ما أجمل أن يكون لكل منا مشروعه الخاص الذي بدأ في استثمار كافة أمواله فيه، وما أروع أن ينجح هذا المشروع أيضًا وتستطيع أن تجد ذاتك وتحقق مكسبًا كبيرًا من ورائه!

ويعتبر مشروع تصميم ديكور مقهى شعبي، من أهم ما يمكن أن تستثمر أموالك فيه، فهو مشروع يضمن لك الحصول على عدد كبير من الزبائن يوميًّا إذا تم تنفيذه وتصميمه جيدًا.

فالكثير من الناس خاصةً الذين يسكنون المدن يرغبون دائمًا في تجربة كل ما هو جديد، وأنت تقدم لهم فكرة ديكور مقهى شعبي، يمكن أن يسعدهم ويجعلهم يعيشون بالفعل جو الأحياء والحارات الشعبية؛ لذلك أعتقد أنه سيكون فكرة جيدة جدًّا.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد عن تصميم ديكور مقهى شعبي يرجى التواصل عبر الرقم التالي من خلال الواتساب: +96877217771.

ديكورات كوفي شوب بسيطة 

البساطة هي العنوان الأول والأهم للجمال، فإذا كنت تريد أن تأسر الأشخاص والزبائن بجمال مكانك لا بد من الاعتماد قدر المستطاع على كل ما هو بسيط وغير مكلف.

المبالغة لن تكون فكرة جيدة. فيمكنك اعتبار أن ديكور مقهى شعبي بسيط مثلًا، يمكن أن يساعدك أيضًا في توفير أموال طائلة كنت ستحتاج لإنفاقها على المبالغة. 

وبالتالي، إن الخطوة الأولى التي يمكن أن تساعدك عند حاجتك إلى تصميم ديكور مقهى شعبي بسيط، هو الاعتماد على شراء أو تصميم أثاث بسيط غير مكلف، ولكن في نفس الوقت يتميز بالجودة والأناقة.

وأهم ما يمكنك البحث عنه في الأثاث البسيط هو السعر المناسب، أن يكون الأثاث به درجة كافية من الجمال والرقي، والأهم أن يكون كافي لشغل مساحة المكان، وبالتالي ينجح في تلبية الغرض من وراء إنشاء المكان وهي جذب الزبائن وكسب المال.

بالطبع لا يجب أبدًا الإغفال عن استخدام إضاءة داخلية وخارجية مناسبة، حيث من شأنها أن تجذب مئات الزبائن حيث تجذب انتباههم، ومن الممكن أن تضفي مزيد من البهجة للمكان، ولكن كل شيء له حد لا ينبغي الإسراف فيه، فلا تبالغ أيضًا في استخدام الإضاءة، وحاول ترتيبها بدرجات متساوية تتناسب مع مساحة المكان.

وإذا كنت تريد بالفعل بساطة المكان وعدم تكلفته، فلا تحاول استخدام الديكورات المعتمدة على مادة الجبس، فهي غالية الثمن جدًّا، بل يمكنك الاعتماد بدلًا عن ذلك على بعض من:

  1. الزخارف البسيطة الراقية المصنوعة من الخشب.
  2. وعمل القليل من الرسومات في الأسقف والجدران، يمكنها أن تمنح مكانك شكلًا فريدًا ومميزًا ببساطته.
  3. كما يمكنك استخدام ورق الحائط الملون، يكون فكرة جيدة، فهي من الأفكار البسيطة التي لا تحتاج لأحد ليساعدك فيها، ويمكن أن تعتمد على نفسك كليًّا في عملها، وهذا يساعد في خفض تكاليف المكان بشكل كبير.

اهم تصاميم كوفي شوب عوائل 

من أهم تصاميم الديكور، سواء كان ديكور مقهى شعبي أو كلاسيك أو غيرهما، هو التصميم المخصص لأماكن العائلات وتجمع الأفراد مع بعضهم البعض.

حيث أن ديكور المكان الذي تم عمله لجلوس العوائل يختلف تمامًا وكليًا عن التصميم المخصص لأي ديكور آخر، فأنت هنا بصدد التحدث عن ديكور لا بد وحتمًا أن يشعر المتواجدين فيه بالدفء، والجو الأسري، حتى تستطيع أن تحقق السبب وراء الاستثمار فيه وهو جذب العوائل لقضاء وقت ممتع مع بعضهم البعض دون ملل أو كلل.

لا بد من وضع هوية مخصصة لمكانك تختلف عن أي مكان آخر أي يكون لك بصمة خاصة ومميزة لك في ذلك المجال، وبالتالي يمكنك التأثير على من حولك بشكل سريع، ويعتبرون المكان الخاص بك بمثابة بيتهم الثاني.

ونحن بالطبع نعرف جيدًا مقدار الجهد الذي يتم بذله عند تصميم ديكور مقهى شعبي مخصص للأفراد، فما بالك بالديكور الذي يتم تصميمه ليكون مناسبًا للعائلات لتقضي وقتًا ممتعًا مع بعضها البعض، حتمًا سيكون هناك جهد مضاعف يبذل في التصميم.

كما نعرف كم الصعوبات التي يمكن أن تواجهك في بداية مشروعك، وما يمكن أن تواجهه من صرف أموال طائلة وبذل جهد ووقت كبير جدًّا في خلال فترة التصميم.

ومن المهم الاعتماد على أحد مصممي الديكور المحترفين، حتى يقوم بمساعدتك في رسم تصور كامل للمكان وكيف يكون، ووضع أدق التفاصيل المميزة له، وذلك من خلال عمل مخطط محدد للمكان، وعمل ديكور مقهى شعبي مخصص للعائلات بشكل ثلاثي الأبعاد بحيث يكون محاكاة طبق الأصل لما يمكن أن يكون في الواقع، ومن خلاله تستطيع وضع تصور للمقهى الخاص بك قبل أن تبدأ بالفعل في مشروعك. 

ويمكن أن تستطيع التعديل على أي من التفاصيل التي لا تعجبك داخل المكان قبل البدء حتى يخرج في النهاية بشكل دافئ بصورة كافية لجذب كثير من الزبائن الذين يحبون قضاء وقت لطيف مع عوائلهم خارج نطاق البيت.

ثم بعد الانتهاء تمامًا من تصميم المكان والاطلاع على جميع التفاصيل الخاصة بالمكان والديكور المتبع فيه، تبدأ في التنفيذ مع مصمم الديكور الذي اخترته لتولي هذا الأمر. 

ولا يجب أن تنسى تصميم الواجهة الخارجية للمقهى الخاص بك، مع وضع شعار للمكان، حيث تعتبر من أهم الأشياء التي يمكنك عملها لإضافة هوية مميزة لمكانك، ومن خلالها تستطيع جذب مئات من الزبائن.

ديكور كوفي شوب ريفي 

إن اعتمادك على ديكور مميز مختلف عن أي تصميم آخر تم عمله من قبل هو من الأمور المفروغ منه خاصةً عند تصميم ديكور مقهى شعبي أو ريفي مميز، وعند حاجتك لتصميم أي من تلك الأمور، فأنت تحتاج هنا للاعتماد على ديكور مصنوع من الخشب.

حيث يختلف مزاج الزبائن ونفسيتهم من شخص لآخر كما تختلف معدلات الراحة التي يشعرون بها في نفس المكان، والاختلاف ليس بالأمر الذي يزعجك، بل هو من الأمور المهمة والمطلوبة كثيرًا.

ولكن نحن هنا نتحدث عن استخدام الخشب المعروف بقدرته الكبيرة على بعث راحة وطمأنينة كبيرة في المكان، حيث يمكن أن يشعرك بالحميمية والدفء عند التواجد في مكان يعتمد ديكوره على الخشب.

ويجب عليك قبل أن تبدأ في عمل أي مشروع وتنفيذه على أرض الواقع، أن تلقي نظرة على المنافسين من حولك، وأن تحاول رصد كل الخيارات المتاحة أمامك، وتبدأ في الاختيار الفعلي بما يتناسب مع الدفء الذي تريد توفيره في المكان، وفي نفس الوقت اختيار الألوان التي يمكن أن تتماشى مع التصميم، حيث إنه عند الحديث عن ديكور مقهى شعبي، فإن الخشب والديكور الخشبي عمومًا هو الأفضل.

حيث تعتبر القهوة أو أي نوع آخر من المشروبات الساخنة التي يمكن تقديمها فيها لها قاعدة جماهيرية كبيرة من محبين احتساء تلك المشروبات في الصباح الباكر، بالاعتماد على مكان هادئ ومريح واستخدام ألوان ناعمة من شأنها أن تبعث الطمأنينة إلى القلب.

ديكورات حوائط كافيهات 

إن اهتمامك بالحوائط عند قيامك بعمل ديكور مقهى شعبي مميز عن غيره، من الأمور الأولى التي يجب التفكير في كيفية عملها والاعتماد على شخص صاحب خبرة يمكنه طرح عليك بعض الأفكار المميزة خارج الصندوق.

فأنت هنا تتحدث عن ديكور مقهى شعبي، فأنت تعرف أنه لا بد أن تعرف أنه يعتمد على استخدام ألوان كثيرة يمكن أن تتداخل مع بعضها بشكل عشوائي.

فهناك عدد من الأفكار التي يمكن أن تساعدك في تصميم ديكور الحوائط في المقهى، فمثلًا يمكن استخدام حائط واحد في المكان فيه مجموعة كبيرة من الألوان المبهجة، ومن ثم تتداخل مع بعضها البعض.

ويمكن عمل حائط مصنوع من الخشب مع إضافة بعض الصور عليه ترمز إلى الأحياء والحارات الشعبية.

كما يمكن أن تستخدم أحد الأشكال الحية والحقيقية مثل عجلة صغيرة وتضعها على أحد تلك الحوائط سيعطيك منظرًا جميلًا ويشعرك بالطبع وكأنك أخذت جولة حرة في أحد الأحياء الشعبية.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيه بسيط

ديكور مقهى شعبي

أغلب الزبائن يحبون التردد على الكافيهات ذات النظام الكلاسيكي والمعتمدة على زخارف بسيطة وقديمة، ولذلك تجد أن تصميم ديكور مقهى شعبي ليس من الأمور المنتشرة جدًّا في تلك الفترة.

فالجميع يأخذ الطريق الأسهل في عمل كوفي شوب كلاسيكي مناسب لتجمع الأفراد والعائلات، فماذا لو قمت أنت بتولي هذا الأمر وعمل ديكور مقهى شعبي جديد ومميز لك؟ بالطبع ستنجح في جذب مئات الزبائن الدائمين وعشرات جدد يوميًّا يرغبون في تجربة تلك التجربة الفريدة من نوعها.

فيمكنك الاعتماد على ديكور فريد من نوعه من خلال الاطلاع باهتمام على ديكورات المقاهي من حولك وإضافة بصمتك الخاصة مع أخذ رأي شخص صاحب خبرة في مجال الديكور والتصميمات. 

فإن ديكور مقهى شعبي لا بد أن يعتمد بشكل واسع على الخشب باستخدام الجبس في السقف حتى يمكنك خلق لوحة أشبه بالبيوت والأحياء الشعبية.

يمكنك وضع على الديكور الخارجي للمكان بعض اللوحات الملونة باللون الأزرق والأخضر مثلًا وإضافة عليها بعض الأمثال الشعبية المتداولة والمشهورة.

ويمكن الاعتماد على الحائط الداخلي بصنعه من الخشب، واستخدام ديكور بسيط من لوحات أو زخارف شعبية من اللون الأبيض.

ديكور كوفي صغير

إن أهم ما يجذب أي شخص لتجربة مكان معين هو الديكور المستخدم فيه، حيث يبحثون عن ديكور راقي غير مبتذل يمكنهم الجلوس وقضاء وقت ممتع فيه بعيدًا عن الابتذال والتكرار الذي بات كثيرًا في تلك الفترة.

حيث ليس المكان الواسع فقط هو الذي يمكنه جذب الزبائن، ولكن أي مكان يتسم باستخدام ديكورات فريدة من نوعها، حتى لو كان مجرد ديكور مقهى صغير، ولكن مميز فيمكنه جذب الكثير من الزبائن.

كل ما عليك هو اختيار مقاعد وأثاث مريح للمكان، حيث تعتبر من أوائل الأمور التي يمكن أن تشعر الزبائن بالرضا والراحة من تواجدهم في مكان معين.

ولا يوجد مانع من استخدام ديكور كلاسيكي في نفس الوقت، ووضع لمساتك الخاصة على الحوائط لإبرازها، كما يمكنك استخدام الوسائد المريحة على مقاعد كبيرة نسبيًا، ولكنها في نفس الوقت تتناسب مع ديكور المكان.

وأهم أمر في تصميم مقهاك الصغير يجعله مميز بالرغم من مساحته الصغيرة، هو الابتعاد كليًّا عن التكليف، والتقليد، فإن أخذك لأفكار من منافسيك فكرة جيدة وتساعد في تحسين المكان ولكن التقليد بشكل مماثل لن يكون في صالحك.

حاول إضافة في قائمة المشروبات المتواجدة في المكان أشياء جديدة وغريبة نوعًا ما، فيمكن أن تجذب الكثير من الزبائن الذين يحبون تجربة كل ما هو جديد.

الاعتماد على استخدام ألوان دهان الحوائط ذات لون فاتح وليس غامق، حيث يمكن للألوان الفاتحة أن تضيف للمكان اتساعًا كبيرًا ومميزًا.

ختامًا، تحدثنا في هذا المقال عن تصميم ديكور مقهى شعبي، وعن التفاصيل التي يمكن اتباعها لتجعل المكان الخاص بك من أفضل وأحسن الأماكن في مجاله مع إضافة لمسة مميزة وفريدة منك تجعل مكانك مميزًا عن الآخرين، مع الاعتماد على البساطة في نفس الوقت.

ولمزيد من التفاصيل يمكنك محادثتنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.