معظم الناس من حولنا، لديهم دائمًا حنين غير عادي للماضي، حيث كانوا يعيشون في القرية والحياة الريفية قبل أن تسرقهم أضواء المدينة المزيفة، لذلك فإن تصميم ديكور كوفي شوب ريفي من أكثر الأفكار التي لاقت استحسانًا ورواجًا كبيرًا في الفترة الأخيرة.

بل إن معظم الناس في المدينة إذا وجدوا هذا الديكور من حولهم، يمكن أن يصبح هذا الكافيه هو المفضل لديهم، ويمكن أن يزوروه يوميًّا أو في الإجازات، لذلك فإن تصميم ديكور كوفي شوب ريفي يعتبر مشروعًا مميزًا، وفريدًا ويمكنك البدء في استثمار أموالك فيه. مع الاعتماد على أحد المتخصصين في ذلك المجال الذين يمكنهم تسهيل هذا الأمر كثيرًا عليك.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في تصميم ديكور كوفي شوب ريفي يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.

افكار ديكورات حوائط كافيهات مودرن

في الواقع، من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند تفكيرك في تصميم ديكور كوفي شوب ريفي، هو كيفية عمل ديكور مناسب في جميع حوائط  الكافيه. سواء كانت تلك الحوائط ضمن الديكور الخارجي أو الديكور الداخلي. 

حيث بالطبع يمكن أن يساعد التصميم والديكور الرائع الذي قمت باختياره لتصميم الحائط المستخدم في المكان في أن يخلق جو رائع وأليف في المكان، ويمكن أن يضيف كثير من البهجة في المكان أيضًا، ولكن يختلف ديكور الحوائط باختلاف نوع وشكل الديكور الذي قررت اعتماده في المكان.

فمثلًا إذا كانت مساحة المكان الذي اخترته في تصميم ديكور كوفي شوب ريفي، صغيرة أو ضيقة مقارنة بالمساحات الأخرى المعتادة للكافيهات، فيمكنك أن تستخدم طلاء الحوائط باللون الأبيض مع مزيج من الأزرق أو الأخضر الذي يعطي إحساسًا بالخضار الموجود في الريف والنابع من الأراضي الزراعية.

ويمكنك استخدام أحد الحوائط في المكان من الزجاج مع وضع إطار لها باستخدام أي نوع من الورد الصناعي أو الزرع الأخضر. وفي الوقت نفسه ستعطيك مكانًا واسعًا كأنه أكبر من مساحته الحقيقية.

ديكور الحائط في مكان شعبي، يمكن أن يكون عبارة عن تداخل مجموعة كبيرة وعشوائية من الألوان، مع وجود بعض اللوحات التي يكتب عليها بعض من الأمثال الشعبية ويتم تعليقها على الحائط.

ديكور كوفي صغير 

في حقيقة الأمر لا يوجد أبدًا ما يمكن أن يعيب مكانك الذي يتميز بضيق مساحته. فإذا نزلت من مكانك كمستثمر للمكان ونظرت بنظرة أوسع ووضعت نفسك محل أحد الزبائن، فهل ما يجذبك لقضاء وقت ممتع في أحد الأماكن هو مساحته الواسعة؟ بالطبع لا، فإن ما يجذب الناس للأماكن هو ذلك الإحساس بالراحة والدفء التي نجحت في توصيله لهم.

فلا بد أن يشعر العميل بالانتماء للمكان، ويشعر بالراحة والتلقائية، وكأنه يتعامل في بيته. ويمكن تحقيق تلك الأمور بالاستعانة بعدد من الألوان المبهجة خاصةً عند تصميم ديكور كوفي شوب ريفي، لذلك لا بد أن يكون المكان في الوقت نفسه يتمتع بالهدوء بعيدًا تمامًا عن جو القلق والتوتر الذي تبعثه الحياة العملية في المدينة بشكل يومي.

واعتمادًا على النقطة المذكورة سابقًا، فالشخص الذي اختار قضاء وقت في مكان مصمم على ديكور كوفي شوب ريفي، يحتاج إلى تناسي الضغط والحصول على طاقة إيجابية والتي يمكن أن تبعثها الموسيقى مع الألوان الهادئة.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي صغير

ديكورات كافيهات صغيرة 

إذا كانت مساحة المكان الضيقة تشعرك بالقلق والخوف من أن المكان لا يمكن أن يلاقي استحسان الزبائن، أو أن هذا الضيق يشعرهم بعدم الراحة، وبالتالي فإنك بذلك تفقد عوامل الجذب الأهم للمكان، فدعني أخبرك بأنه لا داعي للقلق أبدًا حيال هذا الأمر.

فكما ذكرنا في الفقرة السابقة بأن المساحة ليست هي المقياس الذي يقاس عليه مدى نجاح المشروع، فإذا كانت مساحة المكان صغيرة، ولكن الديكور المعتمد فيه راقي وجميل،

وبالتالي يمكنه تحقيق المعادلة الأصعب وهي توفير قدر كبير من الراحة والهدوء للزبائن، فسوف أضمن لك نجاح المشروع بشكل مبهر. حيث يمكن للديكور المستخدم والذي وضعت فيه بصمتك الخاصة مبتعدًا عن المحاولات الفاشلة في التقليد أن يجذب عشرات يوميًّا من الزبائن الدائمين الذين لا يجدون راحتهم سوى في مكانك، الذي اعتمدت فيه على ديكور كوفي شوب ريفي.

ديكور كافيهات بسيطه 

عند تفكيرك في تصميم ديكور كوفي شوب ريفي بسيط، لا بد من إلقاء نظرة عميقة على متطلبات العصر الذي نعيش تحت كنفه الآن. حيث كثرت بشدة أشكال وتصاميم الديكورات، بأشكالها المختلفة والمتنوعة، لدرجة أنها أصبحت تصيبك بالحيرة وشتات التفكير.

لذلك قبل البدء في تنفيذ أي نوع من الديكورات حتى ولو كان بسيطًا، فلا بد من البحث بشكل طويل جدًّا، والاستعانة بأحد المتخصصين الذين يمكنهم إعطاؤك أفكار يمكن وصفها بأنها مبدعة وحديثة ومتماشية مع متطلبات العصر.

ولا تغفل أبدًا عن ضرورة التطوير الدائم للمكان ووضعه في عين الاعتبار، وذلك لأنه كما هو معروف أن عصرنا هو عصر التطور السريع بشكل مخيف. لذلك فإن ذلك الديكور الذي اعتمدت عليه كثيرًا وحصل على إعجاب الناس، من الممكن أن يصبح بعد فترة قصيرة في حاجة ماسة إلى التطوير والإبداع حتى يمكنك ضمان استمرارك في الريادة في ذلك المجال.

فإن مجالات الموضة في تغير بشكل يومي وسريع جدًّا، فالقديم يصبح جديدًا والعكس، ولكن يعتبر اعتمادك على ديكور بسيط وكلاسيك من أهم أشكال التصاميم التي لا تحتاج إلى تغيير جذري بعد فترة، فيكفي تغيير بعض الأشياء البسيطة لكسر الملل والروتين فقط.

بعض الأفكار المميزة لديكور كافيهات بسيطة:

  1. إذا كنت تريد الحصول على شكل وديكور بسيط في مكانك، فإن استخدام الكراسي والطاولات من الخشب سيكون فكرة جيدة.
  2. من المهم اختيار أحد الأشكال المميزة غير التقليدية للطاولات، ولكن لا بد من أن تتمتع بالجاذبية والأناقة، وأن تكون في الوقت نفسه طاولات عملية.
  3. من الأفكار الجيدة أيضًا هو الاستعانة بعدد من الأشكال الهندسية، مثل المربعات مثلًا، ورصها بجانب بعضها بشكل مميز على الحائط.

ديكور كافيهات كلاسيك

كونك شخصًا طموحًا تحلم دائمًا بأن يكون لك مستقبل مشرق، وتريد تطوير ذاتك، واستثمار أموالك في مشروع يمكنه أن يوفر لك دخلًا ماديًّا يكون كافيًا جدًّا لتعيش حياة سعيدة، وفي الوقت نفسه تبشرك بمستقبل قادم أفضل. فإن استثمار أموالك في مشروع تصميم ديكور كوفي شوب ريفي بشكل كلاسيكي سيكون فكرة جيدة وسليمة جدًّا.

حيث من الممكن أن يساعدك تصميم ديكور كوفي شوب ريفي بطابع كلاسيكي، على توسيع مداركك، ومن ثم إطلاق العنان لخيالك في الإبحار في الريف وحياة القرية، وألوانها وتصميماتها المستوحاة من الطبيعة. وإدخالها بشكل جديد ومتناسق في مشروعك بعد أخذ رأي أحد المختصين وطلب مساعدته، وبالتالي ينجح مشروعك، وينجح في تحقيق الهدف من إنشائه وهو جذب فئة معينة من الناس الذين يرغبون في العودة بالذاكرة إلى حياتهم في القرية.

كما أن اعتمادك على تصميم ديكور كافيه كلاسيك، من أهم الدلائل التي تشير إلى ذوقك العالي والرفيع، حيث يمكنك مع الاعتماد على التصاميم الداخلية للمكان، مع كافة تلك التعليمات والنصائح التي سيلقيها مصمم الديكور على مسامعك قبل أن يبدأ في التنفيذ، سيضمن لك وجود زوار للمكان من أصحاب الذوق العالي، الذين يجدون راحتهم في الديكورات الكلاسيكية، حتى ولو كانت تصميم ديكور كوفي شوب ريفي ولكن بطابع كلاسيكي.

وغالبًا ما يحب معظم مصممي الديكور أن يعتمدوا عند قيامهم بتصميم ديكور كوفي شوب ريفي بطابع كلاسيكي، على تدرج وتداخل الألوان مع بعضها البعض. والتأكد بشكل تام ويقيني من أن المكان بالفعل يخلو من أي نوع من الفوضى وأي وجود للعشوائية، حيث يعتبر تواجدها في ديكور كافيه كلاسيك أمرًا كافيًا لتدهور وفساد المشروع. 

يفضل الاعتماد على الإضاءة العادية أو الخافتة نوعًا ما مع تواجد في الخلفية موسيقى ذات صوت هادئ جدًّا يمكنها أن تبعث إحساس بالراحة والسكون.

والغرض من استخدام الديكور الكلاسيكي في أي مكان هو أن ينجح في أن يشعرك بتواجدك الحقيقي في بيتك، لذلك يفضل استخدام أثاث يشبه إلى حد ما أثاث أو صالونات البيوت، التي تكون مذهبة، أو مزخرفة.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيهات كلاسيك

ديكور كوفي شوب ريفي

ما المقصود بعمل تصميم ديكور كوفي شوب ريفي؟ هل يقصد به كوفي شوب شعبي؟ في الحقيقة لا. يوجد اختلاف كبير جدًّا بين ديكور كوفي شوب ريفي وأي نوع آخر من الديكورات المستخدمة في الكافيهات، حيث يكون في الكافيه الشعبي مثلًا الكثير من العشوائية التي إن وجدت في ديكور كوفي شوب ريفي ضمنت فساد الأمر.

والكثير من الأشخاص الذين اضطروا إلى سكون المدينة نظرًا لطبيعة عملهم وما يحتمهم عليه، يتعطشون لتواجدهم في مكان له ديكور ريفي أو شعبي. وبالتالي يستطيعون الرجوع للخلف حيث كانوا يعيشون الحياة النقية في الريف قبل أن يتسبب التطور الحادث في العالم من تشويهها.

لذلك كانت فكرة تصميم ديكور كوفي شوب ريفي مستوحى من الحياة الريفية من الأفكار الرائعة جدًّا وغير المنتشرة بكثرة. وذلك لما يتميز به الريف من القدرة على تحقيق الراحة والهدوء وصفاء الذهن.

 ومن أهم ما يمكن عمله في الكوفي شوب الريفي، هو إظهار مجموعة كبيرة وكافية من كراسي وطاولات مصنوعة من مادة الخشب،. يفضل أن تصنع على شكل دائرة محاكاة للريف.

ويمكن عمل بعض المقاعد الخشبية المستطيلة التي يمكنها أن تسع لفردين أو ثلاثة وتستخدم فيها عدد من الوسائد القطنية المريحة.

لا يجب الإغفال عن الإضاءة المستخدمة في المكان، فمن المهم أن تكون إضاءة هادئة ومريحة للعين، ولا ينبغي عند تصميم ديكور كوفي شوب ريفي استخدام مصابيح مبالغ فيها.

جئنا لنقطة مهمة جدًّا وهي تصميم الحوائط في المقهى الريفي، واعتمادًا على أن البيوت في الريف مصنوعة بالطوب اللين أو الطوب الأحمر، فيمكن استخدامه دون طلاء على حائط واحد ويمكن استبداله بالحجر الفرعوني، سيعطي الغرض نفسه؛ حيث إنها عوامل مستوحاة من البيئة المحيطة وبالتالي تصبح منطقية في المكان.

وهنا قد وصلنا للنقطة النهائية في تصميم ديكور كوفي شوب ريفي، وهي نقطة تصميم ديكور الأرضيات في المكان. يمكن استخدام السجاد القديم المستخدم في الريف المعروف بالكليم والذي كان يتم صنعه يدويًّا في قرى الريف.

ختامًا، معظم الناس في وقتنا الحالي يحبون اختيار أحد المقاهي بحيث يجعلونه هو الكافيه المفضل والدائم لهم، الذين سيقضون فيما بعض وقتهم فيه. ولا يوجد أفضل من فكرة ديكور كوفي شوب ريفي التي تحدثنا عنها بالأعلى، ولكن لا بد من الاعتماد على أشخاص أصحاب خبرة كبيرة حتى يتم تنفيذها بشكل سليم وتحقق غرضك منه.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في تصميم ديكور كوفي شوب ريفي يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.