يعد تصميم ديكور كوفي بسيط أمرًا بالغ الأهمية لجذب العملاء وحثهم على العودة، يعتمد المفهوم إلى حدٍّ كبير على جمهورك المستهدف؛ لذلك عليك فهم أذواق العملاء وتصميم المقهى مع وضع أذواقهم في الاعتبار.

لا يعتمد الأمر على محاولة إرضاء الجميع؛ وإنما عليك اختيار موضوع واحد والالتزام به لجعل هوية المقهى قوية، ضع في اعتبارك تصميم واجهة المقهى واللافتات والأثاث والإضاءة، إن توفير الجو المريح للعميل وسهولة سير العمل للموظفين بغاية الأهمية لضمان نجاح المقهى.

إذا احتجت إلى مساعدتنا في تصميم المقهى الخاص بك والحصول على أفكار مميزة، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

مثال حي علي ديكور كوفي بسيط

بالإضافة إلى التنافس على تقديم قائمة طعام فريدة من نوعها، يحاول أصحاب المقاهي إظهار مفهوم التصميم الداخلي الرائع. أهم شيء يجب تذكره هو أن التصميم الداخلي للمقهى لا يمكن أن يكون في المرتبة الثانية؛ لأن عامل الراحة للعملاء هو الأساس. كما أن التصميم الداخلي يمنح العملاء سببًا قويًّا للعودة إلى المقهى مرة أخرى.

سيكون أفضل إذا قمت بتصميم ديكور كوفي بسيط له شعبية على الإنستغرام، حيث يحب الناس التقاط الصور ونشرها عليه؛ مما يجعل وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دورًا مهمًّا للغاية في الترويج لمقهاك.

لكن القيود التي يواجهها أصحاب المقاهي عند تصميم المقاهي الخاصة بهم عادةً ما تكون بسبب الميزانية المتواضع، حيث يتطلب التصميم الداخلي للمقهى الكثير من الأموال؛ لذلك فإن أي ديكور كوفي بسيط هو الاختيار الأمثل لأصحاب الميزانية المتوسطة.

تصميم ديكورات كافيهات بسيطة

سيكون المقهى الخاص بك لا يٌنسى إذا كان يحتوي على علامة تجارية قوية تظهر من خلال الديكور والخدمة والموظفين والعناصر المعروضة. علامتك التجارية هي أساس المقهى وهويته وشخصيته، لذا يجب أن يكون ديكور المقهى متسقًا مع علامتك التجارية ويعززها، مما يخلق أجواء مميزة لعملائك.

عليك أيضًا اختيار الإضاءة بعناية. استفد من الإضاءة الطبيعية وتوفير الطاقة. خلال النهار، تعتبر الأضواء الباردة خيارًا جيدًا؛ لأنها تضيء مناطق ذات نغمات مماثلة لضوء النهار. ولخلق جو مريح في المساء، تعتبر النغمات الدافئة والناعمة رائعة؛ لأنها تخلق تباينًا لطيفًا أكثر مع الظلام، وفيما يلي أفكار ديكور كوفي بسيط ومبتكر:

  • الطراز الصناعي

الطراز الصناعي مستوحى من المستودعات والمصانع والمساحات الصناعية الأخرى، ويمكنك دمج الطراز الصناعي في التصميم الداخلي للمقهى بالطرق التالية:

  1. المواسير المكشوفة والطوب وعوارض الأسقف والتعزيزات الحديدية والمعدنية والخشب.
  2. قم بدمج بعض العناصر الميكانيكية مثل التروس والصواميل والمسامير.
  3. استخدم مواد صلبة مثل الجلد أو النحاس أو الحجر أو الألومنيوم.
  4. استخدم مزيج من المكونات القديمة والحديثة مثل المصابيح الحديثة والطاولات الجانبية العتيقة.
  5. قم بدمج نظام الألوان الأسود أو الرمادي أو الأبيض أو الكستنائي.
  • التصميم القديم

يتميز هذا الطراز بسحر قديم دون أي استخدام للقطع والعناصر الحديثة أو المعاصرة. من المفترض أن يكون الجو هادئًا ومريحًا في التصميم العتيق. كما يجب أن تكون الأجواء العامة دافئة وحميمة مع لمسات الإضاءة الدافئة.

نظام الألوان للمقهى ذو الطراز القديم أنيق وبسيط للغاية؛ باستخدام درجات متعددة من اللون البني فإنك تصمم ديكور كوفي بسيط للغاية. كما يمكن أن يشتمل هذا الطراز على جدار من الطوب المكشوف، ورف كتب طويل للعملاء الذين يحبون الاستمتاع بقراءة كتاب أثناء شرب القهوة. يمكن أيضًا استخدام نظام ألوان ترابي وأضواء بسيطة.

  • التصميم المرح

يعتمد التصميم المرح في ديكور كوفي بسيط على خلق جو هادئ ومرح في آن واحد. كما يؤكد على الراحة والدفء والرفاهية الداخلية، ويمكن دمجه في ديكور المقهى بالطرق التالية:

  1. استخدام الإضاءة الناعمة مثل الشموع والأضواء المتلألئة.
  2. استخدام الخشب والحجر.
  3. دمج القوام الناعم ومزيج من الأنماط والمواد المختلفة مثل الوسائد والسجاد القطيفة.
  4. توفير جو دافئ وترحيبي وزوايا مريحة لخلق شعور بالاسترخاء الطبيعي.
  5. دمج العناصر الريفية مع العناصر المعاصرة.
  6. استخدام نظام الألوان المحايدة مثل الرمادي الفاتح أو البني أو الكريمي.

اقرأ أيضًا:

ديكورات مقهى شيشة

صيغة خطاب طلب

خطاب التقديم على وظيفة

طلب معروض جاهز

ديكور كوفي شوب صغير

يحتاج المقهى ذو المساحة الصغيرة إلى خلق وهم المساحات الكبيرة من خلال الحد الأدنى للعناصر ودمجها في ديكور كوفي بسيط يتلاءم مع مساحة المقهى، ولا يتسبب في الكثير من الفوضى والزحام.

إذا كنت تحب المظهر البسيط ولديك مساحة صغيرة فعليك بالتفكير في الفن المعلق باعتدال على الجدران والاستفادة من المساحة الطولية للمقهى، واستخدام الخطوط النظيفة والأنيقة على كل شيء بدايةً من الألوان وحتى الأثاث وديكور الطاولات.

الفكرة الرئيسية وراء هذا النمط من التصميم هو وضع كل شيء في مكانه بما يخدم الغرض الرئيسي، وعدم تضمين أي شيء غير ضروري. لذلك فإن استخدام الأثاث الخشبي البسيط وأرضيات البلاط الكلاسيكية بالأبيض والأسود والإضاءة الهادئة وتضمين المرايا هو الاختيار الأمثل للمساحات الصغيرة.

  • طراز منتصف القرن

طراز منتصف القرن مستوحى من فترة متصف الثلاثينيات حتى الستينيات، وهو معروف باستخدام مواد جديدة في ضوء التكنولوجيا الحديثة مع الاستمرار في استخدام المواد التقليدية.

يركز طراز منتصف القرن في أي ديكور كوفي بسيط على تفضيل الوظيفة على الشكل؛ مما يجعله مثاليًا للمقاهي ذات المساحة الصغيرة. يمكنك استخدام المواد الفريدة والمتناقضة مثل البلاستيك أو الفينيل أو الزجاج الشبكي أو الخشب الرقائقي. كما يمكنك استخدام الخطوط النظيفة والأشكال الهندسية في الأثاث أو حتى على الحوائط، مع ضرورة أن يكون الأثاث مريحًا.

تستطيع دمج العناصر الخشبية في أي شيء في هذا الطراز، سواء في الأثاث أو منحوتات الزينة أو في الأسقف أو على الجدران. أما نظام الألوان فيفضل استخدام الرمادي أو الأخضر والأصفر أو الخردل والبرتقالي.

  • الطراز الحديث

يعكس التصميم الداخلي الحديث الفن الحديث، هناك العديد من الخصائص والموضوعات التصميمة التي يمكن رؤيتها في أي ديكور كوفي بسيط وحديث.

يتم استخدام الجدران البيضاء النعامة التي تخلق مساحة واسعة ومريحة، مع الطاولات ذات اللون البني المتناسق التي تخلق مظهرًا عصريًا نظيفًا سيستمتع به أي محب للقهوة في القرن الحادي والعشرين، كما تؤدي إضافة الأضواء الساطعة إلى إبراز لمعان الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

باستخدام الأكواب والطاولات والأواني العصرية ذات التصميم المبتكر والمناسب، ستحقق النتائج المرجوة بجذب اهتمام العملاء وإضافة الطراز الحديث إلى تصميم المقهى الخاص بك.

  • الطراز العتيق

الديكور العتيق مستوحى من الماضي، ويتضمن أنماطًا من مجموعة متنوعة من العقود، وهو مناسب للمقاهي ذات المساحات الصغيرة، حيث يضفي جوًا رومانسيًا ساحرًا، مع استخدام العناصر العتيقة التي تبرز التصميم الأنيق، يمكن دمج الطراز العتيق في أي ديكور كوفي بسيط بالطرق التالية:

  1. استخدام ورق الحائط المزخرف بالزهور، والمفارش المزخرفة بالزهور أيضًا.
  2. دمج المفارش المطرزة مع الأرائك والكراسي ذات الأنماط المعقدة.
  3. استخدام الأطباق الصينية كديكور أو حتى لتقديم الطلبات.
  4. وضع عبوات حمل القهوة والشاي والطحين والسكر كعناصر تجميلية.
  5. استخدام خشب الماهوجني في الأثاث.
  6. تعليق الثريات أو المصابيح ذات الزجاج الملون.
  7. استخدام ألوان الباستيل الباهتة مثل الخوخي والبرتقالي الفاتح والأصفر الخردل.

صور ديكورات كافيهات

في بعض الأحيان، قد لا تكون أجزاء من شخصية المقهى الخاصة بك واضحة دائمًا في مخطط الألوان والتصميم الخاص بك. لذلك عليك دمج بعض التفاصيل المهمة في ديكور كوفي بسيط بحكمة من أجل ضمان وصول علامتك التجارية إلى عملائك وحفرها في الأذهان، لذا يجب أن تجعل تصميمك أكثر جاذبية.

على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم الطراز الكلاسيكي أو الطراز العتيق في التصميم الداخلي، فعليك استخدام الكتب والمجلات من خلال وضع حامل للمجلات الحديثة والعتيقة والصحف والكتب. إنك بذلك تجذب وتسعد الكثير من شاربي القهوة في الصباح، الذين يحبون القراءة واحتساء القهوة.

أما إذا كان التصميم الخاص بك يتبع النمط المرح والمبهج، فاحرص على تضمين الألعاب مثل الشطرنج أو الدومينو؛ لمساعدة العملاء على البقاء في المقهى والاسترخاء والاستمتاع بوقتهم مع الأصدقاء.

كما تبرز الموسيقى أجواءً فريدة من نوعها في تصميم أي ديكور كوفي بسيط وتبرزه. يمكنك إنشاء قائمة تشغيل الموسيقى بناءً على علامتك التجاري أو الوقت من اليوم. إذا كنت تستخدم الطراز الريفي، فحاول تشغيل الموسيقى الشعبية. أما إذا كنت تستخدم الطراز الحديث في التصميم الداخلي، فيمكنك اختيار أغاني أكثر تفاؤلًا وذات شعبية بين الشباب.

اقرأ أيضًا: تصميم ديكور كافيه

ديكورات بارات كافيهات

إذا كنت تصمم بارًا في ديكور كوفي بسيط فعليك تحديد المظهر الذي تريد تحقيقه. تريد أيضًا التأكد من أن الديكور الخاص بك يتناسب مع علامتك التجارية والأطعمة والمشروبات التي ستقدمها.

  • الإضاءة المريحة

الإضاءة مهمة للغاية في منطقة البار. جرّب أنماط إضاءة خافتة وهادئة مختلفة، حيث عادةً ما تكون البارات مضاءة بشكل خافت. ولكن إذا كنت ستخصص أماكن للجلوس أمام البار، فقد ترغب في تثبيت إضاءة علوية فوق الطاولات.

  • اللوحات الجدارية

سواء كنت تحاول تصميم بار ديكور كوفي بسيط حديث أو كلاسيكي راقٍ، فإن اللوحات الجدارية التي ستضعها على جدار البار بما يتناسب مع التصميم الداخلي العام للمكان سيساعد في إبرازه. كما يمكن أن يساعدك الديكور الجمالي المقترن بفن الحائط في إنشاء بار جيد. من المرجح أن يقوم العملاء بالتقاط الصور ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي مع أصدقائهم إذا وفّر البار بيئة جذابة بصريًا.

  • الأواني الزجاجية

يعتمد نوع الأواني الزجاجية التي تستخدمها في البار على أنواع المشروبات التي تخطط لتقديمها. إذا كنت تقدم الكثير من العصائر الطازجة المبتكرة، فاستخدم الأواني الزجاجية الشفافة والملونة.

ديكورات اسقف كافيهات

  • السقف شديد اللمعان

أحد الاتجاهات الحديثة للأسقف هو التشطيب شديد اللمعان والعاكس المضيء. يخدع السطح اللامع العين حتى تشعر بأن الغرفة أكبر، خاصةً مع الألوان الفاتحة. مع ذلك، يجب أن يكون السقف مصقولًا أملس حتى لا تظهر نتوءات في حالة استخدام الطلاء.

  • السقف النباتي

يمكن أن تؤدي إضافة عدد قليل من النباتات الحية إلى السقف في المقهى إلى جعل المساحة تبدو مشرقة وكبيرة، وتؤدي إلى تصميم ديكور كوفي بسيط ومنعش. يعد تعليق النباتات من السقف أحد الطرق المميزة لإضفاء جو مريح على المقهى. كما يمكنك تغطية السقف بالكامل بالنباتات.

  • السقف الخشبي

بالطبع، الخشب تقليدي كما هو الحال عندما يتعلق الأمر بمواد البناء. يضيف الخشب دفئًا معينًا إلى المقهى بمفرده، بغض النظر عما إذا كان طبيعيًا بدون أي طلاء أو تزيين أو مطليًّا.

اقرأ أيضًا: تصميم ديكور كوفي شوب نسائي

إن أي ديكور كوفي بسيط يجعل المقهى يبدو جذابًا وله تأثير كبير على نفسية العميل. حيث يعتبر التصميم الداخلي للمقهى نهجًا تسويقيًّا لك. لذلك عليك اختيار التصميم الأفضل بما يتناسب مع ذوقية العملاء المستهدفين.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا في اختيار التصميم الأفضل لمقهاك، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.