إن تصميم ديكور كوفي نسائي، أصبح من متطلبات العصر الحديث، وقد زاد عليه الطلب بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث تهتم النساء بوجود مكان خاص بهن، للمقابلات العائلية وكذلك لقاء الصديقات.

من أجل ذلك فقد تم التوسع مؤخرًا في إنشاء كافيهات نسائية، تلبي احتياجات السيدات في توفير أماكن ترفيه خاصة بهن، كما أن ديكور كوفي نسائي يختلف بكل تأكيد عن ديكورات الكافيهات الأخرى من حيث التصميم والألوان وخلافه.

وسوف نستعرض في هذا المقال أفكار كثيرة، عن ديكور كوفي نسائي، من خلال رصد الألوان المحببة للنساء، والديكورات الناعمة والإضاءة الحالمة. والكثير من الأفكار التي نتمنى أن تروق لكم.

يسعدنا دائمًا تلقي أسئلتكم واستفساراتكم حول ديكور كوفي نسائي على رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.

ديكور كوفي نسائي

يعتمد ديكور كوفي نسائي بالأساس على اختيار ألوان مخصصة تفضلها النساء، كما يمكن استخدام تلك الألوان ليس فقط في طلاء الجدران ولكن في اختيار أقمشة الأثاث، وكذلك الإضاءة، وقطع الديكور وغيرها.

ديكور كوفي نسائي خارجي

يبدأ عامل الجذب للعملاء بداية من الديكور الخارجي، فكلما كان جذابًا ومثيرًا، كلما زاد جذب الزبائن إليه، فيجب أولًا وقبل كل شيء دراسة نفسية النساء، وما تُفضل أن تراه في الكوفي شوب الخاص بهن، وإعطاء تصور كامل عن الديكورات الخارجية للكوفي شوب.

لذا فيجب البدء بألوان طلاء الجدار الخارجي للكوفي شوب، واستخدام بعض الألوان المحببة للنساء، في عمل اللافتة الخاصة بالكافيه، مع استخدام باب الكافيه من الخشب الكامل أو إضافة زجاجًا عاكسًا، حتى لا يظهر ما بداخل الكافيه لتتمتع العميلات بأكبر قدر من الخصوصية، حين جلوسهن في الكوفي شوب.

ديكور كوفي نسائي داخلي

عند تصميم الديكور الداخلي لكوفي شوب نسائي، فيجب الاهتمام بالإضاءة إلى جوار ألوان الديكورات، حيث يجب أن تكون إضاءة هادئة معبرة عن الرومانسية التي تتحلى بها معظم النساء.

كما يمكن استخدام إضاءة ملونة بلون الأرجواني، فهو من الألوان المفضلة للنساء، وفي تلك الحالة تكون إضاءة مخفية غير مباشرة، مثبتة في سقف مصنوع من الجبس الأبيض.

كذلك يمكن الاستعانة بطاولات مستديرة، ومقاعد وثيرة ذات مساند لمزيد من الراحة، وفي جوانب الكوفي شوب يمكن الاستعانة بوجود أرائك، كل أريكة بجوارها مقعدين وتتوسطهم طاولة مستطيلة، حيث إن بعض النساء يفضلن الجلوس على الأرائك أكثر من المقاعد.

ولا ننسى وجود النباتات الخضراء والزهور على الطاولات، حيث إن النساء يعشقن الزهور، بالإضافة إلى أن تلك النباتات الخضراء تعطي جوًا عامًا بالراحة والاسترخاء، ويمكن تزيين الجدران ببعض اللوحات الرومانسية الحالمة، أو لوحات فنية للموناليزا أو بعض رسومات الخضرة والنباتات، والرسومات المعبرة عن الغروب.

تصميم محل كوفي

عند تصميم محل كوفي، يجب الاهتمام بكل التفاصيل الخاصة بديكور كوفي نسائي، حيث تحب النساء أن تتمتع ببعض الخصوصية في الجلوس مع بعضهن البعض بعيدًا عن أعين الرجال الغرباء، وهناك عدة أمور هامة يجب الاهتمام بها

فيجب أن يكون التصميم بالنسبة للمقاعد مريحًا للغاية، لضمان راحة الزبائن وضمان عودتهم للمكان أكثر من مرة، كما يجب الاهتمام بتصميم الجدران وألوانها، وإذا ما كنت مطلية بالدهانات أو يتم تركيب ورق الحائط عليها، أو مبطنة بالأخشاب.

كل تصميم وله متطلباته، وكل تصميم لديكور كوفي نسائي يجب أن يكون متناغمًا مع بعضه البعض، فلا يشذ لونًا عن باقي الألوان، ولا تكون هناك إضاءة غير مناسبة، بل يجب أن يسير التصميم كله على وتيرة واحدة، حتى يكون مريحًا للعين وكذلك مريحًا للأعصاب.

ديكور محل كوفي

يعد تصميم ديكور كوفي نسائي، من الديكورات المميزة، والتي أصبحت تجذب شريحة كبيرة من النساء، لعقد اجتماعاتهم العائلية، وكذلك عقد اجتماعات العمل، بعيدًا عن روتين المكاتب ولكسر حالة الجمود فيها.

ولتصميم ديكور محل كوفي نسائي، يجب أن يكون المصمم ملمًا بكل ما وصل إليه مصممي العالم، من تحديث للديكورات والألوان، وخاصة تلك التي تفضلها النساء.

ألوان الجدران

يمكن استخدام ورق الحائط في كامل الجدران، بألوان نسائية جميلة ومشرقة مثل اللون الوردي، كذلك يمكن استخدام ورق الحائط ذو الرسومات التي تحبها الفتيات، مثل رسمة (كيتي) مثلًا، فهي مفضلة ومحببة للفتيات جدًا، كما يمكن الاستعانة بأحد الجدران يكون مطلي بأحد ألوان ورق الحائط، ويستخدم لوضع الديكورات عليه وبعض اللوحات الفنية بشكل منسق وجميل.

الإضاءة

تكون الإضاءة خافتة ويمكن استخدام إضاءة متعددة الألوان، وتكون مختفية داخل السقف، ويمكن أن تكون إضاءة دوارة بحيث في كل دورة تعطي لونًا واحدًا مبهجًا، بحيث يتناسب مع الألوان في المكان.

الطاولات والمقاعد

يمكن الاستعانة بطاولات دائرية، مغطاة بمفارش ذات لون أبيض أو كريمي، تتناسب مع لون الجدران، وتكون المقاعد منجدة بأقمشة قطيفة بنفس لون الجدران الوردي ولكن بدرجة مختلفة.

كما يمكن الاستعانة ببعض الأرائك الطُولية ووضعها في جوانب المقهى، لجلوس أكثر راحة للبعض، ويمكن اختيار لون قماش الأرائك بلون مخالف مثل الأبيض أو البترولي، أو أي لون يتناسب مع اللون الوردي، ولكسر حدة اللون الوردي في نفس الوقت.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: كافيه يوناني الرياض

احدث ديكورات الكافيهات

في كل يوم تطالعنا شركات تصميم الديكورات، بعشرات من تصميمات ديكورات الكافيهات الجديدة والمتنوعة، ولا تختلف ديكورات الكافيهات بنوعياتها المختلفة، عن ديكور كوفي نسائي سوى في اختيار الألوان، وبعض التفاصيل الصغيرة.

ديكور كوفي شوب بسيط

من أجمل تصميمات ديكورات الكافيهات ديكور كوفي نسائي بسيط، حيث يعتمد البساطة في كل تفاصيله، فنجد أنه يعتمد الألوان المحايدة مثل الأبيض في طلاء الجدران، مع وضع بعض اللوحات البسيطة الجميلة، واختيار ألوان الطاولات بلون الخشب الفاتح الطبيعي، ومفارش بيضاء زاهية يتوسطها مزهرية صغيرة من المعدن، بداخلها زهرة حمراء وبعض النباتات الخضراء.

كما تكون المقاعد من الخشب كذلك، ذات قماش أو جلد بأحد الألوان الفاتحة والتي تتناسب مع طلاء الجدران، وليكن باللون الكافيه الغامق.

مع إضاءة صفراء خافتة نابعة من مصابيح مدلاة من السقف بشكل منسق، وخوذات باللون الكافيه أيضًا نفس لون المقاعد، وفي الجوانب يوجد بعض النباتات الموزعة بشكل أنيق، لتعطي شعورًا بالراحة والاسترخاء.

ديكور كوفي شوف كلاسيك

يتميز ديكور كوفي نسائي كلاسيك، بألوان الأثاث التي تعتمد على لون الخشب البني العتيق، والأثاث الضخم الوثير، ويمكن أن يكون لون قماش المقاعد من اللون الأحمر الغامق، حيث يتناسب مع لون الجدران المبطن بالخشب، مع ترك أحد الجدران حيث يلصق عليه ورق حائط يجمع بين اللونين الأحمر والبني الغامق.

وتكون الإضاءة صفراء خافتة تنبع من ثريات معلقة في سقف خشبي، مع بعض المصابيح الحمراء في الجوانب لإعطاء جو كلاسيكي رومانسي، مع استخدام بعض اللوحات الفنية، ذات إطارات من الخشب بتصميمات فخمة.

ديكور كوفي صغير

يعتمد ديكور كوفي نسائي صغير، على استخدام الألوان الفاتحة مثل اللون البستاج مع الأبيض، ويتداخل معه قليل من اللون الوردي، سواء في ألوان الجدران أو قماش المقاعد أو لون الطاولات نفسها.

حيث يمكن أن تكون الجدران باللون الأبيض مع اللون البستاج (أحد درجات اللون الأخضر الفاتح)، وتكون الطاولات كذلك بنفس اللون وقماش المقاعد يمكن أن يكون باللون الوردي أو العكس، كما يمكن استخدام الإضاءة البيضاء، حيث تعطي اتساع للمكان.

مع استخدام النباتات في الجوانب وعلى الجدران في مزهريات معلقة بشكل جذاب، وبعض التابلوهات البسيطة صغيرة الحجم، كما يجب أن تكون الطاولات والمقاعد أيضًا ذات حجم صغير، وعدد الطاولات قليل في المنتصف، مع ترك ممرات لحركة الزبائن والنادل، ووضع أرائك صغيرة في الجوانب على شكل صف أمامها طاولات صغيرة كذلك.

ديكور ركن القهوه في المنزل

من أهم الديكورات المستحدثة هو ديكور ركن القهوة في المنزل، والذي بدوره يمكن أن يكون بديلًا لديكور كوفي نسائي، حيث تهتم النساء في الآونة الأخيرة، بتصميم ديكور ركن القهوة في المنزل، وذلك باستغلال بعض المساحات الصغيرة في غرفة المعيشة، أو المطبخ لعمل ديكور بسيط لركن قهوة متميز.

ويمكن عمل أكثر من ديكور متميز لركن القهوة في المنزل، حيث يمكن اعتماد اللون الأبيض المميز، بأن تكون الطاولة الخشب مطلية باللون الأبيض، وخلفها أرفف على الحائط مطلية بنفس اللون، بحيث يكون الجدار خلفها بنفس اللون أو أي لون حسب ذوق العميل، ويمكن وضع لوحة خشبية سوداء خلف الطاولة، مكتوب عليها بالأبيض بعض العبارات الخاصة بالقهوة، أو بعض رسومات كروكي لفناجين القهوة.

ويوضع على الطاولة ماكينة صنع القهوة وحبذا لو كانت سوداء اللون، بجوارها غلاية المياه لعمل المشروبات الساخنة، وبعض الأكواب الفارغة، كما يوضع على الأرفف الخلفية علب القهوة وأخرى لبعض المشروبات المختلفة، ويتدلى من الأرفف فناجين بيضاء معلقة بمقاسات مختلفة.

اقرأ أيضًا: ديكور ركن القهوه في المنزل

كوفي شوب ديكورات كافيهات صغيره

تتميز ديكورات الكافيهات الصغيرة بأنها تكون بسيطة ومودرن في الغالب، حيث الأثاث البسيط المودرن والذي لا يأخذ حيز كبير، وديكور كوفي نسائي صغير يجب أن يكون ذا تفاصيل بسيطة وأنيقة في نفس الوقت،

ديكور كوفي شوب صغير بسيط

يعتمد ديكور كوفي شوب صغير وبسيط، على ألوان الجدران الفاتحة من درجات الكافيه، وأن تكون لون الطاولات والكراسي كريمي فاتح، مع الأخذ في الاعتبار أن يكون حجم الطاولات صغيرًا ذات قاعدة معدنية، وكذلك يمكن اعتماد لون الجدران خلف البار بلون القهوة الغامق، والسقف فاتح به مصابيح دائرية صغيرة مرصوصة إلى جوار بعضها، وخلف البار لوحات عليها أسعار المشروبات معلقة بشكل أنيق.

ديكور كوفي شوب مودرن صغير

عند تصميم كوفي شوب مودرن صغير يجب التفكير في أحد الألوان الفاتحة، مثل اللون الأزرق الفاتح جدًا مع اللون الأبيض حيث يمكن طلاء الجدران باللون الأبيض، مع طلاء جدار واحد بالأزرق الفاتح، واعتماد المقاعد ذات قماش بنفس لون الحائط الأزرق الفاتح، وطاولات بيضاء مربعة صغيرة بيضاء ذات قاعدة معدنية ذهبية اللون.

وإضاءة بيضاء نابعة من مصابيح كروية يحيط بها سياج مربع ذهبي اللون، في تناغم جميل مع قاعدة الطاولات، مع وضع أريكة طولية بطول الحائط الجانبي بيضاء اللون عليها وسائد زرقاء جميلة.

ديكور كوفي شعبي صغير

تعتمد ديكورات المقاهي الشعبية على البساطة كشيء أساسي، ويجب أن يكون المقهى الشعبي معبرًا عن البيئة المتواجد بها، فنجد أنه يكثر به الألوان وتكون ألوانًا صريحة مثل الأحمر والأزرق والأصفر.

كما يمكن أن تكون الطاولات بلون الخشب الطبيعي، وحولها المقاعد خشبية ملونة، كما يمكن اعتماد الجدران الفاتحة عليها بعض أنواع ديكور الفلكلور الشعبي، مع إضافة بعض البراويز لصور المطربين المحببين لفئات العملاء المختلفة.

كذلك يمكن أن يكون السقف خشبي ومتدلى منه ثريات بلون المقاعد، وبها مصابيح ذات إضاءة صفراء خافتة، كما يمكن أن يكون هناك مذياع أو كاسيت لإذاعة بعض الأغنيات الجميلة بصوت خافت مخملي.

اقرأ أيضًا: كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره

نتمنى في نهاية مقالنا أن نكون قد استطعنا أن نقرب لأذهانكم، صورًا جميلة ومختلفة عن ديكور كوفي نسائي، بكل تفاصيله الصغيرة، إذ أنه مشروع هام وتبحث عنه الكثيرات، حيث يتمتعن ببعض الحرية والخصوصية، في اجتماعاتهن الأسرية مع أطفالهن والعائلة.

لمزيد من التفاصيل والمعلومات عن ديكور كوفي نسائي، يمكنكم التواصل معنا عبر رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.