مؤخرًا تطور مجال الكافيهات حتى أصبح ملجأ للجميع، حيث يذهب إليه الطلاب للدراسة، كذلك يتردد عليه أصحاب المشاريع سواء للاجتماعات أو لمباشرة العمل، فلم تعد الكافيهات مجرد نُزهة أو ترفيه، بل أصبحت عادة أساسية لدى الكثير، ويُفضل كل منا نوعًا مُحددًا للجلوس فيه حيث يجد راحته.

ومن أهم التصاميم الخاصة بالكافيهات هي التصاميم الخشبية؛ حيث يتميز ديكور كافيه خشب بعدة أنماط أنيقة، وتعتبر تلك التصاميم الخشبية من أفضل التصاميم للكافيهات والمباني بشكل عام، حيث تنعكس الألوان الخشبية على الأفراد بالدفء والفخامة، كما تزيد من رُقي المكان.

وينقسم ديكور كافيه خشب إلى نوعين، قد يكون ديكور كافيه خشب كلاسيكي أو ديكور كافيه خشب مودرن، وذلك لتعدد أشكال الخشب وخاماته، حيث ينتج كل نوع منه تصميمًا فريدًا للمكان.

ويمكنكم الحصول على جميع تصاميم الديكور المميزة في كافة المجالات، من خلال التواصل معنا على حساب واتساب الخاص بنا على الجوال الآتي: +96877217771.

ديكور كافيه خشب

إن ديكور كافيه خشب يندرج وفق مجموعة معينة من الألوان، ولا يتناسب تمامًا مع الألوان الزاهية مثل الأحمر والأخضر والأصفر إلا في حالة دمج ديكور كلاسيكي مع آخر مودرن، لذا تجد أغلب تصاميم ديكور كافيه خشب تميل إلى درجات الكاكاو المختلفة، وفي حالة الرغبة في إضافة ألوان أخرى يمكنك الاعتماد على درجات الأبيض والأسود، أو استخدام إحدى الألوان المفضلة، لكن بنسب ضئيلة.

كما يحتاج ديكور كافيه خشب إلى بعض الرسومات الجذابة التي تُريح العين، وقد يحتاج الديكور الخشبي إلى بعض الإضافات الحديثة، مثل استخدام الزجاج في أجزاء من جدران المكان أو استخدام المرآة الزجاجية بإحدى الأركان، مما يزيد من جمال التصميم ورونقه.

ديكورات كافيهات خشب

تعتبر تصاميم ديكور كافيه خشب من أقدم الطرق المستخدمة في إنشاء المباني والديكورات على الطراز القديم، أو ما يسمى الآن بالديكور الكلاسيكي، لكن رغم قِدَمِهِ إلا أنه لم يختفِ عن الساحات، بل يتم تطويره من قبل أكبر مهندسي الديكور بالعالم، وفي مجال الكافيهات يحتاج الأمر إلى دراسة، حيث يجب على المكان (المقهى) إرضاء جميع الضيوف الواردين عليه، فهو ليس مكانًا شخصيًّا، بل هو مكان عام يمكن للجميع دخوله والتمتع بخدماته.

لذلك ينبغي العمل على تناسق الألوان بشكل جيد، وأن تكون كل ديكورات المكان متناسقة مع بعضها من حيث الحائط والديكورات الورقية والخشبية وأيضًا المفروشات وأثاث المكان، بالإضافة إلى عنصر الإضاءة الذي يؤثر بشكل مباشر على ديكور كافيه خشب والشكل النهائي للمكان.

ديكور كافيهات بالخشب

يتطلب عدة عوامل لتحقيق النجاح والتميز، لذا نقدم لكم عدة تصاميم مبتكرة لإنشاء مشروع ديكور كافيه خشب أنيق تنفرد به:

  1. يمكنك تقسيم الكافيه الخاص بك إلى جزئين وفقًا للأثاث الخشبي المستخدم، حيث تقوم بتصميم الطاولات البيج والكراسي الخشبية المعتادة باللون السكري مع البيج، والجزء الآخر أثاثه على شكل كنب خشبي لجلوس العائلات، أو مجموعات الأصدقاء.
  2. كما عليك توفير غرفة مخصصة للاجتماعات أو الدراسة، من خلال تصميم سفرة خشبية مميزة، مع عدد من الكراسي المريحة في الجلوس، ويجب مراعاة الهدوء والإضاءة التي تهيئ الشخص للدراسة أو العمل.
  3. أما جزء الخدمات أو المطبخ في ديكور كافيه خشب يحتاج إلى تصميم ذكي، بحيث يضم كافة أدوات العمل والأجهزة في أماكن تبعد عن نظر الضيوف، مع إنشاء بار خشبي يفصل بين النادل والضيف.
  4. تميل الديكورات الخشبية إلى الإضاءة المائلة للون الأصفر، أما الإضاءة البيضاء قد تخفي رونق الخشب، لذا اعتمد على اختيار قطع النجف التي تمزج بين ألوان الخشب والزجاج مع الإضاءة الصفراء.
  5. قم باختيار الإطارات الخشبية وتعليقها على الجدران، واحرص أن تكون الألوان تتلاءم مع الطراز الخشبي، ومن أهم أمثلة ديكور الجدران الخشبية هي الإطارات البارزة والممثلة لأشخاص كلاسيكية مشهورة، كعرض صور للفنانة أم كلثوم أو الفنانة فيروز مما يعطي إيحاء بعراقة المكان.
  6. صمم بعض الكتابات الجدارية المميزة، وخصص لها حائط في الكافيه، حيث يفضل عدد كبير من الناس التصوير إلى جانبها، واحرص على اختلاف تلك العبارات حتى تصبح علامة مميزة لمكانك.
  7. احرص على توفير أكثر من موقع للتصوير الاحترافي داخل الكافيه، حيث اتجه معظم المصورين لاختيار المقاهي المميزة لأداء خدمة التصوير للعملاء، ويمكن أن تستعين ببعض الرسومات الكلاسيكية المميزة أو الورود البيضاء ودمجها مع الديكور الخشبي لتصميم ركن التصوير باحترافية.
  8. استخدم الأسقف الخشبية المعلقة والتي تعطي ديكور كافيه خشب رونقًا خاصًّا، حيث يكون المكان بالكامل معتمدًا بشكل أساسي على النظام الكلاسيكي الخشبي.

اقرأ أيضًا:

ديكورات اسقف كوفي شوب.

معروض طلب مساعدة

طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

ديكورات كوفي شوب خياليه

لم تقف مجالات الديكور عند حد، بل كل ثانية يتم تطويرها باكتشاف الجديد في عالم التصاميم، وينعكس ذلك على أنواع الكافيهات، مما جعل البعض يتفنن في إنتاج كوفي شوب يُشبه العالم الخيالي، ويبعد تمامًا عن الواقع، وهذا ما يرغب به بعض الفئات العمرية خاصًة الشباب، فالأجيال الجديدة تميل أسرع إلى كل غريب، وكان لعلم النفس دور كبير في هذا المجال، وعند الانتباه له ودراسته قبل البدء في المشروع يساهم بنسبة أكبر في نجاحه، حيث يوظف علم النفس كل لون في مكانه الصحيح، فيتم تناسق الألوان واختيار أفضل الأماكن للوحات والأثاث وفقًا له.

ويرتبط الأمر ارتباطًا وثيقًا بعلم الفن والديكور، فمثلًا إذا أردت فتح شهية الضيف للأكل والشرب، عليك بالتركيز على اللون الأحمر أو اللون الأخضر، حيث يتسببان في حث المخ على إفراز بعض الهرمونات المحفزة للجوع، وإليكم تصميم دقيق لديكور كوفي شوب خيالي:

  • تتوقف الديكورات الخيالية بشكل أساسي على الرسومات المبتكرة التي تنقلك إلى عالم الخيال.
  • فإذا أردت إنشاء كوفي شوب خيالي عن القهوة والمواد المنبهة، عليك الاعتماد على اللون البني الغامق ودرجاته المشابهة للون مشروب القهوة والنسكافيه.
  • وتكون الأسقف برسومات بارزة وألوان شبيهة لحبات القهوة، حيث تشعر كأنك تغرق في أعماق القهوة.
  • على أن يكون الأثاث منظمًا بألوان كلاسيكية عتيقة، مع بعض من الموسيقى الهادئة.
  • لا تنس كتابة كلمة كوفي على إحدى جدران الكوفي شوب، حيث تعتمد في كتابتها على ألوان بيج وأرضية غامقة اللون أو كلمة بُنية وأرضية تميل للون الأبيض.
  • خصص لمشروعك أكوابًا للتقديم تحتوي على اسم المكان، بالإضافة إلى شعار خاص بكم أو رسمة خيالية.

ديكور كوفي خشبي

يتشابه كل من القهوة والخشب في عراقتهما وفي اللون، لذا عند تصميم ديكور كافيه خشب تكون النتيجة جذابة ومبهرة، كما أن التصاميم الخشبية لا تذهب قيمتها مع الوقت بل يزداد رونقها، لذلك يتم تحديثها بشكل مستمر بما يُلائم العصر الحالي، حتي أصبح للديكور الخشبي قسم خاص في عالم الهندسة والتصميم.

ومع تنوع المقاهي الخشبية أصبح من الصعب التميز بمشروع مقهى خشبي، لذا عليك تحري الدقة في اختيار تصاميمك وفقًا لهدف المشروع، فإذا كان المقهى شبابي فقط، إذًا يلزمه عدد من الديكورات المجنونة والألوان الفسفورية المبهجة، أما إذا أردت إنشاء كوفي خشبي متنوع فانتبه إلى الآتي:

  • صمم عدد كبير من الطاولات مختلفة الأحجام، على أن تكون مصنوعة من الخشب الطبيعي، مما يجعلها متعددة الاستخدام.
  • وجود الأرفف الداخلية المخصصة للضيف في كل طاولة يسمح له بقدر أكبر من الراحة والحفاظ على خصوصيته.
  • دمج اللون الأخضر مع الديكور الخشبي يمنح الزائر متعة طبيعية، حيث يصبح ديكور كافيه خشب مُحاكي للطبيعة الخلابة المكونة من الأشجار الخشبية والنباتات الخضراء.
  • يمكن تلوين بعض الكراسي الخشبية باللون الأسود، بحيث توفر عدد من الكراسي البنية وعدد آخر من الكراسي السوداء الكلاسيكية.
  • قم بتصميم أرفف مكتبية في إحدى زوايا المقهى، وادعمها بعدد من الكتب والروايات الجذابة، كما يمكن تجميلها بفروع الشجر الأخضر أو الإضاءة الخافتة.
  • قم بوضع أرفف خشبية متفرقة علي جدران المقهى، حيث تضع عليها بعض الديكورات البسيطة والتحف الفنية.
  • يمكن اللجوء إلى الحجر الفرعوني واستخدامه في بعض جدران المكان أو الديكور الخارجي له.

ديكور كوفي نسائي

تميل النساء إلى التجمع مع بعضهن، بدون وجود الرجال في محيطهن، ويزداد الطلب على هذا النوع من الأماكن في الدول العربية خاصةً المملكة العربية السعودية ومصر، ذلك نظرًا لانتشار الحجاب في كلاهما، كما تأمن الآباء على بناتها في تلك الأماكن المخصصة لهم بلا اختلاط، لذلك ظهر عدد كبير من المقاهي المخصصة للنساء، كما أن المقيمين فيها على العمل نساء أيضًا.

وتُمنع في تلك المقاهي وجود كاميرات المراقبة، وذلك حرصًا علي أصحاب العمل بتأمين الزائرين في كل وقت، وهو مشروع مُربح حيث يشمل فئة النساء كاملة، لذلك يتطلب المقهى تصاميم معينة تليق بالذوق النسائي، من حيث الألوان الزاهية التي تعبر عنهن، والورود والتصاميم الجذابة لهن؛ لذا نعرض لكم ديكور كوفي نسائي متميز:

  • يعتمد هذا المقهى على أسقف بيضاء نقية، ينسدل منها بعض الورود زاهية الألوان، مثل الورود البنفسجية والورود الحمراء والورود الصفراء، حيث يمكنك اختيار لونين من الورود فقط متناسقين مع بعضهم وتعليقها بحبال شفافة من السقف.
  • كما تصبح الجدران أيضًا بيضاء تمامًا حتى تتمكن من وضع الإطارات التجميلية بها بحرية، وحاول أن تكون هذه الإطارات تعبر عن النساء.
  • عليك اختيار جدار بإحدى أركان المكان وجعله جدارًا ورديًّا بارزًا وفاتح اللون، حيث يعشق النساء هذه الأنواع من الجدران، ويتسابقن لأخذ الصور التذكارية بجانبها.
  • وتنحصر ألوان طاولات المقهى بين اللونين الأبيض والسكري، واختيار هذه الألوان للطاولات أو الجدران يعطي حرية أكبر في اختلاف الديكور وألوانه.
  • أما الكراسي فتتنوع ألوانها بالأحمر والأصفر والأخضر والبنفسجي، على أن تكون مصنوعة من خامات مميزة تُريح الضيفة في الجلوس.
  • وبعض النساء تفضلن توحيد الألوان في المكان، وألا تحتوي على عدد كبير من الديكورات والألوان المزعجة للعين، فتجدهن يملن إلى الألوان الهادئة مثل الأبيض والبيج، مع وجود بعض الديكورات المميزة التي تدل على نوع المقهى، كبرواز من الورد، أو كلمة نسائية مُعلقة على إحدى الجدران.

وفي ختام مقالتنا عن ديكور كافيه خشب، يمكننا أن نؤكد لكم أن مشروع المقهى أو الكافيه يحقق ربحًا كبيرًا خاصة عند تحري الدقة في اختيار التصميم المناسب، كما يعتبر الديكور الخاص بالأماكن الترفيهية هو أول عامل جذب للعملاء، ويجب البعد التام عن تقليد إحدى تصاميم الأماكن الأخرى وتنفيذها لمشروعك، حتى لا تُنفِّر الزائرين من المكان.

وعمومًا فإن البساطة هي عنوان الجمال، إذًا كلما كان تصميمك هادئ ومنسق وبعيد عن العشوائية كان أكثر جمالًا وجاذبية، لذا اتبع البساطة أينما كانت، ولن تجدها بقوة كما توجد في التصاميم الخشبية، إذًا لا تهدر الجهد والمال في المبالغة لعمل تصاميم فاخرة بأسعار وهمية؛ لأنها قد تكون السبب الأول في فشل المشروع.

وللاطلاع على كمٍّ كبير من المعلومات عن التصاميم الخشبية وديكور المقاهي، يمكنك التواصل معنا علي رقم الواتساب التالي +96877217771.