قد تقع في حيرة كبيرة عند البحث عن ديكورات مطاعم وكافيهات مميزة، حيث تجد الكثير من التصميمات من خامات مختلفة ربما لا تتماشى مع مساحة المكان الخاص بمشروعك أو نمط الديكور الذي تريده، ولذلك سنوضح لك أفضل التصميمات المناسبة لكافة المساحات، بالإضافة إلى الكثير من النصائح حول التصميم الأنسب في السطور التالية.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771 .

ديكورات مطاعم وكافيهات

توجد الكثير من أفكار تصميم ديكورات مطاعم وكافيهات، فعندما تفكر في تصميم مطعم جديد أو كافيه لتقديم القهوة والمشروبات الساخنة، عليك اتخاذ بعض القرارات المهمة، حتى تصل إلى شكل نهائي مميز يجذب مزيدًا من الزبائن، ويخدم المشروع، فبدايةً يجب عليك اختيار موقع مناسب لإنشاء مشروعك، وتحديد العملاء المستهدفين.

وتصميم مشروعك بشكل عام يعتبر الخطوة الأولى للنجاح، فاحرص على الاهتمام بديكورات الحوائط والأسقف، واختر الرسومات الجريئة، بالإضافة إلى ذلك اهتم كثيرًا بمطعمك بدايةً من الواجهة الخارجية وحتى التصميم الداخلي، احرص على إبراز المكان وتوضيح كافة التفاصيل.

وأهم شيء اختيار اسم تجاري وشِعار مميز لمطعمك ولافت للانتباه، ولا تحاول المبالغة في تصميم ديكورات مطاعم وكافيهات، اعتمد على رسمة جميلة وواضحة حتى يحفظها زبائنك، وتكون بسيطة عند الرغبة في الإعلان عن مشروعك.

فكل هذه الأمور تساعدك على الشهرة والازدهار بشكل سريع، وعند تصميم الواجهة ووضع الشِعار يمكنك الاعتماد على لافتات النيون القديمة، فهي ناجحة جدًّا في الوقت الحالي، يمكنك اختيار واحدة وكتابة عبارة مميزة تعكس الطابع الخاص بمشروعك.

ديكورات كافيهات ومطاعم

على الرغم من أن المطاعم تختلف عن الكافيهات من ناحية الخدمات والمنتجات المقدمة بها إلا أنها تتفق في بعض الأشياء من ناحية الديكور، فإذا كان لديك الكثير من المساحات الفارغة على الجدران يمكنك التواصل مع فنانين مشهورين والاتفاق على عرض أعمالهم الفنية بداخل مطعمك، بحيث تكون لوحة فنية مميزة وفي ذات الوقت بمثابة إعلان.

فهذا سيحقق أمرين وهما الاستفادة من ديكورات مطاعم وكافيهات مميزة جدًّا تجذب الكثير من الأشخاص للاستمتاع بالخدمات الموجودة بمشروعك، بالإضافة إلى عرض الفنون المختلفة والإعلان عنها بطريقة جذابة يمكن أن تتسبب في بيعها.

يمكنك أيضًا استغلال جدار بارز في المطعم أو المقهى الخاص بك وعمل تصميم مميز، بحيث يكون خلفية لصور السيلفي حتى يسهل على الزبائن استغلالها للحصول على صور طبيعية جذابة أثناء الجلوس بداخل المكان، فهذه الفكرة ستحقق لك الشهرة والازدهار، فمع الوقت ستجد زبائن يتوجهون إلى مطعمك تحديدًا لالتقاط أفضل الصور التذكارية بالمكان.

بالإضافة إلى الاستمتاع بالأطعمة والمشروبات التي تقدمها، كذلك تعتبر هذه الفكرة رائعة بالنسبة للمشروعات الحديثة؛ لأنها تمنحك دعاية إضافية للمكان، وهذا سيؤثر إيجابيًا على مشروعك، ويؤدي لجذب المزيد من الزبائن في وقت قصير.

هناك فكرة أخرى تتعلق بتصميم ديكورات مطاعم وكافيهات وهي عبارة عن تزيين الجدران في حالة إن كانت الديكورات الداخلية بالمطعم مكتملة ولا يوجد مجال لعمل لوحات فنية أو جدار مميز، حيث يمكنك استغلال المطعم من الخارج بوضع لوحة جدارية على مبنى المطعم أو الكافيه من الخارج، فهذه الفكرة ستلفت انتباه جميع المارة وتعطيهم انطباع جيد عن جودة مشروعك وربما يفكرون بتجربة الخدمات التي تقدمها بالداخل.

اهتم كثيرًا بالمساحات الخضراء واحرص على توفير جو هادئ فالنباتات لها فوائد كثيرة أهمها القدرة على تنقية الهواء بالإضافة إلى أنها تعطي للمكان مظهر جمالي طبيعي وجذاب عند تصميم ديكورات مطاعم وكافيهات، كما أنها تعطي الزبائن انطباع جيد عن مطعمك وتساعد على الشعور بالراحة والسعادة.

ديكورات مقاهي مغربية

المقاهي المغربية لها تصميمات مميزة جدًّا ربما تختلف عن باقي التصاميم الأخرى الخاصة بالمطاعم، في الوقت الحالي تعتبر ديكورات مطاعم وكافيهات من الجبس بورد هي المسيطرة جدًا، ومتنوعة الأشكال يتم استخدامها في السقف والجدران مما يعطي شكلًا جماليًّا مميزًا جدًّا خصوصًا عند ربط الألوان ببعضها بين عناصر الديكور من أثاث وإكسسوارات وغيرها، وهناك العديد من النصائح التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على ديكورات مختلفة وجميلة وهي كالتالي:

الدمج بين التصميم والفن التشكيلي

تعتبر هذه الفكرة من الأفكار الرائعة التي تجعل ديكورات مطاعم وكافيهات مميزة جدًّا، فالتناسق بين الألوان والاهتمام بعمل لمسة فنية جميلة سيكون له تأثير جيد على أصحاب الذوق الرفيع.

كما أنه يوحي بالبهجة والراحة عند الجلوس بداخل الكافيه، فاستخدام اللوحات الفنية لفنانين معروفين وتوزيعها بشكل ملفت للانتباه سيكون لها سحر خاص في نفوس الزبائن خصوصًا عند الاهتمام بكل التفاصيل والتنسيق بين جميع العناصر بشكل جذاب، فعندما ينظر أحد الزبائن إلى المكان بشكل عام يلمس يرى الترابط الملحوظ بين قطع الأثاث وبين المفروشات وديكور الجدران والأسقف إلى غيرها.

استخدام ألوان الباستيل

تعتبر ألوان الباستيل الهادئة من أكثر الخيارات الممتازة لأنها بسيطة وفي ذات الوقت مميزة جدًا وتبدو طبيعية على الجدران مما يوحي بالفخامة والرقي خصوصًا عند دمج الألوان مع بعضها أو اختيار تدرج للون معين داخل التصميم، لذلك عند الرغبة في عمل ديكورات مطاعم وكافيهات مختلفة حاول بقدر الإمكان اختيار ألوان جميلة تلفت انتباه الجمهور ومفضلة لدى أغلب الأشخاص، ولا تبالغ وتختار ألوان متعددة حتى لا يؤثر سلبيًا على المظهر العام للمكان.

تصميم نوافذ مميزة

يمكنك عمل لمسة فنية مميزة بمطعمك عن طريق تصميم نوافذ تطل على الخارج خصوصًا إذا كان يوجد بمحيط الكافيه مناظر طبيعية خلابة تحب إظهارها للزبائن، حيث يمكنك اختيار نوافذ غائرة وبارزة وتلوينها بألوان جذابة مثل الذهبي والأحمر أو اللون الأخضر الفاتح ولكن الاختيار هنا يتعلق بألوان الديكورات الأخرى الموجودة بالمكان بشكل عام.

استخدام الإضاءة الصناعية

الاهتمام بالإضاءة أحد الأساسيات التي يجب أن تحرص عليها، فعند تصميم الأسقف يمكنك عمل إسبوتات مضيئة داخل الجبس بورد أو تصميم ديكور جبس ليتناسب مع وضع نجف مميز بمنتصف المكان ويمكنك أيضًا توزيع ثريات مضيئة وجميلة على المكان بالكامل والتركيز على أجزاء محددة لإبراز عناصر الديكور الموجودة بها، كل هذه الأشياء ستصنع فارق كبير في النتيجة النهائية.

الاهتمام بالزخارف المغربية

إذا كنت تريد إضافة لمسة فنية مغربية رائعة اعتمد على الزخارف المغربية في تصميم ديكورات مطاعم وكافيهات لأنها ستوضح طابع المكان وتميزه عن غيره، حاول بقدر الإمكان توظيف كافة العناصر والإكسسوارات المختلفة بشكل فعال لخدمة مشروعك وإبراز الديكورات بطريقة رائعة.

اختيار الجلسات

لكي تتمكن من عمل ديكورات مطاعم وكافيهات مغربية مميزة احرص على اختيار اثاث يعود إلى التراث المغربي، وعند اختيار مفارش للطاولات احرص على أن تكون مصنوعة من أقمشة عالية الجودة مثل الأقمشة المخملية وغيرها؛ لأنها توحي بفخامة ورقي التصميمات، وإذا كنت لا تمتلك الخبرة الجيدة في التصميم يمكنك الاعتماد على أحد مصممي الديكورات فسوف تجد لديهم الكثير من الأفكار المميزة لعمل ديكورات مطاعم وكافيهات مغربية مختلفة وجميلة.

مقالات ذا صلة:

طلب معروض جاهز

نموذج طلب اجازة

خطاب تثبيت الراتب

ديكورات كافيهات كلاسيك

إذا كنت تريد الخروج عن المألوف وتصميم ديكورات مطاعم وكافيهات كلاسيك مميزة يمكنك الاعتماد على التصميمات الفرنسية خاصةً إذا كان المقهى الخاص بك في مكان راقي، حيث يمكنك الاهتمام بالفن والموسيقى وأنواع المشروبات والأطعمة المقدمة للزبائن بالإضافة إلى صنع لمسة فنية بفكر مميز لجذب الجمهور الذي يبحث عن الاختلاف.

ففي الكثير من التصميمات الفرنسية للمقاهي الكلاسيكية ستجد الأثاث عبارة عن طاولات دائرية صغيرة مناسبة لشخصين، وتعتبر مناسبة للاستمتاع بالقهوة اللذيذة وبعض الحلويات البسيطة أو المعجنات مثل الكرواسون وغيرها، وبإمكانك اقتباس نفس الفكرة داخل المقهى الخاص بك وشراء طاولات دائرية جذابة مصنوعة من الخشب، وصفها بشكل مستقيم على جوانب المكان مع مراعاة الشكل العام، وترتيبها بطريقة مميزة حتى لا يشعر الزبائن بالضيق خصوصًا إذا كانت مساحة المكان صغيرة.

عند اختيار الكراسي يمكنك استخدام كراسي البيسترو والتي تصنع من القصب تعتبر مميزة من ناحية الشكل وفي ذات الوقت مريحة جدًا، وتعتبر من أكثر أنواع الأثاث المستخدمة في المقاهي الفرنسية التقليدية، وستكون فكرة رائعة بالنسبة لك وتجعل مقهاك مميز كثيرًا عن منافسيك، أما من ناحية الأرضيات فبإمكانك اختيار سيراميك الشطرنج وهو عبارة عن بلاط أبيض وأسود اللون، فهي تعطي شكل مميز للمكان كما أنها ألوان محايدة من الممكن ربطها بسهولة مع كافة عناصر الديكور الأخرى من أثاث وجدران وغيرها بسهولة.

الاعتماد على الزهور والنباتات الطبيعية من أساسيات التصميم بـ ديكورات مطاعم وكافيهات فرنسا حيث إنها تعبر عن الطبيعة وتمنح المكان بالكامل شكل رائع ومميز، وبإمكانك إضافة القليل بالمزهريات المخصصة على كل طاولة موجودة بالكافيه، أضف إلى كل هذا الألوان الكلاسيكية الجميلة لأنها تعطي أناقة وبهجة للمكان مهما كان شكل الديكورات، ويمكنك اختيار اللون الأزرق الفاتح أو الأبيض أو البيج فجميعها ألوان جذابة وتتكامل مع عناصر الديكور بسهولة.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي شوب كلاسيك

ديكورات كافيهات خشب

معظم أصحاب مشاريع الأطعمة والمشروبات يهتمون باختيار الديكورات الخشب عند التصميم لأنها عملية وفي ذات الوقت تعطي مظهر جمالي جذاب، كما أنها متنوعة الأشكال، فمهما كان مساحة المقهى الخاص بك سواء صغيرة أو كبيرة، أو كان الديكور لكافيه مفتوح، الديكور الخشب يصنع فرق كبير في الشكل النهائي ويوحي بالبساطة والرقي، كما أن تكلفته قليلة مقارنةً بغيره من الخامات الأخرى مثل الجبس بورد أو المعدن وغيرها.

فعند التفكير بعمل ديكورات مطاعم وكافيهات من الخشب؛ يجب عليك وضع خطة جيدة للتصميم الراد تطبيقه على أرض الواقع ومحاولة استغلال المساحة بقدر الإمكان، فإن كان الكافيه الخاص بك صغير اهتم بصنع أرفف معلقة من الخشب ووضعها في جدار بارز، أو توزيعها على الحوائط من الأعلى إذا كان ارتفاع الأسقف عالي، فهذه الفكرة تساعدك على تنظيم الأدوات والمعدات الخاصة بتشغيل المقهى بشكل أنيق وتحافظ على ترتيب المكان.

استخدم جلسات خشبية عصرية مبطنة بالقماش مع طاولات مستطيلة مصنوعة أيضًا من الخشب، ورتبها بشكل أنيق يوفر الخصوصية للزبائن عند الجلوس بداخل الكافيه، وفي الأرضيات يمكنك استخدام الباركيه أو السيراميك المشابه للباركيه يعطي مظهرًا جماليًّا رائعًا ويتماشى كثيرًا مع الديكور الخشب.

أما من ناحية الإضاءة استخدم مصابيح مُعلقة تقليدية وقم بتوزيعها بشكل جذاب فوق الطاولات لتوفر رؤية جيدة للزبائن عند الجلوس بمقهاك، يمكنك أيضًا استكمال عناصر الديكور بلوحات جدارية، أو عمل ديكور خشبي بارز بأحد الحوائط المركزية لاستكمال شكل الديكور.

ولا تنس منطقة الكاونتر فيجب أن تكون مصممة بطريقة رائعة ومنظمة بشكل أنيق يسمح بوضع كل الأدوات المهمة المستخدمة في تشغيل المكان فيمكنك تخصيص جزء من المقهى للكاونتر ووضع طاولة مستطيلة كبيرة بها بعض الأدراج من الداخل، وتوزيع بعض الكراسي بمحيط الكاونتر لخدمة الزبائن بشكل أفضل.


عزيزي القارئ، في النهاية وبعد أن وضحنا لك أجمل ديكورات مطاعم وكافيهات مغربية وعالمية نوجه لك نصيحة أخيرة بضرورة التفكير الجيد عند اختيار تصميم معين ومحاولة أخذ فكرة شاملة عن نمط الديكور المراد تصميمه لتجنب إهدار رأس مال المشروع.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771 .