يأمل الكثير من الناس في إنشاء مشروع يؤمن لهم مستقبلهم؛ لذلك يلجأ العديد من الناس إلى فتح كافيه صغير ليكون مصدرًا للدخل، ولكن قد يواجهون بعض الصعوبات في البداية وخاصة في تحديد الديكور المستخدم داخل الكافيه؛ لذلك سنستعرض لكم في هذا المقال أجمل ديكور كافيهات صغيره؛ لتجذب لكم العديد من العملاء.

وللحصول على مزيد من الديكورات والتفاصيل الأخرى التي تخص مجال التصميم وديكور كافيهات صغيره برجاء التواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا، وهو: +96877217771.

ديكور كافيهات صغيره

هناك العديد من الأشكال والأنماط التي تخص مجال التصميم والديكور، سنذكر في هذا المقال بعضها فإن كنت من محبي الكافيهات وتستهويك فكرة فتح مشروع صغير لتأمين مستقبلك، ولكنك واقع في حيرة حول ديكوره، فإن هذا المقال مصمم خصيصًا لك فتابع معنا هذا المقال الذي سنتحدث فيه عن ديكور كافيهات صغيره.

افكار تصميم ديكور كافيه صغير

يحلم الكثير من الناس بإنشاء كافيه ولكنه لا يملك المال الكافي لإنشائه، فيلجأ وقتها إلى إنشاء كافيه صغير حتى يتمكن من تغطية كافة تكاليفه، بداية من الديكور بكل تفاصيله حتى الأشياء المستخدمة في التقديم وخامات الأغذية المستخدمة، ووقتها يبدأ بالبحث عن ديكور كافيهات صغيره؛ ليجعل هذا الكافيه مميزًا على الرغم من صغر حجمه.

فيجب عليه أولًا أن يقوم بدراسة مساحة هذا المكان المراد إنشاء الكافيه فيه دراسة وافية؛ حتى يستغل المساحة بشكل جيد، ثم بعد ذلك يستعين ببعض العاملين في مجال الديكور ليقوموا بتصميم ديكور كافيهات صغيره مناسب مع المساحة الموجودة.

وإليك بعض الأفكار التي تعينك على تحديد ديكور مناسب للمساحات الصغيرة:

يمكنك استخدام الزجاج بدلًا من الحوائط المصنوعة من الطوب أو الخشب؛ وذلك لأن الزجاج يشعر العميل باتساع المساحة فلا ينتبه أن الكافيه صغير.

كما يمكنك أيضًا استخدام الألوان الفاتحة في دهان الحوائط، فالألوان الفاتحة تشعر بالاتساع، ومن هذه الألوان: اللون الأبيض، واللون البيج، واللون الأوف وايت، وكذلك ألوان الباستيل، كل هذه الألوان يمكنك استخدامها في كافيهك؛ لتشعر العميل باتساع المكان فمن المعروف أن الإنسان السوي يحب الوسع والاتساع، ويشعر بالضيق في الأماكن الضيقة المكتظة بالأشياء ذات الألوان القاتمة.

بالإضافة إلى طريقة وضع الطاولات والكراسي تعمل أيضًا على اتساع المكان وعدمه فانتبه أثناء تنظيمك لهذه الأغراض، فلا تنشرهم بطريقة عشوائية في أنحاء الكافيه وإنما ضعهم بطريقة منظمة وجميلة، وقم أيضًا بوضع بعض الكراسي على بار الكافيه؛ لتقوم باستغلال المساحة بشكل رائع.

ولا تنسى وضع مرآة يفضل أن تكون كبيرة بحيث تكون بمساحة جدار من جدران الكافيه، فالمرآة عامل أساسي في ديكور كافيهات صغيره، فهي تشعر العميل باتساع المكان.

اقرأ أيضًا:

ديكورات كافيهات صغيرة

معروض للديوان الملكي

نموذج خطاب رسمي

ديكورات كافيهات غير مكلفة

إذا كنت لا تملك المال الكافي لإنشاء كافيه ذا ديكور عتيق، فبالطبع اعتمد ديكور كافيهات صغيره بسيط غير مكلف في إنشاء ديكور كافيهك، وبقولنا إنه بسيط وغير مكلف هذا لا يعني إطلاقًا أنه غير مميز، بالعكس سيكون له طابع مميز وفريد من نوعه، وخاصًة إذا قمت بإضافة لمستك الخاصة على هذا المكان، وقتها ستحصل على ديكور لكافيهك مميز وأصيل وفريد من نوعه.

حينها ستكون مختلفًا عن منافسيك وستستطيع التغلب عليهم بكل سهولة ويسر، فلمستك الخاصة لن تجدها عند أحد منهم؛ لأنها نابعة من داخل قلبك أنت وحدك متفرد بها عن غيرك، فقط أطلق لنفسك العنان حتى ترقيك لأعلى المقامات.

في البداية يجب عليك تحديد ميزانيتك حتى لا تثقل كاهلك بما لا تطيق وتقدر، ثم بعد ذلك ارسم مخطط لما تريد بالضبط؛ وذلك لأنه عند رسمك لهذا المخطط ستتضح لك الرؤية وستشاهد كافيهك في خيالك فتستطيع وقتها نقل هذه الصورة إلى واقع محقق، ويمكنك الاعتماد على لون واحد في طلاء المكان ويفضل أن يكون فاتحًا حتى يضفي بهجة للمكان.

كذلك يمكنك تزيين كافيهك ببعض الصور الجميلة كصور الفنانين والمطربين المحبوبين والمشهورين التي تبلغ شهرتهم مجالًا واسعًا من الانتشار بين الناس؛ وذلك لجذب كل محبي الفن والفنانين إلى كافيهك؛ لتحصل على دائرة معارف أوسع وينتشر سيط كافيهك بين الناس من مختلف الثقافات.

كذلك يمكنك اعتماد موسيقى وأغاني جميلة تناسب مختلف الأذواق؛ حتى يكون كافيهك محط اهتمام العديد من الناس فهو يعطيهم المتعة التي طالما حلموا بها، وبحثوا عنها.

ديكور مقاهي صغيرة

تختلف المقاهي قليلًا عن الكافيهات، فالمقاهي تعتمد على البساطة في أشيائها بدايًة من ديكورها وانتهاءً بما تقدمه لزبائنها، على عكس الكافيهات فهناك العديد من الكافيهات التي تتسم بالفخامة في كل شيء من ديكوراتها وما تقدمه لزبائنها.

فنظرتنا لديكور كافيهات صغيره تختلف قليلًا عن نظرتنا لديكور مقهى صغير، فالكافيه على الرغم من صغر حجمه إلا أننا نعتمد على الأشياء الفخمة والمودرن عند إنشائنا له، أما المقهى نعتمد فيه على العراقة والأصالة للأشياء التي يحتوي عليها، ونجد المقاهي منتشرة أكثر في الأرياف.

فعند إنشاء مقهى في المناطق الريفية ذات الطبيعة الخلابة سنجد أن ديكور المقهى ممزوج بالطبيعة الساحرة المنتشرة في هذا المكان مما يعطي مزيدًا من الأصالة والتفرد والراحة النفسية، وسنسرد لك بعض الأفكار التي يمكنك اعتمادها في ديكور كافيهات صغيره أو ديكور مقاهي صغيرة، تابع معنا القراءة.

يمكنك استخدام الكراسي والطاولات الخشبية؛ لتضفي جوًا من البساطة داخل المقهى، ويفضل عدم طلائها بالألوان، ولكن يمكنك طلائها بملمع أثاث شفاف؛ لتحتفظ بلمعتها وجمالها أطول فترة ممكنة.

قم بنثر هذه الطاولات بكراسيها داخل المقهى وخارجه؛ وذلك لتعطي زبائنك الحرية في اختيار المكان الذي سيجلسون فيه، ويفضل وضع فازة تحمل وردة جميلة على كل طاولة؛ لتضفي لمسة نعومة وجمال وبهجة في المقهى.

ولا يمكننا أن ننسى عامل الألوان الذي سيعطي شعور بالاتساع لدى الزبائن، يمكنك أن تطلي جدران مقهاك بألوان فاتحة؛ لتحصل على شعور الاتساع هذا، كما يمكنك إضافة بعض النقوش والرسومات الجميلة عليها أو على أحدها.

ديكور كافيه بسيط

البساطة كنز، فالبساطة قيمة عليا لدى أغلب الناس وهي شيء مهم في أي تصميم، فأي تصميم حينما يغلب عليه طابع البساطة يفوز بجدارة بين منافسيه، فما أجمل البساطة! وما أجمل الأشياء البسيطة التي تعطي قيمة للإنسان!

يتجه الكثير من الناس إلى اعتماد البساطة في ديكور كافيهات صغيره؛ وذلك لأن البساطة تعمل على تهدئة الأعصاب، فعندما يكون ديكور الكافيه بسيطًا ومميزًا سيتوجه إليه الكثير من الناس؛ للاستمتاع بوقتهم ولتهدئة أعصابهم وللحصول على الراحة النفسية التي قلما يجدونها في أماكن أخرى.

وبقولنا إنها بسيطة هذا لا يعني أبدًا أنها غير عصرية أو حديثة، بل قد تكون عصرية وحديثة تحمل لمسات فنية مبتكرة، ومع ذلك تتمتع بالبساطة بين ثناياها.

يدمج بعض الناس الذين يتسمون بالبساطة والتطور الفكري الطابع الكلاسيكي مع الطابع المودرن؛ ليفجر تصميم بسيط فريد من نوعه، فيعتمد الجُدُر الحجرية الكلاسيكية مع بار مصنوع من الرخام العصري، بالإضافة إلى وضع مدفأة كلاسيكية داخل الكافيه، ويعتمد أثاث يمزج بين الكلاسيك والمودرن، كما يعتمد في ألوانه على الألوان العصرية المبهجة كاللون الأصفر؛ ليضفي على المكان جوًا مليئًا بالحيوية والبساطة والجمال.

وبالطبع اللمسة التي تعطي مزيدًا من الوسع في ديكور كافيهات صغيره وهي المرآة، فنقوم بوضعها على أحد الجدران، ويمكننا تزيينها ببعض الورود؛ لتعطي لمسة رقة وجمال على المكان.

ديكور كوفي صغير

أكثر ما يميز مكانًا عن غيره هو طريقة الترتيب، وطريقة التنسيق خاصة في ديكور كافيهات صغيره، فالعين تأكل قبل الفم وإن كان المكان مليء بالفوضى سينفر منه الناس، أما إذا كان مرتب بشكل جميل ومنسق في ديكوره سيجذب الكثير من العملاء إليه؛ لذلك عليك الانتباه لهذه النقطة عند تصميمك ديكور كافيهات صغيره.

يمكنك إنشاء كوفي صغير على الطريقة المودرن؛ لمواكبة العصر الذي نعيش فيه الآن، فتستطيع أن تعتمد في تصميمك على الجبس بورد للأسقف والجدران.

وكذلك الإضاءة عليك اعتماد الإسبوتات الداخلية الحديثة، يمكنك أيضًا وضع أثاث يتسم بالأناقة كما يعطي إحساسًا بالراحة عند الجلوس عليه، فالمكان كلما كان مريحًا في أجوائه ومقاعده كلما جذب المزيد من الزوار إليه.

يمكنك استخدام الوسادات والمفارش المصنوعة من الفرو أو القطيفة والسجاد التركي الحرير؛ لتزيين المكان وإضفاء جوًّا ناعمًا للكوفي، كما يمكنك تزيين الطاولات بالمزهريات المليئة بالأزهار والشموع المعطرة ويا حبذا لو كانت هذه الشموع برائحة اللافندر الذي يعمل على ارتخاء الأعصاب والعضلات، ويساعد على تعديل الحالة المزاجية، ويعطيك المزيد من الراحة النفسية، كما أنه يعمل على طرد الحشرات من ذباب وغيره.

بالإضافة إلى استخدامك لون أو أكثر من ألوان الباستيل في طلاء الجدران الخاصة بالكوفي؛ لتحصل على ديكور كافيهات صغيره مميز وجذاب وأنيق وفريد من نوعه.

ديكورات كافيهات صغيرة

ديكور كافيهات صغيره، الكافيهات منها ما هو صغير الحجم ومنها ما هو كبير الحجم، والشخص الذكي هو من يستطيع الاستفادة من مساحة المكان أيًا كان حجمه.

فتستطيع أن تعتمد في ديكور كافيهات صغيرة على الطراز المودرن، وسنعرض لك فيما يلي بعض الطرازات المودرن التي تستطيع اختيار منها ما يناسب ذوقك وما يناسب المكان الذي ستفتح فيه هذا الكافيه:

  • الديكور المكسيكي

يعتمد هذا الديكور على الموسيقى والكتب، فيمكنك إنشاء مكتبة صغيرة داخل الكافيه تحتوي على بعض الكتب الشيقة التي تناسب الذوق العام، كما يمكنك تشغيل بعض الموسيقى الهادئة الجميلة، بالإضافة إلى تقديم القهوة المكسيكية داخل الكافيه؛ لتضفي مزيدًا من الجو المكسيكي المميز.

كما يفضل أن تستخدم الألوان الجريئة في دهان جدران كافيهك، ويفضل أيضًا استخدام نباتات التراكوتا التقليدية في تزيين كافيهك؛ للحصول على ديكور مكسيكي عصري وجميل.

  • الديكور الفرنسي

يتميز الفرنسيين بالبساطة في أشيائهم بداية من ملابسهم وانتهاءً بأكلاتهم، ونرى هذه البساطة أيضًا متجلية في ديكوراتهم، فالديكور الذي يعتمدونه في كافيهاتهم هو الديكور البسيط الشيك وخاصة إذا كان ديكور كافيهات صغيره.

فتراهم يلجؤون إلى دهن الجدران بألوان جميلة كألوان الباستيل الهادئة التي تعطي اتساعًا للمكان، ومن هذه الألوان: البيج، والأبيض، والوردي الباستيل، والأصفر الباستيل، وغيرهم من الألوان.

كما نراهم يستخدمون الأثاث البسيط الناعم الذي يحمل ألوانًا دافئة، ونراهم يفرشون الأرضيات بسجاد ناعم تميل ألوانه إلى الألوان الترابية، أو الألوان المتدرجة من اللون البيج.

ولا ننسى اللمسة الرائعة في مزهرياتهم البسيطة ذات الألوان الساحرة، ويتوجون ديكور كافيهات صغيره بمرآة شيك تحمل طابهم الفرنسي الأصيل، كما أنهم يقدمون قهوتهم الفرنسية إلى عملائهم، تلك القهوة التي يتميز مذاقها الجميل عن غيرها من أنواع القهوة الأخرى.

اطلع على: ديكورات بارات كافيهات.

في الختام نود أن نقول إن الديكور سلاح ذو حدين تستطيع أن تستخدمه بطريقة صحيحة فيعطيك لمسة جمال ورقي أكثر وأحلى مما تتوقع، ويكون مصدرًا لجذب العملاء، ويمكنك استخدامه بطريقة خاطئة فينقلب عليك ويُنفر منك الزبائن والعملاء، وخاصًة إن كان ديكور كافيهات صغيره، فانتبه لكل عمل تقوم به في الديكور.

ولمزيد من المعلومات عن ديكور كافيهات صغيرة برجاء التواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا، وهو: +96877217771.