إن كنت تريد إنشاء ديكور مطعم برجر فلا بد أن تضع في حسبانك أنك ستتبع العديد من الخطوات المهمة التي تضمن لك الوصول إلى الديكور المثالي لهذا المطعم، حيث يمكن القول إن هذه الفكرة أصبحت من أنجح أفكار المشاريع التجارية بالآونة الأخيرة، وهذا النجاح الكبير جاء بسبب تفضيل الكثير من العملاء لتناول الوجبات السريعة بالمطاعم التي تقدمها.

ويمكن القول إنه بالرغم من توافر الكثير من المطاعم التي توفر هذه المأكولات، إلا أن عامل الديكور من العوامل الرئيسية التي تجعل العميل يختار المطعم الذي سيتناول هذا الطعام من خلاله، وبواسطة مقال اليوم نوضح لك طريقة عمل الديكور، ولأي استفسارات فقم بمراسلتنا على رقم واتس آب: +96877217771.

ديكور مطعم برجر

في حالة إن كنت تريد إنشاء مطعم خاص بك لتقديم وجبات البرجر من خلاله، فتأكد – عزيزي القارئ – أنك بحاجة ماسة لإنشاء ديكور مطعم برجر احترافي ومتميز بشكل كبير عن المطاعم الأخرى، فعامل الديكور بدون مبالغة يعتبر من العوامل الرئيسية التي ينبغي على صاحب فكرة هذا المطعم توفيرها بشكل احترافي ودقيق؛ وذلك الأمر لأنه كلما كان ديكور المطعم متميزًا ورائعًا، كلما انجذبت فئات العملاء بمختلف أشكالها نحوه.

وكلما أوحى هذا المظهر الرائع للعملاء أن المطعم نظيف، ويمكن تناول المأكولات من خلاله دون أدنى مشكلة من ذلك، أما التصميم الرديء فيجعل العميل يشعر بالعكس تمامًا، ويمكنك عمل الديكور عن طريق الخطوات التالية:

الديكور الداخلي

يجب الاهتمام بصورة كبيرة حينما يتم البدء في عمل ديكور مطعم برجر داخلي، وذلك الأمر لأن العملاء من المؤكد أنهم سيجلسون لتناول المأكولات داخل المطعم ذاته، وهنا يحتاجون إلى مظهر رائع ومريح كي يشعرهم بمدى احترافية وجودة المطعم الذي يتناولون الطعام فيه، وهذا ما يحتم عليك عمل ديكور مميز من حيث الشكل، فستختار ألوان متناسقة ومن ثم طلاء حائط المطعم بها، ويفضل أن تكون تلك الألوان فاتحة بدرجة جيدة.

الملصقات

تستخدم المطاعم بشكل عام الملصقات وأوراق الحائط طوال الوقت، حيث تضعها على الجدران بغرض عرض المأكولات المتوافرة لديها، وحينما يأتي دورك للبدء في عمل ديكور مطعم برجر فستحتاج للقيام بنفس الأمر، وذلك عن طريق توفير ملصقات البرجر ووضعها على الجدران، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام أوراق الحائط التي توحي بالمأكولات التي تتوافر داخل مطعمك، فهذا ما يزيد من جمال المطعم بالكامل ويحسن من مظهره.

الجلسات

يحتاج عميل المطاعم إلى مطعم يوفر له جلسة مريحة للغاية، وذلك كي يتمكن من تناول المأكولات بشكل مريح دون أدنى مشكلة، وهنا سيتحتم عليك توفير نظام جلسات مريح لجميع عملائك، ويفضل أن توفر أكثر من نظام كي توفر للعميل عدة خيارات، وذلك ما يتيح له الجلوس بحسب رغبته، فيمكنك وضع الطاولات والكراسي على شكل صفوف منظمة، ويمكن استغلال المساحة الفارغة بالمطعم وعمل بوفيه بها.

الإضاءة

تأكد أن الإضاءة عنصر مهم لا بد وضعه في الحسبان عند عمل ديكور مطعم برجر، فستحتاج إلى اختيار نظام إضاءة قوي ويعكس الألوان المتوافرة لديك بالديكور الداخلي، بالإضافة إلى أنه يظهر الملصقات وأوراق الحائط بأفضل شكل ممكن، فحاول أن توفر مصابيح ساطعة من حيث الإضاءة.

الديكور الخارجي

إن كانت مساحة المطعم كبيرة، فلِمَ لا يتم عمل ديكور خارجي واستغلاله لتوفير مكان آخر للعملاء يمكنهم تناول المأكولات به؟ فبذلك أنت توفر تجربة مريحة ومناسبة للكثير من الفئات، حيث إن الفئة التي تفضل تناول المأكولات بالداخل ستجد ذلك، والفئة الأخرى التي ترغب بتناول الأطعمة والبرجر في أجواء مفتوحة، ستجد تلك الميزة أيضًا لديك، لذلك اجعل ديكور مطعم برجر الخارجي بهذا الشكل.

الواجهة الخارجية

عند عمل ديكور مطعم برجر يجب أن تضع الواجهة الخارجية في حسبانك – عزيزي القارئ – فإن كنت حريصًا على جذب العملاء إلى المطعم الخاص بك وتريد لفت انتباههم بشكل أو بآخر طوال الوقت، فيجب عليك عمل واجهة خارجية قوية تساعد على تحقيق تلك النتيجة، فكل ما ستقوم به هو عمل شعار يعبر عن المأكولات المتوافرة لدى مطعمك، ومن ثم اختيار اسم مطعم قوي، عقب ذلك تقوم بعمل لافتة كبيرة وتضع الاسم والشعار بها، ويمكنك استخدام المصابيح الساطعة بشكل كبير كي تنير هذه اللافتة وتجعلها بارزة للمارة.

تفادي العيوب

حينما تبدأ بعمل الديكور، حاول بشتى الطرق القضاء على أي عيوب تؤثر على جودة الديكور المستخدم ومظهره، فهذا الأمر – عزيزي القارئ – كي تضمن انجذاب العملاء إليك طوال الوقت، حيث يمكن القول إن العيوب ربما تولد انطباعًا سلبيًّا لدى العميل عن المطعم ككل، وذلك ما يعرض مشروعك بالكامل للخسارة، ولهذا الأمر كن حريصًا تجاه التخلص من أي عيوب.

تصميم وتنفيذ ديكور مطاعم فخمة

مثلما يرغب الكثير بعمل ديكور مطعم برجر، فهناك من يحتاج أيضًا لعمل ديكورات فخمة من حيث الشكل والمظهر الخاص به، وفي الواقع توجد العديد من الديكورات التي تلبي لك هذا الغرض وتجعلك قادرًا على إظهار مطعمك بأفضل شكل ممكن، وهنا ربما تكون الحاجة تجاه هذا النوع من الديكورات، بسبب الفئة التي ستستهدف بهذا المطعم، والتي تفضل الديكور الفخم بشكل كبير بالرغم من توافر العديد من أنواع الديكورات الأخرى، لكن كن على يقين أن عمل هذا الديكور يحتاج إلى شروط ومواصفات خاصة، وذلك كي تضمن أن يكون بالشكل المطلوب، ويمكنك البدء به من خلال ما يلي:

توفير المساحة

ستحتاج إلى شراء محل تجاري كبير يصلح ليكون مطعمًا، ويفضل أن تكون مساحته مناسبة؛ كي تتمكن من توفير العديد من الغرف والأركان به، فالديكور الفخم على عكس ديكور مطعم برجر في تلك الناحية، حيث أن الأول يحتاج إلى مساحة بالغة، والآخر يتناسب مع أي مساحة.

الديكور الداخلي

ستحتاج إلى عمل الديكور الداخلي الخاص بالمطعم بشكل معين يجعله فخم، وذلك عن طريق توفير أكثر من سفرة داخل المطعم، بالإضافة إلى وضع عدد كبير من الكراسي حول كل سفرة منهما، فهذا ما يجعل المطعم يظهر بشكل رائع، أما عن الديكور المناسب، فيمكن الاعتماد على الديكور الكلاسيكي الذي يجعلك تصل إلى النتيجة المطلوبة بل وأفضل.

ديكور مطعم وجبات سريعة جذاب

بينما يعتبر مطعم الوجبات السريعة من أفضل الأفكار الاستثمارية الناجحة بالوقت الراهن، فالكثير من العملاء بمختلف فئاتهم يفضلون تلك المطاعم، وذلك لأنها تقدم المأكولات خلال فترة قصيرة للغاية دون الحاجة لقضاء الكثير من الوقت في عملية الطهي، بالإضافة إلى أن المأكولات الخاصة بها مفضلة لدى الكثير من العملاء.

ويمكن القول أن نجاح مثل هذه المطاعم لا يقتصر على أنواع المأكولات المتوافرة لديها وحسب، بل إنه مرهون أيضًا بالديكور المستخدم، والذي كلما كان حديثًا واحترافيًّا، كلما ساعد القائم على المطعم في الوصول إلى أهدافه الاستثمارية، لذلك مرحلة تصميم هذا الديكور لا تقل أهمية عن ديكور مطعم برجر، ويمكنك البدء بها من خلال ما يلي:

  1. مطاعم الوجبات السريعة لا تحتاج إلى مساحة كبيرة، بل يمكنك البدء بأي مساحة، بشرط أن توفر للعميل جانبًا للجلوس وتناول المأكولات.
  2. ينبغي الاهتمام بالألوان المستخدمة، ويفضل أن يتم الاعتماد على ألوان الشعار الخاص بالمطعم.
  3. عمل واجهة خارجية ورئيسية ذي شكل مميز، ويتم لفت انتباه العميل بالإضاءة والألوان الخارجية.
  4. يمكنك عمل لافتة كبيرة ووضعها بجانب المطعم، فستقوم بوضع أشهى المأكولات المتوافرة لديك بها.

اقرأ أيضًا: ديكورات كافيهات ومطاعم

ديكورات مطاعم تيك اواى

لا يختلف تصميم الديكورات الخاصة بمطاعم تيك اواي مع تصميم ديكور مطعم برجر، فكلاهما يرغب بالوصول إلى نتيجة واحدة، ألا وهي جذب أكبر عدد ممكن من عملاء المأكولات السريعة، من خلال المظهر الداخلي والخارجي.

وذلك الأمر – عزيزي القارئ – لأن العميل الذي يفضل تلك المطاعم، دائمًا ما يبحث عن الديكورات المميزة، وذلك لأنه ربما يحتاج لالتقاط الصور داخل تلك المطاعم، بالإضافة إلى أنه يريد مظهرًا مميزًا أمامه، لذلك يجب أن تتم عملية التصميم بشكل احترافي للغاية يساعد على توفير تلك العوامل للعملاء بالشكل الذي يبحثون عنه، وكي تحقق ذلك حاول اتباع تصميم الديكور التالي:

نوع الديكور

في الواقع يمكنك عمل ديكور هذا المطعم بشكل يختلف بعض الشيء عن ديكور مطعم برجر، حيث يمكنك عمل بوفيه كبير داخل المطعم، وتقدم الوجبات للعملاء من خلاله، فسيجلسون على الكراسي المتوافرة حول البوفيه المتوافر، ويبدؤون بتناول الطعام، وذلك الأمر ما يكون مريحًا للكثير من العملاء، وبنفس الوقت يوفر عليك الكثير من التكاليف المالية.

الشكل الداخلي

مهما كان نوع الديكور الذي ستستخدمه داخل المطعم التيك اواي، فإن كنت تستخدم ديكور مطعم برجر أو أي ديكور آخر، فتأكد أنك ستحتاج إلى تعزيز الشكل الداخلي الخاص بك ولفت انتباه العميل للوجبات المتوافرة بمطعمك، وذلك من خلال وضع ملصقات مميزة وصور احترافية عن المأكولات المتاحة داخل المطعم.

ديكور مطعم بيتزا

يختلف الديكور المستخدم داخل مطاعم البيتزا عن ديكور مطعم برجر، وذلك الأمر بسبب اختلاف فئات العملاء بين كلاهما وأيضًا لكون مطاعم البيتزا تميل إلى التصميمات الإيطالية بعض الشيء، حيث إن هذه الوجبة إيطالية الصنع، وتوفير ديكور بهذا الشكل يعزز من قوة المأكولات ويجذب العميل تجاه المطعم بشكل أكبر.

فحينما يجد الديكور بهذه الصورة، فمن المؤكد أنه سيدرك أن هذا المطعم يقدم البيتزا على الطريقة الإيطالية الصحيحة، لذلك يمكنك البدء بهذا التصميم مع التأكد أنه سيكون ناجحًا للغاية، لكن هناك عدة شروط ينبغي توافرها به، وتتلخص تلك الشروط في السطور التالية:

  1. وضع قائمة المأكولات المتوافرة لديك بشكل كبير وواضح لجميع العملاء داخل المطعم.
  2. بالإضافة إلى اختيار اسم مميز للمطعم، ويفضل أن يكون مشتقًا من اللغة الإيطالية.
  3. الاهتمام بالألوان الداخلية وفي ذلك الديكور ننصح باستخدام مزيج بين اللون الأزرق والأبيض.
  4. توفير نظام جلسات متعدد داخل المطعم على غرار ديكور مطعم برجر.
  5. الاهتمام بتنظيم الجلسات بشكل احترافي، وذلك لتفادى الازدحام حينما يتزايد عدد العملاء الوافدين.

اقرأ أيضًا: ديكورات مطاعم وكافيهات

ديكورات مطاعم فخمة

المؤكد أنك حينما تبحث عن ديكور مطعم برجر ستجد العديد من الأشكال الحديثة التي تستخدم بالآونة الأخيرة ويمكنك البدء بها، وذلك ما ستجده أيضًا – عزيزي القارئ – عند البدء بالبحث عن الديكورات الفخمة الخاصة بالمطاعم، فستجد أشكالًا عصرية حديثة يمكنك استخدامها داخل مطعمك، كما ستجد العديد من الأنواع الكلاسيكية التي تناسب الكثير من العملاء وتمنح المطعم طابعًا خاصًّا وتجعله يظهر بالشكل الفخم الذي تبحث عنه والذي يزيد من جماليته ويجعله مناسبًا للكثير من الفئات التي تبحث عن هذا النوع.

في الختام قدمنا لك كل ما يتعلق بشأن عمل ديكور مطعم برجر، كما وفرنا لك معلومات حول طريقة عمل ديكور المطعم الفخم، بالإضافة إلى ديكور الوجبات السريعة وأيضًا ديكور مطاعم التيك اواي، كما عرضنا لك الديكور المناسب لمطاعم البيتزا، وذلك بخلاف الديكورات الفخمة، فإن كنت تود الاستفسار عن أي شيء، فتواصل معنا على رقم واتس آب: +96877217771.