يعد ديكور محل كوفي، من الأفكار المبتكرة الراقية، والتي حتمًا سوف تحتاج إليه، لإنشاء مشروعك التجاري، حيث أصبحت الكافيهات في الفترة الأخيرة من الأماكن التي يتردد عليها الأشخاص بشكل كبير جدًّا، ويستمتعون بالجلوس فيها سواء للمقابلات العائلية أو لقاءات الأصدقاء أو للترفيه أو حتى لإنهاء بعض الأعمال.

كذلك من عوامل الجذب للكوفي شوب التصميمات الخاصة بالديكور، فهي عليها عامل كبير في انتشار الكافيه وزيادة الإقبال عليه.

فإذا كنت تريد إنشاء مشروع محل كوفي شوب، فيجب الاستعانة بمهندس ديكور أو شركة متخصصة، يمكن أن تقدم لك ديكور محل كوفي مميز ويختلف عما هو منتشر أو تقليدي.

وللمزيد من الأفكار والتصميمات يمكنك التواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا: +96877217771.

ديكور محل كوفي

عند إنشاء مشروع محل كوفي، فإن أول ما يتطرق إليه الذهن، هو كيفية عمل ديكور محل كوفي، والبحث عن تصميمات كثيرة ومميزة تكون واجهة جيدة لمحل كوفي، حيث يوجد الكثير من الديكورات التي يمكن الاستعانة بها وتنفيذها.

كما يمكنك الاستعانة بإحدى شركات التصميمات، حتى تقدم لك ما تصبو إليه من ديكورات، وأفكار قيمة تحقق طموحك في ديكور محل كوفي، من حيث الحوائط والأسقف، وكذلك اختيار الأثاث والطاولات والتحف والإضاءة.

حيث إن كلها أشياء مؤثرة جدًّا وجاذبة للنظر، مما يدعو الأشخاص لحب المكان ومداومة زيارته بشكل يومي، ودعوة أصدقائهم إليه، ويتوقف ديكور محل كوفي، على الصورة التي تحب أن يكون عليها مشروعك، حيث إن صور الكافيهات كثيرة ومختلفة عن بعضها البعض من حيث الديكورات.

إن ديكور محل كوفي صغير يختلف عن ديكور كوفي شوب شعبي، أو كلاسيك أو ريفي، فهناك بعض العوامل التي يتوقف عليها اختيار نوعية محل الكوفي الذي سوف تقوم بإنشائه، وعليه نقوم باختيار الديكور المناسب له ومنها:

  1. المكان الذي سوف نقوم فيه بإنشاء المشروع.
  2. نوعية الزبائن المستهدفة.

خطوات تصميم ديكور كوفي شوب شعبي

إن إنشاء مشروع كوفي شوب شعبي، يعد من المشروعات المربحة، والتي سوف تدر عليك أرباحًا هائلة. ولكن أول شيء عليك التفكير فيه عند إنشاء كوفي شوب شعبي، هو المكان الذي سوف تنفذ فيه فكرة مشروعك، فيجب أن يكون في أحد الأحياء الشعبية المزدحمة بالسكان، حتى يمكنك استهداف أكبر عدد ممكن من العملاء.

كما يجب أن يكون ديكور كوفي شوب شعبي، ديكورًا مميزًا ومعبرًا عن المكان، فديكور كوفي شوب شعبي يختلف عن ديكور الكافيهات الأخرى، حيث يجب الاهتمام ببعض الأشياء المهمة، والتي تميز الكوفي شوب الشعبي عن غيره ومن تلك الأشياء:

  • استخدام ألوان زاهية في الجدران مثل الأخضر والأصفر، ودمجهما مع بعضهما البعض لخلق أجواء شعبية بسيطة.
  • يمكن رسم بعض الرسومات البسيطة على الجدران، واستخدام بعض اللوحات البسيطة التي كتب عليها بعض الحِكم والأمثال الشعبية.
  • استخدام ديكورات أسقف بسيطة باللون الأبيض، مع استخدام لمبات إضاءة بسيطة ذات لون أصفر، مما يوحي بالراحة والاسترخاء، وتكون تلك اللمبات مغطاه بطاسات حديدية دائرية أو قرطاسية ملونة بألوان مختلفة تتناسب وألوان الجدران.
  • استخدام الخشب في أحد الجدران، بعمل بطانة طولية بالخشب لكل الحائط ووضع بعض التابلوهات لصور بعض المطربين الشعبيين.
  • استخدام طاولات خشبية مطلية باللون الأبيض وعليها مفارش ملونة ذات زخارف شعبية جميلة وبسيطة.
  • استخدام مقاعد أيضًا من الخشب المطلي بألوان مختلفة لإعطاء بهجة للمكان.
  • الاستعانة ببعض النباتات والزهور الصناعية في جوانب الكوفي شوب مع استخدام بعض الأرفف المتفرقة على الحوائط لوضع الزهور عليها.

أفكار تصميم كوفي شوب

عند التفكير في إنشاء مشروعك المستقبلي، والذي سوف تستثمر فيه أموالك، فيجب أن يكون لديك الكثير من أفكار تصميم كوفي شوب، حتى يمكنك الاختيار من بينها بسلاسة.

كما يمكنك الاستعانة بمهندس ديكور متخصص، أو شركة لعمل التصميمات حتى يمكنهم تنفيذ الديكور، الذي تختاره بكل دقة وإتقان، حيث إن الديكورات يكون لها تأثير كبير على رواد الكوفي شوب، وبالتالي على الأرباح المحتملة من المشروع.

كما أن التصميمات الداخلية للكوفي شوب، تساوي نكهة القهوة المميزة، وتعادل جمال الأطباق التي يتم تقديمها للزبون، فهو يرى قبل أن يتذوق، كما تتنوع أفكار ديكور محل كوفي شوب، على حسب ذوق ونوعية العملاء التي ستدخل إلى المكان.

ومن أفكار تصميم كوفي شوب ما يلي:

استخدام إضاءة مميزة

حيث تعطي الإضاءة مزيدًا من السحر والجمال لديكور الكوفي شوب، كما أن تصميم الإضاءة الخاصة بالكافيهات يحتاج للكثير من الدقة، حيث يجب خلق جو إيجابي داخل الكوفي شوب.

كما يمكن تحديد مساحة جانبية في المكان وإضاءتها بضوء هالوجين قوس قزح، أو ضوء معلق لامع، وذلك بهدف جذب العملاء الذين يفضلون تلك الأنواع من الإضاءة.

استخدام ألوان طلاء مختلفة

حيث إن اختيار الألوان داخل ديكور الكوفي شوب، من أهم الأمور في الكافيه، وخاصةً إذا تم المزج بين ألوان زاهية جميلة مثل الأحمر والمعدات الخاصة بالكوفي شوب، حيث تعطي صورة جميلة وجذابة للعملاء، كما ينصح باستخدام الطاولات والمقاعد الخشبية بلونها الطبيعي، مما يعطي طابع البساطة الذي يبحث عنها الكثير من العملاء.

هذا بالإضافة إلى أن الكثير من الدراسات، قد أثبتت أن أكثر من 90% من الانطباع الأول لدى الناس عند الدخول لأي كوفي شوب، كان بسبب ألوان الطلاء الموجودة في التصميم الداخلي والخارجي.

ديكورات لزيادة الشهية

إن زيادة شهية رواد الكوفي شوب، هي الهدف الرئيسي لأي كافيه يقدم مأكولات مع المشروبات، لذلك يتم الاستعانة ببعض الديكورات الفاتحة للشهية، والتي تعتمد على علم النفس بالدرجة الأولى، حيث يكون ذلك باختيار الألوان المناسبة وخاصة اللون الأحمر (حيث أثبت علم النفس أنه من الألوان الفاتحة للشهية) مع اختيار موسيقى تزيد من شهية الزائر أيضًا.

كما ينصح باختيار الموسيقى الروسية أو الموسيقى العميقة، حيث تعطي أجواء رائعة لزيادة الشهية دون وعي، إضافة لاختيار ألوان ولوحات رمادية داكنة، مع القليل من اللون الأحمر، واختيار درجة إضاءة مناسبة، كل هذا يعطي نوعًا من الطقوس الرائعة لزيادة الشهية.

ديكور كوفي ريفي

عند تصميم ديكور محل كوفي ريفي، يجب الأخذ في الاعتبار أنه يختلف كليًا عن ديكور محل كوفي شعبي، حيث يتم الخلط بينهما كثيرًا ولتجنب هذا الخلط، يجب معرفة أن النمط الريفي يعتمد على البساطة، وعدم استخدام الألوان الكثيرة الزاهية مثل النمط الشعبي، بل يمكن أن نكتفي باللون الأبيض، ممزوجًا مع اللون الأخضر المعبر عن الحقول والخضرة.

مع استخدام إضاءة مناسبة ويفضل أن تكون إضاءة طبيعية في النهار، حيث تعبر عن الحرية والراحة التي يشعر بها العميل وكأنه يجلس وسط المروج الخضراء، وتكون إضاءة بيضاء بسيطة في الليل، مثل المصابيح التي يستخدمها الفلاحون في إضاءة منازلهم.

مع استخدام طاولات ومقاعد من الخشب غير المطلي، واستخدام وسائد ملونة يطغى عليها اللون الأخضر والأصفر، مثل لون الخضرة والشمس، ومفارش بسيطة بيضاء واستخدام لوحات رسومية، معبرة عن الريف والشجر والحقول، فمثل تلك الأجواء يبحث عنها الكثيرون، ويذهبون إليها خصيصًا للراحة والاستجمام.

أفكار ديكورات كوفي شوب خياليه

إن اختيار ديكورات كوفي شوب ذات أفكار خيالية، ليست بالمهمة السهلة، ولكن يجب عند اختيار ديكور محل كوفي خيالي، أن تبحث عن الأشياء غير المألوفة، وغير المستخدمة كثيرًا في الكافيهات المنتشرة من حولك، حتى يمكنك التميز والتفرد.

وإليك بعض أفكار ديكورات كوفي شوب خيالية:

  • التصميم ذو النمط الشرقي:

حيث يعتمد هذا النوع على التصميمات المكونة من الأخشاب، سواء كانت أثاث أو زخارف، كذلك تكون الكراسي من  الأرابيسك، أو يمكن استخدام الجلسات العربيـة في أحد جوانب الكوفي شوب، مع استخدام السجاد الراقي والنجف المعبر عن الطابع الشرقي.

كذلك وجود الشمعدانات في أطراف المكان، وقطع تحف صغيرة للزينة، والإضاءة الخافتة التي تتكون من الفوانيس والتي تعطي الطابع الشرقي المميز.

  •  تصميم على نمط world flair :

وهذا التصميم يعني أن يكون تصميم ديكور الكوفي شوب كله، على حسب ديكور حضارة بلاد معينة، مثل أن يكون الديكور أسيوي، أو مغربي أو إفريقي، أو أُوربي.

  •  تصاميم تجمع بين الألوان (الأبيض – البيج – البني):

وهي ألوان كوب القهوة، حيث إن هذا النوع من التصميم، يجذب الشباب من طلاب الجامعة، كما يتميز هذا التصميم بأنه بسيط وفخم في وقتٍ واحد، حيث يعطي سمة مختلفة للمكان.

كما يستخدم في هذا الطراز نفس الألوان، للتصميم الداخلي في الكوفي شوب، مع إدخال اللون البرتقالي في أحد الحوائط الأساسية، لإضافة بعض الحيوية للمكان، كما يمكن أن يستخدم سقف خشبي، وكذلك أرضية من الباركيه.

  • تصاميم ذو طراز فخم:

يستخدم فيه أيضًا ألوان القهوة، مع استخدام الأثاث الفخم، وأرضية من السيراميك اللامع لإعطاء فخامة للمكان، وتكون الإضاءة خافتة.

  • ديكورات من الأسود والأبيض:

إن اللون الأسود والأبيض من الألوان المتضادة، ولكن عند استخدامهما معًا، نجد تناغمًا وتألفًا بشكلٍ مذهل، إذا تم استخدامهما سويًا في الديكور، والحوائط والإكسسوار، حيث يبرزان إطلالة متوازنة وقوية.

إن البساطة هي المفتاح الرئيسي لنجاح هذا النمط من الديكور، لأننا ببساطة نتعامل مع لونين رئيسيين يعبران عن البساطة، فالبساطة هي السمة التي تجمع بين هذين اللونين الحياديين، وتجعل بينهما توازن.

  • تصاميم على نمط الريتور:

وهذا النوع من التصميم يعد ممتعًا جدًّا، إذ يعطي أجواء جميلة من الرفاهية، بتلك الألوان الساطعة والمتناقضة في الوقت نفسه، وهو نمط  يعبر عن الفن والجمال، حيث يأخذنا إلى زمن الخمسينيات الجميل من القرن الماضي، في الولايات المتحدة الأمريكية.

يسمي هذا الديكور بالفن الشعبي الأمريكي، حيث استمد منه مصممي الديكور المتخصصين، كل ما يميز تلك الفترة من ديكورات ولوحات وألوان مبهجة، ودمجها مع التصميمات الحديثة، وذلك باقتباس كل تصميمات الأثاث والإضاءة وتدرجات الألوان الخاصة بتلك الحقبة الزمنية ليصنعوا معًا لوحة ديكورية رائعة ذات نمط شعبي حديث.

يمكنك الاطلاع أيضًا على ديكورات كافيهات غير مكلفة

ديكور مقهى

عند استخدام ديكور مقهى يجب التفكير جيدًا في نوعية المقهى، التي نريد أفكار وتصميمات ديكور محل كوفي من أجلها، حيث إن أفكار الديكورات كثيرة، ولكن يجب اختيار الفريد منها، وغير التقليدي، حتى وإن كان مقهى صغيرًا أو بسيطًا.

يمكن استخدام ديكور محل كوفي، يعبر عن البساطة والتألق في نفس الوقت، ديكور يبعث على الراحة والسعادة، ويشد الزبون للجلوس في المقهى لأطول فترة ممكنة، ليس هذا فقط بل العودة مرارًا وتكرارًا.

حيث يمكن استخدام الأسقف الخشبية المعلقة، والتي يتدلى منها بعض النباتات الصناعية، والتي تعطي شعورًا بالراحة، بالإضافة للإضاءة الصفراء الخافتة، والحوائط الخشبية على شكل شيش بلونها البني المميز.

كذلك طلاء أحد الحوائط  بلون حيادي، يتناسب مع لون الخشب، وبعض الأرفف البسيطة عليها بعض التحف الصغيرة، مع بعض الأباليك التي تحمل لمبات ذات إضاءة ملونة خافتة.

إنَّ ديكور محل كوفي، يعد من الأهمية حيث إنه كلما كان الديكور رقيقًا، وأنيقًا، ومعبرًا، كلما ارتاح العملاء بالمجيء إليه، وتكرار الزيارة بل ونصيحة أصدقائهم بالذهاب لهذا المكان، فالغرض الأساسي من ديكور محل كوفي هو إسعاد العميل وتقديم الأفضل له دائمًا.

حيث يحب العميل دائما قضاء وقت فراغه في مكان يشع بهجة حوله، أو إنهاء بعض أعماله المتعلقة، في مكان مريح هادئ يساعده على التفكير السليم والإنتاج المثمر، ولذا يجب أن يكون ديكور محل كوفي محققًا لكل تلك المعادلات في آنٍ واحد.

لمزيد من الاستفسارات أو للاستعلام حول أفكار كثيرة لديكور محل كوفي يمكنكم مراسلتنا على رقم الواتساب الخاص بنا +96877217771.