على الرغم من أن وجود مدفأة أو مكيف هواء يوفر فوائد، إلا أن الفتحة الموجودة في الحائط واحدة من العيوب. تحتاج إلى سد الفجوة التي خلفها مكيف الهواء. هذا يستدعي بعض قدرات النجارة الأساسية بالإضافة إلى عدد قليل من الأدوات والمستلزمات التي يمكن شراؤها من أي متجر واستخدامها مع معدات التبريد لتصميم ديكور فتحة مكيف شباك.

وفي هذا المقال سنتعرف على أجمل الأفكار لاستغلال تلك الفتحة. يمكنك الحصول على المزيد من الأفكار عن طريق الاتصال بنا عبر Whats App على رقم: +96877217771.

ديكور فتحة مكيف شباك

لتصميم ديكور فتحة مكيف شباك، قم بقص قطعتين إلى أربع قطع لتناسب الفتحة بعد مراعاة الارتفاع. اضبط الأجزاء المراد استخدامها في الفتحة، ثم اضغط على الجوانب في الإطار الحالي بزاوية 50 درجة لتثبيتها.

ادفع الجانبين لأعلى بزاوية 50 درجة عند الطرف العلوي. يجب قياس طول وعرض هذه الفتحات ولتلائم قطعة من الخشب الرقائقي وقطعة من الشريط، قم بقطع قطعة.

قم بقياس المسافة بين مركزي القطعتين اللتين حددتهما في الموضع وجوانب الفتحة. حدد موقع الفصل على الخشب الرقائقي ولوح الحائط، ثم ارسم خطين عموديين موازيين له. قم بإزالة أي حشوات داخلية وإزالة أي سد خارجي، ثم انزع الجزء الأمامي من مكيف الهواء.

ضع الخشب الرقائقي في الفتحة لديكور فتحة مكيف شباك خارج المنزل بعد إزالة المحرك وتوجيه المكيف. بعد تثبيت الإطار بمسمارين على طول المحاور الرأسية، ارجع إلى الداخل للتحقق من ذلك.

في إطار 2 × 4، قم بفك الحوائط الجافة واملأ أي فجوات بمركب مفصل. رش الرغوة في الفراغ بين العبوة وقطع الخشب الرقائقي. يجب تقطيع العزل إلى عدة قطع وحشو الفتحة وادفع اثنين من غراء البراغي الحوائط الجافة على طول الخطين الرأسيين لإصلاح لوحة الحائط في الفتحة بعد وضعها هناك.

ضع عازلًا من الألياف الزجاجية في الفتحة لديكور فتحة مكيف شباك بحيث يكون الجانب الورقي باتجاه الداخل من المنزل. لتغطية الفتحة وتثبيتها بالإطار، قم بقياس وقطع قطعة من الخشب. لجعل المنطقة المعبأة تبدو طبيعية وجذابة أكثر، قم برسمها.

نصيحة مهمة:

  • عند العمل باستخدام عازل من الألياف الزجاجية، ارتدي قفازات ونظارات واقية.
  • ضع طلاء يتناسب مع اللون الخارجي فوق رقعة من الخشب الرقائقي على السطح الخارجي للمنزل.

ديكور فتحة مكيف شباك ساكو

يعتبر مكيف ساكو من أهم العلامات التجارية التي يمكن شراؤها بسهولة، ويتميز بعدة جوانب أبرزها المرونة والقوة في العمل، والتي جعلت من الممكن شراء المكيفات ببساطة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز مكيف هواء النافذة Saco بتصميمه الرائع، والذي يمكن الحصول عليه بسهولة من مجموعة متنوعة من المصادر ولا يتطلب نفقات إضافية للتأكيد.

من المهم أن نلاحظ أن مكيفات النافذة Saco هو أحد موديلات مكيفات الهواء التي يرتفع الطلب عليها من قبل عدد كبير من الناس، حيث يتميز بسعره المعقول ويمكنك الحصول على ديكور فتحة مكيف شباك من ساكو أَيْضًا.

ديكور فتحة مكيف شباك جدة

هناك عدة طرق لإغلاق الفتحات في إطار التكييف ومنها ما يلي. الفتحات الموجودة في إطار تكييف الهواء مزعجة لأنها تسمح بدخول المواد غير المرغوب فيها وتضعف المظهر العام للمساحة ولذلك لا بد من تصميم ديكور فتحة مكيف شباك وخاصة من جدة.

  • يتم إحضار الرغوة والسيليكون والمناديل المبللة والطلاء والإسفنج أولًا.
  • يتم إدخال الرغوة في الفراغ الموجود على سطح الجهاز.
  • نبدأ في وضع الإسفنج بحزم في جميع الاتجاهات.
  • هنا، يلعب السيليكون دورًا ويتم تطبيقه على الإسفنج الذي تم وضعه بعناية، ويتم استخدام الأنسجة حسب الضرورة.
  • انتظر حتى يكتمل التجفيف.
  • لإخفاء المواد الحشو وتوفير رؤية أفضل لديكور فتحة مكيف شباك جدة، من الأفضل إحاطة التكييف بإطار خشبي.

عندما يلزم إزالة مكيف الهواء من حين لآخر، تبقى فتحة كبيرة تسمح بدخول ضوء الشمس والهواء الذي لا معنى له، وما إلى ذلك. يمكن إغلاق هذه الفتحة ببساطة عن طريق شراء ديكور فتحة مكيف شباك من جدة أو القيام بما يلي:

  • اصنع صندوقًا خشبيًا وزينه بالنباتات والزهور.
  • أغلق الفتحة بالجبس بمخطط ألوان يكمل ألوان الغرفة والأثاث الحالي.
  • لإخفاء الفتحة، علق الألواح الخشبية ولإضافة الأناقة والخصوصية، ضع الستائر المعاصرة على الألواح الخشبية.
  • بعد إزالة البلسم، قم بتثبيت الفتحة بلوحة من الفسيفساء تغطي المنطقة بالكامل حيث كان التكييف.
  • اختيار شكل مرآة يكمل التصميم الداخلي للمساحة، وتعليق المرآة الجديدة لتحقيق الإغلاق الأمثل لتهوية مكيف الهواء.
  • للاستفادة من فتحة التكييف المنزوعة، قم بتركيب نافذة من الألومنيوم أو الخشب.
  • قم بتركيب مكيف آخر في نفس مكان مكيف هواء الشباك بعد سد الثقب بشكل صحيح.
  • قم بإنشاء خزانة ملابس أو خزانة خصيصًا للأشياء القديمة وقم بتثبيتها داخل فتحة مكيف الهواء لديكور فتحة مكيف شباك، مع الحرص على تسهيل الوصول والاحتفاظ بالأشياء بداخلها.
  • اختيار لوحة مميزة واستخدامها لتغطية فتحة التكييف من الداخل بحيث تبدو الغرفة جميلة وتكون اللوحة جزءًا من التزيين.
  • لإخفاء فتحة التكييف من الخارج، قم بتعليق شبكة خشبية وملء الفراغات بأنواع مختلفة من النباتات والزهور.
  • تصميم مكتبة صغيرة بحجم فتحة المكيف، وترتيب عدد من المجلدات بدقة داخلها.

ديكور فتحة مكيف شباك الدمام

فيما يلي بعض الاقتراحات لديكور فتحة مكيف شباك من الدمام:

على الرغم من حقيقة أن للمكيفات فوائد عديدة، إلا أن مشكلة الفتحات الداخلية والخارجية هي أزمة عيب قبيح يريد الجميع التخلص منها. عدة اقتراحات لديكور فتحة مكيف شباك الدمام:

فيما يلي بعض من أجمل الخيارات التي يمكن استخدامها كأسلوب مثالي لإغلاق فتحات مكيف الهواء الخارجية:

تصميم شبكة حديدية تشبه الشاشة ومثبتة حول القطعة الخارجية ويمكنك الحصول عليها من محلات الدمام، حيث تعمل الفتحات الموجودة داخل الشبكة كجدار لمنع الهواء الساخن من التكييف من العودة إليه مع حرية الخروج من الوحدة.

يمكن وضع الأواني الفخارية الكبيرة فوق فتحات مكيفات الهواء الخارجية، والتي يمكن تغطيتها بالزهور والأعشاب لمنع الذبول من الهواء الساخن الخارج من المكيفات.

اعتمد على شاشات مسبقة الصنع تم إنشاؤها خصيصًا لإخفاء الجزء الخارجي من مكيف الهواء واستخدامها لتغطية أي ثقوب. الاعتماد على تعريشة حديدية مطعمة عليها نباتات وزهور.

من أفضل الطرق لإغلاق فتحات مكيف الهواء حيث يتم وضع نافذة خشبية وتنظيفها تمامًا من الغبار بعد إعادة تدويرها ودهانها بألوان نابضة بالحياة. يأتي بعد ذلك اختيار الألوان المفضلة وإعادة طلاء النوافذ وتطبيقها لديكور فتحة مكيف شباك الدمام.

الاعتماد على الألواح الخشبية المقطوعة بالليزر الموضوعة لتغطية فتحات مكيفات الهواء الخارجية. لخلق الوهم بالفضاء وإخفاء موضع فتحة مكيف الهواء، يمكن وضع قفص مليء بالطيور ذات الألوان الزاهية بدلًا من مكيف الهواء الذي تمت إزالته.

فيما يلي بعض اقتراحات الخبراء لسد فتحات مكيف الهواء الداخلية:

  • استخدام رف معلق على الحائط مُصمم ومطلي لينسق مع ديكور الغرفة ويتم تعليقه لتغطية أي ثقوب واضحة.
  • تركيب صفيحة معدنية مزينة بزخارف في اتجاهات تنفيس المكيف الداخلي.
  • من خلال إحاطة المكيف بإطار من الزهور النابضة بالحياة، قد تحجب فتحاته من الداخل.
  • يؤدي استخدام المرايا والزجاج الملون لتغطية الفجوات والثقوب إلى إنشاء مشهد مرئي جميل، خاصة عند الإضاءة بشكل صحيح.

ديكور فتحة مكيف شباك نون

يمكنك الحصول على ديكور فتحة مكيف شباك من نون واتباع الإرشادات التالية:

لإغلاق فتحة مكيف الهواء، يتم استخدام إطارات مكيف الهواء للشباك. هذا بمثابة وسيط بين حدود مكيف الهواء وواجهة الغرفة ولا تؤثر إطارات مكيف الهواء على كيفية عمل مكيف الهواء لأنها لا تعرقل مرور الهواء بأي شكل من الأشكال.

بدلاً من ذلك، ووفقًا لتصميمها وآلية عملها تعمل الإطارات على حماية إطارات مكيف الهواء واتجاه تدفق الهواء على شكل خطوط مستقيمة أو دوائر متوازية. تتمثل مهمة إطارات النوافذ المكيفة في توزيع الهواء البارد بالتساوي في جميع أنحاء المكان دون السماح له بالهروب من خلال الفتحات الجانبية.

علاوة على تغيير المحيط التقليدي لمكيف الهواء وعرضه بإضافات فنية تكمل ديكور الغرفة. بالإضافة إلى تعزيز جماليات تصميم الغرفة، يخدم إطار مكيف النافذة غرضين رئيسيين: إغلاق الفتحات الجانبية بين التكييف وجوانب النافذة ومنع الغبار والحشرات من الزحف من خلالها.

كيف أختار الحجم المثالي لتكييف الشباك؟

قبل القيام بالشراء من نون، يجب قياس عرض نوافذ مكيف الهواء وارتفاعها وإضافة 0.5 سم لكل منها. إذا كانت هناك فجوات كبيرة بين الجدار وجوانب مكيف الهواء، فمن المستحسن تغطيتها برغوة عالية الكثافة أثناء تركيب الإطار. يمكنك استخدام مسامير فولاذية مقاس 2.5 * 2 سم.

أنواع وخامات إطارات مكيفات الهواء المختلفة:

تتوسع في بعض الأحيان مجموعة متنوعة من أنواع وأشكال إطارات مكيف الهواء للنوافذ. يمكن تقسيمها إلى أربع فئات بناءً على المواد: إطارات مكيف هواء النوافذ الرغوية وإطارات مكيفات الهواء للنوافذ من الخشب الصلب وإطارات مكيفات النوافذ المصنوعة من الألومنيوم. كل نوع له كل من أحجام النوافذ التالية:

إطارات مكيفات دون مسامير:

نظرًا لبساطته في التشغيل اليدوي وسهولة الفك والتركيب وإجراءات التثبيت والتنظيف الميسرة إلى حد كبير، فهو أحد أكثر أنواع إطارات مكيفات الهواء شيوعًا لديكور فتحة مكيف شباك. عادةً ما تثبت القوى المغناطيسية إطارات مكيف الهواء هذه في مكانها، مما يلغي الحاجة إلى حفر ثقوب في الجدار لاستيعاب محيط نافذة مكيف الهواء.

إطارات مكيفات من الخشب:

إطارات مكيفات الهواء الخشبية مناسبة لأصحاب المنازل والشقق ذات الطراز الحديث، والأشخاص الذين لديهم معايير صارمة عند اختيار أثاث المنزل ويمكن أن يتلخص الأمر في اختيار مكيف هواء النافذة بناءً على تصميم الإطارات الخشبية التي تروق لهم في متاجر الويب التي تبيع إطارات مكيفات الهواء مثل نون.

تشبه الإطارات الخشبية صندوقًا به أرفف بارزة ومناطق راحة قد تحتوي على عمل فني أو مزهرية ذات قلب. وطالما أن إطارات مكيف الهواء مصنوعة من خشب الدردار أو الصنوبر أو الجوز، فليس من مشكلة بالنسبة لهم أن يأخذوا لون الخشب بشكل طبيعي دون أي طلاء.

يعد الخشب بطبيعته جزءًا مهمًّا من الممتلكات التي تشكل المنزل وعنصرًا زخرفيًّا يعزز المظهر الخارجي؛ تستخدم مكيفات الخشب درجات اللون البني فقط.

تشمل خصائص إطار مكيف الهواء الخشبي لديكور فتحة مكيف شباك ما يلي:

  • تصميم عصري أنيق.
  • عزل كهربائي قوي.
  • إغلاق فتحة مكيف الهواء.
  • المزهريات والتحف معروضة على رفوفها.
  • الصلابة والمتانة.
  • قدرة فائقة على امتصاص الرطوبة والاحتفاظ بها.

اطلع على: ديكور مكيف شباك الحديث وأقوى وأفضل الأنواع الخاصة به

في الختام.. يعتبر التكييف من أهم الأجهزة الكهربائية التي يتوق الكثير من الناس للحصول عليه لأنه يوفر السعادة والراحة داخل المنزل أو في أي مكان يتواجد فيه الناس خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة. والاستفادة من قدرته الرائعة على تبريد الجو وتبديل هواء الغرفة الدافئ للحصول على هواء بارد ومنعش.

لمزيد من الأساليب والطرق لتصميم ديكور فتحة مكيف شباك لا تتردد بالتواصل بنا عبر الواتساب على رقم: +96877217771.