يبدأ البحث عن تصميمات التلفزيون المعلق على الحائط عندما يتم تأثيث غرفة المعيشة. هناك العديد من الاحتمالات لمكان وضع التلفزيون، سواء من حيث الشكل أو إخفاء الأسلاك، وكذلك كيفية تحويله إلى ركن زخرفي، وليس مجرد ركن وظيفي، سنقدم لك اليوم أفكارًا لديكور تلفزيون جداري في غرفة المعيشة.

وللحصول على خدمات لتصميم ديكور تلفزيون جداري يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

ديكور تلفزيون جداري

تسمح المساحة الرأسية التي توفرها جدران غرفة المعيشة بوضع تقنيات ترفيه مختلفة مثل الشاشات وخزائن الكتب وما إلى ذلك. في هذه المقالة، نركز على خيارات ديكور تلفزيون جداري في غرفة المعيشة.

طرق مختلفة وجذابة لوضع الشاشة مع إنشاء فجوات أفقية في الوقت نفسه قد تستخدمها لتكبير المنطقة أو وضع أشياء أخرى. تعلم منا أهم الأساليب التي قد تستخدمها لوضع الشاشات على جدران الغرفة.

يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد للعثور على حلول تركيب التلفزيون المناسبة لغرفة المعيشة الخاصة بك من حيث الحجم والشكل. لهذا السبب، بذلنا جهدًا لتجميع مجموعة من الأفكار المناسبة لمختلف المنازل والألوان والأنماط. يمكنك اختيار ما يناسبك وإضافة اللمسات الخاصة بك.

الاقتراح الأول هو توسيط الشاشة على الحائط الفارغ ولفت الانتباه إلى الزخرفة الموجودة تحتها، والأبيض هو بلا شك أفضل خيار في هذا التصميم لديكور تلفزيون جداري؛ لأنه يضيف لمسة نابضة بالحياة لاستخدام طاولة ذات ألوان فاتحة عبر الحائط.

اختار المصمم استخدام سماعات الرأس الطويلة التي تتناسب مع ارتفاع الشاشة جنبًا إلى جنب مع الزخارف الأساسية للطاولة مثل الشموع والمساحات الخضراء، وهو أسلوب رائع.

وضع التلفزيون في المكتبة:

يرتكز هذا المفهوم على استخدام المكتبة عبر الحائط والتي تحتوي على مكان بالداخل لتعليق الشاشة وهي خيار رائع إذا كان لديك مساحة حائط كبيرة، يعجبني هذا التصميم كثيرًا؛ لأنه يستخدم المساحة الكاملة لإنشاء مكتبة واسعة بها مكان لكل شيء.

إضاءة خلف الشاشة:

بديل آخر لديكور تلفزيون جداري هو استخدام خطوط الضوء المخفية خلف الشاشة لتحويل الشاشة إلى شيء زخرفي وتركيبات جدارية مذهلة، وتجميل الجدار وإعطائه محيطًا فريدًا. هذا الأسلوب سهل التطبيق، ولكن يجب عليك أولًا اختبار الجدار الأيمن ولون الطلاء المناسب لمطابقة الإضاءة ولون الشاشة.

يجب وضع الأرفف أعلى وأسفل:

بدلاً من رف الكتب، يمكنك بدلًا من ذلك استخدام الأرفف الموجودة أعلى وأسفل الشاشة، ويعمل هذا التصميم جيدًا كديكور تلفزيون جداري في المساحات الصغيرة؛ لأنه يخلق وهم المساحة بينما يوفر لك أيضًا مساحات تخزين صغيرة الحجم.

مزامنة التلفزيون مع ركن القهوة:

كما في هذا التصميم، حيث وضع المصمم ركن القهوة والشاشة وجميع مكوناتها بمكتبة صغيرة تعتمد بعض التصميمات على المصمم الذي يقوم بدمج العديد من العناصر على الجدار نفسه.

ديكور جدار تلفزيون

الارتفاع المناسب لتعليق التلفزيون:

تعتبر القياسات المناسبة لوضع كل عنصر من عناصر التصميم عنصرًا أساسيًّا في نجاح وجاذبية التصميم. لا يكفي التصميم وحده لجعل الجدار مناسبًا والمساحة تبدو جميلة.

يختلف الارتفاع المثالي لتركيب الشاشة على الحائط من منزل إلى آخر اعتمادًا على ارتفاع السقف فوق الأرض، ولكن بشكل عام يجب تثبيت التلفزيون بحيث يكون في مستوى عينك أثناء وقوفك أو جلوسك على السطح. يجب أن يكون ديكور تلفزيون جداري أيضًا متناسبًا مع بُعد الجلوس عن الحائط حيث تم تثبيته.

بعض النصائح لديكور تلفزيون جداري:

يجب عليك التحقق من بعض التفاصيل المهمة قبل تعليق التلفزيون على الحائط لتوفير الوقت والجهد، وأهمها:

تأكد من أن مكبرات الصوت وجهاز الاستقبال وصندوق الكابلات والفيديو والمكونات الأخرى بها مساحة للذهاب تحتها. حاول إخفاء السلوك في المربعات التي تمر من خلف الشاشة لتجنب تغيير التصميم النهائي.

لإخفاء السلوك، قم بتثبيته على الحائط أو شراء صندوق خاص. تحقق لمعرفة ما إذا كان يمكن دعم وزن التلفزيون بالحائط دون أن يسقط، ثم اربطه بالمسامير الخلفية.

إذا كان هناك مدفأة، فتجنب وضع الشاشة فوقها حتى لا تؤثر النيران عليها. لا تضع التلفزيون أمام النافذة أو الشرفة، على سبيل المثال وتحقق من الإضاءة. قبل تثبيت التلفزيون على الحائط، قم بتصحيح زاويته بمستوى يمنع الإمالة.

يهتم الناس باختيار الديكور والأسلوب المريح لغرف المعيشة والذي يتوافق مع طبيعة الحياة الحالية، ويخلق جوًّا هادئًا ومريحًا، وظهرت مؤخرًا مجموعة متنوعة من تصاميم غرف المعيشة، بالإضافة إلى تحديد موقع معين، قد يستمتع الأشخاص بأنفسهم مع العائلة والأصدقاء أثناء مشاهدة التلفزيون والمحادثة ولعب ألعاب الفيديو والاستماع إلى الموسيقى والاستمتاع بالتسلية.

يتطلب وضع هذه المنطقة في غرفة المعيشة اهتمامًا كبيرًا في اختيار الأثاث المميز والذي يعبر عن التفضيلات الخاصة لكل شخص، ويمتزج جيدًا مع نمط الديكور الداخلي للمنزل، وعند تصميم منزلك أو البحث عن أفكار جديدة ومعاصرة لتحديث غرفة المعيشة الخاصة بك، يمكنك الاختيار من التصميمات التي سنناقشها لأنها قد تناسب أسلوبك الفريد وخاصة لديكور تلفزيون جداري.

ألوان محايدة:

أنظمة ألوان محايدة في الديكور مع أضواء وزجاج ومزهريات من جميع الأشكال والأحجام. مع مجموعة متنوعة من أشياء الزينة الإضافية ومنحوتة تشبه ثلاث صناديق مكدسة فوق بعضها البعض.

دمج الخشب مع اللون الأبيض:

نلاحظ أنه سيتم وضع التلفزيون مقابل الحائط الخشبي الفاتح في هذا التصميم، وهو الأقرب إلى البيئة الطبيعية. لجعلها رائعة وملحوظة، ادمجها مع لون طلاء أبيض مميز. بالإضافة إلى الأريكة التي تستخدم كمكان جانبي للاستراحة والمحادثة، هناك بعض الزخارف والرفوف الأخرى التي تساهم في التصميم.

حداثة في التصميم:

مع تعليق التلفزيون على الحائط الرمادي والأرفف الخشبية التي تستخدم كديكور تلفزيون جداري قد يتحول لمكان لعرض المعلقات والتحف الثمينة، يتم تحديد هذا التصميم من خلال الحداثة والبساطة. جنبًا إلى جنب مع استخدام بعض عناصر الزينة اللافتة للنظر بألوان نابضة بالحياة تعزز الشعور بالبهجة والاسترخاء

أرفف تتنقل على طول الطريق:

في الآونة الأخيرة، أصبح مفهوم أرفف الزاوية أكثر شيوعًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بمساحات محدودة. يمكنك استخدام كل بوصة مربعة من منطقتك كجزء من ديكور منزلك لأن هذه الأرفف تشغل كل شبر. يتميز تصميم الصورة بالتحسينات والأناقة الاستثنائية.

بالإضافة إلى ذلك، الاستخدام المتواضع للألوان الدافئة، جنبًا إلى جنب مع بعض الستائر الأنيقة التي تزيد من الشعور بالتقارب في منطقة الجلوس لتعطي ديكور تلفزيون جداري منظرًا خلابًا.

ديكور جبس جدار تلفزيون

تصميم متكامل مع هندسة المنزل:

دمج منطقة التلفزيون بذكاء في إطار المنزل وملء الجدار بالكامل وحتى يمتد إلى العمود. توجد فتحة صغيرة تسمح بمرور الضوء وتحديث التصميم.

يكمل أسلوب المنزل والتصميم الداخلي بالإضافة إلى اختيار الألوان المميزة والمتكاملة لديكور تلفزيون جداري. بالإضافة إلى ذلك، يتم إضافة بعض قطع الأثاث الصغيرة المميزة واستخدام الأرفف الخشبية كأماكن لترتيب بعض النباتات والزخارف الصغيرة.

تلفزيون كبير:

في هذا التصميم، تكون شاشة التلفزيون الصغيرة كبيرة جدًّا بحيث تملأ الجدار بالكامل عمليًّا. تحتوي على عدة أدراج تخزين للاحتفاظ ببعض العناصر عند قاعدة الحائط. إلى جانب أريكة مريحة وطاولة بها بعض الكتب، تم اختيار لون الحائط المقابل لشاشة التلفزيون ليكون لونه تركواز نابض بالحياة.

شكل مبسط:

نظرًا لأنه يملأ عرض الحائط بالكامل ومصنوع من الخشب بحواف منحنية، فإن تصميمه انسيابي ويبدو وكأنه جزء طبيعي من الجدار لديكور تلفزيون جداري. نرى سقفًا منحنيًّا بمصابيح متكاملة تعمل على توفير إضاءة قوية ومناسبة للمساحة. السقف مطلي باللون الأبيض الفريد.

ديكور تلفاز

أفكار لتعليق حائط التلفزيون للقراء:

يجمع أحد أكثر المفاهيم شهرة لتركيب جهاز تلفزيون على الحائط بين شغف القراءة والمتعة والترفيه التي يوفرها التلفزيون من خلال تركيب مجموعة من الكتب على جدران غرفة المعيشة. قم بترتيب ديكور تلفزيون جداري في المنتصف مع وجود كتب حوله من جميع الجوانب.

ديكور تلفزيون جداري لأصحاب الجوائز الفردية:

يرغب العديد من الأشخاص الذين حصلوا على العديد من الجوائز خلال طفولتهم أو مراهقتهم في عرضها بشكل بارز أمامهم في جميع الأوقات. يمكننا أن نوصي بتجميع هذه الجوائز في مجموعة تشبه مكتبة من الكتب وتعليقها على الحائط. أحد الاقتراحات الخاصة بمكان وضع التلفزيون على الحائط هو داخل المكتبة، والتي تهدف إلى إيواء الأغراض الشخصية.

ديكور تلفزيون لمحبي البساطة:

كثير من الناس يعشقون البساطة في التصميم الداخلي. يمكننا تزويدك بحلول سهلة لتركيب التلفزيون على الحائط. يتم تحقيق ذلك عن طريق اختيار موقع على أي جدار يختاره الفرد، وتعليق التلفزيون عليه وتركه بمفرده مع ديكور الغرفة فقط.

أفكار لتعليق التلفزيون لعشاق الألوان:

تعتبر الألوان الزاهية من أكثر الأشياء العزيزة في قلوب الكثير من الناس؛ لأنها تضفي البهجة على المساحات، وقد يكون تعليق التلفزيون على الحائط بألوان زاهية خلفه من أعظم الخيارات؛ لأنه سيمنح الجدران جمالية خاصة يلمس.

ويمكن لعشاق الألوان الحصول على هذه الأشكال المبهجة من خلال وضع الجبس خلف التلفزيون أو عن طريق إنشاء بعض التصميمات بألوان الطلاء المفضلة لديهم.

إحاطة التلفزيون بالنبات:

تم العثور على الأشخاص الذين يستمتعون بالنباتات في جميع أنحاء العالم وقد يستخدمونها لإلهام الأفكار لتركيب تلفزيون على الحائط من خلال البحث عن نباتاتهم المفضلة وإقرانها بألوان مهدئة مريحة للعينين.

حقيقة أن هناك العديد من الأشكال المختلفة وأن النباتات هي من أكثر الأشياء التي تهدئ الأعصاب تجعل هذه واحدة من أفضل الطرق للاسترخاء.

ديكور حائط التلفزيون

أفكار لتعليق التلفزيون لمحبي الألعاب:

قد يكون من الصعب على العديد من محبي الألعاب وخاصة أولئك الذين يحبون ألعاب الفيديو، مطابقة ألعابهم المفضلة مع تصميم غرفة المعيشة والتلفزيون المناسب. على الرغم من ذلك في الواقع، قد يجمع الأطفال بين حبهم لألعاب الفيديو وتركيب التلفزيون على الحائط.

أفكار لمن يستمتع بالفن:

يمكن لعشاق الفن والرسم الاستفادة من إحساسهم الراقي بالألوان من خلال اختيار اللوحات بألوان تكمل تصميم منازلهم، ووضعها خلف التلفزيون وإضافة لمسة زخرفية لديكور تلفزيون جداري.

اقتراحات عملية لتركيب التلفزيون على الجدران:

هناك العديد من الاقتراحات المفيدة التي قد يستخدمها الأفراد لتركيب التلفزيون على الحائط مع الاستفادة أيضًا من المساحة التي يشغلها عن طريق تكديس الكتب أو إخفاء الأسلاك الخاصة به.

تعليق تلفزيون بإضاءة خلفية:

تعتبر هذه التقنية واحدة من الأساليب التقليدية حيث يتم استخدامها بشكل متكرر، ولكنها قد تبرز عندما تضيف سيدة المنزل لمستها الفنية الشخصية على الحائط. والطريقة للقيام بذلك هي طلاء الحائط ببعض الألوان أو إحاطة التلفزيون بإضاءة وديكورات على طراز غرفة المعيشة.

اطلع على: أفضل 6 أفكار لعمل شكل جبس بورد عصري

في الختام.. نظرًا لأن التلفزيون جهاز منزلي مهم، فإن الأفكار الإبداعية لتثبيته على الحائط مطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن التلفزيون يحتل موقعًا بارزًا في المنزل، يجب أن تعكس المنطقة المحيطة به شخصية أصحاب المنزل وتفضيلاتهم.

وللحصول على خدمات لتصميم ديكور تلفزيون جداري يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771