صيغة خطاب منحه سكنيه: نموذج طلب منحة أرض سكنية من الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية متاح حاليًا، ويتم منح الخطاب بناءً على الوضع المالي للمواطنين. كانت احتياجات الأطفال من أولويات الحكومة في جميع المدن.

يمكن طلب منح أراضي الديوان الملكي 1443 لمواطن سعودي إذا كان صاحب دخل محدود للضمان الاجتماعي والعدالة للجميع، وكذلك ضمانًا للرفاهية والحياة الكريمة. ومع ذلك، من أجل الحصول على قطع الأراضي السكنية، يجب تقديم طلب إلى الديوان الملكي لسداد الديون.

هناك العديد من الخدمات الرائعة التي يقدمها الديوان الملكي السعودي بموافقة خادم الحرمين الشريفين، وسوف تحصل على مساعدة سكنية بعد تقديم نموذج طلب منحة أرض سكنية. يمكنك أيضًا الانضمام إلى الدعم السكني بالذهاب إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633. لمعرفة المزيد عن صيغة خطاب منحه سكنيه.


تقديم منح سكن 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس الديوان الملكي خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: صيغة خطاب منحه سكنيه.

صيغة خطاب منحه سكنيه إلى ديوان ولي العهد، أقدم هذا الطلب إلى سموكم الموقر لما نعرفه عنكم، من لطف وتقديم العون والمساعدة لأبناء بلدنا.

كما أن الضرورة والحاجة هي التي تدفع الإنسان لطلب الدعم والمساعدة من الآخرين عندما يكون غير قادر على حل مشكلاته وأزماته بنفسه، ولهذا قمت بتقديم صيغة خطاب منحه سكنيه إليكم.

في ظل الظروف الحالية، أعيش حياة صعبة، ووضعي المالي يتدهور بشكل سريع، ولهذا السبب قمت بتقديم صيغة خطاب منحه سكنيه إليكم. أحتاج إلى أرض سكنية لنفسي ولعائلتي؛ لكي أتخلص من المساكن المؤجرة، فقد أرهقتني الإيجارات وجعلتني أشعر بالقلق؛ لذلك، أطلب منكم مساعدتي وتقديم الدعم. جزاكم الله خيرًا.

مع الأسف، أكتب إليكم هذا الطلب لكن الظروف أجبرتني على القيام بذلك. منزل صغير كافي عمليًّا لتلبية احتياجاتي الأساسية.

لقد قمت بتقديم هذا الطلب إليكم معالي الوزير، للحصول على طلب أرض سكنية من الديوان، وذلك لعدة أسباب، منها أننا نحتاج حقًّا إلى منزل بسبب الأسعار الباهظة وعدم قدرتي على دفع ثمنه.

وهذا ما يجعلني أفكر دائمًا في الإيجار، وكيف سأوفره وأجمعه؛ الله وحده يعلم كم أعاني وأتعب من أجل دفع الإيجار. راتبي الضئيل لا يكفي. وهذا هو أهم سبب لتقديمي طلب منح أرض إلى سيادتكم، وأتمنى أن تنظر لي بعطف ولطف.

لقد قمت بإرسال صيغة خطاب منحه سكنية إليكم، ووضحت ظروفي وحاجتي لمنزل لنفسي ولعائلتي. لدي أمل كبير بكم وأعلم أنكم لن تخذلنوني أو تتركنوني محطمًا.

ولكم جزيل شكري وعظيم امتناني.

مقدم الطلب: …………..

رقم الهاتف: …………….

التوقيــــــــــــــع: …………..

اقرأ كذلك: طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز


تقديم على منحه سكنية من الاسكان

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر/ ……………………… حفظكم الله وأطال عمركم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أمَّا بعد:

الموضوع: صيغة خطاب منحه سكنيه.

أنا رجل بسيط وأعظم أمنياتي في الحياة هي الحصول على أرض سكنية وهذا لن يكون ممكنًا بدون مساعدتكم ومساندتكم، لجأت إليكم طلبًا للمساعدة من خلال إرسال نموذج صيغة خطاب منحه سكنيه إلى وزارة الإسكان، وبارك الله في خيراتكم.

راتبي غير كافٍ للوفاء بجميع مسؤوليَّاتي، وما زاد من مخاوفي مرض ابني البالغ من العمر ثماني سنوات، والذي يحتاج إلى أدوية شهرية بالإضافة إلى تكاليف الزيارات الدورية للطبيب؛ حيث خضع للفحوصات والأشعة.

أرجو مساعدتي ومنحني أرض سكنية جزاكم الله خيرًا. الحصول على منحة أرض سيريحني كثيرًا، والإيجار الذي أدفعه سيساعدني في نفقات علاج ابني؛ لذا أرجو مساعدتي ومنحني أرض سكنية، جزاكم الله خيرًا.

لقد تراكمت عليَّ الهموم من جميع الجهات، وشعرت بأنني مثقل بالصعوبات والمسؤوليات.

لا أريد الإطالة عليكم؛ كل ما أريده هو منزل يمكنني أن أعيش فيه مع عائلتي، حياة ممتعة وهادئة ومريحة.

وتقبلوا خالص رجائي وامتناني.

مقدم الطلب: …………..…

رقم الهاتف: ……………….

التوقيع: …………………

اقرأ كذلك: خطوات طلب مساعدة مالية الأمير عبدالعزيز بن فهد


طلب منح اراضي سكنيه

يمكن للمواطن السعودي التقدم للحصول على قطعة أرض سكنية في المملكة العربية السعودية بعدة طرق مجانية تمامًا. فيما يلي بعض الخيارات المجانية:

  • يمكن للمواطنين السعوديين التقدم للحصول على منحة سكني التي تديرها وزارة الإسكان مثل صيغة خطاب منحه سكنيه.
  • الديوان الملكي هو المكان الذي يمكن فيه لأي شخص التقدم بطلب للحصول على قطعة أرض.
  • يمكن للبلدية توفير أرض مجانية للمواطنين السعوديين.

توفر البلدية السعودية قطعة أرض مناسبة للسكن وتوزعها على السكان مجانًا من أجل المساعدة في حل أزمة السكن، رغم وجود بعض المتطلبات للحصول على قطعة أرض من البلدية، منها ما يلي:

  • يجب ألا يقل عمر مقدم الطلب عن قطعة الأرض عن 18 عامًا.
  • يجب أن يكون طالب الأرض الحرة سعودي الجنسية.
  • تعطي البلدية الأفضلية للمرأة المطلقة فوق سن 25 أو الأرملة التي لم تتزوج مرة أخرى بعد وفاة زوجها.
  • الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة غير مؤهلين؛ لأن الحكومة السعودية تمنحهم منح خاصة بهم.
  • يجب تقديم طلب الإسكان في مكان معيشته، ويجب تقديم طلب الأرض في نفس المدينة التي يوجد بها محل إقامة الشخص، وليس في مدينة أخرى.
  • توفر البلدية 625 مترًا مربعًا كحد أدنى، و935 مترًا مربعًا كحد أقصى من الأراضي السكنية.

التقديم للحصول على قطعة أرض مجانية من وزارة الإسكان:

يجب استيفاء هذه الشروط من أجل السماح بتملك قطعة الأرض بعد قبولها من قبل لجنة الوزارة بناءً على طلبات المواطنين لقطعة أرض مجانية، مثل صيغة خطاب منحه سكنيه. فيما يلي المتطلبات:

  • يجب على المواطن لكي يحصل على قطعة الأرض الحصول على رخصة البناء في غضون ستة أشهر.
  • يجب على المواطن بناء وإنهاء المسكن خلال عام.
  • في غضون ثلاث سنوات، يجب على مقدم الطلب إكمال جميع أعمال البناء والتشييد وأن يكون صالحًا للاستخدام ومعيشيًّا.
  • في هذه الحالة، يكون للمواطن خيار امتلاك العقار السكني.

طريقة التقديم صيغة خطاب منحه سكنيه

فيما يلي التطبيقات الإلكترونية التي يمكن للفرد استخدامها للحصول على قطعة أرض مجانية من البلدية من خلال التطبيق الإلكتروني:

  1. يمكن استخدام عنوان البريد الإلكتروني الرسمي لبلدية الرياض للبحث عن قطعة أرض مجانية. هو https://eservices.alriyadh.gov.sa/Pages/
  2. البريد الإلكتروني الخاص ببلدية خيبر هو http://khrmt.com/app-mnh.php.
  3. بلدية جدة من خلال موقع أمانة جدة، وكذلك بريدها الإلكتروني هو https://services.jeddah.gov.sa/customers/eservices.aspx.
  4. يتم تقديم الطلب إلكترونيًّا من خلال موقع وزارة الإسكان السعودية للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على قطع أرض، وهو ما يتماشى مع اتجاهات المملكة العربية السعودية الحالية.
  5. في ظل تفشي كورونا، أعطت الحكومة السعودية أيضًا وسيلة إلكترونية لتوفير الوقت والجهد مع تقليل التعامل المباشر.
  6. سيتم تقديم طلب منحة الأرض السكنية كتابةً، تمامًا مثل باقي البلديات مثل صيغة خطاب منحه سكنيه.

قامت وزارة الإسكان بإنشاء تطبيق سكني للهواتف المحمولة؛ حتى يتمكن المواطنون من الوصول بسهولة إلى خدماته، ويمكنك تحميله:

  • يمكن لمستخدمي أجهزة iPhone السابقة من Apple الوصول إلى متجر iOS.
  • قم بتنزيل التطبيق من متجر Play إذا كنت تستخدم جهاز Android.

لكي تستطيع التقديم من خلال هاتفك الجوال عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب على المتقدم فتح حساب سكني على الهاتف الخاص به.
  2. ثم يقوم بتسجيل الدخول من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الإسكان السعودي https://www.housing.gov.sa/ar.
  3. يختار مقدم الطلب مشروعًا سكنيًّا، ثم يقوم بتسجيل الدخول، وإدخال رقم التسجيل الخاص به، ثم تحديد الكلمة التالية في النهاية.
  4. يقوم بعد ذلك بإدخال تاريخ ميلاده باستخدام التقويم الهجري ويضغط على زر التسجيل.
  5. ثم يقوم بتحديد زر “قبول البنود والشروط”، متبوعًا بأيقونة التسجيل.
  6. بعد ذلك، ستصلك رسالة بها رمز التحقق على الهاتف المحمول الذي قمت بتسجيله في خدمة أبشر، ثم تضغط على كلمة التالي.
  7. بعد ذلك، سيتم نقلك إلى نافذة جديدة؛ حيث ستدخل كلمة المرور الخاصة بك مع التأكيد، بالإضافة إلى بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك الخلوي.
  8. بعد الانتهاء من إدخال جميع المعلومات الخاصة بك مثل صيغة خطاب منحه سكنيه، انقر فوق “تسجيل”، وستتلقى رسالة تحتوي على رمز التحقق على الهاتف الذي قمت بتسجيله في خدمة أبشر، وبعد ذلك ستنقر على “التالي”.
  9. بعد الانتهاء من هذه الإجراءات، ستتمكن من التسجيل في موقع وزارة الإسكان السعودية والحصول على منحة مجانية لقطعة أرض سكنية.

منح اراضي سكنية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر/ ……………………… حفظكم الله وأطال عمركم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: صيغة خطاب منحه سكنيه.

بعد الأكل والشرب، يُعد توفر المنزل الذي تحتمي به أحد أهم معايير العيش الكريم في هذه الحياة. بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء ومستلزماتها، أصبح امتلاك منزل من الصعب وباهظ الثمن. كثير من الأفراد لا يملكون الموارد المالية للقيام بذلك.

من طرق السعادة في هذه الحياة امتلاك عقار. عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: أربعة أشياء تؤدي إلى السعادة، أحدها مسكن كبير. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر امتلاك منزل من أهم العوامل في ضمان الاستقرار النفسي والجسدي، فضلًا عن الأمان للأسرة.

أعيش في شقة مستأجرة منذ فترة طويلة؛ لأن عائلتي وأنا لا نملك منزلنا الخاص. لقد عانيت كثيرًا نتيجة جشع أصحاب العقارات في زيادة إيجارات المنازل والشقق بشكل مستمر.

في الواقع، إذا لم أتمكن من دفع إيجار الشقة التي أعيش فيها، فقد يتم إخلائي أنا وأفراد عائلتي في أي وقت. مع زيادة حجم أفراد عائلتي، ازدادت أيضًا تكلفة المعيشة والإنفاق، ووجدت نفسي غير قادر على الوفاء بالتزاماتي المالية.

إن قدرتي على الوفاء بالتزاماتي تجاه عائلتي وتلبية احتياجاتهم يتم من خلال أن أملك منزلًا؛ مما يسمح لي بالخروج من هذا الكرب. إن امتلاك عقار يوفر لي الكثير من الأموال التي تذهب إلى صاحب المنزل المستأجر منه.

نتيجة لذلك، أواجه مشكلة ولن أتمكن من بناء منزل لنفسي لأنني لا أملك الأرض.

أطلب بكل احترام (صيغة خطاب منحه سكنيه) منحي قطعة أرض مناسبة يمكنني أنا وأفراد عائلتي من خلالها البدء في بناء منزل؛ لكي أتخلص من جشع الملاك، وأن أكون قادرًا على توفير احتياجات الحياة لأفراد عائلتي.

ولكم جزيل شكري وعظيم امتناني،

مقدم الطلب: …………..

رقم الهاتف: …………..

التوقيـــع: …………..


في الختام….. تُعد صيغة خطاب منحه سكنيه من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثير خُصوصًا محدودي الدخل، ولكن يجب معرفة ما يلي للحصول على منحة قطعة أرض سكنية من الديوان الملكي:

يقبل الديوان الملكي، بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز، الالتماسات والشكاوى المقدمة من المقيمين السعوديين، والتي يتم النظر فيها وحلها في أسرع وقت ممكن.

يقدم الفرد طلبه للحصول على قطعة أرض سكنية مجانية إلى الديوان الملكي السعودي من خلال قسم الطلبات والشكاوى. ويجب على المواطن إرفاق جميع المستندات اللازمة وذات الصلة التي تثبت عدم قدرته على امتلاك منزل خاص به.

يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633. لمعرفة المزيد عن صيغة خطاب منحه سكنيه.