التطور الذي نعيشه اليوم أنتج الكثير من الابتكارات في عالم الديكور، وإن كنت تبحث عن فكرة بسيطة لعمل ديكور كوفي شوب خشب مميز يمكنك الاطلاع على الكثير من الأفكار المميزة في التصميم تساعدك على تكوين رؤية واضحة حول الألوان وأشكال الديكورات وكيفية توظيفها داخل المكان، كل هذا وأكثر عند متابعتك للسطور التالية.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771.

ديكور كوفي شوب خشب

أهم شيء مميز في الكافيهات بشكل عام هو أنها متنوعة التصميمات، حيث يوجد منافسة كبيرة بين أصحاب المشاريع فالكثير يحاول إبراز المكان بكافة الطرق الممكنة لتحقيق قدر من الشهرة والنجاح، وإذا كنت تريد دخول هذا العام وترك بصمة جيدة في السوق يجب عليك الابتعاد عن تقليد الأفكار، ومحاولة عمل ديكورات مميزة وفي ذات الوقت تحقق أهدافها في تلبية متطلبات الزبائن مهما اختلفت.

وهناك عناصر إضافية بسيطة تعطي رونقًا وشكلًا جميلًا جدًّا للمكان مهما اختلف نوع التصميم، ومنها استخدام الإضاءة الحديثة المميزة، استعمال ورق الحائط عند تصميم الجدران، استعمال عناصر التزيين المختلفة من لوحات وأنتيكات وتحف وغيرها، كل هذه الأشياء لو تم توظيفها داخل المكان بطريقة جميلة ملفتة للأنظار ودون المبالغة في التصميم أو زيادة العناصر، ستحصل على ديكور فخم وجميل وتكلفته معقولة.

فمن المعروف أن أي ديكور كوفي شوب خشب يعتبر غير مكلف مقارنةً بغيره من أنواع الديكورات الأخرى التي تعتمد على خامات أخرى مثل الجبس وغيرها، ويعتبر مناسبًا للكثير من أنماط الديكور، فيصلح في الديكورات المودرن أو الكلاسيكية والريفية وغيرها.

أفكار ديكورات خشبيه للكافيهات

توجد الكثير من الأفكار الجميلة التي يمكنك الاستعانة بها عند الرغبة في عمل تصميم ديكور كوفي شوب خشب مهما كان نمط الديكور المُتبع يمكنك تطبيقها، وهي كالتالي:

اختيار أثاث فريد

أهم شيء يجب التركيز عليه كثيرًا في ديكور الكافيهات هو الأثاث المستخدم بالمكان، حيث تتنوع أشكال الجلسات الخشبية منها المودرن ومنها التقليدي أو الشعبي، ويمكنك اختيار القطع التي تتناسب مع شكل الديكور، ولكن ننصحك بشراء أثاث مصنوع من خشب عالي الجودة ومصمم بطريقة مريحة، ويمكنك أيضًا الاستعانة بأحد المتخصصين في صناعة الأثاث لصنع كراسي وطاولات فخمة وجميلة تتناسب مع حجم المشروع.

حاول اختيار ألوان أثاث زاهية وجميلة حتى يشعر زبائنك بالسعادة عند الجلوس عليها، فالأثاث يعتبر أكثر عنصر مؤثر بالديكور بشكل عام، ويمكن أن يؤثر أيضًا على قرارات الجمهور باختيار مقهاك دون غيرها، ولذلك لا تتردد في شراء الأفضل عندما يتعلق الأمر بالأثاث.

استفيد من التكنولوجيا

يعد التطور التكنولوجي الذي نعيشه الآن أحد الركائز الأساسية التي يجب على أي شخص مهتم بالديكورات استغلالها، ومن ناحية تصميم ديكور كوفي شوب خشب يمكنك استغلال مساحة من المكان بوضع شاشة عرض كبيرة لعرض المباريات العالمية التي يهتم بها الشباب.

ولا غنى أيضًا عن إضافة خدمات الإنترنت في الكافيه الخاص بك لمزيد من النجاح، ففي الغالب يحرص بعض الشباب على استخدام الإنترنت على الأجهزة اللوحية الخاصة بهم مثل الجوال وغيرها، ولذلك يجب أن تحرص دائمًا على تلبية كافة متطلبات العملاء والتي من بينها الحصول على كل الخدمات عند الجلوس بداخل الكافيه.

اختر أرضيات مميزة

الأرضيات من العناصر المهمة الملفتة للأنظار بأي مكان، ولذلك عندما تفكر في تصميم ديكور كوفي شوب خشب اجعل ديكور الأرضيات انطلاقتك ناحية اختيار الألوان المناسبة للكافيه بشكل عام، واهتم بالجودة كثيرًا، واختر البلاط المميز الذي يتماشى مع الديكور الخشبي الموجود بالمكان، ويمكنك الاعتماد على الباركيه أو السيراميك بألوان الخشب، ويمكنك أيضًا اختيار لون محايد أما فاتح أو داكن حسب مساحة الكافيه وتنسيق باقي العناصر معها لخلق جو هادئ ومريح.

تصميم دورة المياه

دورة المياه الخاصة بالكافيه لا تقل أهمية مطلقًا عن باقي أجزاء الكافيه ففي بعض الأحيان تؤثر على قرارات الزبائن، لذلك اهتم بتصميم دورات المياه بطريقة صحيحة توفر للعملاء الراحة، ويجب أن يكون شكل الديكورات والخامات المستخدمة في التصميم وألوانها متماشية مع ديكور الكافيه بالكامل، ضع لمسات فنية بها، ومرآة كبيرة بالحائط، ولا تنسى شكل سيراميك الحوائط والأرضيات الخاص بدورة المياه سيصنع فارق كبير.

الإضاءة الطبيعية

مهما كان شكل الديكور جميل فلا يمكنك توضيحه إلا باستخدام إضاءة جيدة أو الاعتماد على الإضاءة الطبيعية كوسيلة للتأثير على شكل الديكورات، وإبراز كافة التفاصيل الموجودة بالمكان، لذلك عند عمل ديكور كوفي شوب خشب قم باختيار مصابيح أو إسبوتات مضيئة بشكل كافي، ويمكنك اللعب بطريقة توزيعها على المكان، فيمكن توجيه المصابيح على الطاولات مباشرةً أو وضعها في جوانب الأسقف مع وضع نجفة أو مصباح كبير في المنتصف، بإمكانك أيضًا استعمال ثريات مضيئة جميلة إن كان نمط الديكور كلاسيكي.

استخدام الألوان الترابية

تعتبر الألوان من أكثر العناصر المؤثرة أيضًا في الديكورات الداخلية والخارجية، وإذا كنت تريد عمل تصميم ديكور كوفي شوب خشب مميز اعتمد على الألوان الترابية فهي مناسبة كثيرًا للعب بعناصر الديكور الأخرى أو الإكسسوارات كما تشاء، لأنها تقدم لك مزيدًا من الخيارات عند الرغبة في اختيار أثاث أو مفارش بألوان معينة، كما أنها تليق مع فكرة استعمال الخشب في الديكور.

الواجهة الخارجية

الجزء الخارجي من الكافيه مهم جدًا، وعندما تفكر بعمل ديكور كوفي شوب خشب ينصحك الخبراء باستخدام واجهات من الخشب الطبيعي مع دهانات أستر، واستخدام إضاءة جيدة في الخارج، ويمكنك تصميم الشِعار الخاص بمشروعك، وكتابة الاسم بحروف بارزة وواضحة مع لافتة مضيئة بلمبات ليد.

اهتم بالعناصر الطبيعية

إذا كنت تريد تزيين الكافيه الخاص بك بطريقة جذابة وتوضيح العناصر وعمل ديكور كوفي شوب خشب بشكل فخم اعتمد على عناصر الطبيعة مثل النباتات، وضوء الشمس الطبيعي، فجميعها لها مفعول السحر في التأثير على طاقة المكان بالكامل، اهتم بوضع بعض النباتات الطبيعية على جوانب مدخل الكافيه، أو بالخارج إذا كانت المساحة واسعة، وإن كانت مساحة المكان صغيرة بإمكانك عمل بعض الأرفف لوضع مزهريات صغيرة تحتوي على نباتات طبيعية لتجديد جو المكان، والشعور بالاسترخاء والراحة.

نقترح لك قراءة:

ديكور كوفي خشبي

أشهر الكافيهات حول العالم والتي يوجد لديها عدد كبير من العملاء تهتم ببعض الأمور التي ميزتها عن غيرها من المشاريع التي لم يُكتب لها النجاح، ومنها الاهتمام بشكل الديكورات وخلق فكرة جديدة لن يسبق لأحد من المنافسين تطبيقها على أرض الواقع، بالإضافة إلى الاهتمام بالألوان في كامل التصميم، كذلك الحرص على تقديم خدمات مميزة للزبائن يعتبر من أسس نجاح أي مشروع تجاري.

كذلك هناك عنصر هام جدًا يغفل عنه البعض إلا أنه مهم جدًّا لتوضيح هوية الديكور، وهو الإكسسوارات الخاصة بالمقاهي والكافيهات لأنها تعبر بشكل خاص عن طبيعة المكان، وتدل على نشاط المكان وتميزه عن غيره، ولذلك يمكنك شراء بعض الإكسسوارات الخاصة بالجدران لصنع ديكور كوفي شوب خشب، حيث إنها تعبر عن نمط الديكور خصوصًا عند وضعها في مكان بارز لخلق ترابط قوي بين عناصر الديكور، وتوضيح هوية المشروع.

ديكور كافيه خشب

عند تصميم ديكور كوفي شوب خشب يمكنك استخدام مخيلتك وابتكار أشياء تميزك عن غيرك كثيرًا خصوصًا مع الاطلاع الجيد على أفكار متنوعة للديكورات، ومن أفضل أشكال الديكور الخشب، فكرة تصميم تعتمد على اللون الأسود والأبيض فأغلب الديكورات عبارة عن لوحات ثلاثية الأبعاد مكونة من هذين اللونين.

فعلى الجدران يمكنك عمل الكثير من اللوحات الفنية، واختيار أثاث مكون من طاولات خشب مطلية بالأبيض وكراسي باللون الأبيض، واختيار أرضية سيراميك باللون الأسود، مع إضافة لمسات فنية بسيطة مثل الزهور الملونة، بالإضافة إلى وضع مفارش على الطاولات بلون آخر مختلف مثل الأحمر أو الذهبي، ولا تنسى عمل جدار مميز يصلح كواجهة لصور السيلفي الجميلة.

اقرأ أيضًا: ديكور مقهى عصري

ديكورات كافيهات خشب

تتميز الديكورات الخشب تحديدًا بتنوعها فهي تصلح لكافة الأنماط، وهناك الكثير من التصميمات التي يمكنك التفكير بها عند الرغبة في عمل ديكور كوفي شوب خشب، منها ما يلي:

ديكور خشب كلاسيك

إذا كنت تميل إلى النمط الكلاسيكي أو المكان المراد إنشاء مشروعك به راقي أو مكان سياحي يمكنك عمل الكثير من الأشياء الرائعة، اعتمد على تدرجات ألوان مناسبة في الديكورات الداخلية ونسقها مع بعضها، واهتم كثيرًا بالجدران، واحرص على استغلال المساحة بطريقة جيدة، قم بوضع خزانة جانبية بحائط بارز في المكان، وضع بها بعض الكتب المفيدة حتى يستمتع زبائنك بالقراءة أثناء تناول القهوة اللذيذة.

اختر جلسات دائرية مصنوعة من الخشب حتى توفر الخصوصية لزبائنك، واعتمد على إضاءة متوسطة ليست خافتة أو ساطعة كثيرًا تسبب الإزعاج، فالتوازن بكل شيء أمر جميل، ولا تبالغ في وضع الإكسسوارات بالنمط الكلاسيكي، فيكفي وضع لوحات صغيرة بسيطة تعود إلى زمن قديم أو خاصة بفنانين معروفين، بإمكانك استخدام تحف فنية صغيرة أو مزهريات عتيقة، مفارش يدوية بسيطة، كل هذه  الأشياء سيكون لها مفعول السحر في ترقية شكل الديكورات وإظهارها بطريقة جذابة وملفتة للأنظار.

ديكور خشب فخم

أغلب الديكورات الفخمة تعتمد على تزيين الأسقف والجدران بخامات مختلفة، وعندما تفكر في عمل ديكور كوفي شوب خشب بشكل فخم ركز على الجلسات، استخدم كراسي خشب مبطنة بقماش أو جلد واستخدم طاولات خشبية بنفس لون الكراسي حتى تفعل تناسق بين كل عناصر الديكور، ومن ناحية الجدران قم بصنع بعض الأرفف خلف الكاونتر للاحتفاظ بكافة الأدوات والأجهزة الخاصة بالمكان بشكل أنيق وجميل.

ويمكنك أيضًا تصميم جدار من الورود الصناعية، وضع بالمنتصف إكسسوار بارز خاص بالكافيهات، ليكون واجهة مميزة يستمتع الزبائن بها، ويقضون أوقاتهم بشكل أفضل، أما في الأسقف يمكنك استعمال الجبس بورد بنفس ألوان الديكور الأخرى، واستخدم سيراميك أرضيات بلون فاتح جميل مثل الأوف وايت.

ديكور كافيهات بالخشب

توجد بعض النصائح المهمة لتجنب الوقوع في أخطاء أثناء تصميم ديكور كوفي شوب خشب، وهي كالتالي:

  • ضع الأثاث في المكان بطريقة صحيحة، وحاول خلق مساحة فارغة بين كل جلسة والأخرى لتجنب الضيق والزحام أثناء خدمة الزبائن.
  • قبل أن تقم بتصميم ديكور كوفي شوب خشب احسب مساحة المكان لكي تعرف حجم الأثاث المناسب قبل الشراء.
  • حافظ على التناسق بين ألوان الحوائط وألوان الأثاث والأرضيات والإكسسوارات حتى يبدو الكافيه بشكل راقي.
  • اختر إضاءة جيدة ومناسبة لتغطي مساحة المكان بالكامل حتى لا تقع في مشكلة نقص الإنارة في أجزاء معينة بالمكان.
  • قبل البدء في التصميم حدد أماكن مفاتيح الكهرباء بشكل جيد.

وفي نهاية مقالنا، وبعد أن قدمنا لك عزيزي القارئ أهم النصائح والأفكار المفيدة حول تصميم ديكور كوفي شوب خشب مميز، نوجه نصيحة أخيرة بضرورة التخطيط الجيد قبل التنفيذ؛ لأنه سيجنبك الوقوع في أخطاء كثيرة قد تؤدي إلى خسارة جزء كبير من رأس المال.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771.