كيف أختار أفضل سجاد مجالس رجال؟ عندما تكون السجادة متناسقة ومتناسبة في ألوانها وأنماطها مع باقي تصميم الغرفة، فإنها تضفي على مجلسك مظهرًا جميلًا وتضيف لمسة جمالية أخرى، بالإضافة إلى ذلك، لأن اختيار السجاد يتطلب المستوى نفسه من العناية والاهتمام مثل اختيار الأثاث والستائر. يمكنك العثور على إرشادات وتعليمات حول كيفية اختيار السجاد المثالي لمجلسك على موقعنا وفي هذا المقال.

وللحصول على خدمات لسجاد مجالس رجال يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

سجاد مجالس رجال

المرحلة الأولى والأكثر أهمية في اختيار سجاد مجالس رجال هي رفع المقاسات. من المهم قياس المساحة التي سيتم تغطيتها بالسجاد بحيث لا يبدو السجاد غير متساوٍ أو ضخم في المساحات الصغيرة، مما يوصل إحساسًا بالتكدس، ويجب أن تقرر ميزانية الشراء الخاصة بك قبل القدوم إلى السوق وإبلاغ البائع بها حتى لا تغريك بالسجاد الآخر الذي لا يمكنك تحمله. السجاد من السمات الزخرفية الجذابة، لكن تكلفته تختلف بشكل كبير حسب المواد المستخدمة.

يعد اختيار الشكل الصحيح لسجاد مجالس رجال أمرًا مهمًا نظرًا لوجود العديد من أشكال السجاد المختلفة التي يتناسب كل منها بشكل جيد مع نمط معين. تتضمن هذه الأشكال أشكالًا دائرية ومستطيلة ومربعة ومجوفة ومجسمة، على سبيل المثال، تتناسب طاولات الطعام الدائرية بشكل أفضل مع السجاد الدائري وبالمثل، فإن غرفة المجلس تتناسب بشكل أفضل مع الطاولات المربعة أو المستطيلة، والسجاد المستطيل أو المربع يعمل بشكل أفضل في غرفة النوم أيضاً.

يجب أن يتطابق لون سجاد مجالس رجال مع لون الأثاث والجدران. لتجنب إجهاد العين، من الأفضل اختيار السجاد بلون أو لونين بسيطين إذا كان للأثاث أو الطلاء عدة نقوش، يجب أن تفهم أن السجاد الثقيل ذو الوبر أو الفراء أو الخيوط السميكة مناسب لفصل الشتاء، فإنه يضفي إحساسًا بالدفء. على عكس السجاد الرقيق والخفيف الذي يوضع في الصيف.

اختيار لون السجاد المثالي:

لا تخطئ في اختيار سجاد من نفس لون الأثاث أو طلاء الجدران. يُفضل أن تختار لوناً أغمق قليلًا أو أفتح، أو يمكنك اختيار لون بديل يكمل لون الغرف لتخفيف حدة اللون.

في المناطق التي بها الكثير من النشاط والجلوس، مثل غرف المجلس والممرات، حيث لا تتراكم الأوساخ بالسرعة نفسها في المناطق الأخرى يُنصح باختيار السجاد ذي الأنماط والخيوط السميكة.

يُنصح باستخدام لون مثل البني أو العنابي لغرف المجالس لأنه ينضح بالثراء والصقل، بينما تعمل الألوان الزاهية مثل الأزرق والأصفر والوردي بشكل جيد في غرف الأطفال.

يحب الكثير من الناس السجاد العادي أو المحايد اللون حيث يتوفر لديهم المزيد من الخيارات لتغيير الستائر أو السجاد أو الطلاء. تعطي الألوان الفاتحة انطباعًا بالمساحة، لذلك يجب استخدامها في المساحات الصغيرة.

سجاد مجالس رجال مودرن

يجب ترك هذه المسافة التي تبلغ حوالي 60 سم بين السجادة وباب الغرفة أو الشقة حتى لا تعيق السجادة حركة الباب عند فتحه وغلقه. يقرر بعض الأشخاص وضع سجاد طويل لمجلسهم ومع ذلك، يمكنك أيضًا وضع سجاد دائري والسجاد البيضاوي في مجلس الرجال.

إذا كنت تقوم بتنظيف سجاد مجالس رجال بشكل روتيني وبشكل منتظم، فيجب أن تفكر في السجاد الاكليرك؛ لأنه غير مكلف ويسهل تنظيفه. لإبراز جمال سجاد مجالس رجال أثناء ترتيبه أسفل طاولة، قد تفكر في جعله أطول وأعرض بحوالي 120 سم، على عكس الأثاث التقليدي الذي يكمل السجاد الشرقي والفارسي، فإن أفضل ما يكمله الأثاث الحديث هو السجاد الذي يتميز بالخيوط القطنية والصوفية الكثيفة.

يجب توخي الحذر عند اختيار أكثر من سجادة في مكان واحد حيث يفضل عند تأثيث المساحات الفارغة الكبيرة مثل الاستقبال أو المساحات المفتوحة التي تحمل أكثر من قطعة واحدة، واختيار الألوان التي تناسب بعضها البعض لخلق بيئة هادئة.

السجاد منخفض الكثافة خفيف الوزن وفعال من حيث التكلفة، بينما يمنع السجاد الكثيف تلف السجاد ويعزل ضد الصوت والضوضاء وينظم درجة حرارة المنزل.

الموقع المناسب:

من الضروري معرفة أفضل سجادة لكل غرفة في المنزل. يُفضل استخدام سجاد مجالس رجال الصغير في مدخل المجلس لأنه يخلق إحساسًا بالحركة ويجعل الضيوف يشعرون بالترحيب على الفور، وإذا كانت السجادة ستوضع أسفل طاولة الطعام، فيجب في حالة الحركة أن تغطي المنطقة الواقعة أسفل أرجل الكراسي ونتيجة لذلك، يجب أن تكون أبعاد سجاد مجالس رجال من جميع الجوانب، أكبر بـ 60 سم من أبعاد الطاولة.

الأنماط الحديثة:

مجموعة متنوعة من أنواع السجاد المناسبة ليومنا هذا نظرًا؛ لأنها تأتي في نطاق واسع من الأشكال والأنسجة والأنماط. بالإضافة إلى الرسوم التوضيحية العديدة والزخارف الإبداعية المنحوتة على السجاد يعتمد الأمر على مزيج من الألوان الداكنة والفاتحة لتناسب أرضية الغرفة والمفروشات.

من أجل تحقيق التناغم بين جميع القطع وخلق مساحة تبدو جذابة وتعكس الفترة الحالية، يتم اختيار غالبية أنماط السجاد المعاصرة بناءً على لون وشكل الأثاث، ويؤكد أن السجادة التركية معروفة بجودتها العالية وتتميز بألوانها الجذابة والرائعة. نتيجة لذلك، يقبل كثير من الناس ويختارون هذا النوع من سجاد مجالس رجال لأنه يكمل تزيين الأرضيات في منازلهم.

يتميز السجاد التركي بشكل خاص بمناظره الطبيعية الخلابة، والتي توفر الصقل والجمال للمساحة. تتراوح درجات ألوانها من الأخضر الفاتح إلى الأرجواني. نتيجة لذلك، يتم استخدامه ويفضل على نطاق واسع لأنه يمكن أن يتناسب مع عدة أنواع من الأثاث والأسطح.

سجاد مجالس رجال ملكية

يختار الكثير من الناس سجاد مجالس رجال ملكية تمامًا والالتزام بأحدث تصميماته، والتي تشمل مجموعة من تصاميم السجاد المميزة التي تلعب دورًا مهمًا في تعزيز وتزيين أرضيات المنزل.

تتميز غرف المعيشة بشكل عام وغرف استقبال الضيوف بشكل خاص بأرضيات فنية وجمالية. السجاد الحديث غالبًا ما يكون قطعًا متواضعة إلى متوسطة الحجم تشير إلى المظهر الشاب في ديكور المنزل. السجاد الهندي، الذي يتمتع بسطح أملس ويتوفر في مجموعة متنوعة من الألوان والتصاميم.

إلى جانب وجود سجاد مجالس رجال يحتوي على عدد كبير أو منخفض من الألياف أو ربما كلاهما، وامتلاك التكنولوجيا لطباعة أي نوع من الصور تريده على أي شيء وحاليًا، يستدعي الديكور الداخلي تصميمات للسجاد تختلف عن المعتاد.

مقارنة بين الديكور والسجاد:

يمكن تزيين غرفة المجلس والصالونات بمجموعة متنوعة من الألوان الملكية، بما في ذلك البني والبورجوندي والأزرق. يمكن استخدام السجاد المزخرف أو الأنماط الهندسية المعاصرة إذا كان الأثاث من النوع الحديث أو الحد الأدنى من التنوع (الأثاث بسيط التصميم بدون تفاصيل).

سجادة “الكليم” (المنسوجة يدويًّا)، تستخدم للغرف ذات التصميم الشرقي حيث تضفي لمسة عربية مميزة على المنطقة وتتميز بأشكالها الهندسية وخفة وزنها. يكفي أن يكون هناك اختلاف في درجات اللون بين السجادة والجدران، وكذلك بين نسيج الأثاث والسجاد.

يمكن استخدام هذا النمط لمقارنة السجادة بديكور الغرفة. إذا كان التصميم بسيطًا، يتم أيضًا اختيار السجاد العادي بدون زخرفة متقنة بالإضافة إلى اللون المهدئ.

سجاد مجالس رجال فخمة

تطابق السجاد مع الأثاث:

يعتبر البيج من أكثر الألوان جاذبية وأناقة، خاصة عند استخدامه في المفروشات المنزلية لسجاد مجالس رجال. فقط الأشخاص ذوو المكانة الاجتماعية العالية والأذواق الراقية هم الذين يفضلون الأرائك البيج، التي تكمل الأشكال المختلفة وهي جميلة ورائعة حقًا.

تحتاج الأرائك ذات اللون البيج الفاتح إلى معرفة فنية وتنسيق الألوان، مثل:

قد نستخدم وسائد خشبية ذات ألوان زاهية بألوان مثل اللون الوردي أو البرتقالي أو التفاح أو الفيروز لإضفاء مظهر متناسق على الأريكة ذات اللون البيج التي تتناسق مع سجاد مجالس رجال.

قد نضيف وسائد بسيطة أو منجدة ملونة باللون الوردي أو التفاح أو الأصفر أو الأحمر الفاتح بالإضافة إلى شكل متطور ومنظم جيدًا للأريكة ذات اللون البيج الداكن.

إليك كيف تتطابق الأرائك والسجاد من حيث اللون:

من الأهمية بمكان مطابقة ألوان السجادة والأريكة، على سبيل المثال:

  • اختر سجادة ذات أنماط ألوان متنوعة تتوافق مع لون الأريكة والوسائد إذا كانت أرائك ذات لون هادئ ومحايد مثل البيج.
  • إذا كانت الأريكة نيلية أو بيضاء، فإننا نضع سجادة لها بمجموعة متنوعة من التصاميم التي تكمل درجات اللونين النيلي والأبيض.
  • اختر سجادة بأشكال وأنماط هندسية بألوان مختلفة تكمل اللون الرمادي الفاتح للأريكة.
  • اختر سجاد مجالس رجال مستدير ذا أنماط متعددة الألوان بألوان مثل الفوشيا الدافئ أو الرمادي الفاتح، وسنضع لها أريكة رمادية أو بيضاء.
  • إذا كانت الأريكة من الجلد البيج، ضع سجادة أنيقة ذات أنماط هندسية باللون الأزرق والأبيض والخردل.

عدة اقتراحات لمطابقة الأرائك والسجاد الرمادي:

  • نظرًا لأنه لون محايد، فإن اللون الرمادي يبعث على الهدوء ويمنح المنزل شعورًا بالراحة والسلام. يعتبر أيضًا ملك الألوان في الديكور.
  • نظرًا لأنه يعمل مع أنواع مختلفة من الأثاث بما في ذلك الأرائك والكراسي، فإنه كثيرًا ما يستخدم في مخططات التصميم الداخلي.
  • ستبدو السجادة السوداء الداكنة رائعة بجانب اللون الرمادي وتتماشى معها.
  • الفستق الأخضر هو خيار آخر للبساط الزخرفي لأنه يكمل اللون الرمادي وله مظهر جميل.
  • بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الألوان الفاتحة والنابضة بالحياة، يمكنك أيضًا استخدام السجاد الملون بألوان نابضة بالحياة مثل اللون الوردي لتعويض اللون الرمادي.

سجاد مجلس رجال

سجاد البوليستر:

إنه سجاد حريري يقاوم البقع ويأتي في مجموعة من الأشكال الملونة ويستخدم كسجاد مجالس رجال. تشمل العيوب عملية التنظيف المعقدة والمتانة المتدنية مقابل النايلون. يمكن أن تكلف سجادة البوليستر ما بين 8 دولارات و 18 دولارًا للمتر المربع.

سجاد البولي بروبلين:

على الرغم من أنها أقل مرونة من النايلون، إلا أنها مادة قوية وجميلة وبأسعار معقولة ومقاومة للبهتان. إنه يوفر مقاومة عالية للبقع وهو الخيار المثالي للمساحات مثل غرف المعيشة وغرف اللعب حيث تتكرر التجمعات العائلية. تبلغ تكلفة السجادة ما بين 8 دولارات و 25 دولارًا للمتر المربع.

اعثر على سجادة تعزز من أناقة منزلك وتكمل تصميم ولون أثاثك وإكسسواراتك لاختيار السجادة المثالية لمنزلك. استخدم هذه الطرق المباشرة لمساعدتك في اختيار نمط السجادة المثالي:

  • يمكنك اختيار سجادة بها بعض النقوش والألوان المتداخلة إذا كانت الجدران والمفروشات محايدة أو بسيطة.
  • اختر سجادة بتصميم معتدل ولون هادئ ومحايد إذا كانت جدرانك أو أثاثك أكثر حيوية أو بها نقوش.

اطلع على: تصميم أشكال مجالس ارضيه فخمة

وفقًا لاستخدام كل منطقة، يجب اختيار المادة المناسبة وبالمثل، هناك فئتان من المواد الخام والتي تشمل المنسوجات الطبيعية مثل الحرير والصوف والقطن وكذلك المواد الخام الصناعية. العيب هو أنه يتطلب مجهودًا أكبر في التنظيف من المواد الصناعية، التي تتميز بمقاومة ممتازة للأوساخ وسهولة التنظيف.

وللحصول على خدمات لسجاد مجالس رجال يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771