تنفيذ ديكور مطاعم فخمة من الأمور التي تمنح المطعم الخاص بك أفضلية كبيرة عن غيره، وتلك الأفضلية تكمن في أنه سيجذب العملاء نحوه بصورة بالغة، فالمظهر الرائع الذي يتميز به هذا الديكور، لديه القدرة على تحقيق ذلك الأمر، بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى المميزة التي تعزز من فرص نجاح مشروع المطعم بصورة أكبر بكثير، لذلك تحتاج إلى العمل على تصميمه بشكل احترافي.

ويفضل أن تقوم بتلك الخطوة عن طريق الخبراء والمصممين المحترفين، فذلك ما يمنحك القدرة على الوصول لأفضل تصميم فخم للمطعم، وبواسطة مقال اليوم نعرض عليك عدة طرق للبدء بعمل هذا النوع من الديكور، ولأي استفسارات يرجى مراسلتنا على واتس آب: +96877217771.

ديكور مطاعم فخمة

من المؤكد – عزيزي القارئ – أنَّ الشخص المقبل على إنشاء مشروع مطعم، يبحث دائمًا عن ديكور مطاعم فخمة، وذلك الأمر يكون بغرض عمل أفضل شكل ممكن للمطعم، فيمكن القول إن العميل الذي يذهب إلى المطاعم لا يكون تركيزه تجاه المأكولات المتوافرة بالمطعم وحسب، بل إنه أيضًا ينظر بشكل كبير على الديكور الداخلي والخارجي، ويبني انطباعه الأول عن المطعم من خلال الديكور الذي يراه، والذي كلما كان احترافيًّا ومميزًا، كلما انجذب تجاه المطعم بصورة أكبر.

كما أن الديكور عالي الجودة يشعره بأنه يتواجد داخل مطعم جيد بالفعل، وأن المأكولات المتوافرة لديه متميزة، ويمكنك عمل الديكور الفخم من خلال ما يلي:

اختيار نطاق المطعم

كي تتمكن من عمل ديكور مطاعم فخمة فستحتاج في البداية إلى معرفة الفئة التي ستستهدفها من العملاء، والتي من المؤكد أنها ستكون فئة عالية بعض الشيء، وستحتاج إلى اختيار النطاق الجغرافي للمطعم، فيجب أن يكون في إحدى المناطق المرموقة، فذلك ما يضمن لك نجاح الديكور بشكل كبير وتحقيقه للأهداف الخاصة بك، وحاول لا تتسرع في اختيار النطاق إلا عقب التأكد من كونه يتوافق مع فكرة الديكور التي لديك.

التصميم

بعد تحديد النطاق الجغرافي الخاص بالمطعم والاستقرار على المحل الذي سيتم تحويله إلى مطعم، ستنتقل إلى الخطوة الثانية، ألا وهي الذهاب لمصمم ديكورات محترف، بغرض تصميم ديكور مطاعم فخمة خاص بك، فكل ما في الأمر أن تجلس معه وتحدثه عن أفكار التصميم التي لديك، والأمور التي تريد توافرها داخل الديكور الفخم الخاص بك، وبدوره سيبدأ بترتيب العناصر والأفكار وسيعمل على إنشاء أفضل تصميم يمكنك البدء بتنفيذه.

توفير اللوازم

يختلف ديكور مطاعم فخمة عن الديكورات الأخرى في اللوازم التي ينبغي توافرها بالمطعم، وستحتاج سيدي إلى توفير كافة الاحتياجات التي تخص الديكور الذي تريد تنفيذه، فذلك هو العامل الأكبر الذي يضمن لك نجاح ديكور المطعم فيما بعد، وكي تتعرف على اللوازم يمكنك فحص التصميم جيدًا ومعرفة ما يحتوي عليه من أشكال واحتياجات ومن ثم القيام بتوفيرها.

الجانب الداخلي

عند بدء عمل ديكور مطاعم فخمة يجب عليك الاهتمام بالجانب الداخلي بشكل كبير للغاية، حيث أن هذا الجانب هو الذي سيجلس به عملائك، وستحتاج إلى تنفيذه بشكل احترافي يحافظ لك على العميل ويجعله يتردد عليك طوال الوقت، وكي تحقق ذلك يجب الاهتمام عليك بألوان الديكور الداخلي واستخدام أوراق الحائط الخاصة بالمطاعم، بالإضافة إلى عمل سقف مميز، وذلك بخلاف الإضاءة التي يجب أن تكون ساطعة ومريحة للعميل، أما عن الجلسات فننصح دائمًا بعمل نظام جلسات متعدد داخل المطعم، وذلك لتوفير أقصى درجة من الراحة لجميع العملاء، وأيضًا لتفادي الازدحام.

الجانب الخارجي

لا ينبغي أن يقتصر الاهتمام على الجانب الداخلي عند عمل ديكور مطاعم فخمة، بل يجب عزيزي القارئ الاهتمام بالجانب الخارجي بصورة أكبر بكثير، وذلك الأمر لأن الجانب الداخلي هام للعميل الذي تواجد داخل المطعم بالفعل، لكن الجانب الخارجي يجب أن يكون مميزًا بغرض لفت انتباه وجذب العميل الذي لم يأتِ إليك بعد، والذي يحتاج إلى عدة علامات توحي له بأن الديكور الخاص بهذا المطعم فخم ومتميز، وكي تحقق ذلك فقم بعمل واجهة خارجية ذو ألوان مميزة.

كما ستحتاج لعمل لافتة إعلانية كبيرة، وذلك لإظهار اسم المطعم والشعار التابع له بشكل احترافي، ويمكنك وضع لوحة إعلانية كبيرة بالخارج تحتوي على المأكولات التي يقدمها المطعم للعملاء، فبذلك تضمن جذب عدد كبير من العملاء المحتملين.

الأثاث الفخم

عند عمل نظام الجلوس في ديكور مطاعم فخمة، فالكثير من أصحاب هذا المشروع يعملون على توفير عدد بالغ من الأثاث الفخم، وذلك الأمر لكونه يجعل المكان بالكامل يظهر بشكل قوي وفخم للغاية، بالإضافة إلى أنه يوحي بفكرة تصميم المطعم، والميزة الأهم أنه يكون مريحًا للعميل من جميع النواحي، حيث يكون مظهره رائع للعميل، بالإضافة إلى أن الجلسة تكون مريحة للغاية.

عمل ديكورات مطاعم تركية

إن كنت تريد عمل ديكور مطاعم فخمة فيمكنك الاعتماد بشكل تام على الديكور التركي للمطاعم، والذي دون مبالغة يعتبر من أنجح أنواع الديكورات المتوافرة بالوقت الراهن، ومن أكثر أنواع ديكورات المطاعة التي تجذب العملاء بشكل مستمر، والسبب خلف ذلك هو مدى جمال ذلك الديكور وبساطته الكبيرة، بالإضافة إلى أن المطبخ التركي بشكل عام يعد من أنجح المطابخ العالمية، كما أن المأكولات التي تقدم من خلاله متميزة ومطلوبة بصورة كبيرة، لذلك حينما يتم البدء بعمل ديكور مطعم تركي فنسبة النجاح تكون بالغة بشكل كبير، ويمكنك البدء به عن طريق اتباع ما يلي:

الديكور الداخلي

يمكنك عمل ديكور مطاعم فخمة بواسطة استخدام الديكور التركي، وكي تتمكن من تصميمه بشكل احترافي ومضمون، فيجب عليك عمل الجانب الداخلي بأفضل شكل ممكن عزيزي القارئ، ففي البداية يجب أن يكون لدى المطعم الخاص بك عدة شبابيك متفرقة وكبيرة، كي تعزز من جمال المكان وتجعله رائعًا من حيث المظهر.

الأثاث

نظام الجلوس داخل الديكور التركي هو نظام ديكور مطاعم فخمة بشكل كبير، فيمكنك وضع الأثاث والطاولات الكبيرة بجانب الشبابيك بشكل صفوف منتظمة، بعد ذلك تقوم بوضع الكراسي من البلاستك بوسط المطعم أيضًا على شكل صفوف، وإن كانت لديك مساحة أخرى يمكن عمل بوفية بها، وبذلك يكون المطعم متكاملًا من حيث الشكل الداخلي بصورة بالغة.

الإضاءة

ستحتاج إلى استخدام المصابيح المتدلية من السقف، ويجب أن تستخدم المصابيح التي تأتي على شكل تحف وتوحي بالمظهر الفخم، فذلك ما يجعل لديك ديكورًا تركيًّا رائعًا ومتكاملًا من جميع النواحي.

الألوان

حينما يتم عمل ديكور مطاعم فخمة وعلى وجه التحديد الديكور التركي، فستحتاج إلى استخدام ألوان متناسقة، وأيضًا ألوان خافتة بعض الشيء، فيمكنك استخدام اللون البني الفاتح وعمل مزيج بين درجاته، ومن ثم طلاء الحائط به.

ديكورات مطاعم صغيرة

بعد أن تعرفنا على طريقة عمل ديكور مطاعم فخمة نعرض لك الآن – عزيزي القارئ – طريقة تصميم الديكورات الصغيرة وأفضل الأنواع التي يمكنك البدء بها، فإن لم تتوافر لديك المساحة الكافية لعمل ديكور فخم وكبير، فلا تقلق من هذا الأمر ولا تعتقد أنه عائق يمنعك عن تأسيس المشروع.

وذلك الأمر بسبب توافر العديد من أنواع الديكورات الحديثة التي يمكن لأصحاب الأعمال الاعتماد عليها لإنشاء مطاعم صغيرة وناجحة، بالإضافة إلى أنها غير مكلفة على الإطلاق ويمكنك البدء بها بواسطة ميزانية مالية قليلة، والسبب هنا أن المتطلبات الخاصة بتلك الديكورات في المتناول، وتأتي الأنواع المميزة بالنحو التالي:

التيك اواي

على غرار ديكور مطاعم فخمة المذكورة من قبل، فهذا الديكور ناجح للغاية ومناسب للمحلات الصغيرة، فكل ما عليك هو عمل مطبخ داخل المحل وعمل نافذه صغيرة منه يتم استلام الطعام منها، عقب ذلك يأتي لك العملاء ويحصلون على تلك الأطعمة والمأكولات مغلفة، وذلك كي يتناولونها في أي مكان آخر، ونجح هذا الديكور وتلك الفكرة بشكل كبير بالآونة الأخيرة، حتى أنه أصبح من أكثر المشاريع المربحة والمضمونة.

الديكور الخارجي

من أنجح أنواع الديكورات الصغيرة بالوقت الراهن، وبالرغم من أن المساحة ربما تكون قليلة داخل المطعم، إلا أن هذا الأمر لا يعد عائق على الإطلاق، ويتمكن المطعم من تحقيق الأرباح الكبيرة التي يبحث عنها عن طريق جذب العملاء بشكل مستمر لتناول المأكولات، ويعتمد أصحاب هذا الديكور على عمل جانب خارجي للمحل، يتم وضع الطاولات والكراسي العديدة به، وهنا يذهب العملاء ويحصلون على المأكولات ويتناولونها بالخارج في الهواء الطلق.

اقرأ أيضًا: ديكور مطعم برجر

اسس تصميم مطعم وجبات سريعة

تأكد سيدي أن تصميم ديكور مطاعم فخمة أو تصميم مطاعم الوجبات السريعة من الأمور التي لا يجب أن تتم بشكل عشوائي على الإطلاق، بل هناك أسس ومعايير يجب الاعتماد عليها قبل بدء التنفيذ، وذلك لأنها تضمن لك نجاح الديكور وتجعله يحقق لك الأهداف المطلوبة، فإن تم التغاضي عن تلك الأسس وتمت عملية التصميم بصورة عشوائية دون القيام بذلك، فلا شك أن التصميم سيفشل بشكل ذريع، ولن يحقق أي نجاح على الإطلاق، وهنا تخسر رأس المال والميزانية التي انفقتها، بالإضافة إلى ضياع جهودك بالكامل، لذلك يجب وضع تلك الأسس في الحسبان، وتأتي بالنحو التالي:

  1. اختيار ديكور احترافي ومناسب تمامًا لطبيعة المطعم والفكرة التي يقوم عليها، ألا وهي فكرة تقديم الوجبات السريعة.
  2. الاهتمام بالألوان فيجب أن تكون ألوان المطعم تم استخراجها من ألوان الشعار الخاص به.
  3. تصميم شعار احترافي يكون من إبداعك ويفضل أن تكون فكرته حديثة وغير مسبوقة لأي مطعم آخر.
  4. لا يجب أن يتم الاهتمام بالمأكولات وحسب، بل يجب الاهتمام أيضًا بكل شيء يخص المطعم مثل نظام الجلسات واللافتة الإعلانية الخارجية.

ديكور مطاعم

في الواقع شهدت الآونة الأخيرة ظهور العديد من التصميمات والديكورات الحديثة التي يمكنك الاختيار من بينها بسلاسة وبحسب فكرة المطعم المتوافرة لديك، لكن كي نضمن لك سيدي أن يكون قرارك ناجحًا وأن يقع اختيارك على ديكور مميز بالفعل، فيجب عليك تحديد فكرة المطعم أولًا قبل تحديد الديكور، فهذا الأمر يضمن لك اختيار شكل الديكور المناسب للفكرة.

ديكور مطعم خارجي

إن كنت تريد عمل ديكور مطاعم فخمة خارجي أو ديكور خارجي بشكل عام، فيجب عليك اختيار مطعم مناسب له جانب خارجي كبير من حيث المساحة، وذلك كي تتمكن من عمل هذا الجانب بشكل احترافي دون أدنى مشكلة تتعلق بشأن المساحة، عقب ذلك تضع الطاولات والكراسي بصورة منظمة في الخارج، ويمكنك تجميل هذا الجانب عن طريق عمل أجواء خارجية مميزة ومريحة للعملاء، كما يمكنك استخدام الكثير من اللمسات الإبداعية التي تتوافق مع شكل الديكور.

في النهاية كانت هذه هي طريقة عمل ديكور مطاعم فخمة، بالإضافة إلى طريقة عمل الديكورات الخاصة بالمطاعم التركية، وقدمنا لك أيضًا ديكورات المطاعم الصغيرة والأسس الخاصة بتصميم مطاعم الوجبات السريعة، كما عرضنا لك ديكورات المطاعم، علاوةً على طريقة عمل الديكور الخارجي للمطاعم، وللمزيد من الاستفسارات راسلنا على رقم واتس آب: +96877217771.