بإمكانك عمل ديكور مطعم بيتزا مميز وخاص بك وغير مشابه لأي مطعم آخر، ومن المؤكد أنك تعرف قيمة هذا الأمر ومدى المميزات التي ستعود عليك من خلال القيام به، فحينما يكون لديك ديكور خاص بك وغير مسبوق من قبل، فهنا تكون لديك علامة تجارية ربما مع مرور الوقت تكبر بشكل كبير، ويصبح لديك أكثر من مطعم بنفس الشكل وبنفس الاسم.

وهنا تتزايد الأرباح بصورة أكبر مما كنت تتوقع على الإطلاق، لذلك لا يجب التغافل مطلقًا عن الديكور ويجب التعرف على أهمية القيام به وتنفيذه بصورة احترافية، وبواسطة مقال اليوم نتحدث عن طريقة التنفيذ الخاصة به، وللاستفسارات يمكن مراسلتنا على واتس آب: +96877217771.

ديكور مطعم بيتزا

لا بد أن تتم عملية تصميم ديكور مطعم بيتزا بشكل متميز ومتطور للغاية، فلا يجب أن يتسرع القائم على هذا المشروع في اختيار ديكور المطعم الخاص به، فإن حدث ذلك فربما يقع اختياره على تصميم سيئ لا يتوافق مع الفكرة ولا يحقق له ما يبحث عنه من أرباح ونجاحات، بل يجب عليه أن يتدبر قليلًا وأن يكون حريصًا بعض الشيء في اختياره.

فهذا النوع من المطاعم على وجه التحديد يحتاج إلى ديكور عصري وحديث ومتطور بعض الشيء، وذلك لأن المأكولات التي يتم تقديمها من خلاله هي مأكولات غربية وإيطالية، وهنا يحتاج لعمل ديكور قادر على إظهار ذلك لجميع العملاء، ويمكنك بدء التصميم عن طريق ما يلي:

المحل التجاري

عند عمل ديكور مطعم بيتزا ينبغي عليك في البداية الاهتمام بالمحل التجاري الذي ستقدم هذه الفكرة من خلاله ويكون مصدرًا للربح، فيجب أن يكون هذا المحل بمواصفات معينة، مثل أن يكون كبيرًا بعض الشيء من حيث المساحة، حيث إنك تحتاج إلى عمل مطبخ خاص به يحتوي على العديد من الأدوات والأفران، بالإضافة إلى أنك ستحتاج لمساحة خارجية مناسبة يمكنك عمل جلسات بها، وذلك بخلاف الجلسات التي ستتوافر داخل المطعم.

الألوان

حينما تبدأ بعمل ديكور مطعم بيتزا فلا تكن متسرع تجاه اختيار الألوان، بل يجب أن تكون حريصًا بشكل كبير في هذه الخطوة، فيجب عليك العمل على اختيار أفضل الألوان المتناسقة، وكي تزيد من جمالية المكان وتجعله ذا ألوان احترافية، يمكنك اقتباس الألوان التي ترمز لإيطاليا موطن تلك المأكولات، فمن الممكن استخدام اللون الأزرق الفاتح مع اللون الأبيض.

الشعار

تصميم الشعار الخاص بالمطعم من أهم الخطوات الخاصة بعمل ديكور مطعم بيتزا، فهذا الشعار سيكون هو العلامة التجارية الخاصة بك التي تظهر للعملاء، والتي ينبغي الآن أن تكون على قدر المستوى المطلوب، وكي تحقق ذلك فستحتاج إلى التعامل مع مصمم محترف ولديه الكثير من المهارات التي تجعل بإمكانه عمل شعار مطعم بيتزا حصري وخاص بك فقط.

واجهة المطعم

الواجهة الخارجية من أهم العوامل التي يجب وضعها بالحسبان عند عمل ديكور مطعم بيتزا، فيجب أن تكون تلك الواجهة مميزة وكبيرة بعض الشيء، وذلك كي تلفت انتباه أي شخص يمر من أمام المطعم، فحينما ينظر إلى الواجهة يعرف أنه أمام مطعم بيتزا متميز، فذلك ما يجعله يقرر الدخول للمطعم وشراء المأكولات من خلاله، وإذا نالت إعجابه فلا شك أنه سيكون عميلًا مستمرًّا للمطعم.

الجلسات الخارجية

إن كان المطعم يحتوي على مساحة خارجية كافية، فيمكنك عمل جلسات خارجية للعملاء، كي يبدؤون بتناول المأكولات الخاصة بك بها، وإن لم تتوافر لك تلك المساحة فلا تقلق على الإطلاق، حيث أن مطاعم البيتزا تندرج ضمن مطاعم المأكولات السريعة والتيك اواي، وبسبب ذلك لا يشترط عليك عمل جلسات للعملاء، نظرًا لأنهم سيحصلون على المأكولات من خلالك وسيتناولونها بأي مكان آخر أو بالمنزل.

المظهر العام

أثناء عمل ديكور مطعم بيتزا يجب الاهتمام بشكل كبير بالمظهر العام لهذا المطعم، فيجب أن يكون المظهر مناسبًا ويتوافق مع جودة التصميم، فحاول بقدر الإمكان أن تجعل الديكور نظيفًا وأن تحرص على تلميعه وتنظيفه طوال الوقت، وذلك ما يحافظ لك على العملاء، وأيضًا يزيد من ثقة العملاء بك وبالمأكولات المتوافرة لديك.

عرض المأكولات

في ديكور مطعم بيتزا تحتاج عزيزي القارئ لعرض المأكولات المتوافرة لدى مطعمك بشكل احترافي ومميز يجعل العميل مطلعًا على كل ما لديك وأيضًا عن الأسعار، وكي تحقق هذا الأمر بالشكل الاحترافي الذي يعزز من مظهر الديكور ويجعل العميل على دراية بما لديك، فيمكنك عمل لافتة كبيرة تحتوي على أصناف المأكولات الخاصة بك بالأحجام والأسعار أيضًا، فهنا لن يحتاج العميل إلا للاختيار بحسب رغبته فقط.

أوراق الحائط والملصقات

تختلف أشكال أوراق الحائط والملصقات المستخدمة في ديكور مطعم بيتزا، فبعض القائمين على هذه المطاعم يفضلون استخدام أوراق الحائط التي توحي بالبيتزا والمأكولات الإيطالية الخاصة بهذا المطبخ، بالإضافة إلى أن البعض الآخر يفضل إضافة ملصقات مميزة تحقق نفس الأمر، مثل وضع ملصق كبير يحتوي على طباخ ماهر وهو يقوم بطهي البيتزا على طريقته، والبعض الآخر يفضل وضع ملصقات مباشرة عن المأكولات الخاصة به.

خطوات تصميم مطعم بيتزا صغير

ربما بسبب عدم توافر المساحة الكافية لا تتمكن من تنفيذ خطوات التصميم الخاصة بمطعم البيتزا التي عرضناها بالخطوات السابقة التي تتعلق بشأن عمل ديكور مطعم بيتزا، لكن لا داعي للقلق – عزيزي القارئ – حيث يمكنك تصميم فكرة مشروع مطعم البيتزا بشكل مميز ورائع للغاية، حتى، وإن كانت مساحة المطعم صغيرة.

فيمكن الجزم – عزيزي القارئ – أن هذا النوع من المطاعم لا ينبغي عليه أن يقوم على مساحة كبيرة، والسبب بحدوث ذلك هو أنه مطعم لتقديم الوجبات السريعة ولتوصيلها أيضًا للعملاء، وهنا يمكنك الاعتماد على محل ذو مساحة صغيرة، والاهتمام بجودة المأكولات كي تكون بأعلى جودة ممكنة، فهذا ما يضمن لك النجاح، ويمكنك بدء التصميم من خلال توفير ما يلي:-

الشكل الخارجي

حينما تبدأ في عمل ديكور مطعم بيتزا صغير تحتاج إلى الاهتمام بواجهته الخارجية، وذلك الأمر كي تكون قادرًا على إبراز المطعم ولفت انتباه عملاء المأكولات السريعة، فالواجهة الخارجية هي التي ستساعدك على تحقيق هذا الأمر بسهولة، لكن ذلك مشروط بمدى تصميمها الاحترافي ومظهرها العام، فإن تم تصميمها بشكل صحيح، فستحقق لك ذلك.

المطبخ الداخلي

ينبغي عليك الاهتمام بقدر كبير بالمطبخ الداخلي للمطعم، فكما أكدنا أن جودة المأكولات هي التي ستساعدك على البقاء وتضمن لك تفوق مطعمك على جميع المطاعم المجاورة له، والحل هنا هو إنشاء مطبخ داخلي متميز ومتكامل من جميع الأنحاء، فبذلك تكون قادر على تقديم أشهى وأفضل المأكولات للعملاء، وهذا ما يجعلك يقبلون على المطعم باستمرار.

تصميم وتنفيذ ديكورات مطاعم

بخلاف ديكور مطعم بيتزا فيحتاج أصحاب المشاريع وخاصة مشاريع المطاعم إلى طرق صحيحة ومضمونة تساعدهم على إنشاء تصميمات حديثة للمطاعم، ومن ثم البدء بتنفيذها، وذلك الأمر صحيح تمامًا، حيث إنه بذلك يضمن أن يكون له ديكور خاص به وغير متوافر لدى أي مطعم آخر، وذلك ما يكون ظاهرًا بشكل كبير لجميع العملاء، ويجعله يتميز عن باقي المطاعم التقليدية من حيث الشكل والديكور والتي لم تعد تبتكر بالصورة الكبيرة.

ولتحقيق ذلك ينبغي اتباع بعض الخطوات الاحترافية التي تضمن للقائم على المطعم ابتكار أفضل تصميم لمطعمه وأيضًا تنفيذه بشكل احترافي، وذلك ما يتم تحقيقه عن طريق ما يلي:

اختيار التصميم

يمكنك البحث عن تصميم حديث وغير متداول بشكل شائع بين المطاعم الأخرى والعمل على تنفيذه، أو يمكنك اتباع طريقة أخرى تحقق لك الهدف المرغوب بعمل تصميم حديث وغير مسبوق، ألا وهي الذهاب لمصمم ديكور من المصممين المحترفين والمشهورين بهذا المجال، وإما أن تعرض له الأفكار الخاصة بك أو أن تترك له مطلق الحرية في عمل تصميم متميز ومثالي للمطعم.

التنفيذ

بعد الحصول على التصميم الخاص بالمطعم لا يجب الانتظار كثيرًا كي تبدأ بتنفيذه، بل اغتنم تلك الفرصة وقم بالتواصل مع مهندس ديكور متخصص ومشهور بهذا المجال، ثم قم بعرض التصميم عليه وتحدث معه بشأنه، ويمكنك طرح عدة أسئلة عليه تتعلق بشأن تطوير هذا التصميم وإن كان لديه أفكار أخرى مميزة أم لا، فبذلك تضمن عملية تنفيذ ناجحة.

اقرأ أيضًا: تصميم وتنفيذ كوفي شوب

ديكورات واجهات مطاعم

تختلف الديكورات الخاصة بواجهات المطاعم بعض الشيء بحسب نوعها، فعمل ديكور مطعم بيتزا خارجي ربما يختلف بعض الشيء عن عمل ديكور خارجي لمطعم شعبي، فلكل منهما شروطه ومستلزماته الخاصة كي تتم عملية التنفيذ بشكل ناجح ويتم توفير الاحتياجات والأسس الخاصة بكل مطعم، لذلك حدد نوع المطعم المتوافر لديك وبناءً على ذلك ابدأ بعمل الديكور الخارجي بحسب ما يناسبه، فإن كان المطعم يقدم البيتزا والمأكولات الغربية.

فهنا يمكنك الاعتماد بصورة كبيرة على الديكور الخارجي العصري الحديث، الذي يعزز من المطعم ومن شكله الخارجي، بالإضافة إلى أنه يكون ملفتًا لانتباه العملاء ويجذبهم إليك من حين لآخر.

اقرأ أيضًا: احدث ديكورات الكافيهات

تصميم مطعم برجر

إن كانت لديك فكرة مطعم آخر مثل مطعم لتقديم البرجر والمأكولات السريعة، فهنا ستحتاج إلى عمل تصميم آخر يختلف بعض الشيء عن تصميم ديكور مطعم بيتزا، وذلك الأمر لأن هذا النوع من الوجبات يحتاج إلى شكل خاص ومظهر معين يكون ملفتًا للعملاء.

فكل ما ستحتاج إلى توفيره في البداية هو مكان مناسب به مساحة كافية لعمل المطبخ، وعمل جلسات داخلية به، وإن كانت توجد مساحة أخرى بالخارج فيمكنك استغلالها لعمل جلسات خارجية أيضًا، وعن الألوان الداخلية فيجب أن تكون متناسقة ويمكنك استخدام اللون الأصفر وطلاء الحائط به، فأغلب المطاعم التي تقدم هذا النوع من المأكولات تستخدم ذلك اللون لكونه مناسبًا.

اقرأ أيضًا: ديكور مطعم برجر

تجهيز ديكورات مطاعم

ستحتاج إلى تجهيز الديكورات الخاصة بك بشكل احترافي، سواء كان ديكور مطعم بيتزا أو أي ديكور آخر، فستحتاج سيدي إلى توفير جميع التجهيزات الخاصة بهذا الديكور، وذلك كي يكون متكاملًا من حيث الشكل ولا يكون به أي عيوب أو نواقص، ويمكنك معرفة تلك التجهيزات من خلال رؤية التصميم الخاص بالديكور جيدًا ومعرفة اللوازم الخاصة به كي يتم تنفيذه.

وبطريقة أخرى يمكنك عقد جلسة مع مهندس الديكور لمناقشة ذلك ومعرفة التجهيزات الخاصة بالديكور الذي تريد تنفيذه، وسيخبرك هو بما يحتاجه مطعمك وأيضًا سيجعلك على دراية تامة بالتكاليف المالية التي يجب توافرها لشراء تلك التجهيزات والبدء بتنفيذ الديكور، وحاول بقدر المستطاع أن توفر المطلوب بالكامل.

في الختام كانت تلك هي طريقة عمل ديكور مطعم بيتزا بالشكل الاحترافي الذي يساعدك على الوصول لتصميم مثالي وناجح، وقدمنا لك أيضًا الديكور الخاص بمطعم البيتزا الصغير.

بالإضافة إلى طريقة تصميم وتنفيذ الديكورات الخاصة بمختلف المطاعم، وذلك بخلاف عرضنا لديكورات واجهات المطاعم، وطريقة تصميم مطعم البرجر، وأخيرًا التجهيزات الخاصة بالديكورات، فإن كان لديك أي استفسار آخر راسلنا على واتس آب: +96877217771.