التصميم الداخلي للكافيه هو أول شيء يؤثر على على الزبائن، فمهما كانت رغباتهم يجب عليك تحقيقها من خلال توفير ديكورات مريحة ومميزة بقدر الإمكان، وإذا كنت تفكر بعمل ديكور كوفي شوب كلاسيك، وتشعر بحيرة كبيرة ناحية التخطيط المناسب، يمكنك الاطلاع على الكثير من الأفكار المفيدة بالسطور التالية، ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771.

ديكور كوفي شوب كلاسيك

الإبداع في الديكورات الكلاسيكية من الأشياء المهمة جدًّا لجذب الزبائن، فليس كل ديكور كلاسيكي مبهرًا، أحيانًا تسير في الطريق فتجد أمامك مجموعة من المقاهي والكافيهات المختلفة على جانبي الطريق، ولكن عندما تفكر بشرب فنجان قهوة ستنظر حولك ويلفت انتباهك كافيه محدد دون غيره، فتجد نفسك مباشرةً ودون تفكير تتوجه إليه.

لكن إذا فكرت قليلًا ستجد أسبابًا كثيرة جعلتك تختاره دون غيره، من أهمها الشكل الجذاب للمكان من الخارج، ذوقك الشخصي، انطباعك عن المكان من الداخل، كل هذه الأمور تؤثر تأثيرًا كبيرًا على اختياراتك.

ولذلك إن كنت تريد إنشاء كافيه ناجح عليك الاهتمام بهذه الأشياء، اهتم بجمهورك وتفضيلاته، فيجب النظر إلى موقع الكافيه لتختار التصميم المناسب له، فإن كان بمنطقة راقية أو سياحية أو مكان ريفي فالتصميم الكلاسيكي مناسب له أكثر من غيره، ولكن اعلم جيدًا أن الأفكار الجديدة المبتكرة عند تصميم ديكور كوفي شوب كلاسيك هي ما تضمن لك النجاح والازدهار.

تصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب كلاسيك

لبداية مشروع كوفي شوب جديد أول شيء يجب عليك فعله هو التفكير بفكرة مميزة تختلف كثيرًا عن المنافسين الموجودين بمنطقتك، ولكي تقوم بتصميم وتنفيذ ديكور كوفي شوب كلاسيك ناجح؛ اطلع على الكافيهات الموجودة حولك لتعرف ما يقدمونه، وأفكار الديكورات الموجودة بالمكان، واخلق لنفسك فكرة جديدة ومبتكرة ومميزة تلفت انتباه الجمهور لتجربة ما تقدمه.

اختر اسمًا مميزًا لمشروعك يعبر عنه، ويعلق بعقل الزبائن، فالاختيار الأمثل للاسم والشعار من أهم الأشياء التي تضمن لك النجاح، وعند تصميم الشعار ابتعد عن الألوان المعقدة اكتفِ بالبساطة والتميز، واهتم كثيرًا بواجهة الكافية من الخارج، صممها بألوان مميزة وديكورات فخمة تتناسب مع ألوان الشعار الخاص بالمكان.

أما عن الديكورات الداخلية للكافيه، فقد تختلف وفقًا لطابع المكان الموجود به، فإن كان بمنطقة شعبية حاول عمل ديكورات مودرن مجنونة تتماشى مع الذوق العام للشباب والمراهقين الموجودين بالمكان، اعتمد على ألوان ديكورات زاهية تلفت الأنظار، وحتى تضمن التميز لمشروعك اهتم بطباعة شعار الكافيه على الأكواب، وأواني وأدوات التقديم.

يمكنك أيضًا ابتكار زي مخصص لفريق العمل بالكافيه مطبوع عليه الشعار الخاص بمشروعك، واحرص على أن يكون زيًّا مميزًا وجميلًا ومريحًا، اهتم بالتفاصيل الصغيرة الموجودة بالمكان؛ لأنها من أهم عناصر التصميم عند عمل ديكور كوفي شوب كلاسيك، كما أنها  تساعد على إبراز الكافيه بشكل جميل وراقي، وتُشعر الزبائن بالراحة والسعادة.

تصميم كوفي شوب كلاسيك

عند تصميم ديكور كوفي شوب كلاسيك، هناك عدة أساسيات للمكان من الداخل يجب اتباعها حتى تصل لديكورات نهائية منظمة وجميلة، احرص على تصميم جلسات جانبية مرتبطة مع سلسلة من الأضواء العلوية الهادئة.

دمج العلامة التجارية من خلال الديكور، والموظفين، والخدمة، والعناصر الموجودة بالمكان تعتبر من أساسيات تصميم الكافيهات؛ لأنها تعكس انطباعًا جيدًا لدى العملاء حول الكافيه وجودته، بالديكورات الكلاسيك تحديدًا يجب أن تكون حكيمًا مع الإضاءة الخاصة بالمكان، فنهارًا يمكنك الاعتماد على الإضاءة الطبيعية؛ لتوفير الكهرباء من جهة، ومن جهة أخرى عمل طاقة إيجابية للكافيه تُشعر الزبائن بالسعادة.

فاحرص على عمل نوافذ واسعة مطلة على الخارج، وإن كان هناك مناظر طبيعية خلابة يمكنك إظهارها بإضافة حائط زجاجي لإبرازها، والاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة، يمكنك أيضًا استخدام الأضواء الباردة فهي خيار رائع عند تصميم ديكور كوفي شوب كلاسيك؛ لأنها تضيء الأماكن بإضاءة تشبه ضوء النهار، وهذا الأمر يخلق جوًّا مريحًا وهادئًا في المساء.

لا تنسَ إضافة موسيقى مميزة ودافئة في المكان؛ لأنها تساعد على الشعور بالاسترخاء مما يؤثر على زبائنك إيجابيًّا، ويجعلهم مهتمين بالتردد على الكافية الخاص بك وتفضيله على غيره.

مقالات ذا صلة:

ديكور كوفي شوب ريفي

الريف من الأماكن التي تتميز بطابع خاص يختلف تمامًا عن المدينة، وإذا كنت تريد عمل ديكور كوفي شوب كلاسيك بلمسة ريفية، عليك الالتزام بالبساطة والحرص على تحقيق الراحة لزبائنك من خلال الديكورات الموجودة بالمكان؛ لأنها أحد العوامل المؤثرة على جذب الآخرين.

ولكي تصمم ديكور كوفي شوب كلاسيك بطابع ريفي ننصحك باستخدام خامات طبيعية ضمن عناصر الديكور، مثل الخشب والحجر فهي مناسبة جدًّا عن غيرها، يمكنك تصميم جلسات خشبية عريضة ومريحة، واستخدام طاولات مناسبة لحجمها، ضعها في المكان بخط مستقيم، ولكن احرص على ترك مسافة مناسبة بين كل جلسة والأخرى؛ حتى تحقق الخصوصية للزبائن، وتسهل على فريق العمل خدمة الزبائن بطريقة جيدة.

صمم الجدران من الحجر واستخدم بالمكان إضاءة دافئة، ويمكنك أيضًا تزويد الديكورات بشموع ناعمة لمزيد من الرومانسية والهدوء، استخدم وسائد صغيرة مزخرفة برسومات تعبر عن الريف، يمكنك استخدام سجاد يدوي على الأرضيات أو قطيفة، ومفارش على الطاولات بنفس ألوان السجاد.

ابتعد تمامًا عن الألوان الفسفورية أو الألوان الداكنة المزعجة، اعتمد فقط على ألوان مبهجة تساعد على الشعور بالهدوء والراحة، ومن أفضل الألوان التي يمكنك تجربتها المحايدة مثل الأبيض، والأسود، والأوف وايت، ودمجها مع الأخضر بدرجاته أو الأزرق، والبينك، والرمادي الفاتح.

ديكور كوفي كلاسيك

تتنوع ديكورات الكافيهات الكلاسيك، وتعتبر من أكثر الأنماط المستخدمة في التصميم بشكل عام، إلا أن التميز أمر هام لجذب الجمهور، فبعد اختيار الإضاءة المناسبة وشكل الجدران والأسقف، وتصميم الأرضيات بطابع كلاسيكي مميز، لا غنى عن الاهتمام بالأدوات الموجودة بالمقهى، يجب أن تعبر عن هذا الطابع، فاحرص على استعمال أواني وأكواب، وعناصر تقديم مرتبطة بهذا الطابع، ابحث جيدًا عن قطع فريدة من نوعها عملية وتجذب النظر.

وإن كان جمهورك بمكان راقٍ، وفئة مثقفة بإمكانك عمل ديكور كوفي شوب كلاسيك يعتمد على مكتبة صغيرة تحتوي على مجموعة من الكتب المميزة بفروع مختلفة، لتسلية الزبائن أثناء الجلوس بالكافيه، فهذه الفكرة من الأفكار المبتكرة والمميزة يتعلق بها كل من يحب القراءة من زبائنك، وسيأتون لمقهاك تحديدًا للاستمتاع بهوايتهم أثناء تناول المشروبات والحلوى اللذيذة.

ديكور كافيه صغير

المساحات الصغيرة تحتاج لعناية واهتمام كبير عند اختيار تصميم ديكور كوفي شوب كلاسيك؛ ولكي تبرز المكان وتظهره بشكل واسع ومنظم، عليك اللعب بالإضاءة الموجودة بالمكان، والاعتماد على فن استغلال المساحات، ودمج عناصر ديكور توحي بالاتساع؛ حيث يمكنك استخدام ورق حائط ثلاثي الأبعاد بأحد الجدران؛ ليوحي بالاتساع عند النظر إليه.

ننصحك بالاعتماد على الإضاءة البيضاء، وتسليطها على عناصر الديكور، وخاصةً الجلسات الموجودة بالمكان، والابتعاد عن المصابيح الملونة لأنها ستؤثر سلبًا على مساحة وشكل الكافيه الصغير، اختر طاولات وكراسٍ صغيرة أو صمم جلسات جانبية عبارة عن كنبات طولية؛ لتوفر لك المساحة، إن كان لديك مساحة خارجية بالكافيه استغلها بعمل جلسات خارجية لخدمة الكافيه.

يمكنك أيضًا إظهار المناظر الطبيعية الموجودة خارج الكافيه بعمل جدار زجاجي مما يوحي للجالسين باتساع المكان، واهتم جيدًا بعمل مساحة معقولة بين قطع الأثاث المستخدمة؛ حتى يسهل تقديم الخدمات، وخصوصًا عند وجود ضغط وزحام داخل الكافيه.

مقاهي ديكور كوفي شوب صغير

قبل البدء في تصميم ديكور كوفي شوب كلاسيك صغير يجب عليك عمل خطة جيدة حتى تصل إلى نتيجة مميزة، واطلع على أفكار كثيرة لكي تصل إلى فكرة مميزة تتناسب مع مساحة المكان، ومن جانبنا ننصحك بالابتعاد عن ألوان الديكورات الداكنة لأنها ستوحي بالضيق وعدم الراحة، يمكنك الاعتماد على ألوان محايده كالأبيض، والأوف وايت، والبيج ودمجها مع ألوان أخرى زاهية كالأحمر، والبرتقالي أو الأخضر، اختر مفارش زاهيه للطاولات مناسبة لشكل الديكور.

صمم كاونتر مستطيلًا يحتوي على بعض الأدراج والأرفف؛ لحمل الأدوات، مثل الأكواب والأواني وغيرها لتوفير مساحة بالمكان، استغل الجدار من الأعلى، واصنع أرففًا مفتوحة بها تحف فنية أو أدوات زائدة، ونظمها بشكل جيد ومُلفت للانتباه.

اقرأ أيضًَا: ديكور كافيه صغير

أفكار ديكورات كوفي شوب خيالية

التصميمات الداخلية والخارجية لها دور هام جدًّا في جذب الزبائن، فكلما كانت راقية ومميزة ظهرت بشكل فخم أمام الجمهور، ويوجد مجموعة من الأفكار المبتكرة لعمل ديكور كوفي شوب كلاسيك خيالي، اختر من بينها فكرة مميزة تلفت انتباه جمهورك، وأفضل الأفكار كالتالي:

  • ديكور جبس بورد فخم
    • ديكورات الجبس بورد من الأفكار الرائجة في الوقت الحالي، تعطي شكلًا فخمًا ومميزًا لأي مكان، وتوجد الكثير من التصميمات المناسبة للكافيهات والمقاهي، يمكنك عمل جبس بورد في السقف أو في الجدران بأشكال تعبر عن طابع التصميم.
    • إن كان الكافية بمنطقة سياحية يمكنك عمل ديكور كوفي شوب كلاسيك بسيط، أو التفكير بعمل رسومات مودرن، إن كان الكافية بمكان راقٍ، فالجبس بورد من الخامات المناسبة لكافة الأنماط، ولكن فكرة التصميم هي التي تختلف على الأغلب.
  • ديكور خشبي مميز
    • فكرة عمل ديكورات خشبية للمكان من الأفكار المميزة والعملية بنفس الوقت عند تصميم ديكور كوفي شوب كلاسيك، حيث إنها لا تحتاج لتكلفة عالية، كما أن نتيجتها النهائية ستكون مبهرة، صمم برجولة خشبية في السقف، وقم بعمل أرفف معلقة في جوانب الجدران، وخلف الكاونتر، ففضلًا عن إنها تعطي شكلًا جماليًّا ممتازًا، فهي أيضًا مفيدة جدًّا في توفير المساحة.
    • تستطيع أيضًا تكملة الديكورات بلوحات فنية أو تحف خشبية صغيرة مناسبة لنشاط الكافيه، بالإضافة لذلك استخدم أرضية من الباركيه أو سيراميك بلون الباركيه؛ ليكتمل الديكور الخشبي المميز، واحرص على الاهتمام ببوابة الكافيه، واختر بابًا خشبيًّا جميلًا يعبر عن الطابع المميز للكافيه، ويكون واجهة مميزة تلفت انتباه الأشخاص.
  • الديكورات الرخام
    • إذا كنت تمتلك رأس مال معقول يمكنك تجربة ديكور كوفي شوب كلاسيك مصنوع من الرخام، لأنه يعطي فخامة كبيرة للمكان، كما أنه عملي ومميز كثيرًا بالكافيهات؛ حيث يمكنك الدمج بين الحجر والرخام، اختر حائطًا مركزيًّا داخل المكان، وصممه من الحجر، وضع بالمكان جلسات جانبية ثابته مصنوعة من الرخام، وإضافة طاولات بسطح رخامي، ويمكنك تكملة عناصر الديكور باستخدام وسادات منقوشة برسومات مميزة، ووزعها على الجلسات بشكل جذاب.
    • استخدم بالأرضية رخام يتناسب مع شكل الأثاث وديكورات الحوائط، اهتم بوضع قائمة المشروبات والطعام على لوحات مميزة في حائط جانبي بالمكان وظاهر للجمهور، حتى يسهل عليهم معرفة الخدمات الموجودة بالكافيه، ولا تنسى الإضاءة فهي عامل هام من عوامل نجاح مشروعك، فإذا كانت هادئة ومريحة ستجذب الزبائن وتشعرهم بالسعادة، وتجعلهم يجلسون بالكافيه لأطول وقت ممكن.

في النهاية، إن تصميم ديكور كوفي شوب كلاسيك ليس بالأمر الصعب، بل الأصعب هو التميز، واختيار فكرة مبتكرة تضمن لك البقاء، وتقلل من المنافسة، وتجعلك الأفضل دائمًا في منطقتك، لذلك فكر وخطط جيدًا قبل اختيار تصميمك النهائي، ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا على واتساب عبر هذا الرقم +96877217771.