عندما نتحدث عن ديكورات مطاعم وجبات سريعة في ظل ما نمرُّ به في هذه الحياة الديناميكية، التي لا تعطي فرصة للهدوء والراحة، ونظرًا لسرعة التغيرات الحياتية، وانشغال الناس بالأعمال والسفر والتنقل، جاءت الحاجة إلى الوجبات السريعة، وفكَّر الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة، ورجال المال والتجارة، في الاستثمار خلال مطاعم الوجبات السريعة.

ولمَّا كان الديكور والشكل الخارجي للمطعم، هو الجاذب الأول للجمهور، ثم تأتي جودة ما يُقَدَّم بعد ذلك وإن ظلت الجودة هي المحور الأساسي في جذب الزبائن، من هنا فإنَّ الوجبات السريعة لا غنى عنها، خلال الحياة اليومية.

لذلك – عزيزي القارئ الكريم – سوف نبحث معًا خلال سطور هذا المقال عن هذا النوع من الديكور، وإذا كان لديك استفسار، أو تريد المزيد من المعلومات التي تخص هذا الموضوع وموضوعات أخرى، يمكنك التواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم. +96877217771.

ديكورات مطاعم وجبات سريعة

عند الحديث عن ديكور مطاعم الوجبات السريعة، تجدر بنا الإشارة إلى أن مطاعم وجبات سريعة، لا تحتاج إلى أماكن لتناول الأطعمة بها، لذلك يجب الاهتمام بمكان تقديم الوجبات، والاهتمام بأماكن إعداد هذه الوجبات، ويجب العناية بالنظافة العامة داخل المطعم.

وعند الحديث عن ديكور مطاعم الوجبات السريعة يجب الاهتمام التام بها، على أن نتبع العادات الصحية السليمة، والتي تتمثل في حصول العاملين بالمطعم على شهادة من وزارة الصحة تؤكد عدم حملهم لأمراض معدية، أو أي أمراض تنقل باللمس والتنفس وخلافة، وذلك حفاظًا على الصحة العامة.

تصميم ديكور مطعم برجر

يجب عند التفكير في إنشاء مطعم برجر، ونحن بصدد ديكورات مطاعم وجبات سريعة البحث عن تصميم مناسب وحصري لهذا المطعم يتناسب مع ذوق صاحب المكان والمترددين عليه، ويشمل هذا التصميم واجهة المطعم وهو الديكور الخارجي، كما يشمل الديكورات الداخلية، من تصميم المطبخ وصالة الزبائن، كما يجب عند تصميم ديكورات مطاعم وجبات سريعة، وديكور مطعم برجر، الأخذ في الاعتبار العوامل الآتية:

  1. الموقع

بما أنَّ مطاعم البرجر تقدم الوجبات سريعة، ولا تحتاج مساحة كبيرة في التحضير، لذلك كان الموقع مهم جدًّا بالنسبة للمطعم، ويفضل المواقع السياحية والجامعات وأماكن التجمعات والتفاعلات، ويجب أن يكون بعيدًا عن أماكن تواجد المطاعم الفاخرة، والمشهورة بتقديم وجبات عشاء مميزة، وتتحكم مساحة الموقع في مدى احتياج المطعم للديكور الخاص به وديكورات مطاعم وجبات سريعة المناسب لهذه المساحة.

  1. ابتكار وتخطيط التصميمات الخاصة بديكور مطعم البرجر

بعد أن قمنا باختيار الموقع يجب تحديد تصميم هذا المطعم، ديكورات مطاعم وجبات سريعة على أن نلتزم أثناء التخطيط باتباع وسائل الأمن والسلامة من حيث مخارج الطوارئ، والتهوية المناسبة، والتخلص من الأدخنة، للحفاظ على البيئة، وكذلك طرق السلامة من الحرائق، وكيفية التصرف أثناء الطوارئ.

ثم يأتي دور التصميم الخاص بديكور المطعم. ديكور مطاعم وجبات سريعة؛ حيث يمكن تقسيمه إلى، تصميم أمامي وتصميم خلفي:

  • الجزء الأمامي

وهو الجزء المخصص لاستلام الطلبات أو الجلوس إذا كان المطعم (جورمية)، ويجب الاهتمام بالألوان والإضاءة والأثاث، وتنسيق المكان ليناسب ذوق الزبائن وشعار المطعم.

  • الجزء الخلفي:

هذا الجزء المخصص للمطبخ، وهنا يجب استشارة مصمم ديكورات مطاعم وجبات سريعة وخصوصًا ديكور لديه خبرة لتحديد المساحة التي تحتاجها الأجهزة والمعدات، والتنسيق بينها بحيث لا تعوق حركة سير العاملين، وحفظ الأمن والسلامة داخله، وسرعة عملية التحضير وتسليم الطلبات للزبائن.

اقرأ أيضًا: ديكور مطعم برجر

ديكور مطعم وجبات سريعة

عند الحديث عن ديكورات مطاعم وجبات سريعة، ومطعم وجبات سريعة، لا بد أن نعلم أن هذا النوع من المطاعم لا غنى عنه لبعض فئات المجتمع، مثل: الطلبة والموظفين، وجميع شرائح العمال الذين يقضون فترات كبيرة من اليوم خارج المنزل، لذلك يجب على صاحب مطعم الوجبات السريعة، وضع ديكور خاص يستطيع به أن يلفت الأنظار إلى المطعم، وسوف نقدم لك بعض الأفكار الخاصة، ديكورات مطعم الوجبات السريعة:

  • الاهتمام التام بالواجهات

واجهة المطعم هي العتبة الأولى والمهمة التي تساعد في ديكورات مطاعم وجبات سريعة ولفت انتباه الزبائن للمطعم، وكذلك الاهتمام بعناصر الألوان والإضاءة والتنسيق بينهما ديكور مطاعم وجبات سريعة.

  • الاختيار الأمثل للمكان

حيث إن اختيار المكان له عامل السحر في انتشار المشروع، ديكورات مطاعم وجبات سريعة وتكوين سمعة حسنة له بين جمهور الزبائن والمترددين، بحيث يكون المكان في مناطق حيوية وبعيد كل البعد عن المطاعم التي تهتم بتقديم وجبات فخمة، هكذا نضمن نجاحًا للمشروع.

  • توفير الراحة المناسبة للعملاء

عن طريق إعداد ديكورات مطاعم وجبات سريعة خاص يميز المشروع، وتتناسق خلاله الألوان المبهجة، مع الأضواء المناسبة، ونستخدم أثاثًا مريحًا وموسيقى عذبة نراعي فيها ذوق الزبائن.

  • الأجواء والعلاقة بين العاملين بالمطعم.

حيث إنَّ أجواء المطعم الداخلية، ومدى التعاون بين فريق العمل، والظهور بشكل جذاب للجميع، والتنسيق بين طاقم العمل، دون ارتباك أو تداخل في المهام، واختيار فريق عمل قادر على التصرف في جميع المواقف، كل هذه الأمور تساعد على نجاح مشروع مطعم وجبات سريعة.

اقرأ أيضًا: ديكور مطعم وجبات سريعة

ديكور مطعم بيتزا

إنَّ ديكور مطعم البيتزا، يعتمد في المقام الأول على الواجهة الأساسية للمطعم، حيث تعتبر هي المقدمة الأولى للدخول إلى المطعم، وكذلك الاهتمام بديكور أماكن الجلوس وتناول الوجبات، والأثاث والإكسسوارات اللازمة لهذا المطعم، كل هذه النقاط سوف نتحدث عليها من أجل تناول ديكور مطعم بيتزا بالتحليل.

  • موقع المشروع

يحتاج مطعم البيتزا إلى اختيار جيد للمكان، الذي سوف نقيم عليه هذا المطعم، بحيث يكون في منطقة حيوية، وأحيانًا في أماكن راقية، بالقرب من النوادي والجامعات، ومحطات السفر، فالمكان هو ما يؤثر تأثيرًا تام على الديكور.

  • الواجهة الأمامية ( الديكور الخارجي)

واجهة المطعم جديرة بالاهتمام التام، ديكورات مطاعم وجبات سريعة حيث أنها هي أول ما تقع عليه العين، والمقدمة الأساسية للمحل واللافتة للانتباه، وجاذبة للزوار والزبائن، فيجب التنسيق بين ألوان المحل وبين الإضاءة الخاصة به، على أن تبرز هذه الإضاءة كل محتويات المحل، في منظر لافت للنظر، يجعل من المكان قِبلة لزيارة الكثير من الزبائن، وهذا هو الهدف الأساسي.

  • الديكور الداخلي

ويشمل منطقة الإعداد والتجهيز، وكذلك منطقة تناول البيتزا، وهنا لا بد من أن ننوه إلى أن مكان التجهيز يحتاج إلى تنسيق خاص، يشمل وضع الأجهزة، ومسافات مناسبة لحركة فريق العمل، وتناغم بين فريق العمل كلٍّ حسب تخصصه، أمًّا بالنسبة لأماكن لتناول البيتزا، فقد يكون المحل تيكا واي لا يحتاج إلى أماكن جلوس، أما في حالة الاحتياج إلى أماكن جلوس يجب التنسيق بين المقاعد على أنه يجب العلم أن ديكورات مطاعم وجبات سريعة تهتم بالديكور الداخلي.

ديكورات مطاعم بسيطة

ونحن نتحدث عن ديكورات مطاعم وجبات سريعة تعتمد ديكورات مطاعم بسيطة على مجموعة عوامل منها:

  • تصميم خاص بطابع مميز

يجب عند التفكير في مشروع مطاعم بسيطة، أن يكون مشروعك يتحدث عنك بمعنى أنْ يكون بعيدًا عن المحاكاة والتقليد، وتكون أفكار الديكور جديدة وغير مستهلكة.

  • البساطة

دائمًا يكمن الجمال والروعة في بساطة التصميم، ديكورات مطاعم وجبات سريعة حيث يجب البحث عن ديكور بسيط ومميز ومختلف عن منافسيه المجاورين، فعندما تكون البساطة عنوانًا ستكون الفخامة هي المدخل الأساسي لمطعم راقٍ مميز يعشقه الجميع.

  • الإضاءة

يمكن استخدام أنواع بسيطة من الإضاءة فمثلًا نستخدم الشمعدانات، أو الإضاءة الوامضة، في ديكورات مطاعم وجبات سريعة وهذه عناصر مهمة في استنفار الحالة المزاجية للزبائن، وخلق جو من المودة والعشق للمكان، لذا يجب أن نتأكد من مدى مناسبة الإضاءة للمطعم.

اقرأ أيضًا: ديكورات مطاعم بسيطة

ديكورات مطاعم خارجية

هناك العديد من الأفكار المبتكرة ديكور مطاعم وجبات سريعة لديكورات مطاعم خارجية منها ما يلي:

  • يمكن وضع رسومات فنية، ولوحات جدارية، على الحوائط الخارجية للمطعم، أو تزيين الساحات الخارجيّة بالورود ونباتات الزينة، أو وضع بعض التحف الفنية بها.
  • تنسيق المقاعد الخاصة بالجلوس، حتى نوفر المساحات المناسبة لحركة الزبائن وفريق العمل، دون احتكاك أو ارتباك.
  • الاهتمام بترتيبات الإضاءة وذلك باستخدام المصابيح واللمبات المختلفة؛ في ديكورات مطاعم وجبات سريعة مثل الفوانيس الصينية أو سلاسل الإضاءة أو الشموع، على أن يتم تنسيقها تنسيقًا يجعل هناك جوًّا من الراحة والهدوء، والفخامة للمكان.
  • الاهتمام بتوفير حماية ديكورات مطاعم وجبات سريعة ولديكور ضد العوامل الجوية، وذلك عن طريق عمل أغطية ومظلات خاصة بالديكور، لتوفير الحماية من الشمس صيفًا. والأمطار شتاءً.

 اسس تصميم مطعم وجبات سريعة

عند التفكير في تصميم ديكورات مطعم وجبات سريعة في هذا العصر، الذي يعتبر عصر التقدم والسرعة، فلا عجب إذا وضعنا في الاعتبار أن ديكورات مطاعم وجبات سريعة مطعم الوجبات السريعة لا بد أن يكون مكانًا للاستمتاع والراحة، لذلك يجب أن يؤخذ في عين الاعتبار عند تصميم مطعم الوجبات السريعة، عدة نقاط وهي:

  1. ضرورة وجود عناصر للراحة وجذب الزبائن

لا بد من الاختيار الأمثل لتصميم ديكورات مطاعم وجبات سريعة، تظهر فيه الشياكة والرفاهية، ولمسات رقيقة تبعث في النفس الراحة والسكون، ذلك بجانب النواحي العملية حيث تتوفر الرفاهية والمصداقية العملية في آنٍ واحد، لتكون عاملًا مهمًّا في جذب الزبائن، كما يجب الاهتمام بالأثاث ومدى تنسيقه وملائمته للمكان، بحيث يكون مريحًا ويكون اختيار هذا الأثاث حسب البيئة والمناخ المتواجد به المطعم، كما يجب التنسيق عند وضع الأثاث وانتشاره في المكان، حسب رؤية مناسبة.

  1. العناية باختيار الألوان

حيث أن ديكورات مطاعم وجبات سريعة، واختيار الألوان التي الملائمة لها تأثير بشكل كبير على ديكور المطعم، لأنها تلفت انتباه الجمهور عن طريق حواسه مثل: حاسة البصر، التي تتناغم مع بعض الحواس الأخرى مثل الشم فتؤثر على الشهية وجذب الزبائن؛ ويرى بعض العلماء أن هناك ألوان تنشط الشهية منها: (اللون الأحمر، واللون الأصفر) وعند نشاط الشهية سيقوم المطعم بتقديم وجبات أكثر وهذا هو غاية المراد من رب العباد.

  1. الأجواء المحيطة بمكان المطعم

حيث إنَّ مكان تواجد المطعم والأجواء المحيطة به، له تأثر كبير على التصميم، لذلك فإنَّ تصميم ديكورات مطاعم وجبات سريعة وتصميم ديكور يتناسب مع الأجواء المحيطة، وله تأثير طيب لدى الجمهور، لذلك يجب التنسيق بين اللوحات الفنية والتحف والإكسسوارات الموجودة داخل المطعم، وكذلك الموسيقى المقدمة، ويجب العناية بكل التفاصيل الخاصة بالمكان.

كذلك موضوع الإضاءة لا بد أن تكون متناغمة مع محتويات المطعم، حيث إن الإضاءة لها دور مؤثر في إظهار الجمال في كل تفاصيل المطعم من أثاث ولوحات واكسسوارات وخلافه، كما أن درجة الإضاءة لها تأثير على الزبائن، فقد يستمتعون بالهدوء ويبقون فترات طويلة، وقد تزعجهم الإضاءة ويغادرون بسرعة، لذا فالإضاءة مهمة جدًّا في عملية جذب الجمهور.

  1. التصميم الديكور الخارجي.

الشكل الخارجي للمطعم هو عنصر أساسي ومهم في ترك انطباع لدى الجمهور، لذلك يجب الاهتمام التام بالتفاصيل الصغيرة التي يقع عليها أعين الزائرين، ثم تأتي مرحلة الاهتمام بما يقدم المطعم، لضمان تكرار الزيارة.

وإلى هنا نأتي إلى محطة الختام لهذا المقال، نرجو أن نكون قد منَّ الله علينا بالتوفيق، وقدمنا ما يسركم حول موضوع، ديكورات مطاعم وجبات سريعة.

نحن معكم دائما، فتابعونا عن طريق قراءتنا من خلال الموقع، ونحن على استعداد تام لتنفيذ كل مقترحاتكم، واستفساراتكم فإذا كان لديكم سؤال أو استفسار، يمكنكم التواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771.