عندما ترغب في إنشاء مشروع كوفي شوب صغير يجب الأخذ في الاعتبار في اختيار ديكور يجذب الأشخاص لزيارة المكان، مما يُفضَّل الاهتمام بتنسيق الألوان الراقية التي تتناسب مع بعضها؛ لتوفير الهدوء والاسترخاء للزائرين، ويوجد بعض الديكورات التي تتميز باختلافها عن أي ديكور تقليدي، فيمكنك اختيارها للحصول على كافيه متميز، وسنذكر لكم من خلال مقالنا هذا الكثير من الأفكار الرائعة لإنشاء كوفي شوب متميز.

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع تواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم: +96877217771.

ديكور كوفي شوب صغير

في البداية عند تنفيذ ديكور كوفي شوب صغير يمكنك عدم استهلاك خامات كثيرة لتجنب التكلفة الزائدة عن الميزانية التي تم تحديدها، وقد ينتج عن ذلك خسارة مادية في بداية المشروع، والتي من المحتمل أن تسبب فشل المشروع نهائيًّا، فيجب وضع خطة جيدة لكل خطوة قبل تنفيذها ودراستها من جميع الجوانب، ويمكن أيضًا الاستعانة بشركات الديكور الكبيرة التي ستساعدك في تصميم ديكور كوفي شوب صغير بطريقة احترافية.

إن مشروع الكوفي شوب الصغير انتشر كثيرًا خلال الفترة الأخيرة، والذي يختاره المستثمرون كمشروع موثوق من نجاحه، ويتميز بأنه لا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتنفيذه، فإن كنت تمتلك مكانًا مساحته صغيرة فيمكنك استغلاله كمشروع ليزيد دخلك ويساعدك في الحصول على أرباح كثيرة.

افكار ديكورات كافيهات كلاسيك ومودرن

يعتبر الكافية من أكثر الأماكن التي يتواجد فيها الأشخاص وخاصةً طلاب الجامعات وغيرهم، ويتم اختيار ديكور كوفي شوب صغير لكسر حاجز الملل وتجنب الضوضاء والاسترخاء قليلًا، لذلك عند اختيار ديكور للكافيهات يجب الحرص على اختيار ديكور مناسب وتصميم الجدران بطرق احترافية ومبدعة مع زخرفة بسيطة على الأساس، وإضافة بعض اللمسات الأنيقة التي تسبب الشعور بالراحة في المكان وقضاء أطول وقت ممكن به.

يمكنك اختيار الإضاءة مختلفة عن الإضاءات التقليدية للكافية، فمثلًا المصابيح التي تحتوي على شكل دائري وكلاسيكي، فهي تساعد بشكل كبير في توضيح الألوان الهادئة في المكان، وتعد أيضًا غير منتشرة، فتعطي مظهرًا متميزًا وجذابًا، كما سنذكر لكم من خلال الآتي بعض الأفكار لتصميم ديكور كوفي شوب صغير ومتميز:

  • تشطيب كلاسيك

تشطيب المكان المتواجد فيه سواء كان منزلًا أو مشروعًا تجاريًّا أو غيره يؤثر على مزاج الشخص، لذا يعتبر اختيار التصميم من أهم الخطوات التي يجب تنفيذها بدقة عالية، ومن التصميمات التي تجذب انتباه معظم الأشخاص هي الألوان الكلاسيكية والأثاث الهادئ، ويمكن إضافة بعض الإطارات على جدران الكافية؛ لأنها تعطي شكلًا متميزًا وتُظهر جمال الألوان المستخدمة، كما يمكنك اختيار أرضية غير تقليدية مثل: الأرضية الخشبية.

تعطي الأرضية الخشبية مظهرًا رائعًا مع إضافة بعض الديكورات الطبيعية مثل بعض الورود والأشجار الصغيرة ذات الرائحة الهادئة، وأيضًا يمكن اختيار رسومات على الحائط تحتوي على مناظر طبيعية مثل: النجوم، السحاب، الطيور التي تمتلك منظرًا جذابًا.

  • تشطيب كاجوال

هناك بعض الفئات في المجتمع لديها ذوق في اختيار الأماكن التي تحتوي على تشطيب كاجوال وديكور شعبي، حيث تعتبر هذه الفكرة غير منتشرة كثيرًا إلا في بعض المناطق ذات الكثافة السكانية، يحتوي الديكور الكاجوال على أريكة من الأثاث القديم أو الفرعوني مع أجواء عربية يمكن تنفيذها من خلال اختيار ألوان كثيرة مناسبة مع بعضها، فمثلًا يمكنك استخدام الألوان الآتية في تصميم ديكور كاجوال “بني، أبيض، أحمر” مع إدخال الديكورات الخشبية، وهي تناسب جميع التصاميم والفئات ومتميزة كثيرًا.

اقرأ أيضًا: أفكار تصميم كوفي شوب

تصميم ديكور مقاهي

يبحث الكثير عن كيفية تصميم ديكور مقاهي ويتساءلون عن الأسس التي يجب اتباعها للحصول على تصميم مميز ودون الوقوع في أخطاء شائعة وفشل المشروع، لذلك سنوضح لكم من خلال الآتي أسس اختيار ديكور كوفي شوب صغير:

  • اختيار تصميم مميز:

في بداية تصميم ديكور كوفي شوب صغير يجب الابتعاد عن تصاميم الكافيهات التقليدية والتي يختارها معظم مهندسين الديكور، ولأنها صارت قديمة ومعروفة لا تجذب الانتباه، وعند اختيار جميع التصاميم سواء كانت خارجية أو داخلية يجب ابتكار أفكار جديدة تتناسب مع جميع الأذواق، وعليك تجنب الديكورات التي تحتوي على ألوان داكنة؛ لأنها تعكر من مزاج الزائر، فبالتالي يبتعد عن تكرار زيارة هذا المكان مرة أخرى.

  • اختيار موقع مناسب:

المعروف عند بداية أي مشروع تجاري يتم اختيار مكان حول موقع متميز وبيئة راقية، لذا عند اختيار مكان كوفي شوب صغير وترغب في نجاحه في وقت قصير عليك البحث بدقة عن أفضل مكان لعمل ديكور كوفي شوب صغير، ولا يشترط أن تكون المساحة كبيرة، كذلك التقسيم الداخلي للمكان يجب أن يكون باحترافية، ولا بد من توفير أقسام عديدة، فمثلًا: قسم ترفيهي، قسم للتدخين، قسم للسيدات وهكذا.

  • اختيار التصميم الخارجي:

يهتم الزائر بالمظهر الخارجي عند دخوله أي مكان، لذا يجب الاهتمام عند اختيار التفاصيل الخارجية للكوفي شوب الصغير وتنفيذ أفضل ديكور كوفي شوب صغير، ويجب أن يحدث تناسق بين الديكورات الخارجية والداخلية من حيث الألوان واللمسات المبتكرة التي يتم وضعها على الجدران، وكذلك العلامة التجارية لا بد من اختيارها بشعار جذاب ذي شكل راقٍ، كما يُفضل تجنب استخدام الزجاج في التصميمات الخارجية؛ لأنها قد تسبب خسارة كبيرة عند تعرضها للتلف، فهي غير عملية للغاية مقارنةً بالواجهة الخشبية أو غيرها.

  • اختيار التصميم الداخلي:

مما لا شك فيه أن التصميم الداخلي للكوفي شوب يتوقف على نوعية المكان والأجواء المراد تنفيذها، كذلك تؤثر المساحة بشكل كبير على التصميم الداخلي، فإن كانت صغيرة يجب اختيار أثاث مناسب لها لا يتخذ معظم المساحة؛ لكي يبدو المظهر لائقًا، وهناك بعض الألوان تساعد على توضيح المساحة والديكور المحدد؛ لذا يجب التركيز على اختيار تلك الألوان.

  •  اختيار الإضاءة:

يتم تحديد الإضاءة في الكوفي شوب بناءً عن اختيار أجواء المكان، وكذلك الديكور أيضًا، فهناك أجواء يلزم اختيار إضاءة هادئة لها، وهناك الأخرى تحتاج إلى إضاءة قوية، ولكن من الضروري تجنب اختيار المصابيح ذات الألوان العديدة؛ لأنها تسبب تلفًا للأعصاب مما يؤدي إلى ترك الزائر للمكان.

تصميم ديكور مقهى

خلال الفترة الأخيرة تم افتتاح أكثر من مقهى في الكثير من المناطق، وتميزت المقاهي بأنها تحتوي على ألوان جريئة وقوية، لذا عند اختيار تصميم ديكور مقهى يجب التوجه إلى موضة العصر الذي نحن فيه؛ لكي تبقى نسبة نجاحه كبيرة والزيارات عديدة.

كما أن الديكورات الجريئة تتناسب مع جميع الأذواق وخاصةً المناطق الشعبية بجانب أنها تتوافر أيضًا في بعض المناطق السياحية وجزء قليل في مناطق الريف، والريف بشكل عام تشتهر بألوانها المتداخلة مع بعضها البعض، وعند اختيار ديكور كوفي شوب صغير يجب اتباع بعض الخطوات التي تتناسب مع المساحة الصغيرة وتوفير مساحة لكي يبدو المظهر لائق، وسنذكر لكم تلك الخطوات فيما يأتي:

  • اختيار ألوان الديكور:

عند اختيار ديكور كوفي شوب صغير يُفضل اختيار الألوان المبهجة وعدم تداخل أكثر من لونين سويًا، وهناك بعض الألوان التي تتناسب مع كوفي صغير ومنها اللون الأبيض فهو يليق مع جميع الألوان وتصبح عملية اختيار التصميم أكثر سهولة بجانب إضافة بعض التحف لتوضيح الديكورات المستخدمة.

  •  ألوان الأرضيات:

المعروف أن الألوان التي يتم اختيارها تؤثر كثيرًا على حجم المكان فمثلاً هناك ألوان تبرز المكان وهناك ألوان أخرى تسبب رؤية المكان بشكل أصغر، ويجب الحرص عن اختيار ألوان الأرضيات تحديدًا سواء كان الأراضي خشبية أو سيراميك ويشترط أن تتناسب ألوان الأرضيات مع الأثاث الذي تم اختياره لكي يبدو الكوفي شوب راقيًا، كما يجب تجنب اللون الأسود والبني خاصةً في السيراميك لأنها من الألوان الغير مريحة للأعصاب نهائيًّا.

  • عمل جدار زجاجي:

الجدران الزجاجية غير مناسبه للتصميم الخارجي؛ لأنها تصبح أكثر تعرضًا للتلف، أما بالنسبة للتصميم الداخلي فيمكن استخدام الزجاج في الديكورات وهو يعتبر أكثر تميزًا من الجدران الخشبية، ويمكن استخدام الخشب  فقط في الأرضيات أو جزء من الأثاث.

اقرأ أيضًا: ديكور مقهى

صور ديكورات كافيه

إن كنت ترغب في إنشاء ديكور كوفي شوب صغير فيمكنك الاستعانة بالصور التي يتم عرضها على الكثير من المواقع والتي تحتوي على تصميمات ديكور مميزة وغير منتشرة، فهي تساعد أيضًا على تنسيق الألوان مع الأثاث وتنظيم المكان بشكل أسهل يجذب الزائرين إليه.

تعد أفضل ديكور في الوقت الحالي هي الديكورات الخشبية؛ لذلك يمكنك اختيار أثاث خشبي مع إضافة عدد من الطاولات الخشبية، وكذلك الكراسي أيضًا، والحرص على توزيعها وتنسيقها مع أجواء المكان وألوانه، ويمكن اختيار الكاونتر الخشبي؛ لكي يتحمل أي وزن يتم وضعه من الأدوات الخاصة بالمكان أو غيرها بجانب اختيار أشكال حوائط مختلفة، فمثلًا يمكن صنعها من الحجر الفرعوني الذي يعطي مظهرًا حيويًّا ورائعًا.

من المهم إضافة خزانة في الكوبي شوب لجمع الأدوات والحفاظ عليها ويُفضل أن تكون مصنوعة من خشب من الدرجة الأولى، وكذلك الأرفف أيضًا التي يتم استخدامها في وضع بعض الزهور والديكورات الصغيرة، ويمكن أن تكون خشبية أيضًا، فالديكور الخشبي يعد مميزًا عن أي ديكور آخر.

ديكور كافيهات صغيره

سنذكر لكم من خلال الآتي بعض الخطوات التي يجب اتباعها لإنشاء ديكور كوفي شوب صغير:

  1. الإتقان عند اختيار الديكورات الخارجية للمكان؛ وذلك لأنها تعتبر الواجهة الأساسية للكوفي شوب، والتي لديها دور كبير في نجاح المشروع، ويجب الحرص على اختيار ديكورات حديثة مناسبة مع العصر الحالي والديكور المودرن يعتبر الأفضل على الإطلاق؛ لأنه يتناسب مع جميع الأذواق.
  2. أما بالنسبة للديكور الداخلي للمقهى فيمكن استخدام ألوان المشروبات على الحائط، فمثلًا لون القهوة يعتبر من الألوان الهادئة والمريحة للأعصاب، بجانب أنه يليق مع عدد كبير من الألوان، لون القهوة يتم استخدامه بكثرة عند إنشاء ديكور كوفي شوب صغير، وهو لون يبرز مساحة المكان، وكذلك الديكورات البسيطة المستخدمة، فهو يعمل على إظهارها.
  3. يمكن استخدام أكثر من نوع للمقاعد، فهناك مقاعد معدنية تبدو متميزة، ولكن المقاعد الخشبية تعتبر أكثر تميزًا، وفي الحالتين فهما يعطيان مظهرًا رائعًا وراقيًا، لكن هناك بعض الأشخاص يرغبون في الجلوس على أريكة قطنية، وذلك لأنها مريحة للغاية مقارنةً بباقي المقاعد الأخرى.

افكار ديكور كافيهات

هناك العديد من الأفكار التي يمكن استغلالها عند اختيار ديكور كوفي شوب صغير، والتي تساعد على ظهور المكان، وجعله قطعة فنية، ليس مجرد مكان للجلوس أو غيره، حيث يمكن إدخال عناصر طبيعية في الديكور سواء كانت في أثاث المكان أو الألوان التي تم اختيارها، فإنَّ المظاهر الطبيعية مميزة ونادرة لم يتم استخدامها كثيرًا بجانب أنها تجذب الزائرين إليها لكونها قريبة من الأماكن الطبيعية، ويمكن أيضًا وضع عدة نباتات في أماكن مختلفة داخل الكوفي شوب.

وختامًا نكون قد ذكرنا لكم أفضل طريقة لعمل ديكور كوفي شوب صغير وطرق استغلال المساحة، وكذلك بعض الألوان التي تساعد على توضيح الديكورات المستخدمة في الكوفي شوب، ويجب الحرص أثناء وضع خطة إنشاء أي مشروع بشكل عام لضمان نسبة نجاحه وتحقيق الهدف.

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع تواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم: +96877217771.