تعد أي سيرة ذاتية للعمل في مستشفى مكتوبة جيدًا طريقة جيدة للتميز عن المرشحين الآخرين وإحداث انطباع إيجابي لدى صاحب العمل المحتمل. على الرغم من أن السير الذاتية الطبية غالبًا ما تحتوي على محتوى السير الذاتية الأخرى نفسه، إلا أن هناك بعض الاختلافات الأساسية التي يجب أن تفكر في صياغتها بنفسك.

في هذا الموضوع، نقدم خطوات لكتابة سيرة ذاتية طبية للعمل في مستشفى، مع تضمين نماذج وأمثلة لمساعدتك في كتابة أفضل سيرة ذاتية.

إذا كنت بحاجة إلى خدماتنا في كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك بأفضل شكل احترافي، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

سيرة ذاتية للعمل في مستشفى

يجب أن تسلط أي سيرة ذاتية للعمل في مستشفى الضوء على تعليمك ومهاراتك وخبراتك في المجال الطبي. يتضمن التعليم والتدريب والخبرة والمهارات والتراخيص التي لها علاقة بتخصصك ودورك.

تعتمد الأقسام التي تقوم بتضمينها في سيرتك الذاتية الطبية على حياتك المهنية. على سبيل المثال، إذا كنت طبيبًا، فيمكنك إدراج شهاداتك وتراخيصك، ولكن إذا كنت موظف استقبال طبي، فمن المحتمل أنك لن تحتاج إلى قسم الشهادات. نظرًا لأن أي سيرة ذاتية للعمل في مستشفى تحتوي عادةً على أقسام أكثر من السيرة الذاتية النموذجية، فقد تتطلب صفحتين كاملتين أو أكثر.

قد تحتاج إلى سيرة ذاتية طبية إذا كنت من الفئات التالية:

  1. الأطباء
  2. الممرضات والممرضون
  3. موظفو الاستقبال الطبيين
  4. فنيو طب الطوارئ
  5. فنيو الجراحة
  6. أطباء الأسنان
  7. الصيادلة
  8. الأطباء البيطريون

يجب أن تتضمن أي سيرة ذاتية للعمل في مستشفى تفاصيل تعليمك وهي المرحلة الجامعية والدراسات العليا، والزمالات والتراخيص والشهادات والتدريس وخبرة العمل المهنية، إضافة إلى الجوائز التي تلقيتها والجمعيات التي تنتمي إليها.

يجب ألا تُدرج صورتك أو راتبك في وظيفتك السابقة عند كتابة سيرة ذاتية طبية. كما يمكنك إرسال المراجع فقط عند الطلب، وبشكل منفصل عن سيرتك الذاتية.

من أجل كتابة سيرة ذاتية للعمل في مستشفى بشكل احترافي، عليك اتباع هذه الخطوات.

  • أضف بيانات الاتصال الخاصة بك

في الجزء العلوي من السيرة الذاتية، قم بتضمين اسمك وعنوانك، أو المدينة والدولة فقط، ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني. يجعل وضع هذه المعلومات في الأعلى من السهل على مسؤولي التوظيف في المستشفى العثور بسرعة على تفاصيل الاتصال الخاصة بك عندما يريدون الوصول إليك. كما يمكنك كتابة اسمك بخط أكبر قليلًا، أو جعله مائلًا أو بخط داكن بحيث يبرز.

  • قم بتضمين هدف

شارك بما تريده تحقيقه من خلال العمل في هذه الوظيفة، ولماذا قررت التقدم لوظيفة جديدة. قم بتضمين سماتك الشخصية الرئيسية والمهارات والخبرة. يجب أن يكون هدفك عبارة عن جملتين أو ثلاث جُمل في فقرة النبذة الشخصية في سيرة ذاتية للعمل في مستشفى بحيث يتم سرد هذه النبذة أسفل بيانات الاتصال الخاصة بك.

  • اذكر تاريخك المهني

في هذا القسم، ابدأ بتجربتك الأخيرة. قم بتضمين فترات التدريب والإقامات والزمالات في قسم الخبرة المهنية. إذا كان لديك خبرة في التدريس الطبي، قم بتضمينها أيضًا. أضف المسمى الوظيفي والشركة أو الجامعة أو المستشفى التي عملت بها وسنوات العمل والموقع. اتبع هذه المعلومات بقائمة من أربعة إلى ستة من أكبر مسؤولياتك وإنجازاتك. حاول تقديم أرقام لوصف مسؤولياتك حتى يتمكن مسؤولو التوظيف من قياس إنجازاتك بدقة. على سبيل المثال، قد تشمل سيرة ذاتية للعمل في مستشفى بالنسبة لممرضة: “الإشراف على أربعة مراكز في وحدة طب الأطفال ذات 25 سريرًا”.

خطوات كتابة نموذج سيرة ذاتية لطلب وظيفة

في هذه الفقرة من دليل كتابة سيرة ذاتية للعمل في مستشفى نستكمل خطوات كتابة نموذج سيرة ذاتية طبية احترافية.

  • أضف مؤهلاتك العلمية

يجب أن يبدأ قسم المؤهلات العلمية الخاص بك بأعلى درجة علمية حصلت عليها. اذكر الدرجات العلمية التي تم الحصول عليها، والمدارس والجامعات التي التحقت بها، وتواريخ التخرج. إذا كنت حاليًا في أحد البرامج، فقم بإدراج تاريخ التخرج المتوقع حتى يعرف أصحاب العمل مدى تواجدك. أيضًا، إذا كانت لديك أي إنجازات ملحوظة أو شاركت في نوادي أو عضويات مدرسية قابلة للتطبيق، فأضفها في هذا القسم. من المقبول أيضًا إدراج معلومات الإقامة والزمالة في قسم المؤهلات العلمية اعتمادًا على طول قسم الخبرات المهنية.

  • قم بتضمين مهاراتك

قم بعمل قائمة ذات تعداد نقطي بمهاراتك الأساسية والعملية الأكثر صلة. رتبهم حسب الأهمية للوظيفة. على سبيل المثال، إذا طلب إعلان وظيفة طبيب صيدلي على معرفة بالعقاقير الوريدية، أضف هذه المهارة إلى أعلى قائمتك إذا كانت لديك. اجعل هذه القائمة تحتوي على أكثر 10 مهارات ذات صلة بالإعلان الوظيفي.

  • أضف أقسامًا اختيارية

قد تحتاج إلى إضافة عدة أقسام أخرى حسب الوظيفة المتقدم لها في المستشفى. إذا كانت الوظيفة تتطلب شهادات وتراخيص، فقم بإنشاء قسم منفصل لها. اذكر رقم الشهادة أو جهة الإصدار أو الشهادة أو الترخيص وتواريخ تفعيلها. يمكنك أيضًا إضافة قسم آخر للمنشورات والعروض التقديمية ذات الصلة.

نموذج سيرة ذاتية طبية

(الاسم الأول والأخير)

(المدينة)

(رقم الهاتف)

(عنوان البريد الإلكتروني)

(المسمى الوظيفي) مهني متخصص، يمكنني استخدام مهاراتي المحددة (المهارات) من أجل (الهدف الذي يتعلق بالوظيفة في المستشفى). حريص على التعلم والنمو مع (اسم المستشفى).

الخبرة المهنية

  1. (المسمى الوظيفي)، (اسم الشركة أو المستشفى)، (تاريخ العمل)
  2. (العنوان)
  3. (قائمة بأربع إلى ستة إنجازات أو مسؤوليات في الوظيفة)

المؤهلات العلمية

  1. (الدرجة العلمية)، (اسم المدرسة أو الجامعة)، (السنة التي تم الحصول فيها على المؤهل العلمي)
  2. قائمة الإنجازات أو العضويات في النوادي العلمية

المهارات

(قائمة بحوالي 10 مهارات صلبة ومهارات شخصية)

الشهادات والتراخيص

(عنوان الشهادة أو الترخيص)، (جهة الإصدار)، (التواريخ النشطة)

نموذج توظيف في مستشفى

فيما يلي بعض النصائح العملية التي عليك اتباعها من أجل كتابة سيرة ذاتية للعمل في مستشفى مثالية تضمن لك الوظيفة.

  1. لكل وظيفة تتقدم إليها في أي مستشفى، أعد قراءة الوصف الوظيفي لتكييف سيرتك الذاتية مع متطلبات صاحب العمل، واجعل كل سيرة ذاتية خاصة بوظيفة واحدة.
  2. قبل إرسال سيرتك الذاتية، قم بمراجعتها عدة مرات. من المفيد مراجعة السيرة الذاتية بعد يوم أو يومين من كتابتها للحصول على منظور جديد. يمكنك أيضًا أن تطلب من صديق أو زميل قراءتها وتقديم النصيحة.
  3. إذا كنت جديدًا في كتابة السيرة الذاتية أو تريد تحديثها، فابحث عن قوالب مختلفة جاهزة للعثور على أفضل نموذج يناسب تعليمك وتجربتك. ابحث عن قوالب ونماذج خاصة بمهنتك لمعرفة ما يجب تضمينه وكيفية تنسيقه.
  4. تأكد من أنك دقيق بشأن التواريخ والمسميات الوظيفية التي عملت بها. تأكد أيضًا من تناسق الأزمنة وأسماء المستشفيات والتنسيق طوال الوقت.

نموذج سيرة ذاتية للوظائف الصحية

يمكنك استخدام نموذج سيرة ذاتية للعمل في مستشفى الذي نعرضه لك فيما يلي لمساعدتك على كتابة سيرتك الذاتية.

نموذج سيرة ذاتية طبية

الاسم/ …………….

المدينة/ …………….

رقم الهاتف/ …………….

البريد الإلكتروني/ …………….

طبيب متخصص يبحث عن وظيفة في طب الأسرة يمكنني من خلاله الاستفادة من مهارات التفاعل مع المريض لتقديم تجارب مريحة للأطفال من جميع الأعمار. حريص على التعلم والنمو مع فريق أطباء مستشفى/ ……………. .

  • الخبرة المهنية

1. طبيب متخصص في طب الأسرة، مستشفى/ ……………. ، 2018 حتى الآن

المدينة/ …………….

  1. العمل مع فريق مباشر مكون من خمسة أعضاء طاقم طبي في وحدة تحتوي على 22 سريرًا.
  2. تقييم صحة المريض أثناء المقابلة؛ والتحدث مع أفراد الأسرة لجمع المعلومات.
  3. طلب الاختبارات التشخيصية، بما في ذلك التصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية والتحاليل المختلفة.
  4. وضع خطط العلاج مع الأسرة، بما في ذلك الوصفات الطبية وزيارات المتابعة.
  5. ثلاثون ساعة اتصال للمريض في الأسبوع للمتابعة.

2. طبيب مقيم، مسشفى/ ……………. ، 2014-2018

المدينة/ …………….

  1. تم تقييم 15 مريضًا يوميًا في المتوسط.
  2. التشاور مع فريق الأطباء لتقييم صحة المريض وتقدمه.
  3. التحدث مع أفراد الأسرة بشأن صحة المريض والعلاج في المنزل.
  4. إتمام إجراءات دخول وخروج المريض من وإلى المستشفى.
  • المؤهلات العلمية

1. دكتوراه في طب تقويم العظام، جامعة/ ……………. ، 2014

2. ماجستير في العلوم الطبية، جامعة/ ……………. ، 2010

3. ………………………………………….

4. ………………………………………….

5. ………………………………………….

  1. مهارات التواصل الاجتماعي
  2. القدرة على التشخيص
  3. التفكير النقدي
  4. حل المشاكل
  5. الرعاية السريرية
  6. السجلات الصحية الإلكترونية المتقدمة
  7. إدارة الوقت
  8. القدرة على العمل في بيئة سريعة الخطى

كتابة السيرة الذاتية

فيما يلي أهم الاعتبارات التي عليك مراعاتها عند كتابة سيرة ذاتية للعمل في مستشفى حتى تضمن الحصول على مقابلة العمل.

  • طول السيرة الذاتية

عادةً ما تتكون السير الذاتية الطبية من صفحتين على الأقل وأحيانًا أطول من ذلك. على الرغم من أن المبدأ الثابت في كتابة السير الذاتية أنه يجب كتابة السيرة الذاتية في صفحة واحدة فقط، فإن الأمر يختلف عند كتابة سيرة ذاتية للعمل في مستشفى لأنها تكون أطول من السير الذاتية النموذجية. مع ذلك، حتى مع وجود مساحة أكبر للتوسع في السير الذاتية الطبية، يجب على الباحثين عن العمل توخي الحذر فقط لتضمين المعلومات التي تتعلق بالوظيفة. ستؤدي المسميات الوظيفية والخبرات والمهارات غير ذات الصلة إلى جذب الانتباه بعيدًا عن مؤهلاتك الأكثر صلة.

  • التنسيق

عند تنسيق سيرة ذاتية للعمل في مستشفى اختر خطًّا أساسيًّا مثل Times New Roman أو Arial أو Calibri، واستخدمه باستمرار في المستند. لن يبدو خلط الخطوط ملفتًا للنظر وسيشوش على القارئ؛ مما يعطي انطباعًا غير احترافي. من المهم أيضًا أن تكون متسقًا مع خيارات التنسيق مثل الخط الداكن والمائل. إذا كتبت بعض العناوين بخط عريض، فيجب أن تكون العناوين كلها على الشاكلة نفسها. كما إذا اخترت كتابة عناوين الوظائف بخط مائل، فيجب عليك القيام بذلك طوال الوقت.

  • التخصيص

اكتب سيرة ذاتية للعمل في مستشفى لكل وظيفة شاغرة تتقدم لها. في حين أن هذا قد يبدو مضيعة للوقت، إلا أنها أحد أهم الاعتبارات التي يجب مراعاتها. قد يبدو إرسال سيرة ذاتية موحدة إلى كل وظيفة شاغرة أمرًا سهلًا وموفرًا للوقت، إلا أنه سيتضح لمسؤول التوظيف أنك تحاول الحصول على أي وظيفة، وليست الوظيفة التي يعرضونها على وجه التحديد؛ وهذا لن يكون جيدًا لك.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل برنامج عمل سيرة ذاتية احترافية

ختامًا، باتباع النصائح والخطوات التي ذكرناها لك، ستتمكن من كتابة أفضل سيرة ذاتية للعمل في مستشفى والحصول على الوظيفة التي تتمناها. كما وفرنا لك بعض النماذج ذات التنسيق القياسي المطلوب لأي سيرة ذاتية طبية، والذي يحتوي على أقسام للتعليم والتراخيص والمهارات والخبرة المهنية وما إلى ذلك. هذه النماذج يمكنك طباعتها واستخدامها من خلال كتابة بياناتك وتخصيصها وفقًا لك، أو كتابة نماذج مشابهة لها.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من النماذج الاحترافية، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.