صيغة شكوى لديوان المظالم نشرح لكم كيفية كتابة صيغ شكاوى توجه إلي ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية، جدير بالذكر أن لكل شكوى صيغة خاصة بها.

 وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.

صيغة شكوى لديوان المظالم

رفع شكوى في ديوان المظالم

صيغة شكوى للديوان المظالم السعودية جاهزة

صيغة شكوى لديوان المظالم، نصيغها لكم بأسلوب سلس ومفهوم

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي رئيس ديوان المظالم/ ………………… حفظك الله تعالى ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: صيغة شكوى لديوان المظالم

منذ ما يقارب ستة أعوام وأنا أعمل معلمة في مدرسة خاصة، حاولت جاهدة أن أبذل قصارى جهدي وأسخِّر ما لدي من معلومات ومهارة وعمل لأجل خدمة الطلاب ومن دون تقصير؛ حيث إنني بذلت كثيرًا في سبيل ذلك، ومن أجل أن أبني من جيل متعلم ومتفوق، يعرف معنى القيم والأخلاق الحميدة، كنت دائمًا شديدة الحرص على ألا أقوم بأي تصرفات قد تغضب الطلاب أو أوبخهم أو أستخدم معهم الكلمات المحبطة أو القاسية، ولكن وكما تعرفون دائمًا يوجد هنالك مجموعة من الطلاب منهم المهتم ومنهم المتعجرف ومنهم الجيد ومنهم الهادئ ومنهم المشاغب، وبالرغم من كل ذلك حاولت التعايش معهم جميعًا.

وخلال فترة عملي واجهت العديد من المنغصات والصعوبات، حيث إنني في أحد المرات قررت أن أفتح مكتبة خاصة بالطلاب من كتبهم الخاصة التي يمتلكونها في البيت بالإضافة إلى التي أستطيع أن أحضرها أنا وأشتري بعضًا منها، فقد كنت بحاجة ماسة لتلك الفكرة لنغير قليلًا من أجواء الصف ودمج بعض من الأفكار التي قد تنمي قدراتهم العقلية، وقد بدأت للتو في ذلك، وقد كانت الفكرة جيدة كما أنني أخذت الإذن من الإدارة من داخل المدرسة وتم إعطائي الموافقة لذلك.

إلا أنه في إحدى المرات تشاجر طالبان على كتاب كان يحوي بعضًا من القصص الظريفة، وكنت حينها لم أحضر بعد إلى الصف، ولم أعلم عن الشجار الذي حدث، إلا أنني حينما وصلت إلى الصف وجدت بعض الفوضى والارتباك واضحًا على وجوه التلاميذ، لم أستطع أن أفهم سوى أن شجارًا قد حدث بين أحد الطلاب وآخر، وكنت أعرفهم فقد كانوا دائمًا في تنافر حاد، وقد حاولت مرارًا أن أجعلهم على وفاق إلا أن محاولاتي دائمًا ما كانت تفشل.

بعد أن أخبروني بسبب الشجار، جاءت الي إحدى المعلمات تطلبني الى مكتب المدير فقد استدعاني، ذهبت إليه وعلى الفور أخبرني أنه سيتم حرماني من راتبي بسبب ما حدث من شجار بين الطلاب وتعرضهم لإصابات، وذلك بسبب أنني أقوم بجمع نقود الطلاب وأخذها ثم بعد ذلك أحضر لهم كتبًا من منزلي، فقد كان هذا قول أحد التلميذين اللذين تشاجرا، حاولت مرارًا أن أشرح لمدير المدرسة أن هنالك سوء فهم، ولكنه أصر على معاقبتي وحرماني من الراتب.

حاولت معالجة الموضوع، وكنت قد عزمت بعدها أن أصلح ما أفسدوه حتى أستطيع استرجاع راتبي.

فأنا منفصلة عن زوجي ولدي طفلان أعتني بهما واحتياجاتهم ومستلزماتهم كثيرة جدًّا ولا نملك غير مرتبي نعيش علية.

استمريت في عملي ثلاثة شهور دون راتب، ولكني لم أستسلم أو أتهاون في أداء واجبي رغم الظلم الواقع علي.

وبسبب ما حدث فقد فتح أبوابًا كثيرة ضدي، كانت إحدى المعلمات لا تَكِنُّ لي الخير منذ بداية عملي، دائمًا ما تظهر لي الكره والعداء دون سبب، وأنا دائمًا أحاول تجنبها والصدام معها؛ حتى لا أخسر عملي ومصدر رزقي الوحيد.

وقد استغلت المشكلة التي حدثت معي، وأخبرت المدير أني أقوم بمعاقبة وضرب الطالب الذي شهد ضدي زورًا، وأقوم بتوبيخه وشتمه باستمرار، ثم استدعاني المدير، وقام هذه المرة بفصلي كليًّا من العمل، دون أن يسمح لي بالدفاع عن نفسي، ولم يترك لي مجالًا للحديث.

لقد تعرضت لظلم شديد ففي المرة الأولى يقوم بحرماني من راتبي فترة طويلة ثم يقوم بعدها بفصلي من العمل؛ لذلك توجهت بكتابة صيغة شكوى لديوان المظالم، للنظر إلى موضوعي، وما تعرضت له من ظلم تعسفي دون وجه حق، ودون وجود ما يثبت ما اتهمت به.

و كما أرسلت لسموكم، صيغة شكوى لديوان المظالم، ومن خلال هذه الشكوى شرحت ووضحت لكم ما جرى معي، والظلم الذي تعرضت له، وتسبب في فصلي؛ لذا أرجوا منكم الوقوف معي ورفع الظلم الواقع بحقي.

و لم يعد بإمكاني فعل شيء سوى أن أقدم لمعاليكم، صيغة شكوى لديوان المظالم، لإنصافي ومساعدتي والتعاون معي وأن أعود لمزاولة عملي.

وتقبلوا خالص تحياتي.

مقدم الطلب: ………..

رقم الهاتف: …………

التوقيع: …………….

نموذج تقديم شكوى لديوان المظالم

اقرأ أيضًا: صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم

 وللحصول على خدمة كتابة المعاريض المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +966537766633.