إن خلق جو من الغموض والخيال والرفاهية هو أفضل ما يفعله التصميم الداخلي في المطاعم، سواء كنت تريد ديكور مطعم شاورما أو مطعم وجبات سريعة أو أي فكرة ترغب بها، فيمكنك الاستعانة بعدة أساليب للتصميم الداخلي، فيتعلق التصميم الداخلي بخلق السحر وإضفاء الأجواء التي ترغب أن يشعر بها العملاء.

كما أن التصميم الداخلي للمطاعم قادر على تحويل المساحة العادية إلى ملاذ فخم، ولكن بالاختيار الصحيح للألوان والعناصر الصحيحة ودمجها معًا.

إذا كنت بحاجة إلى الإلهام وتريد بعض الأفكار الفريدة من نوعها، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

ديكور مطعم شاورما

لا يوجد أفضل من الطراز العربي في تصميم ديكور مطعم شاورما حيث إن الشاورما في الأساس هي وجبة عربية. كما أن الديكور العربي يتيح للعملاء الشعور بالراحة، وهو متنوع بشكل كبير ما بين البسيط إلى خلق الرفاهية؛ لذلك لا يمكنك أن تخطئ أبدًا في اختيار الديكور العربي، فهو يتناسب مع أي ميزانية ومع أي فكرة تريد التعبير عنها في مطعمك.

تطور ديكور المطاعم العربية على مر السنوات، حيث مزج بين الهندسة المعمارية مع أفكار من منطقة البحر الأبيض المتوسط. هناك علامات واضحة أيضًا على التأثيرات اليونانية والإيطالية والإسبانية والفرنسية في أسلوب الطراز العربي في أي ديكور مطعم شاورما تراه، تمتزج جميع هذه الأساليب معًا في مزيج فاخر وغريب، والديكور المغربي مثالًا بارزًا على هذا المزيج.

ربما تكون أفكار الديكور المغربي والتصميم الداخلي التركي من أشهر النماذج للتصميم الداخلي العربي في ديكور مطعم شاورما بشكل عام. مع ذلك، هناك اختلافات تتراوح من الديكور الريفي البسيط على الطراز البدوي إلى التصميم الفخم ذي الطبقات الذي يستحضر صور أساطير الليالي العربية. يمكنك اختيار الأنسب لمطعمك وفقًا للميزانية والمساحة التي تمتلكها.

الاستخدام الجريء للألوان هو أكثر ما يميز التصميم العربي في مطاعم الشاورما بشكل عام، ويتم استخدام نغمات الألوان الترابية، مع إضافة الأحمر الغني والذهبي والأصفر والبرتقالي، كذلك يتم استخدام الزخارف على الجدران والأرضيات والمفروشات، فكل ذلك يساهم في لوحة الألوان ويحقق الفخامة أيضًا.

أما الأثاث في الديكور العربي يكون مصممًا بشكل متقن ويتم تركيب الإضاءة حوله بشكل فني، وتعتبر العناصر المعدنية جزءًا أساسيًّا من ديكور المطاعم العربية، حيث يهيمن اللون الذهبي على الأسلوب بالكامل.

ديكور مطعم وجبات سريعة

تقوم سلاسل الوجبات السريعة أو مطاعم الخدمة السريعة بإعداد الأطعمة الجاهزة ذات الإنتاج الضخم، وعادةً ما تتبع هذه المطاعم فكرة الخدمة الذاتية مع الكثير من أماكن الجلوس والقوائم الثابتة المحددة، مقارنةً بمطاعم الخدمة الكاملة.

  • التخطيط

إن كل شيء في ديكور مطعم شاورما أو ومطعم الوجبات السريعة يبدأ بالعمارة والتصميم المناسبين. تلعب الطريقة التي تصمم بها داخل المطعم دورًا مهمًا في خلق الأجواء المناسبة. أثناء التخطيط لديكور المطعم، ضع في اعتبارك الرحابة.

يجب ألا يزدحم مطعمك بشكل يثير الضيق في نفس العميل خلال ساعات الذروة، حيث يحتاج كل شخص إلى التجول في المطعم بحرية دون الاصطدام بالعملاء أو الأثاث.

من المهم أيضًا أن يتمكن الموظفون والعملاء من رية بعضهم البعض في جميع الأوقات، فعليك مراعاة أنه لن يشعر أي شخص بالراحة إذا لم تكن هناك إمكانية للتواصل مع الموظفين دون مغادرة الطاولة.

  • الزخارف والزينة

تعتبر الزخارف المناسبة أمرًا حيويًا في أي ديكور مطعم شاورما أو وجبات سريعة، فهي تساعد في خلق الأجواء التي ستساعد مطعم على أن يصبح فريدًا من نوعه. مما لا شك فيه أن اختيار الزخارف والزينة يعتمد على أسلوب مطعمك وموضوعه. لذلك يجب التخطيط لهذا الأمر بعناية، بما في ذلك زخارف الحوائط والقطع المركزية وحتى أواني الطعام والأطباق والمناديل وما إلى ذلك.

تعد الصور والملصقات الزينة الأكثر استخدامًا في مطاعم الوجبات السريعة، والمطبوعات الفنية هي أيضًا فكرة جيدة. يمكن استخدام صور المناظر الطبيعية وصور المدينة وتعليقها على جدران المطعم. كذلك تُستخدم الأزهار غالبًا كقطع مركزية على الطاولات.

عليك أيضًا تصميم ديكور صديق للإنستغرام، وذلك يعني أن يجذب الديكور والتفاصيل والزينة اهتمام العملاء ويدفعهم لالتقاط الصور ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تعد هذه أداة تسويقية قوية للغاية للحصول على عملاء جدد، خاصةً في مطاعم الوجبات السريعة حيث يذهب الناس إليها لقضاء وقت ممتع والتقاط الصور.

  • الإضاءة

من أجل تصميم ديكور مطعم شاورما ووجبات سريعة يضفي جوًا لطيفًا، يجب أن تكون الإضاءة مناسبة لموضوع المطعم. يمكن للإضاءة الساطعة جدًّا أن تجعل ضيوفك يشعرون بعدم الارتياح وتحفزهم على تناول الطعام بسرعة والذهاب بعيدًا. الخيار الأفضل في هذا النوع من المطاعم هو الإضاءة المحيطة الخافتة، والتي تخلق مزاجًا مريحًا وتساعد عملاءك على الشعور وكأنهم في المنزل.

إلى جانب الإضاءة المحيطة، يمكنك استخدام الأضواء في أماكن محددة مثل إبراز الممرات أو لأغراض الديكور لتسليط الضوء على القطع المركزية في المطعم.

إقرء أيضاً:

صيغة خطاب

خطابات رسمية

معروض طلب مساعدة مالية

تؤثر الألوان على الناس كثيرًا بشكل لا شعوري. أثناء اختيار الألوان في أي ديكور مطعم شاورما أو وجبات سريعة، فإنك تحتاج إلى اختيار الألوان التي تجذب العملاء وتجعلهم يشعرون بالراحة. كل لون له تأثيره ويخلق مزاجًا معينًا، فيما يلي أفضل الديكورات باستخدام ألوان بارزة وكيفية تأثيرها على عملائك.

  • لوحة ألوان الأحمر والأصفر والبرتقالي

تعتبر هذه الألوان من المنشطات القوية التي تزيد من شهية العملاء. لذلك تستخدم مطاعم التيك أواي والوجبات السريعة وأي ديكور مطعم شاورما هذه الألوان في ديكورها الداخلي لأن الظلال الزاهية من هذه الألوان تحث العملاء على تناول الطعام والمغادرة بسرعة. في الوقت نفسه تكون الألوان الدافئة أكثر ترحيبًا وتجعل الناس يقضون وقتًا أطول في المطعم.

  • لوحة الألوان الزرقاء والبنفسجية

تعمل هذه الألوان على قمع الشهية، وهي تهدئ العملاء وتجعلهم يطلبون أقل. مع ذلك، إذا كان هدفك هو خلق جو مريح في مطعمك وجعل العملاء يشعرون بالاسترخاء، فيمكنك استخدام اللون الأزرق مع الأرجواني.

  • اللون الأخضر والبني

يرتبط اللون الأخضر دائمًا بالطبيعة، فهو يساهم في خلق جو مريح ويجعل الناس يقضون الكثير من الوقت في المطعم. كما يدفعهم إلى تناول الطعام باعتدال وتوازن.

أما اللون البني فيوصى باستخدامه بأدنى حد في مطاعم التيك أواي. قد يساعد اللون البني في إضافة لمسات لطيفة، ولكن إذا كنت تستخدم الكثير من اللون البني فقد يبدو المطعم قاتمًا للغاية، وهو ما لا تريده لمطعمك.

  • لوحة ألوان الأبيض والرملي والرمادي

تعتبر هذه الألوان ألوانًا محايدة، يمكن استخدامها في أي نوع من المطاعم. مع ذلك، لا يوصى باستخدامها بمفردها في في أي ديكور مطعم شاورما أو وجبات سريعة؛ وذلك لأنها قد تعمل كمثبطات للشهية. لذلك من الأفضل دمجها مع ألوان أخرى.

تعتبر الألوان الأبيض والبيج والرمادي الفاتح ألوانًا محايدة، ومع ذلك لا يوصى باستخدامها بمفردها؛ لأن هذه الألوان قد تعمل كمثبطات للنظام الغذائي. من الأفضل دمجها مع ألوان أخرى.

ديكور مطعم بيتزا

يمكنك العثور على العديد من أفكار التصميم الداخلي لمطعم بيتزا لرفع مستوى الديكور الخاص بك، إضافة إلى أن هذه الأفكار تتناسب مع ديكور مطعم شاورما أيضًا. سواء كنت تفتتح مطعم بيتزا جديد أو تعيد تصميم مطعمك الحالي، فإنك بحاجة إلى اختيار ديكور يجعلك متميزًا.

لسوء الحظ، تشترك معظم مطاعم البيتزا في ديكور مماثل، مما يعطي انطباعًا متواضعًا لا يجذب اهتمام العملاء. لذلك نقدم لك فيما يلي بعض أفكار الديكورات لمطاعم البيتزا.

  • الديكور ذو الطابع الرياضي

إذا كان معظم عملائك من عشاق الرياضة، فقد ترغب في استخدام ديكور مطعم شاورما أو مطعم بيتزا ذي صلة. يمكنك تزيين صالة تناول الطعام بتذكارات رياضية، أو الاستثمار في اثنين من أجهزة التلفاز الكبيرة لعرض المباريات، كما يمكنك جعل موظفيك يرتدون الزي الرياضي؛ تعد هذه واحدة من الطرق الاستثنائية لجذب العملاء.

  • الديكور الكلاسيكي

هذا الديكور هو الأكثر استخدامًا في أي ديكور مطعم شاورما أو مطعم بيتزا شهير قد تراه. لذلك قد تراه مبتذلًا وتقليديًّا إلا أنك تستطيع التجديد والتفكير خارج الصندوق. يمكنك استخدام عناصر مميزة مثل مفارش المائدة باللونين الأحمر والأبيض مع الأثاث الخشبي المريح.

اقرأ أيضًا: ديكورات مطاعم تركية

ديكور مطعم بيتزا صغير

يؤثر الأثاث على مزاج العملاء وتجربتهم. لذلك إذا كان لديك مطعم للوجبات السريعة وتريد ديكور مطعم شاورما أو مطعم بيتزا وتمتلك مساحة صغيرة، فأنت بحاجة إلى مقاعد مريحة. ولكن ليست مريحة لدرجة أن تحث زوارك على قضاء الكثير من الوقت في مطعمك، وذلك إذا كنت ترغب في جذب المزيد من العملاء.

أما إذا كنت ترغب بيع المزيد من الوجبات والمشروبات والمقبلات، فإن الكراسي المريحة المصممة بذراعين والأرائك تخلق جوًا منزليًا مناسبًا للغاية لمطاعم البيتزا، وتحث العملاء على قضاء المزيد من الوقت في مطعمك وطلب المزيد من الأطعمة والمشروبات.

في صالة الطعام، يعد ترتيب الأثاث بشكل مناسب بما يضمن حركة المرور السهلة أهم الأشياء التي عليك مراعاتها إذا كنت تمتلك مساحة صغيرة. يجب أن يكون هدفك هو توفير مساحة جذابة تجذب الناس وتشجعهم على العودة مرة أخرى. وذلك يتمثل في استخدام الأثاث الصغير وترك مسافات بين الطاولات.

عليك استخدام الألوان الفاتحة في طلاء المطعم لخلق وهم المساحة في مساحتك الصغيرة، ولا تنسَ أن الألوان الداكنة تجعل المساحة تبدو أصغر وأكثر قتامة.

ديكورات مطاعم فخمة

قد ترغب باستخدام الأسلوب الفخم والأنيق في ديكور مطعم شاورما أو في أي مطعم آخر. هذا النوع من الديكورات يجذب العملاء الذين يهتمون بالتفاصيل؛ لذلك يتعلق الديكور الفخم باستخدام التفاصيل المميزة والفخمة، مما يساعد على خلق جو من الأناقة والفخامة التي يحبها العملاء.

  1. قم بإنشاء منطقة مخصصة للتصوير حيث يحب العملاء التقاط الصور ونشرها على مواقع التوصل الاجتماعي مثل إنستغرام.
  2. قم بوضع الأزهار الطبيعية أو حتى الصناعية الأنيقة على الطاولات.
  3. أضف النقوش الصغيرة والزخارف الرقيقة إلى الجدران مثل استخدام ورق الحائط المزخرف، أو في مفارش الطاولات أو الستائر وما إلى ذلك.
  4. استخدم أوعية تقديم الطعام المزخرفة فهي فلا يوجد إضافة أفضل منها للديكور الفخم.
  5. قم بتعليق اللوحات الفنية الأنيقة على الجدران.
  6. استخدم الثريات الكريستالية في الإضاءة.

اقرأ أيضًا: ديكورات مطاعم غريبة

ختامًا، نكون قد استعرضنا بعضًا من أفضل أفكار ديكور مطعم شاورما ومطاعم الوجبات السريعة، والعديد من الأفكار التي تتناسب مع أي فكرة مطعم. باتباع هذه النصائح والأفكار، من المرجح أن يصبح مطعمك الأكثر ظهورًا في منشورات مواقع التواصل الاجتماعي من خلال العملاء.

إذا احتجت إلى المزيد من الأفكار المميزة، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.