يعد تناول الطعام في الهواء الطلق نقطة جذب للعملاء، لذا فإن عليك التفكير في ديكور كافيه شوب خارجي يجذب المزيد من العملاء ويستغل المساحة غير المستخدمة أيضًا.

عليك التفكير في كيفية جعل هذه المساحة الخارجية عملية ومريحة وتمكنك من تحسين أرباحك، فكثير من الناس يحبون شرب قهوتهم في الصباح الباكر عندما يكون الجو باردًا والمدينة لم تستيقظ بعد؛ وذلك لأن الجلوس في الشارع والاستمتاع بتصميم المقهى الخارجي في الهواء الطلق هو شيء آخر يعمل كمصدر إلهام وطاقة لليوم الذي سيبدأ.

إذا كنت تريد أفكار ديكورات خارجية مثيرة للإعجاب وتترك انطباعًا قويًّا حقًّا، يمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771.

ديكور كافيه شوب خارجي

سواء كنت تحاول تقديم أفضل المشروبات للعملاء، أو تحاول أن تكون المقهى الأكثر عصرية في المدينة، فإن جميع المقاهي لديها نفس الهدف: “تقديم تجربة ممتازة للعملاء”، لذلك حان الوقت للتفكير خارج الصندوق في تصميم ديكور كافيه شوب خارجي فريد.

كافيه خارجي

انظر إلى مساحتك الخارجية وحلل إمكاناتها، وحدد من هو المستفيد المثالي وما الذي يبحث عنه هذا النوع من العملاء الذين تستهدفهم. هل تحتاج إلى مساحة لخيارات جلوس مختلفة للأشخاص الذين يحتاجون إلى الاسترخاء، أم تريد تخصيص مساحتك الخارجية لشريحة معينة من العملاء؟

يعد تحديد العملاء المستهدفين ونوع الأنشطة التي ستتم في المساحة الخارجية خطوة أولى مهمة في تصميم ديكور كافيه شوب خارجي مناسب؛ لأنها ستوجه التصميم بالكامل.

بمجرد تحديد من سيستخدم المساحة وكيف سيتم استغلالها، يمكنك التركيز على عناصر الديكور التي ستساعدك في إنشاء تجربة لا تُنسى لضيوفك.

تصميم ديكور كوفي

بمجرد معرفة كيفية استخدامك لمساحتك الخارجية، فقد حان الوقت لجمع مصادر الإلهام. لا تَمِل إلى تجاهل اختيارات التصميم الداخلي لمقهاك عند الانتقال إلى التصميم الخارجي؛ فالتنسيق مهم عند تصميم ديكور كافيه شوب خارجي يجذب العملاء.

لذلك فكر في التصميم الداخلي الذي اخترته، ولوحة الألوان، والجو الذي أنشأته في الداخل، وكيف تريد أن يؤثر ذلك على الخارج أيضًا. عليك إنشاء لوحة مزاجية متناسقة في الداخل والخارج، تعبِّر عن جمالية التصميم الخاص بك ومظهرك العام.

اللون هو أداة قوية في أي تصميم ديكور كافيه شوب خارجي مثالي، يمكن أن يحسن اللون الحالة المزاجية، ويؤثر على التفكير ويزيد الشهية، ويؤثر أيضًا على الطاقة الموجودة في المساحة الخارجية؛ لذلك فكِّر في الطريقة التي تريد أن يشعر بها العملاء، وكيف يمكنك اختيار اللون المناسب في المساحة الخارجية للتأثير على مشاعرهم وتضخيمها.

ديكور كوفي خارجي

إذا كنت حائرًا بين الألوان التي تناسب تصميم المقهى الخاص بك، فإليك أفضل الألوان التي يمكن استخدامها لخلق مشاعر معينة لدى العملاء.

  1. إذا كنت تريد أن يشعر العملاء بالانتعاش والحيوية فعليك اختيار الألوان الزاهية مثل الأصفر والبرتقالي، هذه الألوان تضفي الحيوية وتجعل العملاء يشعرون بسعادة أكبر.
  2. إذا كنت تريد زيادة متوسط إنفاق العميل، فإن اللون الأحمر هو الاختيار المثالي في تصميم أي ديكور كافيه شوب خارجي؛ لأنه يرفع ضغط الدم ويزيد من معدل ضربات القلب، ويمكنك مزج اللون الأحمر في الطاولات أو المظلات الحمراء، كما أنه يلفت الأنظار، لذلك حاول استخدامه بطريقة كبيرة؛ لأنه يمكن أن يزيد من توافد الزوار على المقهى.
  3. أما إذا كانت الألوان الدافئة لا تناسب ذوقك، فيمكن للدرجات الباردة أن تخلق أجواء مريحة وهادئة للعملاء، مثل اللون الأخضر الذي يرتبط دائمًا بالصحة والوفرة، ويمكن للنباتات الاستوائية المقترنة مع اللون الفيروزي أن تستحضر شعورًا خاليًّا من الضغوط وتخلق أجواء مريحة، مما يجعل الضيوف يقضون المزيد من الوقت في المقهى.

اقرأ أيضًا:

ديكورات كافيهات غريبه

معروض طلب مساعدة

طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

عند تصميم ديكور كافيه شوب خارجي سيخبرك المصممون أن أهم جزء في التصميم هو الإضاءة، فباستخدام استراتيجية الإضاءة المناسبة، يمكنك خلق أجواء ممتازة وتحسين تجربة العميل، كما ستسهل على ضيوفك التقاط بعض اللقطات على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا.

عند التخطيط لاستراتيجية الإضاءة الخاصة بك، سوف تحتاج إلى مزيج من الإضاءة المحيطة للسماح للأشخاص برؤية المساحة الخارجية الخاصة بك والتنقل عبرها. إضافة إلى إضاءة جيدة لموظفيك لإكمال وظائف معينة، وإضاءة أخرى مميزة لخلق الترف وتسليط الضوء على النقاط المحورية في الديكور الخارجي.

من الطرق الإبداعية التي يمكن من خلالها استخدام الأضواء:

  1. الأضواء الخيالية والتي تعرف أيضًا بأضواء الجنية.
  2. حفر النار.
  3. قوائم المشروبات والأطعمة المضيئة.
  4. نوافير المياه المضيئة.
  5. الفوانيس.
  6. الشموع.
  7. سلاسل وخيوط المصابيح المعلقة.
  8. اللافتات المضيئة.

ديكورات كوفي شوب 2022

عند اختيار ديكور كافيه شوب خارجي، فيجب أن تكون عمليًّا، والتفكير في كيفية خلق الأجواء المريحة للعملاء في جميع الظروف الجوية. سيحتاج عملاؤك إلى الظل من الشمس أثناء النهار، والدفء من البرد أثناء الليل، والحماية من المطر في أي وقت.

قد تنفق المزيد في البداية من أجل مراعاة هذه الظروف جميعًا، لكن العوائد المادية ستكون أفضل على المدى الطويل، ومع تكاليف استبدال وصيانة أقل، وعليك التأكد من أنه يمكنك الاعتناء بضيوفك طوال اليوم، لذا هناك عدة خيارات لفعل ذلك.

  • المظلات الخارجية

تعد المظلات الخارجية خيارًا ديناميكيًّا ومعياريًّا، يمكنك وضعها في التصميم الخارجي وجعلها بارزة، أو يمكنك جعلها مثبتة على الحائط أو ناتئة أو كعمود مركزي تقليدي يتناسب مع جمالية التصميم.

كما أنها متوفرة بأي لون، ويمكن وضع شعار علامتك التجارية عليها، إضافة إلى أن نسيج المظلة يوفر الحماية من الأشعة البنفسجية طوال اليوم.

  • المظلات القماشية

يتم تركيب المظلات القماشية على هيكل رباعي الأقطاب، وتكون مثبتة في المكان، يتم فتحها وقت الضرورة، وغلقها عندما لا يكون الظل ضروريًّا، ولكن نظرًا لأنَّ هذه المظلات تكون شبه دائمة، فقد لا تكون مناسبة لجميع المساحات الخارجية.

  • الأشجار والنباتات

الظل الطبيعي من الأشجار والنباتات الطويلة ليس دائمًا حلًّا سريعًا، وهو يتطلب صيانة دورية؛ لذا يمكنك إضفاء إحساس طبيعي على مساحتك، ولكن من الأفضل إقرانها مع ظل آخر عند تصميم ديكور كافيه شوب خارجي لمقهاك.

  • العريشة

العريشة هي هيكل أنيق مكون ومثبت على أربع قطع، يعلوها سقف مبني من العوارض الخشبية، لذا فهي ليست مثالية للتظليل بمفردها. تعمل العريشة بشكل أفضل عند دمجها بمظلة خارجية أو بعض الشجيرات للحصول على ظل كامل وآمن وله شكل جمالي أيضًا.

  • شراع الظل

شراع الظل هو عبارة عن مظلة مثلثة الشكل ومعلقة في الأعلى، وهي تتوفر بالعديد من الألوان بحيث يمكن اختيار ألوان كثيرة وتعليقها بجانب بعضها البعض لخلق أجواء مبهجة.

  • المظلات المعمارية

يتم تعليق المظلات المعمارية على الحائط، وهي جيدة لتوفير المساحة واستغلالها بأفضل شكل، لكن حجمها يجعل صيانتها واستبدالها مكلفًا. إلا أنها مثالية للمقاهي الصغيرة.

اقرأ أيضًا: تصميم محل كوفي شوب

تصميم كوفي خارجي

عند تصميم ديكور كافيه شوب خارجي عليك الاهتمام بالتفاصيل، وتعد الطاولات والكراسي هي الملح والفلفل للتصميم. هناك الكثير من التفاصيل الصغيرة التي تدخل في إنشاء تجربة مثالية في المساحة الخارجية.

المكون الرئيسي لجميع التفاصيل هو الاتساق. لذا من الضروري إنشاء مساحة تعمل فيها جميع العناصر والتفاصيل معًا. سيقدِّر موظفوك وعملاؤك هذا الأمر حتى لو لم يلاحظوه.

لا يجب أن يكون إنشاء مساحة خارجية بجهد شاق، فهناك الكثير من الموارد المتاحة، ولكن عليك التعامل مع مساحتك بعقلية الجودة أولًا، والتي ستدفعك إلى ما هو أبعد من المنافسة.

لا تجازف بشراء الأثاث والتركيبات الخارجية الرخيصة أو شراء كميات كبيرة من الشركات المصنعة منخفضة الجودة. اختر دائمًا استثمارًا عالي الجودة من شأنه أن يدفع مؤسستك إلى قمة المنافسة. وتذكر ألا تحضر نفس الطاولات والكراسي والمظلات التي يستخدمها منافسوك حتى لا تبدو مثلهم.

تصميم مقهى خارجي

عند اختيار ديكور كافيه شوب خارجي مميز، يحب بعض أصحاب المقاهي مجموعة من الطاولات والكراسي التي توفر الراحة، بينما يقوم آخرون بتركيب القضبان على رصيف الشارع، مما يعني أنه يجب على الزوار تناول قهوتهم بسرعة والمغادرة.

يقتصر الأمر على المساحة التي تمتلكها خارج المقهى، على سبيل المثال: إذا كان لديك مساحة صغيرة فحاول تضمين بعض المساحات الخضراء.

إذا كان الرصيف ضيقًا جدًّا، يمكنك استخدام نباتات طويلة، أما إذا كان الرصيف عريضًا بدرجة كافية، يمكنك وضع الشجيرات في أصص ثقيلة تفصل منطقة المقهى عن الشارع.

ديكور مقهى ريفي

في حالة وجود حديقة في المقهى الخاص بك، يمكنك إنشاء جنة حقيقية على شكل ديكور كافيه شوب خارجي ريفي.

  1. يمكن وضع الطاولات والكراسي والمقاعد المرتفعة.
  2. قم بتضمين المساحات الخضراء بقدر ما تريد.
  3. استخدم مزيجًا من الشجيرات العملاقة والأشجار الصغيرة والعشب الأخضر.
  4. قم بإكمال المظهر باستخدام الحصى الصغيرة وبلاط الحجر الجيري ونوافير المياه.
  5. قم بتنظيم الإضاءة الهادئة، مع الاعتماد على الإضاءة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: ديكورات الوان كافيهات

ديكور كافيه خارجي

هناك العديد من الأفكار التي يمكنك من خلالها تصميم ديكور كافيه شوب خارجي مذهل يتناسب مع أي مساحة سواء كانت كبيرة أو صغيرة، ويجذب لك المزيد من العملاء.

  • البار المؤقت

إذا كنت تعاني من نقص المساحة الخارجية ولكنك تحب الترفيه، فاستخدم البار المؤقت. كل ما تحتاجه لإنجاز المهمة هو رف جداري بسيط قابل للطي، مع مساحة كافية فقط للضروريات مثل ألواح التقطيع والأواني، يمكن أيضًا وضع برميل خضبي كطاولة مشروبات.

  • تصميم غرفة المعيشة

هذا التصميم يجعل المساحة الخارجية تبدو كغرفة معيشة داخلية ولكن بالخارج، يمكنك استخدام الأرائك المريحة للجلوس مع الوسائد الملونة والإضاءة الدافئة، وأصص النباتات. كما يمكنك وضع سلسلة الأضواء المعلقة مع استخدام سجادة كبيرة الحجم لإضافة مزيد من الدفء.

  • المرايا والأعمال اليدوية

إن المرايا ليست مصممة فقط للديكور الداخلي، ولكن يمكن أيضًا استخدامها في أي ديكور كافيه شوب خارجي بسيط. يمكنك طلاء الجدار الخارجي أو الحائط باللون الأبيض، ووضع مرآة أنيقة وبسيطة. كما يمكنك استخدام المشغولات اليدوية في هذا التصميم مثل تقديم المشروبات في السلال اليدوية، والمخبوزات كذلك.

تصميم كوفي شوب داخلي

مثل معظم المقاهي، يعد التصميم الداخلي والاستخدام الفعال للمساحة الداخلية خطوة حيوية نحو النجاح، والأهم أن يكون هناك تناسق بين المساحة الداخلية وتصميم ديكور كافيه شوب خارجي مناسب، خاصةً إذا كان المقهى الخاص بك في منطقة حضرية ذات حركة مرورية عالية.

لذلك فإنك بحاجة إلى الإبداع في التصميم الخارجي وجعله متسقًا بقدر الإمكان مع التصميم الداخلي، بحيث يجد العملاء التوازن المثالي بين خارج وداخل المقهى.

عليك استخدام الجدران بحكمة عند اختيار التصميم الداخلي الخاص بمقهاك.

  1. أضف الأعمال الفنية والصور الفوتوغرافية على الحوائط، مع جدار من النباتات الحية في الداخل.
  2. ضع النباتات الرأسية خارج المقهى واجعل الجدران على قيد الحياة.
  3. قم ببناء الكثير من الرفوف لعناصر العرض والكتب وما إلى ذلك.
  4. قم بطلاء الجدران بالألوان المختلفة لإضافة بعض الحياة واللون.

اقرأ أيضًا: ديكورات كوفي شوب 2022

ختامًا، تعد أماكن الجلوس في الهواء الطلق في أي مقهى أفضل طريقة لإنشاء مصدر دخل جديد أو إضافي للمقهى الخاص بك. كما أنها دائمًا ما تكون أول الأماكن التي تمتلئ بالعملاء، حتى في الأيام الباردة.

لذلك، عليك تصميم ديكور كافيه شوب خارجي ملفت وجذاب ومريح، وتذكّر أن تحافظ على الاتساق في جميع أنحاء المقهى، فمن الأهمية بمكان أن يتم الحفاظ على الشكل والمظهر، فلا يكون هناك شيء خارج عن التصميم العام مما يجعل الشكل منفرًا للعملاء.

إذا كنت بحاجة إلى أفكار ديكور مميزة تخلق تجربة فريدة لعملائك، يمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771.