بالطبع، تعد خبرات العمل وقسم التعليم في السيرة الذاتية من أهم المكونات لكيفية بناء سيرة ذاتية إنجليزي. عندما تبدأ حقًّا في كتابتهم، من المهم للغاية الانتباه إليهم وإعطائهم قدرًا كبيرًا من الاهتمام لأنهم من أهم الأجزاء الرئيسية.

حقيقة أن المواهب العملية تنجح حقًّا في عرض قدرات مالك تلك السيرة الذاتية مع أصحاب الأعمال تجعلهم العنصر الأكثر أهمية الذي يمكنك التركيز عليه أثناء البحث عن استراتيجية لإنشاء سيرة ذاتية. وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية عمل سيرة ذاتية انجليزي بصورة احترافية ومتضمنة لأهم الأقسام.

يرجى الاتصال بنا على رقم Whats App الخاص بنا إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التفاصيل والإرشادات حول هذا الموضوع على الرقم: +96877217771.

نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي جاهز وورد 2020

هناك نوعان مختلفان من السير الذاتية: أحدهما مكتوب باللغة العربية والآخر باللغة الإنجليزية وتعتمد اللغة التي تختارها على نوع الوظيفة التي تبحث عنها. إذا كنت تقدم طلبًا إلى شركة أجنبية أو كنت بحاجة إلى أداء الوظيفة بلغة أجنبية، فيجب عليك إرسال سيرة ذاتية انجليزي ومع ذلك، إذا كانت شركة عربية فيمكنك تقديم سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية.

بدلاً من ذلك، إذا كنت تعمل باللغة العربية فستتم كتابة سيرتك الذاتية باللغة العربية أيضًا. استمر في القراءة لاكتشاف كيفية إنشاء سيرة ذاتية بتنسيق وورد باللغتين العربية والإنجليزية ويمكنك الحصول على نموذج جاهز من هنا.

عند كتابة سيرة ذاتية انجليزي وعربي، يجب مراعاة المعلومات التالية:

  • أدخل اسمك ورقم هاتفك.
  • يرجى الامتناع عن استخدام خطوط الزينة والألوان البراقة والعلامات المائية في سيرتك الذاتية؛ لأن هذه العناصر يمكن أن تصرف صاحب العمل عن قراءتها.
  • اجعل سيرتك الذاتية بسيطة ومركزة على الأساسيات مع تجنب الازدحام والتكرار.
  • لا تناقش أي جانب من جوانب حياتك الشخصية.
  • يجب أن تميز بين الخبرة العملية التي حصلت عليها من وظيفتك السابقة ومهاراتك الفردية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تميز بين مؤهلاتك الأكاديمية والمواهب الشخصية، فهذان شيئان منفصلان للغاية يمكن للخريجين الجدد أن يخطئوا في خلط بعضهم البعض.

سيرة ذاتية انجليزي لملف الانجاز

من أهم الأوراق التي يجب على الطالب تحضيرها هو ملف الإنجاز لسيرة ذاتية انجليزي، الذي يسرد جميع قدراته أو قدراتها بالإضافة إلى المراحل العملية التعليمية.

إلى جانب المعلومات الأخرى الموجودة في الملف لسيرة ذاتية انجليزي، والتي تساعد الطالب والمدرس وولي الأمر على فهم العملية التعليمية ودرجة تطور الطالب ومجالات التحسين في قدرات معينة، فهذه معلومات إضافية يوفرها الملف.

محتويات ملف الإنجاز:

يتكون ملف الإنجاز من أوراق متنوعة، مثل سيرة ذاتية انجليزي للطالب وقائمة بجميع المهام التي أكملها الطالب، هذا بالإضافة إلى تقديم الكثير من المعلومات حول كيفية تقدم العملية التعليمية والتقييمات التي تم الحصول عليها خلال البحث، مما يساعد في تحديد المستوى الأكاديمي والعمل للطالب من وجهة نظر المدرب وولي الأمر.

أهداف ملف الإنجاز:

يسعى ملف الإنجاز إلى تقديم صورة شاملة للعملية التعليمية وتقدم الطالب حتى يكون من الممكن تقييم مدى تقدم الطالب في العملية التعليمية. يعد ملف الإنجاز مصدرًا مهمًا للطالب والمدرس وولي الأمر على حد سواء حيث يتم استخدامه لتقديم صورة متكاملة للمهام العديدة التي يستطيع الطالب تقديمها خلال فترة الدراسة المحددة.

تتم كتابة المعلومات الشخصية للطالب أولاً في سيرة ذاتية انجليزي بما في ذلك الاسم الكامل وتقع في أعلى الصفحة. بعد ذلك، يتم وضع جميع المعلومات المتصلة بالطالب. يمكن استخدامه لتحديد هوية الطالب، والتي تتضمن عنوان بريده الإلكتروني ورقم هاتفه الخلوي بالإضافة إلى إمكانية استخدام الأسماء المستعارة.

التعليم والخبرة:

بعد ذلك، يتم سرد الإنجازات الأكاديمية المختلفة للطالب، إلى جانب اسم المؤسسة أو الجامعة التي تم فيها إكمال كل مستوى. يجب أن يتم سرد تاريخ التسجيل في الجامعة أو المؤسسة وتاريخ التخرج المتوقع في هذا القسم.

معلومات إضافية:

القسم الثاني يطلب معلومات إضافية ويمكن للطالب تعبئتها بكل التفاصيل التي تنطبق عليه مثل تاريخ ميلاده وحالته الاجتماعية وجنسه. علاوة على ذلك، من المثالي أن تتم كتابة هذه المعلومات على الجانب الأيسر من الصفحة وإذا كان الشخص يحمل رخصة قيادة، على سبيل المثال.

الجوائز التي حصل عليها:

يتم سرد جميع الجوائز التي حصل عليها الطالب طوال فترة دراسته في هذا القسم في سيرة ذاتية انجليزي، وهي تتراوح من العديد من الجوائز الأكاديمية إلى الجوائز الرياضية والتطوعية ويقيم هذا القسم نجاح الطالب وتفانيه.

اهتمامات وهوايات:

الاهتمامات والهوايات، والتي تشمل التسلية المفضلة للطالب وكذلك جميع المنظمات التي تطوع فيها وأثناء كتابة هذا القسم، من الممكن أيضًا الإشارة إلى أنه قد يستخدم جهاز كمبيوتر والقدرات التي يمتلكها لاستخدامه.

قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية انجليزي

ما الذي يكتب في سيرة ذاتية انجليزي للإنفوجرافيك؟

لإنشاء أفضل قالب سيرة ذاتية إنفوجرافيك، يجب أن تلتزم بالعديد من الإرشادات الأساسية:

  • اجعلها سهلة الفهم: معلومات الاتصال أعلاه، والسير الذاتية التقليدية لها تنسيق محدد.
  • تأتي بنظرة عامة أو هدف بعد ذلك، ثم الخبرة الوظيفية والتعليم وتفاصيل أخرى.
  • على الرغم من أنك لست مضطرًا لاستخدام هذه البنية، إلا أنه يجب عليك الاحتفاظ بالأقسام منفصلة وواضحة.
  • ابق على اطلاع: قم بعمل سيرة ذاتية خاصة بالمنصب الذي تبحث عنه.
  • صف كيف تكون المرشح المثالي لهذا المنصب في سيرة ذاتية انجليزي.
  • اجعله مباشرًا: تأكد من أن المحتوى الخاص بك سهل الفهم وخالي من أي تفاصيل غير ضرورية.
  • ويمكنك الحصول على قوالب سيرة ذاتية إنفو جرافيك مجانية إنجليزي من موقعنا.

قوالب سيرة ذاتية مجانية

أوراق اعتمادك التعليمية هي الكلية أو المؤسسة أو الجامعة التي التحقت بها وتخرجت منها، ومهاراتك الشخصية هي أي قدرات ومهارات ربما تكون قد طورتها بنفسك أو من خلال الاكتساب بشكل طبيعي، مثل القيادة وإدارة الوقت والمواهب الأخرى مثل التواصل.

يرجى عدم تضمين راتبك المتوقع من الشركة أو راتبك السابق من عملك السابق وقبل إرسال سيرتك الذاتية إلى المنظمة التي تريد العمل بها، تحقق من وجود عيوب فيها. نظّم سيرتك الذاتية بشكل جيد ليسهل على أصحاب العمل مسحها وتقييمها؛ سيساعد هذا في ضمان قبوله وعدم رفضه.

من الأفضل تقديم ملخص موجز لصاحب العمل في المحتوى الخاص بك، مع تحديد سبب وجوب تعيينك فوق المرشحين الآخرين والفوائد التي ستجلبها إلى أعماله إذا قبلت المنصب. احذر من المبالغة في أي من الجمل، وكن صادقًا أثناء إنشاء سيرتك الذاتية وتأكد من دقة كل ما تقوله. ويمكن الحصول على قوالب مجانية من موقعنا.

ملاحظات على كتابة السيرة الذاتية للطلاب:

  • من المثالي إضافة صورة شخصية للطالب في القسم الافتتاحي لسيرة ذاتية انجليزي.
  • إذا كانت السيرة الذاتية لا تزيد عن صفحتين، فيجب أيضًا ذكر الحقائق المتنوعة للطالب بطريقة استثنائية واستراتيجية.
  • وتجدر الإشارة إلى أن المعلومات التي قدمها الطالب دقيقة في حين أنها ليست خاطئة تمامًا لأن السيرة الذاتية هي ملفه الشخصي.
  • هذه المادة تعبر عن جدية الطالب وشخصيته، وبالتالي فهي مكتوبة أيضًا بطريقة رسمية دون أي نوع من التلاعب.
  • يجوز للطالب تقديم مزيد من المعلومات عن نفسه مثل اللغات التي يجيدها والقدرات التي يمتلكها وغيرها، على الرغم من أنه يفضل أن تكون هذه المادة موجزة قدر الإمكان.
  • ويرجع ذلك إلى قصر السيرة، مما يتيح للقراء الذين لم يقرؤوها أن يقرؤوها دون ملل كما يضفي على مؤلفي السيرة جوًا جادًا، مما يجعلها مفيدة من عدة زوايا.

عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال

التطبيقات:

بطبيعة الحال، أنت تدرك أنه يمكنك استخدام إستراتيجية عمل سيرة ذاتية انجليزي عن طريق الجوال من خلال محاولة تنزيل أحد البرامج الخاصة والمهمة التي يمكنك الحصول عليها بالفعل على هاتفك.

كل ما يمكنك فعله في هذه المرحلة هو البدء في اختيار برنامج معين سيمكنك من النجاح في تلك الخدمة بطريقة احترافية والاستمتاع بها تمامًا لتصميم سيرة ذاتية انجليزي. بعد ذلك، قد تبدأ على الفور في الالتزام بجميع الإرشادات الحاسمة التي يمكن أن يوفرها لك البرنامج الذي اعتمدت عليه لإنشاء سيرة ذاتية انجليزي.

دعني أقول إن أكبر ميزة لهذه التطبيقات وأكثرها أهمية هي ببساطة أنها تحتوي على عدد كبير من القوالب المختلفة، وفي بعض الأحيان تكون تطبيقات مجانية تمامًا لسيرة ذاتية انجليزي.

مواقع الويب:

العديد من الأفراد لديهم افتراض خاطئ تمامًا بأن استخدام هذه المواقع لتعلم كيفية إنشاء سيرة ذاتية انجليزي ممكن فقط على أجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك، لا يدرك الكثير من الأشخاص مدى سهولة استخدام هواتفهم لزيارة أحد مواقع الويب المعروفة لإجراء السير الذاتية.

بعد نجاحك سابقًا في فتح الموقع، يمكنك البدء فورًا في إنشاء تلك السيرة الذاتية بكل بساطة على هاتفك. بعد ذلك، يمكنك تحديد أفضل تنسيق لسيرتك الذاتية في نفس الوقت والعمل على تحميلها وتنزيلها على هاتفك، ثم إرسالها بالبريد الإلكتروني مباشرة إلى أي صاحب عمل محتمل.

فيما يلي بعض الإرشادات التي يجب تذكرها عند إنشاء سيرتك الذاتية في Word هاتفك:

  • افتح تطبيق Word وحدد نموذجًا مناسبًا من مجموعة قوالب السيرة الذاتية الخاصة به.
  • املأ هذا النموذج بالمعلومات الشخصية التي تحتاجها الشركة التي تريد التقدم إليها.
  • يجب أن تدرك أن هذه السيرة الذاتية بمثابة إعلان لك لتقدمه لأصحاب العمل. يسمح لك بالتقدم للوظائف ويقنع أصحاب العمل بخبراتك وقدراتك بحيث يكون لديك فرصة أفضل للعمل معهم.
  • نظرًا لأن هذا هو انطباعهم الأول عنك، فإن سيرتك الذاتية تعد بمثابة عنوان كتاب ولهذا السبب، يجب أن تتأكد من كتابته بدقة وجودة كبيرة.
  • عند صياغة سيرة ذاتية، تجنب الإفراط في العبارات وفي حالة التقديم للقطاع الخاص، يجب ألا تزيد السيرة الذاتية عن صفحتين وفي حالة التقديم إلى القطاع العام أو غير الربحي، يجب ألا يزيد الطول عن أربع صفحات.
  • يجب أن تأخذ في الاعتبار أن الخط مقروء وسهل القراءة، وأن الحجم هو 10 أو 12 وأنه لا ينبغي أن يكون أكبر من ذلك إلا إذا قمت بإضافة رؤوس جانبية أو عناوين فرعية.
  • احفظ هذا المستند كملف PDF على جهازك.

اطلع على: أفضل موقع سيرة ذاتية لكتابتها باحترافية

أخيرًا، قم دائمًا بتحديث سيرتك الذاتية وأضف أي شيء جديد إليها؛ كلما كان ذلك أكثر حداثة كان ذلك أفضل. يُنصح أيضًا باتباع تعليماتنا حول كيفية إنشاء سيرة ذاتية انجليزي حيث قمنا في هذا المقال الشيق بعرض كل ما يتعلق بذلك الموضوع وعرض أهم النصائح والخطوات.

يرجى التواصل معنا عبر Whats App على الرقم: +96877217771 للحصول على مزيد من التفاصيل والإرشادات والنماذج من خلال موقعنا المتميز موقع كتابة لإنشاء سيرة ذاتية انجليزي.