إن كنت تمتلك مكانًا صغيرًا يصلح لعمل مشروع كافيه، ولكنك تقع في حيرة شديدة ناحية اختيار ديكور كافيه يليق بالمساحات الصغيرة، فإننا نقدم لك بعض الأفكار المميزة للمساحات الصغيرة يمكنك الاطلاع عليها، لعمل أفضل تصميم يتناسب مع المساحة وشكل المكان، فمهما كان نوع التصميم المراد تطبيقه ستجد كل ما تريده وأكثر في السطور التالية.

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع تواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771.

ديكور كافيه صغير

الأماكن الصغيرة والمحدودة يجب أن تنظم بشكل جيد عند الرغبة في إنشاء كافيه، فالترتيب المناسب لعناصر الديكور يوحي بالاتساع ويعطي انطباعًا جيدًا عن الكافيه لدى الزبائن، فيجب عليك استغلال المساحات الفارغة بشكل دقيق والاهتمام باختيار جلسات صغيرة لتتماشى مع حجم المكان.

ويمكن استخدام الأرفف المعلقة للاحتفاظ بالأدوات والأواني والأكواب، وهذا يعتبر من الأفكار الرائعة في عمل ديكور كافيه صغير؛ لأنها توفر المساحة بشكل كبير، وتنظم المكان جيدًا وتسمح لك بخدمة الزبائن بطريقة بسيطة، واحرص على استخدام كاونتر مستطيلًا وكبيرًا يحتوي على أدراج وأرفف زائدة لتخزين بعض الأدوات، وحاول وضعه بمنتصف الكافيه وترتيبه بطريقة مميزة تجذب الجمهور.

اهتم باختيار ألوان فاتحة للجدران والأرضيات؛ لأنها توحي باتساع المكان، وقم بتنظيم الطاولات وتوزيعها بخطٍّ جانبي مستقيم على جانبي المكان؛ حتى توفر مساحة جيدة للعمال لخدمة العملاء بشكل أفضل، كل هذه الأفكار تساعدك على استغلال المساحة الصغيرة وعمل ديكور كافيه صغير مميز بأقل الإمكانيات.

ديكورات كافيه صغير بأقل التكاليف

رأس المال من أهم الأشياء التي تتحكم في تصميم مشروع الكافيه بشكل عام، وإذا كنت تمتلك مكانًا مميزًا مناسبًا لبدء مشروعك، ولكن رأس المال المتوافر لديك محدود، يمكنك استغلاله في عمل ديكور كافيه صغير ببعض الأفكار البسيطة، ولكي تتمكن من توفير التكلفة والوصول إلى ديكور كافيه صغير بشكل نهائي مميز يحقق لك النجاح، يجب عليك وضع خطة منظمة لترشيد رأس المال.

وحتى تفعل ذلك ننصحك باختيار خامات بسيطة تؤدي الغرض المراد منها دون أن تستنزف أموالك، فعن اختيار الأثاث، يمكنك استخدام جلسات خشبية بشكل مميز، أما الأرضيات اكتفِ بالسيراميك، واختر لونًا واحدًا فقط يناسب لون الجلسات والجدران، ويمكنك عمل جدران من الحجر أو عمل دهانات تقليدية بلون واحد.

اعتمد على ورق الجدران في تصميم ديكور كافيه صغير، فهو من الأفكار السهلة التي تقلل التكلفة، وتعطي نتيجة مبهرة، ومن ناحية الإضاءة استخدم مصابيح تقليدية ووزعها بالكافية بطريقة جيدة، ويمكنك أيضًا استخدام إسبوتات موفرة للطاقة، ولا تنس تكملة الديكور باستخدام لوحات فنية مميزة أو مفارش جميلة للطاولات.

كذلك يمكنك استخدام بعض الزهور الصناعية أو النباتات أو المزهريات الصغيرة على الطاولات لمزيد من البهجة في تصميم ديكور كافيه صغير، كل هذه الأشياء أفكار مميزة يمكنك الاعتماد عليها لتقليل تكلفة الديكور، وتحقيق نتائج رائعة.

اقرأ أيضًا:

ديكورات كافيه بأقل التكاليف

معروض للديوان الملكي

نموذج خطاب رسمي

ديكور كوفي شوب كلاسيك

الديكورات الكلاسيكية من أكثر الأنماط المستخدمة في المناطق الراقية وبالأماكن السياحية والريفية أيضًا، لأنها تعبر عن المكان بشكل جيد، وتناسب طبيعة الجمهور المستهدف، وعند التفكير بعمل ديكور كافيه صغير كلاسيكي مميز، يجب عليك استغلال الخامات والأدوات، ودمجها في عناصر الديكور الداخلي بطريقة مميزة.

ومن أفضل الأفكار لعمل ديكور للمساحة الصغيرة ويكون شكله كلاسيكيًّا ومميزًا للكافيهات، هي الدمج بين العناصر المختلفة؛ حيث يمكنك عمل ديكور للجدران من الطوب التقليدي أو الحجر مع وضع لوحات فنية لشخصيات مشهورة أو فنانين من جيل السبعينيات، وديكور السقف عبارة عن ألواح خشبية منظمة بطريقة متساوية ومميزة جدًّا.

اختر أثاثًا خشبيًّا وكراسي خشبية مبطنة بالجلد، يمكنك أيضًا استخدام كنبات أو أريكة جانبية مبطنة بالجلد بنفس ألوان الكراسي، ووزع الطاولات على جوانب المكان لتعطي مساحة جيدة لخدمة الزبائن، واهتم بالإضاءة، واختر مصابيح تقليدية تتماشى مع النمط الكلاسيكي ووزعها بطريقة متساوية في منتصف الكافيه حتى تضيء المكان بالكامل، فلا يشعر الجالس أن هناك جزءًا مظلمًا بعض الشيء.

ديكور كوفي شوب خارجي

الديكورات الخارجية لأي كوفي شوب عنصر هام جدًا في جذب الجمهور، فهو لا يقل أهمية مطلقًا عن الديكورات الداخلية، لذلك يجب أن يكون شعار النشاط والعلامة التجارية الخاصة به بارزة ومصممة بشكل جيد وواضح يلفت انتباه المارة.

يجب عليك الاهتمام بتصميم الديكورات الخارجية بخامات مشابهة لخامات التصميم الداخلي؛ حتى يوجد ترابط بين العناصر، ويظهر المكان من الداخل والخارج بشكل متناسق مريح للعين، فإذا كانت الديكورات الداخلية للجدران من الحجر يجب الاعتماد عليها أيضًا بالخارج، وحاول الابتعاد عن الديكورات الزجاجية للواجهة؛ لأنها غير عملية وتحتاج إلى عناية فائقة.

الحالة الوحيدة التي يمكنك بها استخدام ديكورات خارجية من الزجاج عند وجود إطلالة مميزة للكافيه، فإن كان مطلًّا على حديقة أو مناظر طبيعية خلابة؛ يمكنك إظهارها عند التصميم بعمل جدار زجاجي تظهر منه هذه المناظر للحصول على مزيد من الرقي والفخامة والتميز للمكان.

تصميم ديكور كوفي

ديكورات الكافيهات تختلف من مكان لآخر، ولتصميم ديكور كافيه صغير مودرن عليك الالتزام ببعض النصائح المفيدة لتقليل التكلفة، والحصول على ديكور مميز يجذب الزبائن، وأهم النصائح الفريدة التي نقدمها لك كالتالي:

  • اختيار المكان المناسب عنصر أساسي من عناصر تصميم ديكور كافيه صغير، لذلك احرص على أن يكون بمنطقة نشطة بها تجمع للجمهور.
  • اختر ديكورات جديدة وجذابة وأثاثًا عمليًّا وتصميمات مودرن تتناسب مع حجم المكان.
  • اعتمد على الألوان الفاتحة المبهجة، وابتعد عن الألوان الداكنة قدر الإمكان؛ لأنها غير مريحة تمامًا بديكورات الكافيهات بشكل عام.
  • عند الرغبة في تصميم ديكور كافيه صغير مودرن احرص على اختيار إضاءة جيدة ووزعها بطريقة مميزة بجميع أنحاء الكافية.
  • يمكنك استعمال إضاءة صاخبة أو ملونة ببعض جوانب الكافية لإبراز عنصر معين من عناصر الديكورات.
  • اهتم بتصميم الواجهة الخارجية، واختر ديكورات حوائط تناسب التصميم الداخلي للمكان حتى تصنع تناسقًا شاملًا بين الديكور الخارجي والداخلي.

تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب

توجد العديد من المعايير المهمة التي يجب اتباعها لتنفيذ وتصميم ديكور كافيه صغير، فمن المعروف أن ديكورات الكافيهات تختلف كثيرًا عن المقاهي التقليدية، ولذلك يفضل الاهتمام بالديكورات جيدًا  حتى تضمن المزيد من الازدهار لمشروعك، وأهم المعاير التي يجب اتباعها هي:

تحديد المكان:

إن كنت تفكر في عمل ديكور كافيه صغير يجب عليك أولًا الاهتمام باختيار مكان مناسب لمشروعك، ويفضل أن يكون بمنطقة حيوية حتى تجذب مزيدًا من الجمهور، وأفضل الأماكن لعمل مشروع كافيه يكون داخل المولات، أو بجانب المصانع، أو المناطق التجارية، أو الأسواق، أو داخل الأماكن الترفيهية بكافة أنواعها، ولذلك عليك البدء بالتفكير في مكان يتناسب مع مشروعك، وبعدها يمكنك اختيار التصميم المناسب لطبيعة المكان الذي سوف يقع عليه الاختيار.

اختيار التصميم المناسب:

إنَّ اختيار نمط التصميم يعتبر أهم العوامل التي يتوقف عليها نجاح مشروعك، فيجب أن يكون التصميم مناسبًا للمكان ومناسبًا أيضًا لذوق الجمهور الموجود بهذا المكان، فعلى سبيل المثال إذا اخترت عمل الكافيه في منطقة شعبية التزم بالتصميم الشعبي، أما إن كان الكافيه بمكان راقٍ أو منطقة سياحية اعتمد على النمط الكلاسيكي أو المودرن، وبشكل عام يمكنك مراقبة المنافسين الموجودين حولك، والاطلاع على أفكارهم لابتكار فكرة جديدة تختلف عنهم، وتحقق لك نتيجة نهائية ممتازة.

عناصر الديكور:

عناصر الديكور المختلفة لها دور مهم بإبراز شكل الكافيه، فكل نمط من الممكن أن تختلف عناصره عن الآخر، فالنمط الشعبي تختلف عناصره من أثاث وديكورات وإكسسوارات وغيرها عن النمط المودرن عن الكلاسيكي…

ولذلك يجب الاهتمام جيدًا بالعناصر والأدوات الموجودة بالمكان، حاول بقدر الإمكان اختيارها بشكل يتناسب مع نوع التصميم حتى تعطي صورة نهائية مبهرة للكافيه.

ألوان الديكورات:

تعتبر الألوان من أهم عناصر الديكور، وتؤثر تأثير كبير على الشكل النهائي للمكان، حُسن اختيار الألوان يعمل على نشر الطاقة الإيجابية مما يعمل على توفير الراحة للزبائن عند الجلوس داخل الكافيه، فاختر ألوان الجدران بعناية كبيرة، بحيث تكون مناسبة لألوان الجلسات، وألوان الديكورات المصممة بشكل عام، ولكن في أغلب الأحوال احرص على أن تكون الألوان هادئة تساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء، وابتعد قدر الإمكان عن الألوان الصارخة، وعند الخلط بين الألوان في عناصر الديكور الداخلي ابتعد تمامًا عن الكثرة، فيكفي استخدام ثلاثة أو أربعة ألوان على الأكثر.

اختيار الأثاث:

عندما تفكر في عمل ديكور كافيه صغير يجب اختيار الأثاث بشكل مناسب لمساحة المكان، ولشكل الديكورات الموجودة بالجدران والأسقف والأرضيات، فالأثاث يعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على الزبائن، فكلما كانت الطاولات والكراسي مريحة عند استخدامها وشكلها يتماشى مع الديكور، كلما كان رضا الزبائن أكثر، لذلك يجب عليك اختيار أثاث مصنوع من خامات مميزة، وعملية تحقق أهدافها كونها جميلة ومريحة بذات الوقت.

اختيار الإضاءة:

الإضاءة من أهم عناصر الديكور التي تجذب الزبائن، حيث إنها تجعل المكان أكثر راحة، خصوصًا إذا تم تنظيمها وتوزيعها على الكافية بشكل جيد، فهي أحد الأشياء التي تعمل على إبراز كل العناصر والتصميمات، وتوضح التفاصيل المهمة بالمكان، لذا يجب اختيار الإضاءة المناسبة لنوعية التصميم، فإذا كان كلاسيكيًّا يفضل الابتعاد عن الضوء الصاخب المسبب للإزعاج، وإن كان التصميم مودرن يفضل عمل إضاءة ملونة توحي بالبهجة والانتعاش، فالأمر كله يرجع بشكل خاص إلى نوعية الديكور نفسه والجمهور المستهدف.

اقرأ أيضًا: تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب

ديكور كوفي شوب شعبي

المشروعات بشكل عام لكي تنجح وتلقى ثمارها يجب أن تعتمد على منتج جيد؛ إلا أن الكافيهات بشكل خاص الديكورات المميزة فيها والمكان المناسب لها تعتبر عوامل أساسية لنجاحها.

وإذا كنت تمتلك مكانًا في منطقة شعبية، وتفكر بعمل تصميم ديكور كافيه صغير يعبر عن طابع المكان حاول ابتكار فكرة جديدة تختلف عن المنافسين الموجودين حولك، انتبه جيدًا للواجهة الخارجية الخاصة بالكافية، واختر اسمًا مميزًا لمشروعك يترك أثرًا بنفس العميل.

اعتمد على تصميمات عملية لتتناسب مع المكان، يمكنك تصميم ديكور خشبي مميز في الأسقف، وعمل أرفف علوية من الخشب لوضع العناصر والأدوات المختلفة، واختر اللون البيج بدرجاته للحوائط، واختر حائطًا مركزيًّا في المكان، وضع به ورق حائط مزخرف برسومات شعبية أو رسمة مميزة مناسبة لألوان الديكورات.

استخدم طاولات خشبية مستطيلة، ومعها الكراسي الدائرية الصغيرة أو المربعة حسب ذوقك الشخصي، ووزعها بشكل متساوٍ داخل المكان، ولكن احرص على ترك مساحة كافية بين كل طاولة والأخرى حتى تخدم الزبائن بشكل سريع دون الشعور بزحام أو ضيق.

صمم أرضية من السيراميك بألوان مناسبة لألوان الحوائط والأثاث الموجود بالكافيه، فهو من أفضل الخامات العملية في المناطق الشعبية مقارنةً بالباركيه أو الرخام وغيرها، ولا تنس وضع لمسات فنية بسيطة بجوانب الكافيه، مثل بعض الزهور أو النباتات الصناعية الجميلة.

اهتم بعمل إضاءة جيدة للمكان، واختر مصابيح عادية بعدد يناسب حجم الكافيه، ووزعها بالأسقف بشكل متساوٍ حتى تضيء المكان جيدًا، وتُظهر عناصر الديكور بشكل جيد.

وأخيرًا، إذا كنت تريد تصميم ديكور كافيه صغير واستغلال المساحة بشكل مناسب، اطلع على الكثير من الأفكار المختلفة، واستخدم خيالك لابتكار شيء مختلف ومميز، ومهما كانت المنطقة المراد إنشاء مشروعك بها حاول الالتزام بما يحبه ويفضله جمهورك.

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع تواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771.