هل تبحث عن طرق وأفكار من أجل تصميم ديكور مقهى عصري؟ فإذا كنت هنا فأنت بالطبع تسعى لبدء مشروعك الخاص، وتستثمر أموالك في ديكور مقهى عصري، بالاعتماد على أشكال وديكورات رائعة تضفي إحساسا بالطاقة الكبيرة والقدر العالي من الجمال والأناقة. 

حيث إن اعتمادك على استخدام تصميمات رائعة وأشكال شبابية مختلفة، ذات طابع عصري لتزيين جميع الحوائط بالاعتماد على اللوحات الجدارية ذات الطابع الراقي، والتي تجعلك ترغب في معرفة السر من ورائها. 

بالإضافة إلى كيفية تنسيق الكراسي والطاولات واختيار ألوانهم أيضًا، بحيث يكون هناك قدر كبير من التناسق بين الألوان المستخدمة في الحائط مع ألوان الكراسي والطاولات.

ولمعرفة المزيد عن هذا الأمر ولتفاصيل أكثر يمكنك محادثتنا عبر رقم الواتساب الخاص بنا وهو:  +96877217771 .

ديكور مقهى عصري

إن هذا النوع من هذه الديكورات تتميز بالأشكال الجديدة العصرية والأناقة والجمال، وبناءً على التصميمات والأشكال المختلفة لتغيير شكل الجدران والأرضيات والطاولات والكراسي يكون المقهى قد نال رضا العميل عن هذا المستوى،

ويعتمد هذا على نوع الديكور المستخدم ومدى التناغم بين كل العناصر والألوان، ويجب أن نكون حرصين دائمًا على نوع الديكور الذي سوف يقع عليه الاختيار، ولا ننسى عامل المساحة فإنه سوف يحدد الشكل النهائي للمقهى.

أفكار ديكورات كافيهات مودرن 

إن تصميم ديكور مقهى عصري من المشاريع الرائعة والمهمة جدًّا، فهو يختلف عن أي مشروع آخر، فأنت بصدد مشروع يحمل في طياته معاني كثيرة من الرقي والشغف بما تود أن تقدمه، خاصة عند إضافة لمساتك الخاصة له ليصبح بذلك له صيت واسع بين المقاهي من حولك. 

يمكن أن تعتقد في البداية أنه من كثرة المقاهي من حولك، فإن فرصة ربحك من هذا المشروع ستكون قليلة أو غير مثمرة. ولكن هذا بالطبع ليس صحيح، فالأمر كله متعلق على الديكورات والتصاميم التي سوف تستعملها في ذلك المقهى، فيوجد من حولنا مئات المقاهي ذات المساحة الصغيرة ولكن بكثرة ورقي الديكورات والتصاميم المستخدمة فيها أصبحت من أكثر الأماكن شعبية وازدحامًا بالزبائن.

فالأمر كله متعلق على البداية التي إن صلحت سيصلح سائر المشروع وسيصبح من أفضل الذكريات لك فيما بعد التي تشعرك بالفخر والنجاح.

وفيما يلي باقة رائعة لتصميم ديكور مقهى عصري بألوان راقية وجميلة تجذب الزبائن للمكان:

  1. الاعتماد على ديكور المكان بألوان الكافية والكاكاو، واستخدام بعض التصاميم ذات الشكل المخطط قليلًا مع وجود بعض الانحناءات.
  2. تتناسب تلك الألوان بشكل رائع ومنسق مع أي نوع من الورق الحائط، خاصةً ذات الشكل الطولي، مع وجود طاولات ذات طابع راقي باللون البني ويفضل أن تكون لامعة ومعها عدد من الكراسي التي يفضل أن يكون التنجيد فيها باللون البيج.
  3. ويمكن عند تصميم ديكور مقهى عصري استخدام طلاء أبيض مائل للون الأصفر قليلًا، مع إضافة جميلة معه باستخدام الأسقف الخشبية التي تكون معلقة فيها من الجزء الأمامي المصابيح.
  4. وفي تلك الخطوة يفضل استخدام كراسي خشبية فخمة، يمكن أن تتماشى مع ألوان الطاولات ومع السقف الخشبي المعلق سوف تعطي مظهرًا رائعًا.
  5. ويمكن إضافة أيضًا مصابيح متدلية من السقف ذات أشكال متعددة، تعطي لمسة جميلة في المكان.

مقالات ذا صلة:

خطاب التقديم على وظيفة

طلب معروض جاهز

نموذج طلب اجازة

ديكور كافيه مودرن 

عند تصميم ديكور مقهى عصري يجب الأخذ بعين الاعتبار بأن المقهى تختلف عن أي مكان آخر، والأثاث فيها مختلف جذريًا أيضًا. حيث إن هذا المكان مع الديكور المستخدم فيه يعتبر من أهم عوامل الجذب للناس، ولا بد من التأكد من حصول كل فرد في المكان على الراحة والتأقلم مع جميع المتواجدين.

كما يوجد اختلاف بين تصميم المطعم الذي غرضه هو فتح شهية الناس، وبين تصميم ديكور مقهى عصري يأتي رواده من كل مكان للاستمتاع بمشروب ساخن يريح الأعصاب. وعليه فإن السطور القادمة ستحمل في طياتها أهم نصائح تصميم ديكور مقهى عصري:

الهوية والجمهور 

من أهم الأشياء التي تضمن نجاح المشروع هو تحديد ماهية الأشخاص والجمهور الذي ترغب في استهدافه لمكانك، وعليه يمكنك تحديد الحالة الاجتماعية لأفراده اعتمادًا على المكان الذي أنشأته فيه، والأجواء التي ستكون متوفرة أيضًا.

من الأشياء الضرورية أيضًا التي يجب أن تتوافر قبل البدء في تنفيذ المقهى، هي اعتماد شعار أو لوجو معين مناسب للمكان يعبر هذا اللوجو عن هوية المشروع حتى ترسخ تلك العلامة التجارية لدى الزوار ويعرفون المقهى بها فيما بعد.

البساطة في تصميم المقهى

إن البساطة هي عنوان التقدم والرقي، فالاعتماد على البساطة بدايةً من اختيار الألوان والتصاميم، وحتى اختيار شكل الأثاث أمرًا مهمًا جدًا لجذب الزبائن للمكان، وهو ضمان لعودتهم إليه مرة أخرى. فمن المهم جدًا وضع الشخص المسؤول عن تصميم ديكور مقهى عصري مكان الناس لمعرفة ما يمكن أن يتماشى مع أذواقهم وبالتالي يشعرون بالحفاوة أثناء تواجدهم في المكان.

اختيار الإضاءة المناسبة

من أهم عوامل الجذب لأي مقهى هو توزيع الإضاءة بشكل صحيح داخل المكان. فلا بد من الحرص الشديد على اختيار إضاءة جيدة ومريحة للعين، والابتعاد عن الإضاءة المزعجة التي يمكن أن تشعر الضيوف بعدم الارتياح.

الاستغلال الجيد للمساحة

لا ضرر في أن يكون المكان ضيق أو مساحته صغيرة نوعًا ما، فعند اعتمادك على شخص يُجيد استغلال المساحات، فهذا بالطبع سيكون له أثر جيد من حيث توزيع الأثاث المتواجد في المكان بشكل راقي وجميل، وفي نفس الوقت يضمن لك الخصوصية والتي تعتبر من أهم الأشياء التي تجذب الزبائن لأي مكان لما يشعرون فيه بالراحة النفسية.

ولا بد من الاقتناع بشكل تام، أن الازدحام والاكتظاظ بالأثاث لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الزبائن هو عامل طرد وليس عامل جذب حيث إن الزبائن لن ترتاح إطلاقا في مكان يشعرهم أنهم مراقبين.

منطقة التشغيل

المقصود بمنطقة التشغيل هنا هي الكاونتر ومنطقة العمل، وهو عند البدء في تصميم ديكور مقهى عصري يعتبر هو الواجهة الأمامية لذلك المقهى، وعليه فهو يلعب دور كبير جدًا باعتباره عامل جذب كبير للزبائن، حيث إنها أساس المكان وهي المكان المخصص لإنتاج وعمل القهوة.

فلا بد من الاعتماد على شخص من ذوي الخبرة في تلك النقطة، حتى يوفر المقاسات ويوزع المساحة المناسبة اعتمادًا على مساحة المكان ككل.

الواجهة الخارجية للمقهى

وهنا نكون قد أتينا إلى النقطة الأخيرة، والأهم في حديثنا الآن، إذ تعتبر الواجهة الخارجية لأي مقهى هي عامل الجذب الأول والمفتاح لجلب الزبائن حتى من أماكن بعيدة. إذ كلما كانت تلك الواجهة الخارجية للمكان جذابة وملفتة ومختلفة عن بقية ما حولها من المقاهي، كلما كان يأتيها زوار جدد كل يوم للاستمتاع.

وإذا كان المقهى مصمم ليكون هناك جلسات للزبائن بالداخل وأيضًا يوجد جلسات خارجية، فيجب إبرازها عن طريق الاعتماد على التوزيع الصحيح للكراسي مع الطاولات، مع إضافة عدد من النباتات بعد تنسيقها بشكل جيد.

وإذا لم يكن هناك تلك الجلسات الخارجية، فيمكن فقط الاعتماد على إبراز اللوحة الخارجية للمكان مع تمييز اللوجو الخاص بك بشكل احترافي.

اقرأ أيضًا: ديكور مقاهي صغيرة

ديكورات كوفي شوب مودرن 

في الواقع، عند التفكير في تصميم ديكور مقهى عصري فإن البيئة التي تنوي إقامة هذا الكوفي شوب فيها هي التي تحتم عليك استخدام ديكورات معينة، بالطبع الديكور الذي سوف تعتمد عليه في حي شعبي يختلف تمامًا عن الديكور في أحد المولات التجارية أو بالقرب من أحد الجامعات وأماكن تواجد الطلاب.

وعليه فيجب التركيز جيدًا على الجو العام للمكان اعتمادًا أيضًا على البيئة المقام فيها، والجو العام للمكان يمكن تلخيصه في الإضاءة وكنا قد تحدثنا فيها من قبل، والألوان المستخدمة، والموسيقى، وأخيرًا رائحة المقهى المميزة التي تجعلها تختلف عن أي مقهى آخر. وكل واحدة من تلك العناصر تؤثر بشكل مختلف على نفسية الزبائن:

أولًا: الألوان

بالطبع كل ما يلفت نظرك في بداية دخولك لأي مقهى هي الألوان المستخدمة فيه، بغض النظر بالطبع عن بقية التفاصيل التي يمكن أن تلاحظها بعد ذلك بفترة من تواجدك في المكان.

حيث إن الألوان التي تستخدم في المكان بشكل جيد ومدروس وبالاستعانة بذوي الخبرة، تساعدك على نجاح تحقيق غايتك وهدفك الأول من تصميم ديكور مقهى عصري.

ولا بد من التفريق بين المطاعم والمقهى، والابتعاد قدر استطاعتك عن ألوان الأحمر الغامق والأصفر التي قد تشعر من يتواجد في المكان بالتوتر وعدم الراحة، بل وتشعره بالجوع أيضًا لذلك تستخدم في المطاعم. 

إن النصيحة الأولى والأخيرة، هي استخدام ألوان هادئة مريحة للعين، تعطي لمسة رائعة وجذابة من الانتماء والرقي.

الموسيقى المستخدمة

على مر الأزمنة والعصور، باختلاف ألوان الموسيقى كانت تلك الموسيقى لها تأثير قوي على مشاعر الناس، ويمكنها النجاح في ترسيخ حالة مزاجية رائعة مرتبطة ذهنيًا بمكان معين. حيث يتفاعلون مع تلك الموسيقى وفقًا لما يعتمل في داخلهم من مشاعر وأحاسيس. 

وباعتبار أن المقهى هي مكان الجلوس والاستمتاع الأول للأشخاص حيث يلجؤون إليها أغلب الأوقات للانفصال عن الضغط الخارجي، وأخذ قسط كافي من الراحة. وعليه لا بد من اختيار موسيقى جيدة وهادئة تسمح للزوار بالاستمتاع وفي نفس الوقت لا تعيقهم عن تبادل أطراف الحديث مع بعضهم. وتكسر حاجز الملل الذي يمكن أن يشعر به الزوار الذين يأتون للمكان بمفردهم.

رائحة المقهى المميزة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر عامل معنا من عوامل الجذب في تلك الفقرة، وهي رائحة المقهى المميزة وهي رائحة القهوة التي يمكنها أن تسلب العقول عند استنشاقها. وعليه ينصح باستخدام لمسات مختلفة من روائح القهوة المميزة التي تضفي الإحساس بالدفء.

ديكور كافيهات مودرن 

يحب البشر عادة التواجد في أي مكان يشعرهم بالدفء والانتماء، ويجعلهم يتفاعلون مع البيئة المحيطة من حولهم، لذلك هناك بعض المميزات التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند تصميم ديكور مقهى عصري تجعل مكانك يختلف عن الآخرون وهي كالآتي:

الشعور بالانتماء

هل تعلم هذا الشعور الذي يجتاحك عن الوصول لمنزلك، هو ذلك الأمر نفسه الذي يجب أن تنجح في فعله في المقهى الخاص بك، فالإنسان عامة يعشق المكان الذي يشعره بحريته وعليه فيجب أن تحاول توصيل هذا الشعور للزبائن.

الموازنة 

يقصد بالموازنة هنا هي تحقيق التوازن بين عناصر الراحة والجذب الأربعة التي ذكرناها من قبل فلا يصح أن يطغي أحدهم على الآخر.

ديكور كافيه حديث

إن أهم ما يبحث عنه أي شخص في المقهى الذي التي يحب التواجد فيها هي الخصوصية، وعليه يجب إحداث الملائمة عن طريق اختيار مسافات مناسبة بين الطاولات والكراسي، وإخراج الناس من إحساسهم بالازدحام الذي يعتبر منفر جدًّا، حيث إن الكثير من الناس يحبون أحيانًا التردد على المقهى بمفردهم لإنجاز الأعمال، فيحتاجون إلى قدر كافٍ من الخصوصية.


وفي الختام، إن المقاهي والكافيهات الآن أصبحت من أهم وسائل الترفيه وقضاء وقت ممتع عند كثير بل معظم الناس باختلاف طبقاتهم وحالتهم الاجتماعية. وعليه فإن سعيك في استثمار أموالك في تصميم ديكور مقهى عصري هو تفكير سليم وسوف يعود عليك بعائد مادي مناسب.

ولكن هذا بالطبع يحتاج إلى الاستعانة بأحد المختصين في مجال التصميم والديكور لتصميم ديكور مقهى عصري جذاب لجميع الفئات سواء أكان فئة الشباب أو كبار السن اعتمادًا على الألوان الجذابة وتنسيقها مع الأثاث المناسب.

ولمعرفة مزيد من التفاصيل حول تصميم ديكور مقهى عصري يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب الخاص بنا وهو: +96877217771 .