إذا كنت واحد من هؤلاء المحظوظين القلائل الذين يمتلكون بالفعل مكانًا مميزًا في واحدة من أهم وأحسن المناطق الريفية، وتريد أن تقوم بإنشاء في ذلك المكان مشروع ديكور مقهى ريفي يكون له نمط مميز. فيمكنك البدء في تصميم ديكور مقهى ريفي يجمع عددًا من الأشكال الجميلة والمميزة وفي نفس الوقت بأقل تكلفة.

ويجد من حولنا الكثير والكثير من الأفكار المميزة والمفيدة التي يمكن الاعتماد عليها حول اختيار كافة أشكال كل من الأثاث والإضاءة التي تنوي استخدامهما، ويمكن أيضًا أن تساعدك في تنظيم عناصر ديكور مقهى ريفي أو أي مقهى بشكل عام.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في الحصول على طرق عمل ديكور مقهى ريفي، يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771

ماهو الديكور الريفي 

  1. بالطبع سوف تتأكد من وجود اختلاف كبير جدًّا، وملحوظ من الوهلة الأولى بين قيامك بعمل تصميم ديكور مقهى ريفي عن محاولتك في تصميم ديكور لأي نوع كوفي شوب آخر مثل الشعبي مثلًا.
  2. حيث إن ديكور مقهى ريفي، يعني عمله وتصميمه في أي مكان وجود عدد من الألوان المميزة في الريف مثل درجات الأزرق والأخضر. حتى تنجح عند استعمالها إلى الرمز إلى بعض المناطق والأحياء الريفية، التي تجد أنهم لا يستغنون مطلقًا عن الألوان المبهجة.
  3. والكثير جدًّا من الناس من حولنا يحبون تلك الأمور، لذلك قد تجد أن الكثير منهم بالفعل يبدؤون بشكل حقيقي وشغوف في البحث عن وجود أي من تلك الأماكن التي تعتمد على ديكور مقهى ريفي؛ حتى يستطيعون بذلك أن يقضوا تلك الأوقات واللحظات المتعلقة بذاكرتهم في الريف قديمًا. 
  4. وبالتالي يشعرون وكأنهم بالفعل متواجدين داخل أحد تلك القرى في الريف. ولكن يتشابه ديكور الكوفي في الريف مع الشعبي في أن كل منهما يكون الاعتماد الأكثر فيهما على كثرة الألوان المستخدمة في المكان والتي تكون متداخلة مع بعضها البعض، مع استخدام عدد كافٍ من الرموز التي تعبر عن تلك القرى في الريف.

مثال علي ديكور كوفي شوب ريفي  

لا بد أن تكون لديك رغبة حقيقية في عمل ديكور مقهى ريفي مميز يختلف بشكل كبير عن أي تصميم آخر. فتلك من الثوابت المفروغ منها عند عمل أي مشروع جديد. وإذا كنت تسعى بالفعل لعمل تصميم ريفي أو شعبي فلا بد من الاعتماد على مادة الخشب بشكل أساسي في صنع الديكورات.

من المهم أن نعرف أن هناك اختلافات بدرجة كبيرة بين الزبائن وما يفضلونه. حيث تختلف معدلات الرضا لدى الناس على نفس الأمر، فالمكان الذي تجد فيه راحتك ليس من الثابت والأكيد أن يجد فيه أخاك تلك الراحة. وفي للاختلاف حياة فهو ليس أمر مزعج إطلاقًا.

ولذلك من المهم والواجب عليك قبل أن تنوي أن تبدأ في عمل أي مشروع خاص بك وتبدأ في الشروع في تنفيذه بالفعل ليصبح على أرض الواقع بشكل فعلي، هو التأني وأن تلقي نظرة متفحصة على كافة الكافيهات والمنافسين من حولك وفي نفس منطقتك.

وفي نفس الوقت أن تحاول تجميع كافة الخيارات التي هي بالفعل متاحة أمامك، ومن ثم تبدأ في محاولات الاختيار الحقيقي والفعلي لديكور المكان بما يتناسب مع توفير الدفء الذي تريد أن يشعر به من يتواجد في المكان، وفي نفس الوقت حاول أن تقوم باختيار مجموعة من الألوان التي عند استخدامها يمكن أن تكون متماشية ومتفقة مع التصميم المستخدم في المكان، فعلى سبيل المثال،  عندما يأتي الحديث عن تصميم ديكور مقهى ريفي مميز وفريد عن غيره من الكافيهات الأخرى، فإن مادة الخشب والديكور المعتمد عليه بشكل عام يعتبر هو الأفضل.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي ريفي

تصميم كوفي شوب عوائل  

من أهم التصاميم والديكورات التي يمكنك استخدامها، هو استخدام ديكور مقهى ريفي سواء كان بطريقة تقليدية أو به نزعة حديثة ولكن الاختلاف في كونه مقهى مخصص للعوائل، يمكن للعائلات التجمع فيه مع بعضها وأفراد أسرتها.

وسيكون مميزًا لكونه يمكن أن يجمع بين الماضي والحاضر ويجعل الذاكرة تعود للوراء حيث كان العائلات تتجمع في بيت الجد في الريف لقضاء وقت ممتع.

كما أن ديكور المقهى للمخصص عمله لجلوس العائلات بالطبع سيختلف بشكل كبير عن أي ديكور آخر. فمن الناحية المعنوية لا بد أن يشعر المتواجدين بالراحة والدفء لتواجدهم في ذلك المكان، الذي يشعرهم بجو الأسرة. وبالتالي يحبون قضاء إجازاتهم الأسبوعية في ذلك المكان، الذين يستمتعون فيه دون أن يصيبهم الملل.

حاول وضع هوية مميزة لك وتعبر عن مكانك تكون مخالفة عن أي ديكور مقهى ريفي آخر، وبالتالي نستطيع النجاح في وضع بصمة مخصصة لك في ذلك المكان عن غيره من الآخرين. وإذا نجحت في ذلك فسوف تؤثر على نفسية الزبائن بشكل سريع ويصبح مكانك هو الأفضل لهم.

أي شخص بالطبع يمكنه أن يتعرف جيدًا على ماهية ومقدار الجهد الذي تم بذله في أي مكان خصوصًا عند تصميم ديكور مقهى ريفي تم تخصيص الأماكن فيه لجلوس الأفراد.

فما بالك بتصميم الديكور الذي تم اعتماده لمقهى ريفي ليكون مصممًا بشكل مناسبًا جدًّا للعائلات حتى تنجح في قضاء وقتًا ممتعًا قدر الإمكان مع أسرهم، فبالتالي من المؤكد أنه سيكون هناك طاقة وجهد مضاعف مبذول في ذلك التصميم.

اقرأ أيضًا: تصميم كوفي شوب عوائل

ديكور كوفي شوب ريفي 

يمكنك أن تنجح بالفعل في عمل ديكور مقهى ريفي مميز في أحد الكافيهات الحديثة أو في مقهاك في أحد المناطق الريفية، باستخدام عدد من الخامات والأدوات الحقيقية التي تعبر عن قرى الريف.

ولكن الشيء الأهم الذي لا بد من اتباعه عند عمل ديكور مقهى ريفي هو أن تحاول جيدًا الاهتمام بمعرفة جودة الخدمات المقدمة لكافة العملاء في المكان ولا تغفل عنها.

فهي تعتبر بمثابة العامل الأساسي الذي يساعدك في جذب الزبائن، ولا يمكن أن تنجح في تحقيق هذا الجلب الرائع للزبائن، إلا عن طريق قيامك باستخدام عدد من الأدوات الغير عادية والتي لم يسبق أن يستخدمها أحد من قبلك، فيمكنك استخدام عدد من الأكواب وعدد من الأواني المميزة مثل أدوات التقديم الطعام والمشروبات المرتبطة بالحياة في الريف.

إذا كنت تنوي أن تقدم أطعمة في المقهى الخاص بك إلى جانب عدد من المشروبات التقليدية التي يتم تقديمها في الكافيه، فسيكون من الرائع تم تحاول استخدام عدد من الأواني الفخارية.

فتلك الأواني تعتبر من أهم العناصر في ديكور مقهى ريفي، فهي تعتبر أكثر العناصر ارتباطًا بالحياة في الريف، وبالتالي ستكون في وجودها فكرة مميزة وواقعية كثيرًا في أن تنجح في التعبير عن الحياة في الريف والديكورات والطراز الريفي.

ومن ناحية الإضاءة التي يمكنك استعمالها في المكان، يمكنك أن تحاول استخدام عدد من المصابيح ولكن تلك التي تكون صغيرة في الحجم، ثم قم بوضعها مباشرة في زوايا مختلفة في المكان لتنجح في عمل جو في المكان يكون دافئ وفي نفس للوقت مريح للزبائن.

من الرائع أن تحاول استخدام عدد من الصناديق المصنوعة من الخشب أو تقوم بصنع بعض من الأرفف الخشبية حتى تنجح في وضع بعض من النباتات الخضراء أو الزهور وأيضًا النباتات الطبيعية في تلك الأرفف.

 

ديكورات كافيهات بسيطة

بالطبع، الاعتماد على البساطة في تصميم ديكور مقهى ريفي أو أي مقهى آخر، هو بالأمر المهم جدًّا، باعتبارها هي عنوان الجمال. فإذا كنت تحاول النجاح في أسر الأشخاص وكل من العملاء والزبائن الذين يأتون لزيارة المقهى بجمال مكانك لا بد أن يكون الاعتماد الأول في تصميم المكان بقدر المستطاع على استخدام كل ما هو مميز وفي نفس الوقت بسيط ولا توجد به تكلفة كبيرة.

حيث إن المبالغة في استخدام الديكورات والتصميمات في المقهى الريفي لن تكون فكرة جيدة. فيمكن التيقن أن ديكور مقهى ريفي بسيط مثلًا، يمكن أن يساعدك بشكل كبير في أن تقوم بتوفير أموال كثيرة، يمكن أنك كنت ستحتاج لإنفاقها بشكل مبالغ فيه في أي ديكور آخر. 

وتعتبر الخطوة الأولى والأهم في تصميم ديكور مقهى ريفي بشكل بسيط، هو البدء في شراء أثاث بسيط غير مكلف بالمرة، وفي نفس الوقت تعتمد فيه على الأناقة والجمال.

ومن أهم العوامل التي تساعدك في اختيار أثاث معين عن غيره هو بساطته، وقدرته على أن يشغل بالفعل مساحة كبيرة وكافية من المكان.

اقرأ أيضًا: ديكورات كوفي شوب بسيطة

ديكور مقهى ريفي

يعتبر تصميم ديكورات مقهى ريفي مستوحى فكرته بشكل أولي وحقيقي من قرى الريف دون تزييف هو من الأفكار الرائعة جدًّا والتي بالطبع ستكون ناجحة. حيث تتميز القرى في الريف بطبيعتها الساحرة التي يمكن أن تنجح بشكل كبير بتنقية وتصفية الذهن. لذلك من المهم عند عمل ديكور مقهى ريفي أن تحاول بشكل أو آخر دمج تلك الأفكار في المقهى الخاص بك.

ومن أفضل تلك الأفكار التي يمكنك البدء في فعلها هو أن تنجح في إدماج عدد كبير وكافٍ من تلك الكراسي التي قررت استخدامها في المكان ومن الطاولات التي من الرائع أن تكون مستخدمة في المكان على شكل دائرة، ويفضل بالطبع أن تكون مصنوعة من مادة الخشب. 

كما أنه من ما يمكنك فعله لإضافة روح الريف للكافيه هو استخدام تلك الطاولات والكراسي بدون طلاء نهائيًا لمادة الخشب. أي يفضل أن تكون بحالتها الطبيعية. حتى تتمكن في النهاية من أن تعطي إحساس للزائر بأنها قريبة لطاولات خبز العيش في الريف.

من الأمور المهمة جدًّا التي يمكنك اعتمادها في ديكورات مقهى ريفي هي نقطة الإضاءة بالفعل، كما يفضل أن تحاول استخدام نوع من الإضاءة الهادئة، والتي تكون معتمدة في البداية، على أنواع مختلفة من المصابيح الطبيعية  والبسيطة في الريف غير المتكلفة. 

يمكن الاعتماد على عدد من اللوحات المعلقة على الحائط والتي تعبر عن شخصية الريف، باستخدام بعض من الألوان الطبيعية مثل الأزرق والأخضر.

من المهم تصميم الحوائط بشكل جيد ومتناسق، مثل أن تحاول جاهدًا استخدام إما اللون الأحمر الطبيعي ولكن المخصص للديكورات منه في أحد الحوائط، أو الكوب الفرعوني.

يمكنك تصميم الأرضيات بشكل يعبر عن الريف مثل استخدام عدد من السجاد الشبيه بدرجة كبيرة للحصير المستخدم في معظم البيوت الريفية.

والأهم والأخير هو أن تستخدم عددًا من النباتات الخضراء في المكان خاصةً إذا كان مكانك بالفعل يسمح لك بإضافة ذلك الأمر.

في الختام، الريف له روح ورائحة خاصة به يمكن التماسها والشعور بها إذا مررت به أو بأحد الأماكن التي تشبهه، لذلك يعتبر تصميم ديكورات مقهى ريفي فكرة مميزة جدًّا لفعل ذلك المشروع الرائع.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في الحصول على صور ديكور مقهى ريفي، يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771