لا يوجد شيء أفضل من تجربة راقية ذات معايير عالية في مقهى مميز، وأطعمة ومشروبات عالية الجودة، مما يجعلها تجربة لا تُنسى لأي شخص. بصرف النظر عن الأطعمة والمشروبات، فإن أجواء المقهى مهمة أيضًا. عند تصميم ديكور كافيه مودرن فإنه يخلق جاذبية بين الشباب والناس لزيارة المكان بشكل متكرر.

إن التمتع بأجواء رائعة مع تصميم داخلي جميل وحديث للمقهى، لن يوفر فقط إلهامًا جيدًا، ولكن أيضًا يمكنه جذب عدد كبير من الرواد.

إذا كنت بحاجة إلى خدماتنا في تصميم الديكور والحصول على الأفكار الحديثة، يمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771

نصائح من أجل عمل ديكور كافيه مودرن

في عصر الإنستغرام ووسائل التواصل الاجتماعي، من المهم أن يكون لديك ديكور كافيه مودرن جذاب. غالبًا ما ينسى صاحب المقهى أن أساسيات المقهى تختلف عن المطاعم. هذا هو السبب في أن مفهوم التصميم الداخلي للمقاهي يجب أن يختلف عن ذلك الموجود في المطاعم.

كما تختلف الحالة المزاجية والنفسية للعميل الذي يزور المقهى عن الحالة المزاجية للعميل الذي يزور المطعم. وأنت كصاحب مقهى تحتاج إلى الاستفادة من نفسية العميل وما يشعر به ويبحث عنه، وعكس ذلك في التصميم الداخلي للمقهى الخاص بك.

يعد التصميم الداخلي للمكان عملًا فنيًّا. لذا، فإن الترتيب المناسب للأثاث في أماكن محددة جنبًا إلى جنب مع إضاءة الديكور الملائم والألوان المناسبة ستجذب العملاء لزيارة المقهى بانتظام. كذلك يساعد تصميم ديكور كافيه مودرن على إضفاء الحيوية لتجربة تناول الطعام والمشروبات في المقهى.

من المهم جدًّا أن يتمتع المقهى بأجواء غير عادية، مع تصميم داخلي يجعله يبدو مختلفًا عن أي مقهى آخر. خاصةً في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث غالبًا ما يختار الأشخاص مكانًا معينًا بعد أن يروا أشخاصًا غيرهم يزورون هذا المكان.

لذلك لجذب المزيد من الناس، يجب أن يكون للمقهى تصميم داخلي مثالي وحديث؛ يخلق تأثيرًا بصريًّا على العملاء ليجعلهم يزورون المقهى بشكل متكرر.

ديكورات كوفي شوب مودرن

سواء كنت تحلم بمستقبل مبهر للمقهى الخاص بك أو تريد أن تستثمر في مساحة ما وتحرص على الانفتاح، فإن تصميم ديكور كافيه مودرن هو الخطوة الأولى للبدء في مشروعك. فيما يلي ثلاث أفكار ديكور فريدة من نوعها وحديثة للمقهى الخاص بك.

  • الديكور المكسيكي

تمتلئ العديد من المقاهي المكسيكية بشيئين: الكتب والموسيقى الرائعة. إذا كنت ترغب في إضفاء جو حديث على المقهى الخاص بك، مع إثارة مشاعر أمريكا اللاتينية؛ فإن أول ما عليك فعله هو الحصول على قهوة مكسيكية من الدرجة الأولى.

ثانيًا، لا تخجل من استخدام الألوان الجريئة، فهي أكثر ما يميز الديكور المكسيكي الحديث عن أنواع الديكور الأخرى. كما تعتبر الفسيفساء خيارًا رائعًا ليس فقط للجدران، ولكن أيضًا لأسطح الطاولات. وإذا كان لديك نباتات تريد دمجها مع ديكور كافيه مودرن بشكل فريد، فابحث عن أصُص التراكوتا التقليدية.

  • الديكور الإيطالي

إذا كنت تريد تصميم ديكور كافيه مودرن إيطالي، فإن الشيء الذي يجب عليم التركيز عليه حقًّا هو الإسبريسو الرائع، أما بالنسبة للديكور، فركز على إبقائه دافئًا من خلال الألوان الدافئة والإضاءة الهادئة. لا تخف أيضًا من استخدام الكثير من البلاط.

  • الديكور التجريدي

لأولئك الذين يبحثون عن ديكور كافيه مودرن وبسيط في آنٍ واحد، فإن الديكور التجريدي هو أحد أفضل الأفكار التي يمكن الأخذ بها. يتعلق الديكور التجريدي باللوحات الفنية المعلقة على جدران المقهى، والخطوط الواضحة البسيطة في الكتابة، والأناقة في كل شيء، بدايةً من الأثاث وحتى الأرضيات والحوائط.

أهم ما يميز الديكور التجريدي الحديث، هو أن كل شيء له مكانه، ولا يتم وضع أي شيء غير ضروري على الإطلاق. يمكنك أيضًا استخدام الأثاث الخشبي البسيط، وأرضيات البلاط الكلاسيكية بالأبيض والأسود، والإضاءة الجيدة. كما يمكن وضع المرايا في أنحاء المقهى بشكل استراتيجي.

اقرأ أيضًا: ديكورات حوائط كافيهات

تصميم ديكور كافيهات

يؤثر الديكور الداخلي بكل مواضع الأثاث الخاصة به والفن جنبًا إلى جنب مع الإضاءة على الحالة المزاجية للعميل. يوفر تصميم ديكور كافيه مودرن ذو طابع مختلف أجواء مختلفة أيضًا، تحبها مجموعة مشتركة من الأشخاص؛ مما يساعد على تحسين أعمال المقهى. فيما يلي بعض الأفكار الحديثة التي يمكنك تصميم مقهاك بها:

استخدم اللافتات الضوئية للترحيب بالعملاء:

الانطباع الأول مهم جدًّا، لذا وجب تزيين مدخل المقهى بشكل جميل وحديث يجذب العملاء. سيساعدك وجود لافتة مقهى ضوئية على توصيل رسالة علامتك التجارية، مثل وجود اسم المقهى على اللافتة أو شعار مميز أو اقتباس يصف المقهى.

قم بتقسيم المساحة بشكل منظم وأبرز منطقة الدخول:

لجذب انتباه الناس مباشرةً بعد دخول المقهى، من الأفضل إبراز منطقة الدخول عن طريق اختيار هيكل يتوافق مع ديكور كافيه مودرن ومع موضوع التصميم العام للمقهى. قد يكون هذا الهيكل تمثالًا حديثًا أو قطعة فنية تجعل المقهى الخاص بك مشهورًا.

استخدم الإضاءة الملونة:

تدور المقاهي الحديثة حول الإضاءة الملونة، أو حتى تأثيرات الإضاءة للجدران الخلفية التي تخلق بيئة دافئة ومريحة. يمكن أن يكون استخدام أضواء النيون اتجاهًا كلاسيكيًا حديثًا. ولإضافة المزيد من الأجواء العصرية، يمكنك وضع تعليقات على الحائط بعلامات اقتباس مختلفة، قد يكون إما اسم المقهى أو اقتباسات أو شعارات مختلفة.

كن صديقًا للبيئة:

توفر النباتات والمساحات الخضراء ديكورًا طبيعيًّا لمقهاك. بالتالي، فإن وجود نباتات داخلية مع بعض العناصر الخضراء المرتبة في منطقة تناول الطعام والمشروبات سيعطي أجواءً طبيعية وعصرية لمقهاك. كما ستوفر أجواءً هادئة ومريحة لعملائك.

استخدم المنحوتات المعلقة:

سيعمل استخدام اللوحات المعلقة على الحائط، والمنحوتات المعلقة من السقف على إبراز ديكور كافيه مودرن وإضفاء المزيد من الحيوية عليه. كما يوفر هذا النوع من الديكور مع الإضاءة الخافتة أجواء ومشاعر مثالية.

استخدم جدران الطوب:

لجعل ديكور المقهى الخاص بك أكثر مرونة، يمكنك اختيار أي طباعة لورق الحائط أو الطلاء الذي يشبه جدران الطوب. طلاء القرميد يعد خيارًا مثاليًا يوفر ديكورًا كلاسيكيًا حديثًا ومعاصرًا.

استعن برسم الجرافيتي:

يحب العديد من الرسامين والفنانين الكتابة على الجدران، يمكنك أن تستعين برسام جرافيتي يسلط الضوء على البيئة الأنيقة للمقهى الخاص بك ويضفي العصرية إلى ديكور المقهى.

ضع الأراجيح والخيم:

يمكنك جعل مقهى كبير مريحًا من خلال تركيب خيمة صغيرة مزينة بالأضواء جنبًا إلى جنب مع أرجوحة بجانب شرفة المقهى، مما يوفر جوًّا عائليًّا وشبابيًّا أيضًا في المقهى.

ديكور مقهى نسائي

تحب النساء العصر القديم الذي يتميز بالملابس الأنيقة والكتب والأثاث الفاخر. يمكنك تصميم ديكور كافيه مودرن مستوحى من العصر القديم وجلب الأيام الماضية إلى الحاضر.

يمكن أن يضيف وجود أرفف كتب وطاولات وكراسي خشبية بعض القيمة التاريخية إلى مساحتك. كما يمكن أن يساعد ديكور الحائط والستائر والقطع الزخرفية الفريدة في تجميع الماضر مع الحاضر بشكل أنثوي في المقهى الخاص بك.

كذلك يمكن أن تخلق الجدران البيضاء الملساء مع الطاولات باللون البني المتناسق مظهرًا أنثويًّا وعصريًّا ستحبه النساء في القرن الحادي والعشرين. يمكنك أيضًا إضافة الأضواء الساطعة لإبراز اللمعان على الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ التي تستخدمها لصنع خلطات القهوة الجديدة والعصرية.

مع استخدام الأكواب والأواني المزركشة والمناسبة، ستتمكن من تصميم ديكور كافيه مودرن نسائي يضمن لك مجيء السيدات باستمرار للمقهى.

اقرأ أيضًا: تصميم كوفي شوب عوائل

ديكور كوفي فخم

ينبعث الديكور الفخم من الجو الرومانسي الساحر مع عناصر أنيقة تؤكد على نمط وتصميم مزخرف وأنيق وعصري أيضًا. فيما يلي بعض الأفكار التي يمكن وضعها أثناء تصميم ديكور كافيه مودرن وفخم.

  1. ورق الحائط المزخرف بالورد
  2. مفارش المائدة والمناديل المطوية
  3. المفارش المطرزة
  4. الأرائك والكراسي ذات الأنماط المعقدة
  5. صواني التقديم اللامعة الفخمة
  6. الستائر الأنيقة
  7. عبوات لتعبئة القهوة والشاي والسكر والطحين وما إلى ذلك
  8. الأرائك والكراسي على الطراز الفيكتوري
  9. خشب الماهوجني
  10. الثريات أو المصابيح ذات الزجاج الملون
  11. استخدام الأرائك الضخمة حيث توفر أسلوبًا فخمًا للمقهى ومساحة جلوس مريحة أيضًا
  12. استخدام ألوان الباستيل لطلاء الحوائط مثل اللون العنابي أو الخوخي أو البرتقالي الفاتح أو الأخضر البحري.

كما يمكنك دائمًا دمج الفن الذي يتعلق بقيمك ورسالتك وعلامتك التجارية مع ديكور كافيه مودرن لإظهار الفخامة والأناقة مع الحداثة والعصرية لتصنع لوحتك الفنية الخاصة بك. تأكد من وجود الكثير من الأعمال الفنية على الجدران وإبقائها مضاءة بشكل خافت، حيث إنه لطالما اقترن الفن مع الفخامة.

افضل ديكور كوفي شوب

يتمثل الهدف من تصميم ديكور كافيه مودرن وجذاب هو تنمية قاعدة عملاء مخلصين يلجؤون إليك لتناول القهوة في الصباح قبل أي مقهى آخر. العناصر التالية هي مكونات أساسية تجعل المقهى الخاص بك أفضل مقهى وسط المنافسين، وسنساعدك على تحقيق أقصى استفادة من المقهى الخاص بك.

تتمثل الخطوة الأولى في تصميم المقهى الخاص بك في اختيار الشكل الجمالي الذي يروق للعملاء الذين تحاول استهدافهم. لذلك عليك تحديد الجمهور المستهدف للمقهى، وتأكد من أنك واضح 100 % في ذلك لضمان الاتساق عبر الجوانب الرئيسية الأخرى لنشاطك التجاري.

تأتي الخطوة الثانية في تصميم لافتات خارجية وواجهة للمطعم تجذب العملاء المستهدفين، يمكن أن يكون اختيار اسم وتصميم خارجي ولافتات عصرية جذابة عاكسًا للهوية الخاطئة بمقهاك.

يمكنك أن تفكر في كيف سيبدو الشكل الخارجي لمقهاك؟ هل سيكون لديك أماكن للجلوس في الهواء الطلق؟ سوف يساعدك تحديد كل ذلك في تحديد شكل اللافتة الخاصة بمقهاك.

كما أن اللافتة الجيدة لا تساعدك فقط على سرد قصة علامتك التجارية، بل إنها مفتاح التغلب على عقبة الحصول على عملاء داخل المقهى. لذلك، يجب أن تعكس اللافتات تصميم المقهى الخاص بك. ينطبق الشيء نفسه على الخط المستخدم في اللافتة، تأكد من أن علامتك سهلة القراءة ومميزة حتى يتمكن الأشخاص المارة من التعرف بسرعة على المقهى وما يقدمه.

يجب أن تعلم أن دخول الزوار للمقهى هو مجرد البداية، إن الطريقة التي تختارها لتصميم مخطط الأرضية والتصميم الداخلي لمقهاك مهمة بنفس القدر. لذلك يجب عليك مراعاة تناسق الألوان مع ديكور الحائط مع الأعمال الفنية التي تزين بها المقهى مع الطاولات مع الكراسي مع دورات المياه. يجب أن يكون ديكور المكان واضحًا ومتناسقًا مع بعضه البعض.

اقرأ أيضًا: ديكورات اسقف كوفي شوب

في النهاية، من أجل تصميم ديكور كافيه مودرن فريد من نوعه، عليك أن تصنع تناغم بيم التصميم الداخلي والخارجي وقائمة المشروبات والمأكولات والحالة المزاجية للعميل؛ حتى تصل في النهاية إلى مستوى توقعات العميل وتتخطاها أيضًا.

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في التصميم الداخلي الخاص بمقهاك، يمكنك دائمًا الاستعانة بنا والتواصل معنا على واتساب عبر هذا الرقم: +96877217771