يعد ديكور ركن القهوه في المنزل، من الأساسيات الحديثة لأي منزل معاصر، حيث اهتم عشاق القهوة مؤخرًا بتخصيص مساحة صغيرة في المطبخ أو غرفة المعيشة، وتصميمها بحيث تضم كل مستلزمات القهوة.

حيث يشمل ديكور ركن القهوه في المنزل كل ما يخص صناعة القهوة، مثل ماكينة صنع القهوة وعلب القهوة بنكهات مختلفة، والأكواب والفناجين بالإضافة للسكر، وبعض المشروبات الساخنة الأخرى مثل الشاي والنعناع وغيرها، وكذلك غلَّاية المياه الخاصة بعمل تلك المشروبات.

وسوف نستعرض معًا الكثير من التصميمات الخاصة بديكور ركن القهوه في المنزل، والتي صممت خصيصًا للعام 2022 ونتمنى أن تحوز على رضاكم.

لمزيد من الاستفسارات أو الاستعلام عن أي شيء يتعلق بتصميم ديكور ركن القهوه في المنزل رجاء التواصل معنا على رقم الواتساب التالي: +96877217771

ديكور ركن القهوه في المنزل

إن تصميم ديكور ركن القهوه في المنزل، يعد من مستلزمات المنازل العصرية، والتي يهتم الكثيرون منا باستقطاع مساحة جانبية من المنزل، لاستخدامها خصيصًا لإعداد هذا الركن المميز.

لا يتطلب منك الأمر أن تكون خبيرًا أو متخصصًا، كي يمكنك تصميم ديكور ركن القهوه في المنزل، إذ يمكنك بلمسات بسيطة تجهيز هذا الركن الرائع، كل المطلوب منك فقط اختيار المساحة المناسبة في منزلك، ثم شراء وحدة خشبية ذات مظهر جذاب، تصلح لحمل مستلزمات القهوة وماكينة صنع القهوة.

كما يمكنك أيضًا شراء بعض لوحات الحائط المميزة، بحيث تكون مترابطة مع لون الوحدة الخشبية، وكذلك تحمل بعض الأفكار الجميلة الخاصة بالقهوة.

كذلك يمكن الاستعانة ببعض الأرفف الخشبية، المتناغمة مع ألوان الوحدة الخشبية الخاصة بحمل مستلزمات القهوة، وكذلك تكون مناسبة لدهان الحائط خلفها، واستخدامها لتعليق الفناجين والأكواب، كما يمكنك شراء عبوات ذات أشكال مميزة وجذابة لوضع نكهات القهوة المختلفة بها، والسكر والشاي وبعض المشروبات الأخرى.

كما يمكن استخدام مقعدين مريحين بينهما طاولة صغيرة، يصلحا لاحتساء القهوة أو المشروب الخاص بنا، مع قراءة كتاب أو التأمل، أو مشاهدة التلفاز، وتزيين جوانب الركن ببعض نباتات الزينة، وكلما كانت المساحة أكبر كلما زادت الأفكار وزاد المكان بهجة وجاذبية، وقد حظيت بديكور ركن القهوة في المنزل الذي تمنيته.

ديكور كافيه مودرن

إن تصميم ديكور كافيه مودرن، من الأشياء الهامة والتي يبحث عنها الكثيرون، ممن يفكرون في إنشاء مشروعهم الخاص، ففكرة تنفيذ كافيه لا تحتاج فقط لعامل جيد في صنع القهوة، ولا لكيفية طريقة تقديم القهوة بشكل مثالي، ولكن للديكور عامل كبير جدًا في جذب الزبائن وحبهم وتمسكهم بالمكان.

وأفكار تصميم كافيه مودرن كثيرة وجميلة، ولكن عليك فقط اختيار الأنسب منها، لتقدمه لتلك الشريحة المستهدفة من الزبائن التي تريد جذبهم إلى الكافيه الخاص بك.

حيث يتميز ديكور كافيه مودرن بالألوان الجذابة، والطاولات الخشبية الجميلة المغطاة بمفارش زاهية ذات زخارف بسيطة، كذلك المقاعد تكون خشبية عليها بعض الوسائد المريحة، وبعض اللوحات المرسومة برسومات جذابة وبسيطة، مع إضاءة بيضاء مميزة، وحوائط مطلية باللون الأبيض أو الكريمي مما يعطي شعورا بالراحة والاسترخاء.

كما يمكنك الاستعانة ببعض الشركات المتخصصة لعمل الديكورات، لإنشاء ديكور متفرد خاص بك، ومثل تلك الشركات تقدم الكثير من النماذج لعمل ديكورات الكافيهات، وكذلك لهواة عمل ديكور ركن القهوه في المنزل، ويمكنهم ماديًا الاستعانة بتلك الشركات، فلا يترددوا في ذلك، حيث أنهم سوف يحظون بتجربة مثالية وفريدة، في تصميم ديكور ركن القهوه في المنزل الخاص بهم.

يمكنك الاطلاع أيضًا على صور ديكورات كافيهات

ديكورات كوفي شوب خياليه

إن تصميمات الكوفي شوب كثيرة ومتنوعة ويمكنك الاختيار من بينها لإنشاء الكوفي شوب الخاص بك، ولكن هناك أيضًا أفكار لديكورات كوفي شوب خيالية، تحقق من خلالها جميع أذواق العملاء، ومن أمثلة ذلك:

ديكور كوفي شوب خيالي لمحبي لموسيقى

إذ يمكن تحقيق كل ما يصبو إليه خيال محبي الموسيقى، في خلق جو موسيقى بديع من حولهم، كأن تصنع قطع معدنية على شكل آلات موسيقية لامعة وتعلق على الجدران، بشكل عشوائي غير مستوٍ، مع الاستعانة كذلك بعازف يعزف الموسيقى بشكل متواصل.

كما يمكن عمل ظهر المقاعد نفسها، على شكل بعض الآلات البسيطة مثل (أكورديون مفتوح) أو (جيتار) وغيرها، والطاولات تكون مغطاة بمفارش ذات ألوان مبهجة تتناغم مع الموسيقى وصخبها.

مع إضاءة ملونة تتغير باستمرار، مما يخلق جو موسيقي رائع، يجذب إليه كل محبي وعشاق الموسيقى، فهؤلاء لو وجدوا ضالتهم في المكان فلن يغادروه، بل سوف يدعون إليه كل أصدقائهم ومعارفهم أيضًا.

ديكور كوفي شوب خيالي لمحبي القهوة

يمكن تصميم ديكور كوفي شوب خيالي لمحبي القهوة، بحيث يمكن وضع ماكينة طحن القهوة الكبيرة في منتصف المكان، ويقف عليها عامل يقوم بطحن حبيبات القهوة، مما يعبق المكان برائحة القهوة الجميلة، ويحيط بالماكينة مجموعة من الطاولات الخشبية بلون الخشب الطبيعي مختلط بلون القهوة، محاطة بمقاعد خشبية من نفس اللون.

مع بعض اللوحات الهادئة، والتي يمكن أن تحمل صورًا لفناجين قهوة يتطاير منها البخار، أو صور لحبيبات القهوة منثورة بشكل عشوائي، ومزينة ببعض الحبيبات والأوراق الخضراء.

كما يمكن استخدام الإضاءة الصفراء الهادئة، والتي تعطي طابعًا خاصًّا للمكان، كما يمكن أن يكون مكان تجهيز القهوة، يحمل عدة ماكينات صغيرة لصنع القهوة، مرصوصة في تناغم رائع، حيث يكون كل المكان معبق بروائح القهوة، وكل شيء حول المكان يزهو بفناجين القهوة المميزة، يا له من سحر خاص يأخذ بالألباب.

تصميم ديكور كافيهات

عند تصميم ديكور كافيهات، يجب الاهتمام أولًا بمساحة المكان، والتي على أساسها سوف يكون الانطباع عن الديكور وشكله، وكذلك نوعية الزبائن المطلوب جذبهم للمكان، فلكل كافيه الديكور الخاص به والمناسب له، كذلك المكان الذي سوف يقام فيه الكافيه.

كل تلك مؤثرات هامة جدًا في ترتيب الأفكار الخاصة بالديكورات، والتي على أساسها سوف يكون العمل سواء في اختيار ألوان الحوائط أو شكل الأسقف، أو شكل الطاولات والمقاعد.

لذا من الأفضل الاستعانة بمهندس ديكور، وتزويده بكل المعطيات والأفكار التي لديك، ثم تركه يتفنن في صناعة ديكور عالم مختلف للكوفي شوب الخاص بك.

حيث يمكنه أن يبدع ويقدم لك عالمًا ساحرًا، ربما لم يخطر على بالك أنت نفسك. وكذلك هؤلاء الأشخاص المتيمون بالقهوة والمحبين لعمل ديكور ركن القهوه في المنزل، لو كان بإمكانهم الاستعانة بمهندس ديكور، لإنشاء هذا الركن فلا يترددوا، وخاصة لو كان لهم رؤية معينة ولا يستطيعوا تنفيذها بأنفسهم.

صور ديكور كافيهات

تتميز ديكورات الكافيهات بأن لها صورًا عديدة ومختلفة، كما يمكن الإبداع بها، وإطلاق العنان للخيال، لخلق أفكار جديدة ومبتكرة، تتناسب وكل الأذواق، وكذلك تتناسب مع الاحتياجات المختلفة، لأصحاب مشاريع الكوفي شوب، فلكل كوفي شوب رؤيته وسمته، والفكرة التي أُنشئ من أجلها.

ومن تلك الصور المميزة لديكور الكافيهات ما يأتي:

  • ديكور كوفي شوب عصري

يتميز ديكور كوفي شوب عصري بالسرعة والبساطة في نفس الوقت، فيجب خلق جو مريح يوحي بالبساطة، وكذلك يوحي بالسرعة التي هي سمة العصر، فتكون المقاعد خشبية ذات ألوان هادئة، والطاولات خشبية اللون بسيطة، ذات قواعد مصنوعة من الحديد المطلي باللون الأسود.

الحوائط تكون طبيعية بلون الطوب الحجري الطبيعي، والسقف مصنوع من الخشب، والإضاءة بسيطة عبارة عن مصابيح عادية باللون الأصفر.

  • ديكور كافيه ريفي

من أجمل صور الديكورات هو ديكور كافيه ريفي، بحيث تكون كل ديكوراته مستوحاه من البيئة الريفية، بكل جمالها وسحرها فتكون الحوائط مطلية بألوان الشمس الزاهية ولون الخضرة، وكذلك الطاولات بيضاء عليها مفارش زاهية الألوان، والكراسي مصنوعة من الخشب المبطن بالخوص.

ويتم تعليق لوحات فنية تصور مقتطفات من جمال الريف والحقول، وتكون الإضاءة بيضاء، ويفضل في النهار أن يتم الاكتفاء بضوء الشمس وفي الليل الاكتفاء بمصابيح عادية ذات ضوء أبيض خفيف.

  • ديكور كوفي شوب شعبي

من أجمل وأبسط الكافيهات هي الكافيهات الشعبية، حيث تتمتع بديكور بسيط وجميل وألوان زاهية، ومفارش الطاولات تحمل طابع الفلكلور الشعبي، ولوحات تحمل بعض الحكم والأمثال الشعبية، مع بعض الصور لبعض الفنانين المحبوبين، وحوائط ذات لون أبيض مريح للبصر.

  • ديكور كوفي شوب كلاسيك

إن استخدام ديكور كوفي شوب كلاسيكي يعطي شعورًا بالراحة، حيث يشعر الزبون وكأنه يجلس في منزله، فقد يعتمد هذا الديكور على الأثاث الكلاسيكي، والطاولات الخشبية الثقيلة ذات الألوان البنية، والمقاعد الكبيرة الوثيرة ذات الوسائد المريحة بألوانها الغامقة.

واعتماد الإضاءة الخافتة مع موسيقى هادئة، وحوائط فاتحة مزينة ببعض اللوحات الفنية الكلاسيكية، وكذلك تزيين جوانب المكان ببعض نباتات الزينة المبهجة.

ويمكنك في تنفيذ صور الديكور تلك الاستعانة ببعض شركات الديكور، لتحقيق كل ما تصبو إليه في خيالك، والشكل الذي تتمناه للكوفي شوب الخاص بك، كما يتم الاستعانة بتلك الشركات أيضًا لعمل تصميم مختلف وخيالي لديكور ركن القهوه في المنزل.

ديكور كافيه خشب

إن أغلب تصاميم ديكور كافيه خشب يميل لونها إلى درجات اللون البني، وفي أضيق الحدود يمكن إدخال بعض ألوان أخرى مثل الأبيض أو الأسود أو كلاهما معًا، أو اللجوء إلى استخدام أحد ألوانك المفضلة، بنسبة ضئيلة مثل اللون الأحمر مثلًا.

كما يحتاج الديكور الخشب إلى دمجه ببعض الإضافات الحديثة، مثل استخدام المرايا بوضعها على أحد الأركان في الكوفي شوب، مما يزيد من تألق التصميم وروعته.

ورغم قدم الديكور الخشبي إلا أنه ما زال موجودًا بقوة على الساحة، وعليه الكثير من الطلب، كذلك يتم دومًا إضافة بعض التداخلات الجديدة والحديثة على الديكور الخشبي وتطويره من وقت لآخر

كما يجب أن تكون الألوان متناسقة، مع ألوان المفروشات والأثاث، كذلك الإضاءة تكون خافتة وصفراء ومصابيح نحاسية، وديكور الأسقف من الخشب المقسم إلى مربعات أو مكعبات يتدلى منه بعض الأوراق النباتية الخضراء.

مع استخدام بعض الإطارات الخشبية الكلاسيكية، والتي تعلق على الجدران وتحمل بعض اللوحات الفنية العريقة، المعبرة عن الطابع الكلاسيكي.

كذلك يمكن تصميم بعض الكتابات الجدارية المبتكرة، ويخصص لها حائط كامل في الكافيه، حيث يفضل الكثير من الناس التصوير إلى جانبها، مع الحرص على أن تكون تلك العبارات مبتكرة ومميزة ومختلفة، عن أي مكان آخر حتى تصبح علامة مميزة للكوفي شوب الخاص بك.

وفي الختام، فإنه يمكن إنشاء ديكور ركن القهوه في المنزل، سواء بواسطتك بعد الاطلاع على أكثر من صورة خاصة بديكور ركن القهوه في المنزل، أو بالاستعانة ببعض شركات الديكور أو مهندسي الديكور المتخصصين في ديكور الكافيهات، حيث يمكن تصميم ديكور ركن القهوه في المنزل بشكل خيالي ومبتكر.

كما يمكن أيضًا تصميم ديكور ركن القهوه في المنزل بشكل كلاسيكي عادي، أو بشكل مودرن يجمع بعض الألوان المبهجة، مع إضافة بعض اللمسات الديكورية البسيطة، لجعل ذلك الركن من أجمل أماكن الراحة والاسترخاء في المنزل.

لمزيد من الاستفسارات حول ديكور ركن القهوه في المنزل، يمكنكم التواصل معنا عبر رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771