عند المرور من أي مكان أول شيء سيلفت انتباهك هو الواجهة الخارجية للمقاهي والمحال التجارية؛ ولذلك إذا كنت تفكر بإنشاء كافية يجب عليك الاهتمام بعمل ديكور كوفي شوب خارجي ممتاز يجذب الآخرين؛ فهو لا يقل أهمية عن الديكورات الداخلية للمكان؛ لذلك سنوضح لك أنماطًا مختلفة من تصميمات الديكور الخارجية والداخلية وكيفية تنظيمها بشكل فعال يضمن لجمهورك الشعور بالراحة والاستمتاع.

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع اتصل بنا عبر واتساب على رقم +96877217771.

ديكور كوفي شوب خارجي

من المعروف أن ابتكار ديكور كوفي شوب خارجي ربما يأخذ الكثير من الوقت في الوصول إلى فكرة مميزة؛ لجذب الجمهور فقد تواجهك بعض الصعوبات في الوصول للاختيار النهائي المثالي، ولكن مهما كانت مساحة المكان سنسهل عليك الأمر، فبدايةً يجب عليك وضع تصور عن الشكل والصورة الأخيرة التي تريد أن ترى عليها الكافية من أول الواجهة الخارجية وحتى أدق التفاصيل.

أفكار تصميم كوفي شوب خارجي

إن كنت أحد المارة وتفكر في احتساء فنجان قهوة أو شرب كوب من الشاي؛ فأول شيء ربما تبحث عنه هو مكان هادئ يتميز بالبهجة ويُدخل على قلبك السرور، وبما أن الواجهة الخارجية هي الجزء الأكبر الظاهر من المكان بشكل عام، فالاهتمام بعمل ديكور كوفي شوب خارجي جيد سيكون له أثر طيب في جذب مزيد من الزبائن.

وعلى ذلك فأول خطوة لك في إنشاء كافيه مميز وناجح هي اختيار ديكور كوفي شوب خارجي جذابة تتناسب مع طبيعة المكان المقام عليه المشروع، يمكنك التفكير في تصميمات مودرن لمواكبة العصر؛ لتجذب الشباب بشكل خاص، ولكن حاول الابتعاد عن عمل واجهات من الزجاج؛ لإنها على الأغلب غير عملية، ولكن لا بأس من الاعتماد على الديكورات الزجاجية المودرن داخل الكافية، لأنها ستعلق بعقل الزائرين خصوصًا إن كانت مُرتبة بشكل جيد وبراقة ولامعة.

ديكور كوفي شوب كلاسيك

إن كنت من محبي الديكورات الكلاسيك وتفكر بعمل ديكور كوفي شوب خارجي مميز للكافية الخاص بك فأجمل فكرة يمكنك تطبيقها هي الاعتماد على ألوان محايدة مثل الأبيض والأسود وإدخالها مع لون آخر جذاب مثل البني، والمزج بين عناصر الديكور بشكل منسق يوحي بالهدوء.

ولفعل ذلك يمكنك اختيار كراسٍ وطاولات تقليدية باللون الأسود، ويفضل أن يكون حجمها متوسط خاصةً إذا كان المكان صغيرًا، اهتم بتصميمات الجدران؛ لأنها ستجذب الزائرين كثيرًا، ابتكر تصميم للحوائط يتناسب مع فكرة كونه كافية أي مكان معُد أساسًا للشعور بالراحة والسعادة والهدوء.

حاول التعبير عن المكان بالديكور الموجود بخارجه وداخله، فبإمكانك عمل ديكور كوفي شوب خارجي جبس بورد بالحائط من الأعلى باللون البني على شكل شوكولاتة سائلة أو قهوة، واختر لون فاتح للحائط من الأسفل وننصحك باللون الأبيض أو الأوف وايت لأنه سيوحي بكبر المساحة.

أرضيات الكافية السيراميك عملية جدًّا ومميزة، اختر شكلًا جيدًا بلون واحد بكل الأرضية، يتناسب مع طبيعة المكان، ويفضل أن يكون من نفس ألوان الديكور، ولكن ابتعد عن الألوان الداكنة في الأرضية؛ لأنها تُشعر بالحزن وتضيق من مساحة المكان بشكل عام.

ديكور كوفي شوب شعبي

الكافيهات بالأماكن الشعبية لها طابع خاص بها يختلف تمامًا عن أي مكان آخر، فعند الجلوس بداخل المكان ستجد ديكورات مبهجة وغير مكلفة بذات الوقت، وإذا كنت تمتلك مكانًا يصلح لإنشاء مشروعك بمنطقة شعبية عليك أولًا زيارة الكافيهات الأخرى الموجودة بالمنطقة والاطلاع على أشكال الديكورات الموجودة بها؛ حتى تبتكر لنفسك فكرة مختلفة تميزك عن الآخرين وتضمن لك تحقيق الاستمرار والنجاح، وتقلل من مقدار المنافسة.

وهناك الكثير من الأفكار المميزة والجديدة، ولكن أبرزها فكرة الرسم على الجدران فهي من الأشياء المبتكرة، التي تعطي بهجة كبيرة خصوصًا عند عمل ديكور كوفي شوب خارجي، فيمكنك عمل رسومات فنية بسيطة تعبر عن المكان، اختر طاولات جانبية وكراسي بألوان فسفورية مثل الأصفر والبرتقالي، ويمكنك استبدال الكراسي أو تزويد الكافية بجلسات جانبية أو رُكنات مخصصة إذا كانت المساحة واسعة، أما إذا كان المكان محدودًا اكتفِ بعدد جيد من الكراسي.

احرص على تنظيم عناصر الديكور وخصوصًا الطاولات بشكل أنيق ومُرتب حتى لا تعيق المارة أو تسبب انزعاجًا للزائرين لا تغفل ذلك أبدًا لأنه من أهم الأشياء التي تحافظ على الزبائن.

ديكورات كافيه بأقل التكاليف

يمكنك عمل ديكور كوفي شوب خارجي وداخلي أو تجديد الديكور الموجود بأقل تكلفة، ومع ذلك يظهر بشكل فخم وأنيق، وأفضل فكرة توفر عليك تكاليف الديكورات هي اتباع النمط التقليدي، ولكن بلمسة عصرية، استخدم طاولات عادية جدًّا من الخشب وكراسي متوسطة الحجم مناسبة للطاولات.

ضع على الجدران أرففًا معلقة بسيطة من ألواح الخشب، وضع بداخلها تحفًا صغيرة وزهورًا صناعية، اختر لونًا واحدًا كلاسيكيًّا للجدران، واختصار ديكور الحوائط بحائط واحد مصنوع من الحجر، ويفضل أن تكون بالجدار المركزي للمكان؛ حتى تجذب الزائرين عند دخول المكان لأول مرة.

اختر سيراميكًا بسيطًا بألوان فاتحة للأرضيات، واحرص على أن يكون ناعم الملمس حتى يسهل تنظيفه، واهتم بتوزيع الإضاءة جيدًا واجعلها غير مباشرة، اعتمد على مصابيح كلاسيكية بسيطة بأحجام مختلفة؛ لتعطي لمسة جمالية للمكان بشكل عام، يمكنك أيضًا إكمال عناصر الديكور بوضع برجولة خشبية في السقف أو إضافة لوحة فنية صغيرة على الحائط تتماشى مع الألوان الموجودة بالكافية.

ديكورات كوفي شوب 2022

تصميمات الكافيهات لهذا العام وصلت إلى الجنون إلا أنها مبتكرة كثيرًا، ومن أبرز الأفكار فكرة تصميم ديكور كوفي شوب خارجي مودرن بألوان فسفورية مبهجة واختيار طاولات خشبية عصرية متعددة الاستخدامات، وبها أرفف داخلية لراحة الزبائن أثناء الجلوس بالمكان، مع وضع كراسٍ بألوان مبهجة مختلفة عن بعضها.

وإن كنت من محبي القراءة ستعجبك هذه الفكرة كثيرًا؛ لأن تصميم ديكور الحوائط بها يعتمد على تثبيت بعض الكُتب على الجدار وعلى السقف بشكل عشوائي، واستخدام مصابيح علوية أنيقة تشبه الأباجورة لكنها معلقة والإضاءة بها ساطعة، أما عن الأرضية فتعتمد على السيراميك غير اللامع بلون داكن محايد، ولكن إذا كان المكان ضيقًا ننصحك باستبداله بلون فاتح؛ ليعطي مساحة للمكان عند النظر إليه لأول مرة.

اقرأ أيضًا: تصميم داخلي

ديكور كوفي كلاسيك

تتنوع أفكار الديكورات الكلاسيك كثيرًا ونجدها منتشرة في الكثير من المُدن لأنها على الأغلب عملية وغير مكلفة مقارنةً بغيرها، التي تعتمد على عناصر كثيرة في الديكور، قد تكون باهظة، ولا تناسب الجميع، ولكن أفضل فكرة يمكنك اتباعها لعمل ديكور كوفي شوب خارجي كلاسيك هي استخدام أثاث بلمسة فنية ممتزجة بالعصور القديمة، فيمكنك ابتكار كراس خشبية مطعمة بأقمشة بها رسومات لشخصيات مشهورة من جيل الثمانينات، ووضع طاولات خشبية كلاسيكية مناسبة لشكل الكراسي.

إن كانت مساحة الكافية واسعة ضع بجوانب المكان أو على جانبي الممر زهورًا ونباتات طبيعية بسيطةً للشعور بالبهجة، واهتم بعمل إضاءة بسيطة وغير مباشرة، فيكفي تعليق فوانيس بلمبات بيضاء بسيطة، اختر لون سيراميك موحد يتناسب مع عناصر الديكور الأخرى أو استخدم الباركيه لمزيد من التميز

أما عن الجدران فيمكنك استخدام ورق الحائط؛ حيث يتوافر منه رسومات كلاسيكية أنيقة، اختر رسومات تعبر عن روح المكان، زخارف بسيطة ولكنها مميزة تدخل قلب الزائر عند النظر لها فيتعلق قلبه به ويتردد عليه مرة أخرى ودون تفكير؛ لتناول مشروبه المفضل.

ديكور كوفي شوب ريفي

الريف بشكل عام له طابع خاص؛ ولذلك عند التفكير بإنشاء مشروع كافية في منطقة ريفية يجب التفكير جيدًا في تصميم جيد يتناسب مع طبيعة المكان وحجمه، فإن كانت المساحة كبيرة أو متوسطة، سيكون أمامك خيارات كثيرة للإبداع.

المساحة الخارجية للكافية ستسمح لك بعمل ديكور كوفي شوب خارجي مميز، وأفضل فكرة لعمل ديكور جميل وبسيط هي عمل ممر خارجي الجدران الخاصة به من الحجر، والأرضية من النجيلة سواء الصناعية أو الطبيعية حسب إمكانياتك، وعلى جانبي الممر ضع بعض الزهور لتزيينه، واهتم جيدًا بالبوابة الخارجية للكافية ويمكنك اختيار باب خشبي بطابع ريفي.

أما عن الديكور الداخلي للكافية فبإمكانك عمل جدران به لوحات صغيرة تعبر عن الطابع الريفي، اختر أكوابًا وأواني وعناصر تقديم مميزة؛ لأنها ستلفت انتباه العملاء للمكان، يمكنك أيضًا وضع مفارش مصنوعة يدويًّا على الطاولات لعمل لمسة جمالية مختلفة، ولكن انتبه يجب أن تكون متماشية مع عناصر الديكور الأخرى.

تصميم كوفي شوب كلاسيك

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها حتى تتمكن من عمل ديكور كوفي شوب خارجي أو داخلي كلاسيكي بطريقة أنيقة تجذب الأشخاص وفي ذات الوقت غير مكلفة تمامًا، وهي كالتالي:

  1. الاهتمام بهوية الكافية: بدايةً حدد الجمهور المستهدف، والبيئة الاجتماعية التي ستقدم لها مشروعك، ففكرة الكافية الكلاسيكي تصلح كثيرًا في المناطق الهادئة أو الراقية، فغالبًا ستجد أشخاصًا يفضلون الشعور بالراحة والهدوء والبساطة، اختر علامة تجارية أو شعارًا مميزًا؛ لتضع لجمهورك تصور جيد عن المكان في الداخل فهذا سيرسخ علامتك التجارية عند الزوار، ويجعلهم مهتمين بالتردد عليه مرة أخرى، واهتم جيدًا بعمل ديكور كوفي شوب خارجي مميز.
  2. البساطة بالتصميم: إن كنت تريد عمل ديكور كوفي شوب خارجي أو داخلي منظم وأنيق دون استهلاك رأس المال لمشروعك؛ احرص على مراعاة البساطة في التصميم، واهتم بكل التفاصيل فهي من الأشياء الفارقة في الشكل النهائي، فلا تبالغ في عمل ديكورات كبيرة أو ألوان صاخبة، اكتفِ بأثاث بسيط، ومن الأفضل أن يكون خشبيًّا، فهو عملي ومميز أكثر من غيره.
  3. استغلال المساحات: احرص على استغلال كل المساحات داخل المكان بشكل جيد يخدم الهدف المراد من إنشاء الكافيه، خاصةً إذا كانت مساحته صغيرة؛ حتى لا يظهر أمام الجمهور بشكل فوضوي، فكلما كان المكان مُرتبًا شعر العملاء بالراحة والسعادة والهدوء عند الجلوس بالمكان.
  4. الواجهة الخارجية: تعتبر الواجهة الخارجية من أهم الأشياء التي تجذب الجمهور للتفكير بتجربة المكان؛ لذلك احرص على أن يكون ديكور كوفي شوب خارجي بتصميم كلاسيكي مناسب يلفت الانتباه، فبإمكانك عمل جلسات خارجية إن كانت المساحة متوفرة، واحرص على إبراز اللوجو واللوحة الخارجية لاسم الكافية والاهتمام بشكلها جيدًا حتى تعلق بعقل الزبائن عند التردد على المكان لأول مرة.
  5. الكاونتر أو منطقة التشغيل: يعتبر الكاونتر أهم العناصر الموجودة داخل الكافية فهو المكان الذي يخدم الكافية بالكامل ويعتبر الواجهة الأمامية له، لذلك اهتم بتنظيمه وتوزيع الأدوات والمعدات بشكل أنيق يسمح لك بخدمة الزبائن بسهولة ودون تعقيد.
  6. الاهتمام بالإضاءة: الإضاءة الداخلية للكافية تُعدُّ أحد العناصر المهمة؛ لذلك عليك توزيعها بطريقة صحيحة تساعد على الهدوء، وحاول تجنب الإضاءة الساطعة في الديكور الكلاسيكي؛ لأنها ستؤثر سلبًا على الزبائن وتجعلهم يشعرون بالانزعاج، فمن المعروف أن محبي الطابع الكلاسيكي يهتمون كثيرًا براحتهم والإحساس بالهدوء والسعادة؛ لذلك اهتم بتلبية طلباتهم ووفر لهم قدرًا جيدًا من السعادة؛ حتى يرغبون في المكان ويترددون عليه ثانيةً.

أخيرًا، بعد أن قدمنا لكم ديكور كوفي شوب خارجي نتمنى لكم الوصول إلى اختيار ممتاز من خيارات التصميم السابق توضيحها ونريد توجيه نصيحة أخيرة مهمة، وهي ضرورة الحرص على الاهتمام بكل التفاصيل وابتكار أفكار جديدة تجذب جمهورك، ولا تنسَ الاطلاع على الكافيهات المنافسة من حولك لعمل فكرة تميزك عن غيرك.

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع اتصل بنا عبر واتساب على رقم +96877217771.