ديكور جبس للمجالس من أفضل الأفكار التي تجعل المجلس بهذا الشكل الرائع الذي تحلم به، فهو يتوفر بأشكال غاية في الفخامة والرقي وتناسب التصاميم، فإن كنت تبحث عن أفضل الديكورات للمجالس أنصحك بقراءة المقال حتى النهاية لتتعرف على بعض ديكورات الجبس المبتكرة التي لا غنى عنها.

وإن كنت من محبي الديكورات الكلاسيكية الفخمة فتجد لدى هذا المقال أفضل ديكورات جبس للمجالس بالتصميم الكلاسيكي، كما تجد الكثير من المعلومات عن ديكورات الجبس في السقف والحوائط لتحصل على التصميم المثالي للمجلس.

أما إذا كانت رغبتك هي الحصول على تصاميم الديكورات المختلفة، فيمكنك التواصل معنا مباشرة للتمتع بالخدمة عبر رقم الواتس آب +96877217771

ديكور جبس للمجالس

ديكورات الجبس من أفضل الديكورات التي تسحر الضيوف، وخاصة عند اختيار التصميم المثالي والذي يناسب تصميم المجلس، لذا سأقوم بعرض بعض أفكار تصميم ديكور الجبس رفيعة الطراز حتى تختار ما يناسبك من بينها:

ديكورات جبس على شكل حرف L أو U

من الأشكال الدراجة للديكورات في وقتنا الحالي وخاصة في مجالس الرجال هي ديكور جبس للمجالس على شكل حرف L أو U حيث يتميز هذا التصميم العملي بقدرته على الاندماج مع جميع عناصر المجلس دون الشعور بوجود أي خلل في المظهر العام، ويناسب هذا الشكل المجالس الكبيرة؛ لأنه يستغل المساحة بشكل مثالي.

ديكور الجبس مع العوارض الخشبية

من أفكار الديكورات التي تمنح المجلس شكلًا فخمًا هي الديكورات الخشبية المضافة إلى ديكورات الجبس مما يجعل المجلس بالكامل عبارة عن منطقة موحدة ومتقاربة، والديكورات الخشبية مثل الطاولات والنباتات تلعب دورًا مهمًّا في إبراز الصورة الجمالية للتصميم بشكل عام.

ديكور جبس على شكل مربعات

إن كنت ترغب في الحصول على مجلس مودرن ويعطي إحساسًا بالحيوية فإن ديكور جبس للمجالس على شكل مربعات يعد الخيار المثالي، ويتم إضافة الثريات الضخمة إلى هذا الديكور لتزيد من أناقته، وتستطيع اختيار بعض الألوان المودرن دون تردد لهذا التصميم مثل الأزرق، والأبيض.

ديكور جبس على شكل دوائر ومربعات ملونة

تعد ديكورات الجبس المصممة بأشكال مختلفة أحد أفضل الديكورات على الإطلاق سواء للأسقف أو الجدران، وذلك لأن بها الكثير من التفاصيل المدهشة والمميزة، ويمكن أن تتم إضافة الرسومات والألوان المختلفة لهذا التصميم أيضًا، فلا تتردد في تجربته للحصول على مجلس حديث ورائع.

ديكور جبس مزخرف بأسلوب مغربي

يناسب هذا الديكور التصاميم المغربية بالطبع ويتميز بالعديد من الزخارف الأخاذة والألوان المتعددة والبارزة للتمتع في النهاية بالاستايل المغربي الأنيق، ويستخدم في ديكور جبس للمجالس المغربية الإضاءة الملونة ليصبح الشكل النهائي للمجلس مليئًا بالسحر.

ديكور جبس بورد مجالس

من أفضل الديكورات في الوقت الحالي للمجالس هي الجبس بورد بتصاميمه المتعددة والمذهلة، وإليك بعض اللمسات والنصائح المهمة التي تجعل الديكور مميزًا للغاية مما يساعدك في الحصول على مجلس لا مثيل له:

استخدم ديكورات الجبس في المساحات الواسعة

إن كانت مساحة المجلس الذي ترغب في إضافة ديكورات الجبس إليه ذو مساحة واسعة فتأكد من الحصول على تصميم واعد ومبهر لكل من يراه، ولكن لا يختص ديكور جبس للمجالس الواسعة فحسب، بل تتوفر بعض التصاميم المناسبة للمساحات الصغيرة، ولكن كلما كانت مساحة المجلس أكثر سعة كلما كان المظهر النهائي أفضل.

لا تبالغ في استخدام ديكورات الجبس

يفضل الابتعاد عن استخدام الكثير من الأشكال والتصاميم في مجلس واحد، وكلما كانت التفاصيل في ديكور الجبس أقل كلما كان أكثر رقيًا وفخامة، وذلك لأن التفاصيل الكثيرة توحي بالازدحام والتشتت وهذا من الأمور التي لا تمنح الضيوف الشعور بالراحة خلال فترة ضيافتهم.

الاهتمام بعنصر الإضاءة

تعتبر الإضاءة من أهم اللمسات الإبداعية في ديكور جبس للمجالس، ويجب عليك توزيع الإضاءة بشكل مثالي مع مراعاة مساحة المجلس فكلما كان المجلس أكبر والسقف أعلى كلما زاد التركيز على إضافة المزيد من الإضاءة، ويمكن الاستعانة في هذا الديكور بالنجف الكبير الذي يتم وضعه في منتصف السقف.

استخدم ألوان ديكورات الجبس الملاءمة

يناسب كل تصميم نوع معين من الألوان، لذا يجب اختيار الألوان الملاءمة في ديكور الجبس، وقد ترى أن اللون الأبيض هو الأكثر استخدامًا دون غيره من الألوان وهذا لأنه يتماشى مع جميع ألوان الديكورات المختلفة، ولكن يتم استخدام الجبس بورد بألوان الباستيل الهادئة أيضًا، مع إمكانية استخدام أكثر من لون في التصميم.

اعتمد ديكور الجبس في السقف العالي

الأسقف المرتفعة تناسب ديكور جبس للمجالس لأنها تعطي المجلس المزيد من الاتساع، لأنه إذا لم تتم مراعاة هذه النقطة ستجد أن المجلس مزدحم وغير مريح، وخاصة عند استخدام نوع من النجف الطويل، ويتم أخذ حجم الأثاث في الاعتبار أيضًا عند تصميم الجبس.

ديكور جبس جدران مجالس

لتضيف لمسات من الرقي والجمال إلى جدران المجلس لا بد من الاستعانة بديكورات الجدران من الجبس بورد، ويوجد أكثر من نوع لتصميمات الجبس، إليك بعضًا منها بالإضافة إلى أهم طرق استخدام الجبس في الجدران:

ديكور جبس جدران مودرن

يقوم هذا الديكور على استخدام التصاميم ثلاثية الأبعاد بشكل مبتكر ومتناسق مع باقي الديكورات في المجلس، وتتم إضافة وحدات الإضاءة للتصميم، مع إمكانية استخدام الجبس الملون، وكل هذا يساعد في أن يكون ديكور جبس للمجالس مودرن أجمل ما يكون.

ديكور جبس جدران مغربي

من الديكورات العريقة والتي تستخدم في الجدران هي الديكور المغربي، علمًا بأن ديكورات جبس الجدران المغربية لا تصل إلى السقف بل يتم فصلها بعارضات من الخشب أو الجبس بلون الخشب، مع إضافة الإضاءة التي تميز الديكور المغربي الرائع.

ديكور جبس جدران راقي

يتسم هذا الديكور بالنعومة، حيث يتم استخدام ديكور جبس للمجالس راقي مع الجدران المرتفعة، ويفضل أن يكون في السقف بعضًا من ديكورات الجبس بورد حتى يكون التصميم منسجمًا بشكل جميل، ويحتوي هذا التصميم على عدد من الأرفف للاستخدام العملي أو لإضافة الإكسسوارات.

3 طرق لاستخدام ديكورات الجبس في الجدران

  1. إضافة الجبس بورد على زوايا المجلس الصغيرة لاستغلال المساحة بشكل أمثل، ومن ثم عمل ديكور جبس للمجالس غاية في التميز والرقي.
  2. بإمكانك استخدام الجبس كألواح أو رفوف يوضع عليها التحف الفنية والمزهريات، كما تستطيع أن تستخدم الجبس في تصميم أرفف التلفزيون بشكل فخم.
  3. استخدام الجبس بشكل طولي يبدأ من سقف الغرفة وحتى نهاية الحائط، ويعد من الديكورات الحديثة في المجلس ويجعل شكله فخمًا وجذابًا.

ديكور جبس كلاسيك للمجالس

من الديكورات التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص اليوم هي التصاميم الكلاسيك، وذلك لأن لها طابعًا من الفخامة لا يستهان به، مما أدى إلى وجود عدد من الديكورات الفريدة من نوعها للأسقف والجدران، ويتنوع ديكور جبس للمجالس من حيث التصميم والشكل.

وعند اللجوء إلى الديكورات الكلاسيك باستخدام الجبس بورد فسيتجمل المجلس ويبدو شديد الفخامة والجمال لأن هذه الديكورات على وجه التحديد تتميز بالكثير من النقوشات البارزة الرائعة، وتخدم بدورها الشكل العام للمجلس وتبرز جمال الأثاث وباقي التفاصيل الأخرى في المجلس.

وهناك أنماط من الديكورات الكلاسيكية يتم استخدام بها النقوش التاريخية، وتكون هذه التصاميم مفضلة للكثير من الأشخاص حيث تكون على الطراز المعماري التاريخي سواء العربي أو الشرقي أو المغربي، وكلما كان ديكور جبس للمجالس بتفاصيل تاريخية عربية أصيلة كلما رفع قيمة المجلس.

ومن ديكورات الجبس الكلاسيكية الملونة ببعض الألوان المزركشة مثل الأزرق أو الألوان الهادئة في بعض الأحيان، ومن أشهر الألوان التي تستخدم في التصميم الكلاسيكي هي الخطوط الذهبية أو الفضية، كما يمكن أن تمتزج بعض الألوان بنقوشات من الفسيفساء المغربي أو الموزاييك.

وأجمل شيء يميز الديكورات الكلاسيك أنها تتماشى بشكل كبير مع المجالس؛ لأنها تتحلى بالفخامة والأناقة اللازمة للترحيب بالضيوف، وإقامة المناسبات، فلا تتردد في اختيار ديكور جبس للمجالس كلاسيكي إن كنت ترغب في الحصول على مجلس غاية في الفخامة والرقي.

ديكور جبس بورد مجالس رجال

لا يوجد حد لما يمكن ابتكاره بديكورات الجبس بورد في مجالس الرجال، حيث تتوفر الكثير من الأشكال التي يمكن تصميمها مما يمنحك المزيد من الخيارات للحصول على أفضل التصاميم التي تناسب ذوقك، ومن هذه الأشكال المميزة:

جبس ذهبي مع الزخارف

إن كنت من محبي الأسلوب الأنيق الذي يمنحه اللون الذهبي للمجلس، فهذا الشكل من ديكور جبس للمجالس يناسبك، حيث يكون الجبس مطعمًا بنقشات ذهبية غاية في الروعة والتميز، وتتماشى هذه النقوشات مع باقي الديكورات الأخرى في المجلس مثل الثريا والطاولات، كما يغلب على الإضاءة اللون الأبيض الهادئ.

جبس على شكل دوائر مع الديكورات الخشبية

للحصول على مجلس رجال رائع يمكنك إضافة أشكال من الخشب المصمم ببراعة إلى ديكور الجبس، ويستخدم في السقف أو الحائط، ويكون تصميم الجبس على شكل دوائر لكي يصبح المجلس لافتًا للأنظار.

جبس مع ديزاين وإضاءة

من الأشكال التي يمكن إضافتها إلى ديكور جبس للمجالس هي الإضاءة المميزة من النجف الفخم مع إضافة ديزاين مضيء في الوسط، وهذا الأسلوب من أحدث الأشكال التي يمكن الاستعانة بها للحصول على ديكور رائع للمجلس.

جبس مجالس رجال بسيط وراقي

يعتبر من الديكورات الشهيرة هي الديكور البسيط لمجالس الرجال، ويفضل استخدامه في المجالس ذات المساحة الضيقة، حيث يكون عبارة عن تصميم بسيط من الجبس على شكل مربع في السقف وبه إضاءة داخلية مريحة للعين، وهذا التصميم يجمل أي مجلس يتم استخدامه به.

مميزات ديكور جبس مجالس الرجال

  1. توجد أكثر من خامة للجبس بحيث يمكنك أن تختار ما يتلاءم مع ميزانيتك، وتحصل على ديكور جبس للمجالس فخم بأقل التكاليف.
  2. الجبس بورد سهل التركيب، ويمكن أن يستخدم في المجالس بأي ارتفاع.
  3. من أهم مميزات ديكورات الجبس هي إمكانية إدخال المؤثرات مثل أجهزة الصوت، والإضاءة، والتكييف وأي أنظمة كهربائية أخرى، كل هذا بشكل منظم ومرتب لا يؤثر إطلاقًا على الشكل العام للمجلس.
  4. يسهل إضافة الكثير من الديكورات الأخرى للجبس مثل الخشب، والزجاج، والمرايا مما يساعد في ابتكار المزيد من التصاميم المدهشة للغاية.

اقرأ أيضًا: أروع تصميم جبس ممرات فخم

وأخيرًا أرجو أن تكون قد استفدت عزيزي القارئ من هذا العرض لأفضل ديكور جبس للمجالس، فأصبح لديك الآن الكثير من الأفكار التي يمكنك اللجوء إليها لتصميم مجلس رجال لا مثيل له، بالإضافة إلى التعرف على أهم النصائح التي تجعل المجلس أكثر فخامة.

أما محبو الديكورات الكلاسيكية فسيجدون الكثير من المعلومات عن هذا النوع من الديكور الأنيق للغاية، والذي يعكس أصالة الماضي بشكل انسيابي جذاب، ويرى البعض أنه من أفضل الديكورات للمجالس؛ لأن فكرة المجلس في الأصل قديمة الطراز.

وللاستفسار عن أي معلومات أخرى أو للحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة، فتستطيع التواصل معنا مباشرة لطلب الخدمة من خلال رقم الواتس آب +96877217771