تعتبر فكرة تصميم ديكور ركن قهوة منزلي من الأفكار الرائجة في الوقت الحالي، فالكثير من المقبلين على الزواج يقومون بعمل ركن مخصص للقهوة لاستغلال المساحات الفارغة، أما بالمطابخ أو بغرفة المعيشة أو بالصالة الخارجية بالمنزل، مما يعطي مظهرًا جماليًّا جذابًا ومفيدًا بذات الوقت، وإن كنت من عشاق القهوة يمكنك الاطلاع على الكثير من الأفكار السهلة في السطور التالية.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم +96877217771.

ديكور ركن قهوة

لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا بتصميمات الديكورات المختلفة حتى تتمكن من عمل ديكور ركن قهوة في منزلك، فيمكنك بأدوات بسيطة عمل مكان مميز يحتوي على ماكينة إعداد القهوة ومستلزمات تحضيرها، ولفعل ذلك يلزم تحضير أكواب وفناجين متنوعة الأشكال، وبرطمانات بها أنواع القهوة أو المشروبات الأخرى مثل الشاي وغيرها، والنكهات المختلفة المخصصة لتصنيع القهوة العربية.

إذا توافرت لديك هذه المكونات البسيطة يمكنك بكل سهولة استغلال أي مساحة صغيرة موجودة بمنزلك، وتحويلها لمكان فخم لإعداد ألذ وأشهى فنجان قهوة في ديكور ركن قهوة الخاص بك.

اكسسوارات ركن قهوة

فكرة ركن القهوة من الأفكار العصرية المميزة التي جلبت نوعًا جديدًا من الإكسسوارات المخصصة لركن القهوة في المنازل، فبإمكانك الآن شراء أشكال مختلفة ومتنوعة من الإكسسوارات والتحف الفنية المميزة، والأكواب والأدوات المختلفة لتزيين ركن القهوة.

فبدايةً من ورق الجدران البسيط بنقوشات مميزة تعبر عن التصميم إلى ماكينات إعداد القهوة المختلفة، حيث يمكنك شراء ماكينات يدوية أو كهربائية مميزة لصناعة أجمل أصناف القهوة، وكل هذا بأسعار معقولة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا شراء لوحات فنية مختلفة بأشكال مميزة للقهوة لتكملة ديكور المكان.

إذا كنت تهتم بعمل ديكور ركن قهوة للإسبريسو يمكنك شراء حامل مخصص للاحتفاظ بأدوات صناعتها مما يوفر عليك المساحة، ويجعل المكان مُرتبًا بشكل جذاب، يمكنك أيضًا شراء كوب حراري مخصص للاحتفاظ بالقهوة ساخنة بعد إعدادها، فهذا سيوفر عليك الكثير من الوقت خصوصًا إن كنت تنوي تناول قهوتك خارج المنزل.

ركن قهوة بسيط

تتنوع تصميمات ركن القهوة إلا أن الديكورات البسيطة تبرز شكل المكان، كما أنها غير مكلفة تمامًا، وإذا كان لديك مساحة صغيرة بغرفة المعيشة أو الصالة أو المطبخ، يمكنك تصميمه بشكل جذاب باستخدام طاولة مستطيلة مناسبة للمساحة، ويفضل أن تكون مفتوحة من الأسفل لوضع كرسيين صغيرين بداخلها، يمكنك تصميم هذه الفكرة لدى متخصص، حتى تكون مناسبة لحجم وشكل المكان.

ضعي الأرفف العلوية بنفس لون الطاولة والكراسي، وضعي عليها أدوات تحضير القهوة مع بعض التحف أو النباتات البسيطة بالأعلى، وبإمكانك تكملة عناصر الديكور باستخدام ورق حائط في الخلفية مطبوعًا عليه الأشكال المميزة التي تناسب التصميم، يمكنك أيضًا شراء حامل علوي للأكواب والمجات وتنظيمها بشكل جذاب لإبهار ضيوفك، وعمل جو مختلف بالمنزل.

اقرأ أيضًا: تصميم ديكور كوفي

ركن القهوة في الصالة

الصالة في أغلب المنازل من الأماكن التي يتوافر بها مساحات فارغة يمكنك استغلالها بعمل ديكور ركن قهوة مختلف، فإذا كان الركن عبارة عن زاوية استغلي هذا بشكل ملفت للأنظار، وصممي طاولة مكونة من جزئين مترابطين لتُشكل زاوية مميزة، واستكملي التصميم بديكورات خشبية بالجدار، وضعي بها الأرفف العلوية الموزعة على المكان بالكامل، ويمكنك استعمال حوامل للأكواب وترتيبها بشكل جيد على الجدران.

التصميم بزاوية الصالة يحتاج إلى توفير إضاءة خاصة بجانب الإضاءة المعتادة الموجودة بالمكان حتى يظهر الديكور النهائي بشكل جذاب يمكنك استخدام مصابيح صغيرة بأشكال مميزة وتوجيهها مباشرةً ناحية ركن القهوة ليبرز العناصر الموجودة فيه.

وعند عمل التصميم لا تنسي الاستعانة بفني لتنظيم الدوائر الكهربائية حتى يمكن استخدام ماكينات تصنيع القهوة بنفس المكان دون الحاجة إلى تحريكها بمكان آخر أو الاستعانة بمشترك كهربي يفسد المظهر العام للديكورات بالأسلاك التي تكون على الأرض.

كيف اسوي ركن كوفي بالبيت

فكرة عمل ديكور ركن القهوة بالبيت من الأفكار البسيطة التي يمكنك تطبيقها على أرض الواقع بإمكانيات بسيطة، حيث توجد العديد من التصميمات المختلفة التي يمكنك تنفيذها دون مجهود منها الكلاسيكي أو المودرن أو ما يناسب المساحات الصغيرة، ولذلك مهما اختلفت مساحة المكان يمكنك استخدام أحد الأنماط التالية:

ركن قهوة للمساحات الواسعة:

إن كانت لديكِ مساحة كبيرة في بيتك، وتريدين استغلالها بشكل جذاب أما ضيوفك، فأفضل طريقة لاستغلالها هي عمل ديكور ركن قهوة مميز وإن كانت المساحة كبيرة سيكون أمامك فرصة أكبر لتصميم مميز وراقي، فبكل بساطة يمكنك إحضار خزانة مطبخ مناسبة من ناحية الحجم ووضعها في المكان، ويمكنك استبدال فكرة الخزانة بطاولة مستطيلة لونها متماشٍ مع لون الديكورات الأخرى الموجودة بالمكان.

قومي بترتيب الفناجين وماكينة صناعة القهوة وجميع الأدوات اللازمة لتصنيعها واستغلي المكان بشكل جيد يساعدك على إعداد القهوة والمشروبات الساخنة المختلفة بسهولة، إن كانت الخزانة الخاصة بالقهوة تحتوي بعض الأدراج أو الأرفف، يمكنك استغلالها في الاحتفاظ ببرطمانات تحتوي على مكونات القهوة والتوابل والنكهات المختلفة التي يتم إضافتها حتى لا تأخذ حيزًا من المكان خصوصًا إن كان لديكِ أطفال.

ركن قهوة كلاسيك:

هناك بعض الأشخاص يستمتعون كثيرًا بالتصميمات القديمة الكلاسيكية في عمل ديكور ركن قهوة مميز، حيث إنها تعبر عن جمال الماضي وتربطه بالحاضر، وإن كنت من هؤلاء وتحرص على تصميم ركن مخصص للقهوة على التراز الكلاسيكي انتبه جيدًا؛ لأن يكون مناسبًا للديكور العام الموجود بالمكان الذي سيوضع به، فإن كنت تريد تصميمه في غرفة المعيشة على سبيل المثال يجب أن تكون هي الأخرى مصممة بشكل كلاسيكي حتى يتكامل الديكور وتفعل ترابطًا جيدًا بين العناصر الموجودة بالمكان.

ولتصميم ديكور ركن قهوة عتيق عليكِ إحضار خزانة قديمة وتجديدها بألوان كلاسيكية مثل الأزرق أو البيج أو اتركيها بلون الخشب الطبيعي وضعيها بالمكان المُراد، إذا كان المكان صغيرًا اصنعي بعض الأرفف الخشبية بالأعلى للاحتفاظ بالأكواب والفناجين وغيرها.

رتبي ماكينات إعداد القهوة والأدوات الخاصة بها بشكل منظم فوق سطح الخزانة، ويمكنك أيضًا تصميم سطح الخزانة من الرخام بألوان تناسب لونها ليتكامل شكل الديكور.

ركن قهوة للمساحات الصغيرة:

مهما كان شكل الديكورات يمكنك ابتكار ديكور ركن قهوة متميز بخامات بسيطة جدًا ليناسب المساحة الصغيرة الموجودة ببيتك، بإمكانك الاعتماد على فكرة ركن القهوة المُتحرك باستعمال طاولة متحركة ذات عجلات صغيرة من السفل لسهولة نقلها من مكان إلى آخر.

ضعي بالطاولة ماكينات تحضير القهوة، وإن كانت تحتوي على أرفف أو أدراج فستكون أفضل يمكنك استغلال الأرفف الزائدة في وضع التوابل والمعدات الأخرى لتحضير المشروبات الساخنة، ضعي بأعلى الحائط بعض الإكسسوارات البسيطة أو الزهور الصغيرة للتعبير عن المكان ويمكنك تزويد أرفف علوية بالمكان لترتيب الفناجين بشكل مميز.

ركن قهوة مودرن:

التصميمات المودرن عند عمل ديكور ركن قهوة تتناسب كثيرًا مع ديكورات المنازل العصرية، وبكل سهولة يمكنك ترتيب مكان مخصص للقهوة، حيث يمكنك الاعتماد على الألوان متنوعة وحيوية مثل الأحمر أو الأخضر أو الأصفر ودمجها مع الأبيض والأسود لصنع شكل مميز ويمكنك أيضًا الالتزام بألوان الديكورات الموجودة بالبيت حتى يتكامل التصميم، ويترابط مع العناصر الأخرى الموجودة بالمكان بشكل عام.

عند تصميم ديكور مودرن يفضل استخدام أكواب وفناجين بأشكال عصرية جميلة، أحضري أشكالًا مختلفة من المجات المطبوعة برسومات جميلة، ويمكنك تعليقها بالجزء العلوي من المكان أو استخدام حامل أكواب مميز وترتيبها بشكل أنيق.

ركن قهوة فخم:

يمكنك بأفكار بسيطة عمل ديكور ركن قهوة فخم ومميز جدًّا يتناسب مع شكل الأثاث الموجود بمنزلك، فإذا كنتِ تمتلكين مساحة جيدة بمطبخك أو في غرف المعيشة أو بالصالة تستطيعين عمل ركن مختلف يبهر ضيوفك، ولفعل ذلك يمكنك الاستعانة بطاولة جانبية مستطيلة أو عمل رف معلق من الرخام أو الخشب لوضع ماكينات القهوة والأدوات اللازمة لصناعتها.

يمكنك إضافة لوحة مميزة بالخلفية وتزويدها برف آخر لوضع الأكواب والبرطمانات الزائدة، إذا كان لديك المزيد من المساحة يمكن تكملة ديكور ركن قهوة بإضافة كرسيين صغيرين بنفس لون الطاولة، وإضافة النباتات الطبيعية تعتبر أيضًا من الأفكار المبتكرة والمميزة لإبراز الديكورات بشكل فخم يتناسب مع المكان بشكل عام.

ديكور قهوة شعبية

ركن القهوة في المنزل من الأفكار التي تساعدك على الترحيب بضيوفك كما أنها إضافة رائعة ومميزة لك إن كنت من مدمني القهوة والمشروبات الساخنة فهي عبارة عن مقهي صغير موجود داخل منزلك، ويمكنك تصميم مقهاك الخاص في أي مكان فارغ بالمنزل والاستمتاع  بكوب قهوتك المفضل.

وإن كنت تريد عمل ديكور ركن قهوة بلمسة شعبية تناسب ذوقك الشخصي، فسوف تحتاج لمجموعة من العناصر مثل فناجين وأكواب القهوة، وماكينة صنع القهوة، ويفضل أن تكون كهربائية، وخيارات التصميم متعددة أمامك ولا ترتبط بالمساحة مطلقًا فقط ببعض الإكسسوارات البسيطة المُعبرة عن الطابع الشعبي مثل اللوحات والرسومات الفنية أو التحف والأنتيكات الصغيرة، جميع هذه العناصر تضيف التميز للمكان.

اعتمد على الإضاءة في إبراز التصميم الشعبي لركن القهوة، يمكنك استخدام إضاءة ملونة ومصابيح جذابة وفكرتها وشكلها مختلف لخلق جو شعبي مميز، يمكنك أيضًا استخدام أكواب ومجات مطبوع عليها أشكال جميلة أو شخصيات مشهورة وفنانين الغناء الشعبي، فهذه الفكرة من أكثر الأفكار الجديدة والمميزة التي ترتبط مع كل عناصر الديكور وتوضحه.

اقرأ أيضًا: أفكار تصميم كوفي شوب

ركن قهوة رخيص

إن كنتِ من محبي القهوة وتفضلين الاستمتاع بفنجان قهوة مميز عند الاستيقاظ من النوم، يمكنك الاستعانة ببعض الأدوات البسيطة الموجودة بمنزلك لصنع أرقى ديكور ركن قهوة دون صرف مبالغ كبيرة، يمكنك استغلال الأدوات المختلفة وأي قطعة أثاث قديمة تتناسب مع فكرة ركن القهوة بالمنازل، فإذا كان لديكِ طاولة صغيرة قديمة أو خزانة عتيقة بإمكانك استغلالها وإضافة بعض الإكسسوارات لها أو وضعها كما هي دون أي تعديل في المكان المناسب.

واستخدام أي حامل قديم لديكِ وتعليقه بالأعلى وإضافة بعض المسامير الجذابة به وتنظيم الأكواب والمجات عليها بشكل جميل؛ حتى لا تأخذ حيزًا من المكان وفي ذات الوقت يسهل استخدامها في إعداد مشروباتك المفضلة.

أما من ناحية ماكينات صنع القهوة يمكنك شراء ماكينة يدوية بسيطة ففي الغالب سيكون سعرها أقل مقارنةً بالماكينات الكهربائية، ويمكنك الاحتفاظ بتوابل ونكهات القهوة داخل برطمانات زجاج محكمة ووضعها على أرفف من الخشب أو داخل الخزانة نفسها إذا كانت تحتوي على بعض الأدراج البسيطة.

استخدمي إضاءة بسيطة ومصابيح تقليدية وتسليطها مباشرةً على العناصر الموجودة بركن القهوة، وأهم شيء حافظي على المكان منظمًا باستمرار لكي تظهر عناصر الديكورات بطريقة جذابة أمام عائلتك وضيوفك.

 

وفي النهاية، فإن ابتكار ديكور ركن قهوة مميز يعتمد على خيالك وعلى ذوقك الشخصي ويرتبط أيضًا بمساحة وشكل الغرفة المراد تصميمه بها فيجب ان يتماشى مع عناصر الديكورات الأخرى الموجودة بها ليعطي نظرة متكاملة ومريحة عن المكان بشكل عام.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم +96877217771.