في الحقيقة يمكنك بالفعل البدء في إنشاء ديكور كافيهات ذات نمط حديثة بشكل مذهل وتصميم رائع للمقهى التي ترغب في الاستثمار فيها، أو ذاك الكافيه الخاص بك الذي ترغب مؤخرًا في تطويره بالاعتماد على عدد من المفاهيم السهلة والجذابة التي يقترحها عليك مصمم الديكور.

وإذا كنت حقًّا تفكر في افتتاح مقهى جديد، ولكنك حتى الآن ما يؤخرك هو أنك غير متأكد من التصميم الذي تريد عمله، ولا تعرف كيفية ابتكار ديكور كافيهات مودرن فريدة وخاصة بالمقهى يمكنه أن يجعل مكانك يبرز من بين مئات الأماكن التي تقدم خدمة مشابهة. ويمكنك قراءة ذلك المقال بعناية واستفاضة، حتى تنجح في الحصول على عدد كبير من الأفكار الجذابة والمذهلة لعمل ديكور كافيهات مودرن دون الحاجة إلى تكلفة باهظة الثمن. 

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في تصميم ديكور كافيهات مودرن، يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.

ديكور كافيه مودرن 

إن تصميم ديكور الكافيهات من الأمور المهمة في يومنا الحالي والتي تعبر عن التقدم والحداثة في أي دولة.  وإذا كنت بصدد التحدث عن تصميم ديكور كافيهات مودرن باستخدام الديكور الحديث، فلا يجب أن ننسى ذكر الجبس بورد في تصميم الأسقف وأحيانًا الجدران.

وهو من التصميمات التي شهدت طفرة كبيرة في تصميم الديكور الحديث من حولنا، ويستخدم كثيرًا في تصميم ديكور كافيهات مودرن، وكل من ديكورات المطاعم والأماكن التجارية أو الترفيهية.

ويمكن أن تصنع من جبس الأسقف ذلك بشكل عام كل أشكال الديكورات من حولك التي ترغب في عملها، وذلك نظرًا لسهولة التعامل معه، وعليه سواء استخدمته للأسقف أو استخدمته في عمل حوائط في تصميم ديكور الكافيهات، ويمكن عمل معه المزيد من تصميمات النور والإضاءة المختلفة في المكان، والذي يمكن أن تحاول توزيعها في السقف أو المكان لتوزع بشكلها الكامل.

كما يمكن أن تستخدمها في عمل أشكال على الحوائط أو في الأسقف مثل مستطيلات مثلًا وغالبًا ما تستخدم على الحوائط الكبيرة، وكثير من الناس يعتمدون عليه في استخدامه كديكور نور أو إضاءة، ويمكن أن تضع بداخلها عددًا من التابلوهات ذات الأشكال المختلفة، بالإضافة إلى استخدام مجموعة متنوعة من ألوان الدهانات في تلك التابلوهات أو عدد من الرسومات التي ترسم على الحائط مباشرة.

عند تصميم ديكور كافيهات مودرن، يعتمد كثير من المصممين على استخدام أشكال من ورق الحائط في الكافيهات؛ حيث إنه كثيرًا ما يتم استخدام تلك المطبوعات الورقية للحوائط في تصميم ديكور كافيهات مودرن، وذلك لكونها واحدة من أشكال الديكورات والتصاميم السريعة، وفي نفس الوقت غير مكلفة، وتضيف شكلًا مميزًا للمكان، حيث باعتمادك على ورق الحائط فأنت بذلك توفر على نفسك جهد اختيار وعمل المزيد من الديكورات. 

اقرأ أيضًا: ديكور مقهى عصري

ديكورات كوفي شوب خياليه 

في تلك الأوقات ومع تقدم العلم والتكنولوجيا، أصبحت تتميز تصميمات ديكورات الكافيهات المودرن بأنها ديكورات بغاية الروعة وبها درجة كبيرة من الرقي والجمال.

فعلى سبيل المثال، يوجد نموذج يخص ديكور كوفي شوب خيالي، غاية في الروعة، قد قرر بالفعل عند التنفيذ اختيار لون مختلف، وهو درجة جديدة من درجات اللون الكاكاو عن تصميمه للمقهى، وفي نفس الوقت يعتمد على ديكور في السقف عن طريق استخدام أشكال وأنواع من كل من النجف والمصابيح، خاصةً تلك ذات الشكل المقوس، مع الاعتماد في نفس المقهى على ورق الحائط المُستخدم الذي يكون مخططًا بالطول.

وبعد ذلك قام مصمم الديكور، باستخدام موائد ذات لون بني وبها لمعة واضحة، كما كان يحيطها عدد من الكراسي التي كانت مبطنة باستخدام خامة من قماش القطيفة الكلاسيكي مطرزة باللون البيج.

ويوجد مثال حي آخر لديكور كافيهات حديثة، تم عملها بشكل رائع في كافيه معين، وقد تم الاعتماد على اللون المعروف باللون (الأوف وايت) وهذا اللون من الألوان المميزة جدًا في تصميماته التي يدخل فيها، ومعه تم الاعتماد على عمل سقف معلق من الخشب، والذي كان يحتوي في داخله على مصابيح للإضاءة.

ويوجد ديكور لكافيه آخر كانت تتداخل فيه ألوان مميزة وبارزة مثل اللونين الأحمر والبني معًا، يتداخلان بطريقة راقية وجميلة غير منفرة في تصميمه، وتم عمل السقف المعلق المصنوع من الخشب وعمل فيه عدد من الفراغات أو الفجوات المميزة له وكانت تتدلى من ذلك السقف مجموعة من المصابيح المخصصة في الإضاءة الخافتة وكانت على شكل عنقود جذاب.

تصميم ديكور كافيهات 

من الرائع أن تعرف أنه إذا أردت تصميم ديكور كافيهات حديثة في مقهاك فيمكن الاعتماد على الديكور المصنوع من الخشب؛ حيث يمكن أن يدخل الخشب في جميع أنواع وأعمال تصاميم الديكور المختلفة دون وجود أي استثناءات إطلاقًا، فهو يعتبر أهم خامة طبيعية يمكن أن يعتمد عليها أي مصمم أو مهندس ديكور، وذاك نظرًا لاستحالة تواجد أي مشروع الآن دون أن يتواجد فيه ديكور مصنوع من الخشب، لذلك لا بد أن يستخدم الخشب في واحد أو أكثر من تلك التصاميم التالية:

  1. يدخل في تصميم ديكور الأرضيات باختلاف أنواعها وأشكالها، سواء كانت تلك الديكورات طبيعية أو صناعية.
  2. يستخدم في تصميم كل من الأبواب العادية أو حتى الأبواب التي تتميز أنها مقاومة للحريق.
  3. يدخل الخشب في عمل كافة أشكال النوافذ وأيضًا في عمل أبواب البلكونات في المكان.
  4. يمكن أن يتم عمل تصميم في الأسقف في ديكور كافيهات مودرن باستخدام الخشب.
  5. يدخل في تصميم الفواصل.

صور ديكور كافيهات 

من أهم الديكورات التي يمكن أن تنجح في أن تؤثر بدرجة كبيرة على إحساسك بالراحة والدفء عند اختيارك الجلوس في أحد الأماكن التي اعتمدت على تصميم ديكور كافيهات مودرن، هو أن تشعر أنه تم اختيار الديكور المناسب للمكان. وتوجد العديد من الأمور التي لا بد من مراعاتها إذا كنت تنوي عمل ديكور كافيهات مودرن مميزة في الكافيه الخاص بك وهي كالتالي: 

بساطة التصميم

في الحقيقة يعد اختيار الأثاث المناسب ذو الشكل الجميل والذي يتميز بأنه به درجة من البساطة خاصة إذا كانت مساحة المكان صغيرة، من أهم الأمور التي لها تأثيرات مباشرة على نجاح المظهر النهائي لتصميم ديكور المقهى. فيفضل عند عمل ديكور كافيهات مودرن أن تقوم باستخدام الكراسي والطاولات غير المبالغ في شكلها. 

استغلال المساحة

بالطبع، يمكن أن ينجح قيامك بوضع الأثاث المناسب للمكان الخاص بك في المساحة المقررة له بطريقة منسقة ودقيقة، بشكل يمكن أن يعطي العملاء والزبائن في المكان مستوى عالٍ جدًّا من الراحة والخصوصية، بتحسين أداء المكان الخاص بك، مما يجذب عددًا كبيرًا من الزوار بشكل يومي.

ديكور كافيه خشب 

في حقيقة الأمر، يعتبر اعتمادك بشكل كبير على استخدام الديكور الخشبي في تصميم ديكور كافيهات مودرن، هو بالفكرة الرائعة جدًّا.

حيث يعتبر واحدًا من أكثر اللمسات الفنية ذات الشكل الرائع والأنيق والتي يمكنها في نفس الوقت أن تعطي للمقهى الخاص بك نظرة أنيقة وجديدة للمكان.

حيث إن هذا النظام المتبع في تلك التصاميم الرائعة والحديثة في نفس الوقت يعطي الكافيه الخاص بك جمالًا فريدًا من نوعه، ويمكن أن يحول المكان الذي اخترته لإنشاء الديكور الخاص بك إلى عالم آخر غني بكل من التميز والدفء.

ويمكن عمل ديكور كافيهات مودرن، باستخدام الخشب في جميع الأماكن وجميع أنواع الكافيهات، فهو له درجة كبيرة من المرونة ويوجد طريقتين يمكنك الاعتماد عليهم عند استخدام الخشب في تصميم المكان، وهما:

  1. أن تبدأ في عمل تغطية شاملة وكاملة للمكان من الخشب سواء بالاعتماد على الأثاث فقط أو ديكورات الحائط أيضًا.
  2. أن تقوم بعمل تغطية لأجزاء محددة فقط من الجدار أو السقف باستخدام ديكورات من الخشب وخاصةً في الأماكن الصغيرة بهدف استغلال المساحات، وفي نفس الوقت إضافة جانب مميز في الجدار.

وكلما كان اعتمادك في تصميم ديكور كافيهات مودرن على البساطة والابتعاد عن المبالغة كلما كان المكان جذابًا جدًا، لذلك من أهم الأمور التي لا بد من الاعتماد عليها هي اختيار أحد المتخصصين المحترفين في مجال التصميم والديكور، لتنجح في الحصول في النهاية على ديكور يتميز أنه رائع وجذاب، ولكن الأهم من ذلك أن يكون فريدًا وبسيطًا.

اقرأ أيضًا: ديكورات كافيهات خشب

تصميم محل كوفي

عند الانتهاء من تصميم فكرة ديكور كافيهات مودرن ورسمها على الورق يشكل أول، وتريد البدء في تحويل الفكرة إلى أمر منفذ. فأنت هنا بالطبع تحتاج بشكل ملح إلى تواجد مصمم ديكور يتميز أنه محترف في ذلك المجال، حيث يعتقد أنه ليس السبب الأساسي فقط الذي يعتمد عليه نجاح المشروع الخاص بك هو أن تقوم بعمل خطة أو تفهم وتعمل دراسة جيدة للمشروع وتقوم بحصر الفوائد التي يمكن أن يقدمها لك. 

ولكن الأهم من ذلك كله هو أن تكون على معرفة واسعة بكيفية العمل على التسويق للكوفي الخاص بك، وذلك من خلال اعتمادك بشكل أكبر على تصميمات الديكور المستخدمة والتي لا بد أن تكون رائعة، وتجعل مكانك مميزًا، والذي يمكن أن تحصل منه على المساعدة في ذلك الأمر هو فقط  واحد من مهندسي الديكور المحترفين.

ديكور كافيهات مودرن 

إن تصميم ديكور كافيهات حديثة في المكان الخاص بك، من الأمور التي استطاعت أن تحظى على شعبية كبيرة مؤخرًا، ويعتبر هو من أهم المبادئ الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها في عالم الديكور والتصاميم في تصميم أي كوفي شوب.

ولكن عند الحديث عن تصميم ديكور كافيهات مودرن فنحن في نفس الوقت نتحدث عن البساطة والرقي في التصميم. حيث لا بد أن يكون كل ما في المكان بسيط، ابتداءً من الأثاث المستخدم في المكان والمصمم بشكل عصري وحديث، وصولًا إلى دهانات الحوائط أيضًا.

ومن المهم أن يكون الديكور المستخدم في المكان بجانب كونه مريح فهو عملي، وخالي من الكثير من التفاصيل المعقدة التي لا يمكن أن تفيد التصميم.

ويفضل توزيع الألوان عند تصميم ديكور كافيهات حديثة بشكل محايد غير مبالغ فيه، والاعتماد على ألوان تبعث الراحة مثل اللون الأبيض المائل للكريمي قليلًا.

وإذا كنت تنوي في تصميم ديكور كافيهات مودرن الاعتماد على الأثاث الخشبي، فيمكنك الموازنة إذا كان اللون الخاص بالخشب فاتح، عن طريق استخدام دهانات متناسقة إلى حد ما مع الخشب مثل اللون الأبيض، واللون الرمادي والبني، ولكن بدرجة مناسبة.

وختامًا، فنحن عزيزي القارئ، نأمل أن نكون قد نجحنا في أن نقدم لك بالفعل العديد من الأفكار المميزة والمختلفة لعمل ديكور كافيهات حديثة، وأن نكون قد قدمنا هذا الشرح بطريقة مبسطة، وقدمنا معلومات حيوية ومفيدة حول ذلك الموضوع. 

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في تصميم ديكور كافيهات حديثة، يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771