التردد على الكافيهات أصبح جزءًا أساسيًّا من الروتين اليومي للكثير من الأشخاص، ولأغراض مختلفة، إما لقضاء وقت لطيف بعيدًا عن ضغط العمل أو لإنجاز بعض المهام بجو هادئ إلى غيرها، وإذا كنت تفكر بعمل مشروع كافيه ناجح، سنقدم لك أفكارًا مميزة؛ لتصميم ديكور كوفي شوب شعبي بأقل التكاليف، يمكنك الاطلاع عليها تفصيلًا في السطور القادمة.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا مباشرةً على واتساب عبر هذا الرقم +96877217771.

ديكور كوفي شوب شعبي

المناطق الشعبية تتميز بطابع خاص؛ لذلك عند تصميم ديكور كوفي شوب شعبي يجب عليك الالتزام بهذا الطابع، ومحاولة إبرازه داخل عناصر الديكور، فحتى تحقق النجاح بمشروعك، يجب عليك جذب انتباه الزبائن؛ حيث إن الكافيهات أصبحت الآن من المشاريع المنتشرة، خصوصًا بالمناطق الشعبية، تعتبر وسيلة ترفيهية للشباب؛ لذلك احرص على الالتزام بذوق الجمهور مع إضافة لمساتك الفنية؛ لتجعل المكان مميزًا عن غيره.

ولفعل ذلك اهتم بالتخطيط الجيد، وجمع الكثير من الأفكار المناسبة مع إمكانياتك المادية، وخلق أفكار جديدة تميزك عن الآخرين، قم بزيارة الكافيهات الموجودة بمنطقتك، فكِّر جيدًا بها، وابتعد كل البعد عن التقليد، اجمع بين الأفكار، وتخيل الشكل النهائي للكافيه الخاص بك قبل تصميمه، ستتضح أمامك الرؤية المتكاملة، وسيكون الوصول لفكرة مناسبة أمرًا بسيطًا عليك.

افكار ديكورات كافيه بأقل التكاليف

إذا كنت تخطط لفتح كافيه جديد قريبًا، وقمت بإحضار أموالك، يجب أن تفكر جيدًا في التصميم الداخلي له، فنجاحك مرهون بجودة الديكورات المستخدمة داخليًّا وخارجيًّا، وجودة الخدمات التي تقدمها للزبائن؛ لذلك سنقدم لك بعض الأفكار لصنع ديكور كوفي شوب شعبي بأقل التكاليف فيما يلي:

  1. استخدم الحد الأدنى من الأدوات.
    • الاستفاضة في الديكورات من الممكن أن تستنزف أموالك بسهولة، ولتقليل التكلفة يمكنك استخدام ديكورات عادية؛ لصنع ديكور كوفي شوب شعبي، وتوظيفها في الديكور بطريقة غير عادية، فبإمكانك شراء أثاث عادي جدًّا، وترتيبه داخل المكان بشكل مميز ملفت للأنظار، وحاول بقدر الإمكان شراء الحد الأدنى الذي تحتاجه بالفعل من التحف، والديكورات الفنية، أو الأدوات اللازمة لمشروعك دون مبالغة.
    • ففي بداية مشروعك لصنع ديكور كوفي شوب شعبي، من الأفضل شراء عدد أقل من الأثاث، ومن الأدوات والأواني، والماكينات اللازمة لأداء مهام عملك، ومع الوقت يمكنك التوسع وإضافة المزيد من الأدوات وعناصر الديكور، للتحسين من الكافيه وجذب المزيد من العملاء.
  2. استخدم أدوات بسيطة.
    • بدلًا من تغيير القوائم الخاصة بالكافية، وأسعار المشروبات بشكل دوري، ودفع تكاليف لتغيير تصميم القائمة الخاصة بالخدمات، يمكنك الاعتماد على فكرة بسيطة جدًّا في تصميم ديكور كوفي شوب شعبي، وهي وضع سبورة بدائية بسيطة بجانب الجدار كنوع من الديكور البسيط، وفي ذات الوقت تقوم بوظيفتها في إمكانية تعديل أسعار الخدمات الموجودة بالمكان من حينٍ لآخر بكل سهولة دون الحاجة إلى صرف أي مبالغ زائدة.
  3. استخدم المرايا في الديكور.
    • إضافة تصميمات من المرايا على الجدران تعتبر من الأفكار البسيطة لصناعة ديكور كوفي شوب شعبي جميل بأقل تكلفة، فيمكنك تكملة عناصر الديكور بوضع مرايات صغيرة بالجدار، واختيار ألوان دهانات بسيطة دون نقوشات مما يبرز الشكل النهائي، وهذه الفكرة أيضًا تعتبر مناسبة كثيرًا بالمساحات الصغيرة، وتقلل الإحساس بالضيق.
  4. استخدم النباتات الخضراء.
    • يمكنك الاعتماد على بعض النباتات الصناعية أو الطبيعية ووضعها بشكل مُرتب في جوانب الكافيه لخلق جو طبيعي وهادئ، ويمكنك أيضًا عمل ديكور كوفي شوب شعبي خشب في الأسقف مُطعَّم ببعض النباتات أو الزهور البسيطة، فهذه فكرة مبتكرة بديكورات الكافيهات، تضفي بهجة وانتعاش للمكان وتجعله أكثر تميزًا.
  5. احرص على البساطة.
    • على الرغم من أن التصميمات التي تحتوي على ديكورات غالية أو خامات فخمة من الممكن أن تكون مثيرة للاهتمام في البداية؛ إلا أن تأثيرها على المدى الطويل غير جيد، فقد تحتاج إلى تغييرها بعد فترة من الوقت، إلا أن تصميم ديكورات بسيطة وعملية بتكاليف معقولة قد يسمح لك مع الوقت بالتعديل عليه أو تغييره تمامًا لمزيد من التطور.

لذلك إذا كنت تريد تقليل التكلفة؛ لصنع ديكور كوفي شوب شعبي، والحصول على ديكور مميز يظل معك لفترة طويلة، ويعطيك مرونة كبيرة في تغييره أو تعديله، احرص على مراجعة أفكارك قبل البدء بتنفيذها، وحاول التخلص من كل الأفكار التي تؤثر على رأس المال، واستبدلها بأفكار جيدة تحافظ على رأس المال، وتنفقه في الشيء المفيد والمناسب لمشروعك.

ديكور كوفي ريفي

  1. يمكنك عمل جو ريفي مميز في مقهاك باستخدام بعض الأدوات التي تعبر عن الريف، ولكن الشيء الأهم في الكافيه الريفي هو الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة للعملاء، فهي العامل الأساسي لجذب الزبائن، ولا يمكنك تحقيق ذلك إلا باستخدام أدوات غير عادية، استخدم أكواب وأواني وأدوات تقديم مرتبطة بالريف.
  2. إذا كنت تقدم أطعمة إلى جانب المشروبات التقليدية بالكافيه، يمكنك استخدام الأواني الفخارية، فهي أكثر ارتباطًا بالريف، وستكون مميزة كثيرًا للتعبير عن الطراز الريفي، ومن ناحية الديكورات المتبعة في المكان، اعتمد على خامات عادية مثل الطوب أو الحجر، صمم الحوائط من الطوب العادي مع وضع لمسة بسيطة بلوحات معبرة أو صور فوتوغرافية لسكان الريف أو تحف تراثية مميزة.
  3. استخدم الأثاث الخشبي فهو من الأفكار العملية جدًّا بالديكور الريفي، ونظِّم المكان بشكل جميل، استخدم مفارش مصنوعة يدويًّا، وسجادًا يدويًّا بنقوشات مميزة تعبر عن الطراز الريفي.
  4. ومن ناحية الإضاءة يمكنك استعمال مصابيح صغيرة، وضعها في زوايا مختلفة لعمل جو دافئ ومريح للزبائن.
  5. استخدم صناديق خشب أو اصنع أرففًا خشبية لوضع بعض الزهور والنباتات الطبيعية عليها، أو الاحتفاظ بالأكواب والفناجين والزجاجات الزائدة، وترتيبها بشكل جيد كإضافة بسيطة ومميزة تخدم الديكور بشكل عام.

تصميم كوفي سيارات

فكرة ديكور كوفي شوب شعبي داخل سيارة من الأفكار الحديثة المبتكرة يُقبل عليها الكثير من الشباب، لأنها بسيطة من ناحية التصميم، وفي ذات الوقت غير مكلفة مقارنةً بتصميم كافيه يعتمد على مكان محدد ويحتاج إلى ديكورات كثيرة، فإن كنت تمتلك رأس مال قليل ففكرة إنشاء كافيه سيارات من الأفكار المناسبة لك، وهناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لتصميم مميز وأداء جيد، وهي كالتالي:

  • لتقليل تكلفة مشروعك يمكنك عمل كافيه السيارات بأحد المحافظات القريبة منك والابتعاد عن المدينة.
  • اشترِ سيارة نصف نقل بصندوق خلفي أو قُمْ بتأجيرها حسب إمكانياتك الشخصية.
  • استخدم كراسٍ وطاولات صغيرة، ولكن بأشكال وألوان مودرن بجانب السيارة لاستضافة زبائنك، وابتعد عن الكراسي التقليدية.
  • صمم مجموعة من الأرفف أو المنظمات العملية، وقم بتركيبها في السيارة من الخلف، وضع عليها المعدات اللازمة لخدمة الزبائن.
  • قم بعمل تصميمات خارجية وزيِّن السيارة بشكل ملفت للنظر، وضع شعارًا، واسم مشروعك بشكل بارز عليها من الخارج.
  • حاول إضافة خدمات جديدة، لا توجد عند المنافسين القريبين منك؛ لتحقق النجاح.
  • اشترِ خامات وأدوات الديكور أو أدوات التشغيل بسعر الجملة مما يوفر عليك التكلفة، ويتيح لك الكثير من الخيارات الجيدة.
  • إن كنت تعتمد على فريق عمل صمم زيًّا موحدًا جميلًا، وضع به شعار مشروعك.

تصميم كوفي شوب خارجي

الديكور الخارجي مهم جدًّا، وعند تصميم ديكور كوفي شوب شعبي يجب الاهتمام كثيرًا به، حاول دائمًا أن يكون متماشيًا مع الديكور الداخلي للمكان، اهتم بلفت انتباه الجمهور من خلال التصميمات.

فإذا كنت تهتم بعمل تصميم ديكور كوفي شوب شعبي، التزم باستخدام ألوان جذابة، وعند تصميم الشعار الخاص بك اختر شكلًا مميزًا وألوانًا جميلةً له، وحاول دمجها بقدر الإمكان مع شكل الجدران؛ ليكون كل شيء متناسق وجميل.

اسم الكافيه من الأشياء المهمة أيضًا يجب عليك وضعه خارج الكافيه بشكل بارز على لافتة كبيرة، واحرص على عمل تصميم مميز، استعن بشركة لديها خبرة في مجال تصميم الشعارات والأسماء التجارية؛ حتى تصل لاسم رنان وشعار مميز يدخل قلب الزبائن، ولا تنسَ الاهتمام ببوابة الكافيه، اجعلها مناسبة للطراز الذي اخترته؛ حتى يتكامل الديكور.

اقرأ أيضًا: تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب

ديكورات كافيهات قديمة

تصميمات الكافيهات القديمة كانت تعتمد على ألوان ديكورات تقليدية، وفي الغالب معظمها متشابهة من حيث الفكرة، أما الآن توجد العديد من التصميمات المختلفة، ويوجد تنوع كبير في أنماط الديكور، أصبح هناك اهتمام كبير بالموضة الرائجة، وبذوق الجمهور المستهدف على عكس التصميمات القديمة، التي كانت تهتم في الأول والأخير بتوفير خدمات أساسية بجودة جيدة.

ديكور كوفي شوب شعبي في منطقة قديمة كان يعتمد على أثاث، عبارة عن كراسٍ خشبية وطاولات إِمَّا مستطيلة أو دائرية، وألوان الحوائط تقليدية تمامًا، تعتمد على لون واحد، مثل: الأبيض أو الأزرق أو البيج أو الأخضر الفاتح وغيرها، والاهتمام بديكورات الأسقف كان شيئًا نادرًا مقارنةً بالوقت الحالي، أما عن الأرضيات، فكانت تعتمد على التصميمات الكلاسيكية، مثل: الباركيه، والإضاءة عبارة عن مصابيح عادية بيضاء أو ملونة.

لكنَّ الشيء المميز في التصميمات القديمة أنها كانت تميل إلى البساطة مع الاهتمام الجيد بتفاصيل المكان، يتم إضافة مزهريات بسيطة على كل طاولة لمزيد من الرومانسية، وعمل جوٍّ شاعري مميز، بالإضافة إلى ذلك الاهتمام بالطاولات كثيرًا، وتصميم مفارش مناسبة لألوان الديكورات الموجودة بالحوائط.

بالمناطق الراقية كان الاهتمام بالموسيقى داخل الكافيه أمرًا هامًا؛ لعمل جوٍّ مختلف يجذب العملاء، وقديمًا كان الاهتمام الأكبر في الأساس متعلقًا بجودة الخدمات الموجودة بالكافيه، وطريقة تقديم المشروبات المختلفة.

وهذه النظرة للديكورات التقليدية في الكافيهات كانت تعود لضعف المنافسة، أما الآن انتشرت الكافيهات بشكل كبير خاصةً بالمناطق التجارية أو التي تحتوي على تجمعات كبيرة ممَّا أدى لوجود منافسة شرسة؛ لذلك أصبح هناك اهتمام كبير بكل شيء من أول الديكورات الخارجية والداخلية، وحتى الخدمات التي يقدمها الكافيه بشكل عام.

تصميم كوفي شوب كلاسيك

التصميمات الكلاسيك رائجة جدًّا، ولا تتطلب رأس مال كبير فباستخدام خامات بسيطة يمكنك ابتكار ديكورات رائعة تختلف عن ديكور كوفي شوب شعبي في منطقة شعبية، وديكورات الحوائط الجبس بورد عملية جدًّا.

وأجمل فكرة يمكنك اتباعها لعمل تصميم كلاسيك لمساحة مكان متوسطة تتمركز حول تصميم أرفف جبس مكشوفة بالجدران، ووضع بعض التحف الفنية العتيقة بها، واستخدام دهانات للجدران باللون البيج أو الوردي الفاتح.

استخدم كراسٍ مبطنة بأقمشة باللون الوردي الفاتح أو جلسات جانبية لاستغلال المساحة، يمكنك تزويد المكان بطاولات أو كراسٍ مصنوعة بفن الأرابيسك؛ لعمل لمسة فنية تميل إلى الكلاسيكية، وضع مزهريات صغيرة على الطاولات تحتوي على ورد الياسمين أو النرجس.

أما عن الواجهة الخارجية للكافيه الكلاسيكي، اختر بابًا خشبيًّا عتيقًا أو بوابة حديدية بتصميم قديم وضع بالأعلى شعار واسم الكافيه بشكل واضح، وإضافة إضاءة مركزية ملفته للانتباه.

وفي نهاية مقالنا، وبعد أن وضحنا لكم أهم الأفكار حول تصميم ديكور كوفي شوب شعبي نتمنى أن نكون قد أفدناكم بمعلومات مفيدة لابتكار تصميم مميز، ونودُّ توضيح أن ديكورات الكافيهات بشكل عام لا ترتبط بالتكلفة، فمهما كانت إمكانياتك المادية، فالتخطيط الجيد قبل التنفيذ سيوفر عليك الكثير.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا مباشرةً على هذا الرقم +96877217771.