي يراه العميل، إلا بعد عدة مراحل لا بد وأن يمر بها بداية من رسم التصميمات على الورق، ونهاية ببدء التنفيذ على أرض الواقع، وهو نتاج عمل مجموعة متكاملة من المهندسين والفنيين ومصممي الديكور، يعملون في تناغم كامل فيما بينهم للوصول بالعمل لهذا الشكل النهائي الذي تراه ويجذبك إليه.

ولكي تتأكد من نجاح مشروعك حال تنفيذه يجب الالتزام ببعض الأسس الهامة واتباعها بشكل منتظم، ومن تلك الأسس:

  1. يجب اختيار مكان جيد لتنفيذ المشروع، بحيث يكون في مكان يمكن الوصول إليه بشكل سريع لتكوين قاعدة كبيرة من الزبائن.
  2. يجب أن تأخذ أفكار ديكورات مطاعم خارجية، ومحاولة تنفيذها في الديكور الخارجي لمطعمك وذلك للفت نظر العملاء وجذبهم للمكان.
  3. التعامل مع مصمم ديكور مطاعم مبتكر ومبدع لتنفيذ الديكورات التي تختارها على درجة كبيرة من الحرفية لضمان نجاح المشروع.
  4. عليك أن تعرف أن الديكور مهم جدًّا لنجاح مشروعك مثله مثل جودة الأطعمة التي سوف تقدمها للعملاء.
  5. استخدام الديكورات المناسبة للفكرة التي تريد تنفيذها فلكل فكرة الديكور الخاص بها والمعبر عنها.
  6. الاهتمام بالتهوية الجيدة للمكان والإضاءة وكل الخدمات المطلوبة في المكان فكل تلك الأشياء تمثل منظومة متكاملة مع الديكور لخروج مطعمك في أبهى صورة.
  7. استخدام الأرضيات من الأخشاب الباركيه أو من الرخام، بحيث لا تكون ملساء فتساعد على سقوط الزبائن أو العمال وتتسبب في حدوث حوادث أنت في غنى عنها.
  8. الاهتمام بالألوان وبأن يكون الديكور مميزًا وفريدًا، ليجذب أكبر عدد من العملاء الجدد.

إن تنفيذ ديكورات مطاعم خارجية، من أهم ديكورات المطاعم والتي يجب أن تكون على دراية كاملة بها، أو أن توكل الأمر لمصمم ديكور متخصص ليقوم به على أكمل وجه، وقد قدمنا لكم عدة نماذج لديكورات مطاعم خارجية وكذلك نماذج لديكورات مطاعم مختلفة، حتى يمكنك اختيار ما يتناسب مع رؤيتك الخاصة لإنشاء مشروعك المميز.

لمزيد من الاستفسارات حول ديكورات مطاعم خارجية يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم الواتساب الخاص بنا على الرقم التالي: +96877217771.