تعد مواقع تصميم السيرة الذاتية هي الطريقة المثلى لصنع سيرة ذاتية عبر الإنترنت. يمكن استخدام هذه المواقع من قبل المرشحين لعرض مهاراتهم وخبراتهم في شكل يسهل الوصول إليه، ويسهل على مديري التوظيف مراجعة واختيار المرشحين للمقابلات.

تسهل هذه الميزة على أصحاب العمل وموظفي التوظيف العثور على المرشح المناسب لأدوارهم. يسمح موقع تصميم السيرة الذاتية للمرشحين بإنشاء ملف تعريف شخصي وتحميل سيرتهم الذاتية بتنسيق PDF وإنشاء مجموعة من المشاريع أو الخبرات السابقة.

وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل المواقع وللحصول على خدمات صنع سيرة ذاتية يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

طريقة صنع سيرة ذاتية

تسمح لك بعض مواقع تصميم السيرة الذاتية أيضًا بالربط في ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية مثل LinkedIn حتى يتمكن مديرو التوظيف من رؤية وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى عدد المتابعين لديك على كل منصة والتي يمكن أن تساعدهم في إعطائهم فكرة عن شعبيتك عبر الإنترنت.

فيما يلي بعض من أفضل مواقع صنع سيرة ذاتية:

Resume Builder:

يوفر موقع الويب هذا أدوات لصنع سيرة ذاتية احترافية ورسائل غلاف دون الحاجة إلى تثبيت برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما يقدم نصائح حول كيفية كتابة سيرة ذاتية جيدة، وهو أمر مفيد إذا كنت لا تعرف الكثير عن صنع سيرة ذاتية بنفسك.

موقع Resume Builder هو منشئ سيرة ذاتية مجاني عبر الإنترنت يجعل من السهل على الباحثين عن عمل إنشاء سيرة ذاتية ذات مظهر احترافي في دقائق معدودة فقط. ما عليك سوى اختيار النموذج الذي تريده وإدخال معلوماتك الشخصية والنقر على “حفظ”.

يقوم الموقع بعد ذلك بإنشاء نسخة PDF من سيرتك الذاتية يمكن تنزيلها أو إرسالها بالبريد الإلكتروني مباشرة إلى أصحاب العمل المحتملين. يتميز Resume Builder بالعديد من أنواع القوالب المختلفة للاختيار من بينها، بما في ذلك السير الذاتية لوظائف الحكومة ومتخصصي الموارد البشرية والمزيد.

هناك أيضًا العديد من خيارات تخطيط الصفحة المختلفة المتاحة لكل قالب، بحيث يمكنك تخصيص مظهر سيرتك الذاتية لتلبية احتياجاتك. يوفر الموقع أيضًا ميزات إضافية مثل منشئ رسائل الغلاف ومنشئ قائمة المراجع وغير ذلك الكثير لصنع سيرة ذاتية.

بالإضافة إلى إنشاء سيرتك الذاتية المخصصة، فإن Resume Builder لديه الآلاف من القوالب المصممة بشكل احترافي والتي يمكنك استخدامها كما هي أو تعديلها بسهولة. جميع السير الذاتية مجانية للتنزيل والطباعة عدة مرات كما تريد.

أفضل شيء في هذا الموقع هو أنه سيساعدك على صنع سيرة ذاتية قوية حتى لو لم تكن لديك خبرة كبيرة في كتابة السير الذاتية. يتيح لك موقع الويب هذا إضافة أقسام مختلفة مثل التعليم والأهداف والاهتمامات المهنية والخبرة التطوعية بالإضافة إلى المهارات والبرامج المستخدمة.

يمكنك أيضًا إضافة معلوماتك الشخصية مثل العنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني. يمنحك موقع Resume Builder أيضًا خيار تخصيص مظهر سيرتك الذاتية عن طريق إضافة الألوان والخطوط وعناصر التصميم الأخرى.

عمل سيره ذاتيه

VisualCV:

هو منشئ السيرة الذاتية المرئي المجاني الذي يوفر الأدوات التي تحتاجها لإنشاء سيرة ذاتية ذات مظهر احترافي. يقدم موقع VisualCV أكثر من 50 نموذجًا مصممًا بشكل احترافي والتي يمكنك تخصيصها لصنع سيرة ذاتية فريدة تسلط الضوء على مهاراتك وخبراتك.

تقدم VisualCV:

  • قوالب سيرة ذاتية مجانية في أكثر من 50 فئة، بما في ذلك التصميم والتسويق والتمويل والمزيد.
  • خطوط وألوان قابلة للتخصيص لكل قالب.
  • أكثر من 30 نوعًا من المخططات والرسوم البيانية لعرض بياناتك بشكل مرئي.

يساعدك على إنشاء حضور فريد ومهني عبر الإنترنت. يشتمل النظام الأساسي على أدوات لإنشاء موقع الويب الشخصي الخاص بك ومحفظتك، بالإضافة إلى أداة تحسين محرك البحث التي تساعدك على ترتيب أعلى في Google ومحركات البحث الأخرى.

تقدم VisualCV قوالب مجانية لإنشاء سيرتك الذاتية، بالإضافة إلى قوالب مدفوعة مقابل 9 إلى 14 دولارًا أمريكيًا في الشهر. يحتوي النظام الأساسي أيضًا على تطبيق لأجهزة iPhone و iPad يمكن تنزيله من متجر التطبيقات.

يسمح موقع VisualCV للمستخدمين بصنع سيرة ذاتية دون الحاجة إلى معرفة كيفية كتابة أو تصميم مواقع الويب بأنفسهم. إنه سهل الاستخدام حتى للمبتدئين، ويوفر العديد من خيارات التخصيص حتى تتمكن من التأكد من أن سيرتك الذاتية تبدو بالضبط بالشكل الذي تريده.

يعد موقع VisualCV الإلكتروني عرضًا لما نقوم به بشكل أفضل. أردنا إنشاء موقع على شبكة الإنترنت يمثل علامتنا التجارية وجودة العمل الذي ننتجه. يحتوي موقع VisualCV على واجهة مستخدم نظيفة وبسيطة، والتي تتيح للزوار التنقل بسهولة عبر الموقع والعثور على المعلومات التي يبحثون عنها.

تحتوي الصفحة الرئيسية على شريط تمرير كبير يعرض بعض مواقع الويب والمشاريع الخاصة بعملائنا، بالإضافة إلى صور أعضاء فريقنا والسير الذاتية وتفاصيل الاتصال. يمكن تخصيص شريط التمرير بسهولة عن طريق إضافة مشاريع جديدة أو إزالة المشاريع التي لا تريد تمييزها بعد الآن.

موقع سيرة ذاتيه

Kickresume:

هي أفضل طريقة لصنع سيرة ذاتية احترافية في دقائق. يتيح لك صانع السيرة الذاتية الخاص بنا إنشاء سيرة ذاتية جميلة ومحسّنة في دقائق. إذا كنت تبحث عن وظيفة، فيمكننا مساعدتك في البدء في مهنتك الجديدة. يعمل فريق Kickresume على إنشاء سير ذاتية لسنوات، لذلك نحن نعرف ما يلزم لجعل سيرة ذاتية مؤثرة وجذابة وملفتة للنظر.

باستخدام أدوات التصميم سهلة الاستخدام الخاصة بنا، يمكنك تجميع سيرة ذاتية ذات مظهر احترافي في دقائق معدودة. جميع قوالبنا قابلة للتخصيص بالكامل، لذا يمكنك جعلها خاصة بك بسهولة.

استخدم ملايين الأشخاص صانع السيرة الذاتية الخاص بنا لإنشاء أكثر من مليوني سيرة ذاتية ومعدل نجاحنا لا مثيل له لأننا نعرف ما يبحث عنه أصحاب العمل عندما يقومون بمسح الآلاف من السير الذاتية كل يوم. لم يكن إنشاء سيرة ذاتية رائعة مع Kickresume أسهل من أي وقت مضى أو أكثر بأسعار معقولة.

يمنحك Kickresume القدرة على صنع سيرة ذاتية من الصفر دون الحاجة إلى خبرة أو مهارات تصميم. إنه أمر بسيط وممتع للاستخدام مع الميزات المضمنة مثل الاقتراح التلقائي والتحرير بنقرة واحدة والقوالب المجانية.

Kickresume هو منشئ سيرة ذاتية قوي عبر الإنترنت. يمكنك حفظ مسودتك وتعديلها في أي وقت لذا يمكنك البدء الآن والانتهاء لاحقًا. يجعل Kickresume من السهل تخصيص سيرتك الذاتية عن طريق إضافة محتوى مخصص، بما في ذلك المهارات والأهداف المهنية وخبرة العمل. يمكنك أيضًا إضافة شهادات من أصحاب العمل السابقين وتخصيص خطاب الغلاف الخاص بك بمساعدة نماذج القوالب.

يمكنك استخدام Kickresume لإنشاء سيرة ذاتية مجانًا ثم مشاركتها مع أصدقائك على Facebook أو Twitter، أو تنزيلها بتنسيق PDF لإرسالها بالبريد الإلكتروني إلى أصحاب العمل المحتملين.

إذا كنت بحاجة إلى سيرة ذاتية سريعة، فإن Kickresume هي الأداة المثالية لك. نعلم أنه عندما تبحث عن وظيفة جديدة، فأنت بحاجة إلى شيء سهل الاستخدام ويبدو رائعًا.

لهذا السبب قمنا ببناء Kickresume باستخدام تقنية إنشاء السيرة الذاتية الحائزة على جوائز، بحيث يكون إنشاء سيرتك الذاتية أمرًا بسيطًا وبديهيًا. كل ما عليك فعله هو الإجابة على بعض الأسئلة حول نوع الوظيفة التي تبحث عنها ونوع الخبرة التي لديك وسنفعل الباقي لصنع سيرة ذاتية.

التأهيل الوظيفي

وفي هذه الفقرة من موضوعنا عن صنع سيرة ذاتية سنتحدث عن التأهيل الوظيفي:

يسعى هذا المنهج إلى تزويد الخريجين الجدد بمهارات العمل والحياة الأساسية التي يحتاجونها للمنافسة بنجاح في سوق العمل وآفاق العمل المرغوبة في الأرض والنجاح في حياتهم المهنية.

المنهجية:

سيتم تجهيز المشاركين في هذه الدورة للعمل بنجاح وكفاءة في بيئة متعددة الأطراف من خلال استخدام مجموعة متنوعة من مناهج التدريب التفاعلية والموارد التعليمية.

تم بناء الدورة حول أربع ركائز تعليمية: التعرض لمواقف العالم الحقيقي التي يواجهها المشاركون وأنشطة لعب الأدوار (تمارين جماعية)، وتبادل الخبرات (مناقشات المائدة المستديرة)، وأفكار التعلم (المحاضرات والعروض التقديمية).

دون أن تقصر نفسك على تخصصات كل مهنة، فكر في التدريب بشكل عام على أنه شيء يحاول بناء القدرات والمواقف من أجل حياة مهنية أفضل لك ولسوق العمل.

استفد من كل فرصة تدريب متاحة لك لتعزيز قدراتك المعرفية بشكل كامل. يجب أن تكون طموحًا خلال فترة وجودك في الكلية. حقق أقصى استفادة من وقتك من خلال مزج دراستك مع المساعي الأخرى. كلما اتسعت آفاقك المكتسبة، زاد إطار العمل الذي يمكنك إنشاؤه.

تحترم الشركات الأنشطة المهنية التي يتم إجراؤها أثناء الدراسة والتدريب الإضافي؛ التعليم الجامعي وحده ليس شرطًا كافيًّا للتوظيف. يمكن أن يوفر لك العمل في الشركات الخاصة المزيد من الخبرة الشخصية، والتي يمكن أن تكون رائعة لحياتك المهنية. يمكنك أيضًا استخدام هذه التجربة للتعاون والعمل مع منظمة غير حكومية في وقتك الخاص.

يمكنك فهم سوق العمل بشكل أفضل من خلال السفر والتعرف على المواقع والمواقف المتنوعة. سيوفر لك رفع مستوى إجادتك اللغوية مزيدًا من الوصول إلى عالم المعلومات وسيكسر العديد من العقبات.

يتم فتح مدخل واسع لمعرفتك عندما يمكنك التواصل مع التكنولوجيا، وبالتالي تحسين قدرات الكمبيوتر لديك. حتى لو لم يكن هذا هو الشيء الوحيد، فإن مجالك الأكاديمي يمثل اعتبارًا مهمًا وحيويًا في العديد من إجراءات الاختيار.

اطلع على: أفضل برامج عمل السيرة الذاتية باللغة العربية 2022

ما هو المسار الوظيفي

المسار الوظيفي عبارة عن سلسلة من الوظائف التي تساعد الفرد في الوصول إلى أهدافه المهنية، سواء كانت قصيرة أو طويلة الأجل. في حين أن بعض الأشخاص يستمرون في وظائف في مكان واحد بخط مستقيم، فإن آخرين كثيرًا ما يغيرون وظائفهم لتعزيز أهدافهم المهنية أو الشخصية.

المتطلبات الأساسية للمسارات الوظيفية:

بعقل متفتح:

سيتغير العمل بسرعة في السنوات القادمة، لذا يجب أن تكون مستعدًا للتكيف من خلال المحاولة دائمًا لتعلم مهارات جديدة والبقاء منفتحًا على الخيارات العديدة التي قد يقدمها سوق العمل. يجب أيضًا أن تكون أكثر مرونة وفي عقلية التعلم في الوقت الحالي.

استمر في إقامة علاقات جيدة مع الآخرين:

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن وظيفة أو تحديد ما إذا كانت ظروف معينة مناسبة لك، فمن المهم التحدث مع الأشخاص في هذه المهنة. لا تتردد في الاتصال بالأفراد في هذا المنصب وطرح أي أسئلة قد تكون لديك. يمكن أن يكون الحصول على وظيفة في هذا المجال أسهل إذا كنت تتواصل للحصول على المعلومات ويجب عليك الاهتمام بالسيرة الذاتية من خلال صنع سيرة ذاتية احترافية.

في الختام، سيكون النهوض بسوق العمل وتعزيز نشاطه الهدف النهائي لجميع الجهود التي يبذلها العديد من المشاركين، بما في ذلك الشباب والمؤسسات والشركات.

يمكن لأسواق العمل في دولنا العربية التنافس مع الآخرين في جميع أنحاء العالم، الذين يعتمدون على تقنيات فريدة لدفع أسواق العمل إلى أعلى مستوياتها.

وللحصول على خدمات صنع سيرة ذاتية يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771