أصبح الآن تصميم ديكور كوفي كلاسيك، أو ما يُعرف في عالم التصميم والديكور بتصميم المقاهي، من أكثر المنشآت التي يتردد عليها كثير من الناس يوميًّا، بل إنَّ بعضهم يمكن أن يتردد عليها أكثر من مرة في اليوم الواحد، سواء كانت تلك الكافيهات المصممة للعائلات، أو الأصدقاء أو حتى الكافيهات التي يتم تصميمها للنساء فقط يجلسن فيها على حريتهم.

ومن أهم التصاميم التي يحب أن يتردد عليها الكثير هي ديكور كوفي كلاسيك؛ لذلك إذا كنت تنوي استثمار أموالك بالفعل في تصميم ديكور كوفي كلاسيك، فمن المهم الاعتماد على أحد الأشخاص أو مؤسسة ذات خبرة في مجال التصميمات حتى يتم تصميم الديكور على أسس معينة.

وفي هذا المقال سوف نتطرق إلى كل التفاصيل الخاصة بذلك الأمر.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في تصميم ديكور كوفي كلاسيك يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.

نبذة مختصرة عن ديكور كوفي الكلاسيك

إذا كنت من الأشخاص التي تحلم بمستقبل باهر، وتسعى دائمًا لتطوير نفسها واستثمار رأس المال في مشروع يضمن لها مستقبل مشرق، هذا بكل تأكيد إذا اعتمدت على أسس صحيحة في بدايته، فإنَّ الاستثمار في تصميم ديكور كوفي كلاسيك سيكون بالأمر الجيد جدًّا. 

حيث يمكن أن يساعدك التفكير في ديكور كوفي كلاسيك إلى توسيع مداركك وإطلاق العنان لإبداعاتك، وبالتالي تنجح في إظهار المشروع الخاص بك في أحسن وأبهى الصور، أمام تلك الفئة المستهدفة من الناس التي تريدهم أن يكونوا هم رواد الكافيه الخاص بك.

فإن الاعتماد على ديكور كوفي كلاسيك من الأمور التي تدل على الذوق العالي والذوق الرفيع، حيث إن تزيينه من الداخل مع اتباع كافة التعليمات الخاصة بمصممي الديكور يعطيك أحد الأشكال الداخلية للمكان التي تضمن لك وجود رواد في الكافيه بشكل يومي ورواد دائمين قد وجدوا راحتهم بالفعل، فأنت بذلك تضمن لنفسك جذب الأشخاص أصحاب الذوق الرفيع.

ويتميز الديكور الكلاسيكي بالأناقة منذ تم اكتشافه قديمًا في القرن السابع عشر الميلادي تقريبًا، حيث إن كل الديكور المستخدم فيه يتميز بالبساطة والدقة والوضوح في نفس الوقت، كما يتواجد ما يعرف بالتناظر، وغالبًا ما يتم إضافته إلى الحواف ويستخدم بكثرة في الديكور الخارجي.

ولكن بالطبع لا يوجد نموذج واحد فقط لتلك الكافيهات، فإنَّ الديكور الكلاسيك له مدارس عديدة؛ لذلك لا بد من الاعتماد على أحد المتخصصين والذي يمكن أن يحولك المكان بخبرته إلى جنة.

وفي أغلب الأوقات ما يعتمد عليه أي مصمم ديكور في أي كوفي كلاسيك، هي تواجد ديكورات منظمة ومتناظرة مع بعضها البعض، ولا بد من التأكد من خلو المكان من أي فوضى أو عشوائية؛ لأن تواجدها في ديكور كوفي كلاسيك كافية بأن تفسد عليك كل ما فعلته.

وعند اعتماد ديكور كوفي كلاسيك بشكل مبدئي من المهم استخدام جميع المواد الطبيعية، واعتماد ألوان هادئة ودافئة، ويفضل أن تكون مضيئة للمكان بشكل عام حتى تتداخل مع بعضها البعض.

فالغرض من الديكور الكلاسيك هو الإحساس بوجودك في المنزل؛ لذلك يفضل استخدام أثاث يشبه الأثاث المنزلي؛ أي يكون مزخرفًا، ولا يوجد فيه أي نوع من الأحجار الكريمة، فلا يفضل المبالغة أبدًا.

وفي السقف يفضل أن يكون مرتفعًا قليلًا إن أمكن، واستخدم فيها طلاء باللون الأبيض، مع إضافة أشكال للقوالب والأفاريز.

ديكور كوفي شوب ريفي 

بالطبع يوجد اختلاف كبير بين تصميم ديكور كوفي شوب ريفي عن تصميم ديكور كوفي شوب شعب؛ حيث إن الشعبي يعني وجود ألوان كثيرة حتى يرمز إلى المناطق الشعبية التي يكون فيها نظام عشوائي بعض الشيء.

وكثير من الناس يحبون هذا الأمر؛ لذلك تجدهم بالفعل يبدؤون في البحث عن أماكن يوجد بها كوفي شعبي؛ حتى يمكنهم عيش تلك الأوقات، ويشعروا وكأنهم بالفعل في أحد تلك المقاهي الشعبية، ويكون الاعتماد أكثر على كثرة الألوان المتداخلة، مع استخدام بعض الرموز التي ترمز للأحياء الشعبية.

ولكن تصميم ديكور كوفي كلاسيك مستوحى من الريف فكرة جديدة ورائعة أيضًا، حيث يتميز الريف بطبيعته الخلابة والساحرة التي تصفي الذهن والعقل، ولذلك لا بد من محاولة إدماج تلك الأفكار في المقهى الخاص بك. 

ومن أهم ما يمكنك فعله هو إدماج عدد كافٍ من الكراسي والطاولات التي يفضل أن تكون على شكل دائري، وتكون مصنوعة من الخشب. 

ويفضل استخدامها بدون طلاء الخشب أي أنها تكون بحالتها الطبيعية، حتى يمكنها أن تذكرك بالطاولات التي يستخدمها الفلاحون في خبز العيش. 

من الأمور المهمة جدًّا هي نقطة الإضاءة، يفضل أن تستخدم إضاءة هادئة، معتمدًا في الأساس على أنواع من المصابيح البسيطة غير المتكلفة. 

ويمكنك النظر في الأسلوب الريفي واعتماد الأشكال التي تعبر عن الريف ومن الممكن استخدام لوحات مميزة على الحائط، واستخدام ألوان طبيعية بسيطة تعبر بدرجة كبيرة عن الريف.

ومن الأشياء المهمة التي لا يجب نسيانها هي تصميم الحوائط، فيجب استخدام إما الطوب الطبيعي في حائط واحد على الأقل أو استخدام الحجر الفرعوني والرخام؛ حيث إنها جميعًا عناصر مستوحاة من الطبيعة، وبإضافتها للمكان تعطي إحساسًا حقيقيًّا بتواجدك في أحد المناطق الريفية.

نأتي للخطوة الأهم وهي تصميم الأرضيات، فإذا كنت تريد تصميم ديكور كوفي كلاسيك ذا طابع ريفي، لا بد من إضافة السجاد المصنوع يدويًّا على الأرض، ثم حاول صنع مفارش للطاولات الخشبية من نفس لون السجاد، ويفضل أن تكون مصنوعة يدويًّا أيضًا.

يمكنك وضع وسادات مريحة للظهر مع استغلال مساحة صغيرة من المكان ووضع فيها مساحة خضراء إذا كان المكان يسمح لك بذلك.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي ريفي

ديكورات حوائط كافيهات 

من أهم ما يجب مراعاته عن قيامك بتصميم ديكور كوفي كلاسيك، هو حوائط الكافيهات سواء كانت مع الديكور الخارجي أو الداخلي. 

حيث يمكن أن يساعدك التصميم الرائع لديكورات الحائط في خلق جو أليف ومبهج للمكان، ويختلف ديكور الحائط باختلاف الديكور المتبع في المكان.

فعلى سبيل المثال إذا كانت المساحة ضيقة في المكان الخاص بك فيمكنك استعمال حائط باللون الأبيض، أو حائط زجاجي يعطي انعكاسًا لطيفًا وفي نفس الوقت يشعر الزوار أن المكان واسع.

أما إذا كان المكان الخاص بك شعبيًّا، فيمكنك استخدام ألوان عشوائية في الحوائط، وتكون أيضًا متداخلة مع بعضها البعض، مع تعليق عليها بعض الديكورات مثل عجلة رياضية صغيرة مثلًا.

ديكور كوفي صغير 

لا ضرر أبدًا من أن يكون المقهى الخاص بك مساحته صغيرة، فليس ما يجذب الزبائن يوميًا لمكان معين هو مساحته، ولكن ما يجذبهم هو الراحة التي يحصلون عليها من الجلوس فيه.

فيشعرون بأنهم ينتمون إلى هذا المكان وكأنهم في بيتهم، لذلك يفضل الاعتماد على ألوان مبهجة في تصميم ديكور كوفي كلاسيك صغير، ويفضل أن تكون هادئة في نفس الوقت لا تشعر الجالس بالملل والإزعاج أو التوتر أبدًا.

لذلك لا بد من تناسق الألوان مع بعضها البعض، حتى يمكنها أن تضفي نوعًا من الطاقة الإيجابية في المكان، ومن الرائع استخدام رسومات على الحائط ذي الألوان الجذابة، والتي تكون في نفس الوقت متناسقة مع المكان.

من المهم أيضًا الاعتماد على مواد خام جيدة في المكان تلك الأمور تساعد العميل إلى الرجوع للمكان مرة أخرى، نأتي للإضاءة وهي من أهم الأمور التي يمكن أن يعتمد عليها ديكور المكان بأكمله، فلا بد من اختيار نوع إضاءة مريح غير مؤذٍ للعين؛ حيث إنه إذا كان المقهى صغيرًا والإضاءة فيه تُشعر الجالس بالتوتر، فبالطبع سيصاب مشروعك بالفشل الذريع، ويجب توزيعها بشكل منطقي غير مبالغ فيه.

ديكورات كافيهات صغيرة 

إذا كان المقهى الخاص بك صغيرًا في المساحة، وتخشى أن الزبائن لن تشعر بالراحة في المكان، ولن يتوافر فيه أي عامل من عوامل الجذب فلا تقلق أيضًا حيال هذا الأمر.

فمهما كانت المساحة الصغيرة مه تصميم كافيه راقي وجميل يعتمد بشكل كبير على توفير الراحة للزبائن، فسوف تنجح في جذب العملاء وسوف تترك لديهم علامة وبصمة للمكان لن ينسوها بل بالعكس ستجذبهم لزيارته مرة أخرى.

فأهم ما يشغل الناس هو الجلوس في مكان مريح وجيد، وفي نفس الوقت يعطيهم تصميم مميز.

ومن أهم ما يمكن عمله لاستغلال المساحة هو الاهتمام بكافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة في الكافيه مثل:

  1. الاهتمام بالديكور الداخلي والخارجي الخاص بالمقهى.
  2. اختيار ألوان فاتحة يمكنها أن تساعدك في إضافة وسع وهمي للمكان ولا تشعر الزبائن بالاختناق.
  3. اختيار طاولات وكراسي مريحة وذات حجم صغير في نفس الوقت.
  4. لا يجب أن تزيد عدد الكراسي في الطاولات عن أربعة، فيمكن أن تستخدم كرسيين على الطاولة الواحدة أو أربعة على الأكثر.
  5. إضافة بعض اللمسات البسيطة والجميلة في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيه صغير

ديكور كافيهات بسيطه

عند البدء في تصميم فكرة لديكور كافيه كلاسيك، يجب عليك أن تفكر في متطلبات العصر الذي تعيش فيه الآن، حيث تعددت أشكال وأفكار ديكورات الكافيهات مؤخرًا، حتى إنها أصبحت محيرة جدًّا.

لذلك من المهم قبل أن تبدأ في التنفيذ أن تبحث في تلك الأيام ما هو الديكور والتصميم الراقي الذي يعجب الناس ويلقى استحسانهم.

ويجب أن يكون التطوير من الأشياء المؤكدة في ذاكرتك عند التنفيذ؛ لأن الديكور الذي ستعتمد عليه اليوم كثيرًا، وسيعطيك مظهرًا جذابًا، لن يكون جيدًا فيما بعد أي بعد سنتين أو أكثر وستضطر للتجديد حتى يمكنك الاستمرار في المجال. وذلك لسبب مهم وبسيط وهو أن الموضة تتطور يوميًا وباستمرار.

لذلك فإن اعتمادك على ديكور كلاسيك سوف ينقذك من تلك النقطة الشائكة، فالديكور الكلاسيك لا يتغير بمرور الزمن.

ويختلف الديكور الكلاسيكي باختلاف مساحة المكان، فإذا كان المكان مساحته صغيرة فيمكنك اتباع النمط التقليدي فقط منه، ولا تقلق بشأن ذلك الأمر، فإذا اتبعت قواعد التصاميم الفنية لذلك الديكور سوف تحصل على الغرض منه دون إضافة الكثير.

أفكار لتصميم أثاث كلاسيك بسيط:

  1. يفضل إذا كنت تنوي استخدام ديكور بسيط، أن تستخدم كراسي وطاولات خشبية.
  2. ينصح باستخدام شكل مميز للطاولات وفريد من نوعه، ولكن في نفس الوقت يكون عمليًّا وجذابًا.
  3. قم بإدخال عدد بسيط من الأشكال الهندسية مثل المربع والمستطيل وحاول رصها بجانب بعضها البعض.

ختامًا، يحب الناس اختيار المقاهي أو الكوفي شوب حتى يتمكنوا من قضاء وقت فراغهم في شيء يجلب لهم المتعة والسعادة والراحة في نفس الوقت، بعيدًا عن تعب وإرهاق الحياة العملية. ومنهم من يختارها حتى يقوم بالمهام المكلف بها في وظيفته، لذلك فإن تصميم ديكور كوفي كلاسيك سيكون فكرة جيدة جدًّا.

وإذا كنت تريد الحصول على معلومات أكثر بشكل تفصيلي عن كيفية تصميم ديكور كوفي كلاسيك يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.